معجبة بشخص
flickr.com

سؤال يُحيرني: معجبة بشخص “مش معبرني”

“أنا معجبة بشخص من فترة طويلة. التقينا قبل أعوام قليلة خلال العمل. ترك هذا الشاب أثراً كبيراً فيّ، لم أنسه، وهو على أي حال ليس من الاشخاص الذين يمكنك نسيانهم بسرعة.

كنت حينها متزوجة وكانت علاقتنا علاقة زمالة عادية. اذكر أننا في واحدة من المرات اشتركنا بمائدة عشاء، دردشنا وكانت أمسية شيقة استمتعت بصحبته.

لم تتكلل علاقتي الزوجية بالنجاح، والآن وبعد أن تطلقت من زوجي، أصبح لدي فرصة التواصل مع أشخاص آخرين. حاولت منذ أسابيع الاتصال به ولكنه مش معبّرني خالص.

هل يعتقد أني خفيفة أو أنني “رامية حالي عليه”؟ لماذا لا يرد عليّ أو حتى يجاملني، مع العلم أني اعلم تماما أنه غير مرتبط أو متزوج؟

كيف يمكنني أن أكسب اهتمامه؟”


عزيزتي العاشقة

لن أستطيع أن أفتيكِ بخصوص مشاعره تجاهك ولكن إليك ما أعرف:

  1. هو مدرك تماماً مشاعرك تجاهه واختار أن يتجاهلك. لا تصدقي أنك يجب أن تعبّري عن مشاعرك أو أنه محتاج أن يسمعك ليعرف كم أنت مناسبة له.
  2. الكثير من الرجال الشرقيين الذين لم يسبق لهم الزواج يرفضون الزواج من نساء مطلقات. قد يكون سبب الرفض هو الأهل أو المجتمع أو قناعة شخصية.
  3. ثالثاً هناك نوع من الرجال ينجذب فقط إلى المرأة المتزوجة، ويستمتع داخلياً بشعور الانتصار على زوجها، وينام مرتاح البال أنها لن تطالبه بالزواج، أو بالإنفاق عليها أو بأي مسئوليات من أي نوع. كونك الآن مطلقة قد يكونسبب عدم “تعبيره” لك!
  4. حوار شيق على العشاء ليس سوى حوار شيق على العشاء ولكنك يا سيدتي حالمة رومانسية تحّملين الأمور أكثر مما تستحق. وهناك دائماً احتمال أنك استمتعت بصحبته أكثر من استمتاعه بصحبتك. ربما لا يظن أنك مثيرة بما يكفي! ربما لا يجدك مناسبة!

نصيحتي لك هي التأني. ففي التأني السلامة وفي العجلة الندامة.

لا تتعجلي القرار أو الاختيار أو المصارحة أو الملاحقة. أنت تحبينه منذ سنوات حب من طرف واحد، وهو لا يشاركك نفس المرحلة العاطفية. 

ابدئي بالتعرف عليه من جديد واتركي ورائك لقاء العشاء الذي جمعكما وليلتها ومشاعر اللقاءات السابقة. لا تحدثيه بلهفة المحبة وإلا خاف منك ولا تفصحي عن مشاعرك وعمقها وإلا ظنك مجنونة!

لا تلاحقيه بالتليفونات والأسئلة والغيرة لأنه ليس لك أي حقوق عنده! انتظري فرصة قدرية تجمعك به وابدئي العلاقة من هذه اللحظة.

لا تتحدثي عنه أمام كل من هب ودب وكأن بينكما شيء لأن الكلام سيصله وسوف ينفر منك وربما يجرحك!

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (11)

  1. انامشكبيره اوى عشان اقولك بس
    انا مش كبيره اوى عشان اقولك، بس حاولي ترجعي لزوجك. انا بفضّل الشي المضمون، وطالما هو مش مهتم بيكي انتِ كمان انسيه لازم..

  2. ana ragl bs ka2nek bttklme
    ana ragl bs ka2nek bttklme 3ne ans5ha tnsa ao tstna wa5d ykon mgnon b5abbto zaee ale 5sl m3ake nfso 5sl m3aya ll asf ana aktshft an no3na ankrd mn zman y3ne hn 3esh fe w5da tool el 3omr

  3. MOHIM 7AWLI TRAJ3I LZAWJ DYLK
    MOHIM 7AWLI TRAJ3I LZAWJ DYLK 7IT HOWA ASSLAN MAMHTMCH BIK OMA3ATIKCH WA9T HADA A7SSAN 7AL

  4. انامش هظلمك واقولك انتى لية
    انامش هظلمك واقولك انتى لية بداتى بالكلام عاشن مقدارة قد اية احساس الشوق متعب بسي نصيحة انسى عاشن تغرفى تعيشى

  5. حاولي تتشغلي عنه وسيبي
    حاولي تتشغلي عنه وسيبي الموضوع ده ع ربنا وادعي ربنا وان شاء الله ربنا يقدم ليكي الي فيه الخير متستعجليش ع حاجه

  6. نصيحة بلاش تكلمية اي رجل مش
    نصيحة بلاش تكلمية اي رجل مش بيحب المرأة اللي تجري وراه

  7. لو كان بيحبك فعلا أكيد كان هو
    لو كان بيحبك فعلا أكيد كان هو لي هيدور عليكي مش العكس ناصيح بلاش تفكر فيها حتي لو راجع بكلمك تاني مافيش ثق ولي يسيب مره يسيب ألف وبلاش بقا نقول كلاما ناس لا انتي كنت بالنسبه ليه مش اكتر من راغبه وكل الرجاله مافيش احسن منهم في الكلام مش اي حد يقول بحبك او معجب بيكون صدق

الحب ثقافة

مشروع الحب ثقافة يهدف لنقاش مواضيع عن الصحة الجنسية والإنجابية والعلاقات