سؤال يُحيرني

جميع الموضوعات

أرى أمي مع رجال مختلفين ... ماذا أفعل؟

عندما أعود من المدرسة أجد في البيت رجال، أو رجل واحد، مع أمي. لا أعلم ماذا تفعل أمي معهم. عندما أسألها تقول عمل ...

يعايروني بأمي ... ماذا أفعل؟

عمري 16 سنة وأعيش مع أمي لحالنا منذ كان عمري 3 سنوات. من بعد ما تطلقت، وأمي بتشتغل راقصة وفي حفلات خاصة وأعراس وراتب مكفي وزيادة. كبرت وهي بتواعد شباب حتى إذا يجو البيت وأنا صغير، تعلمني أن الشخص اللي جاي لازم أناديه عمي ...

صغيرة وغير متعلمة: هل أتزوجها؟

أنا شاب في منتصف العشرينات. أشغل وظيفة جيدة بإحدى كبرى الشركات. تقدمت للزواج من فتاة عمرها 18 سنة. عندما تقدمت لها اكتشفت أنها لم تكمل تعليمها وتوقفت عند الإعدادية.

أدمنت الحضن السحري في علاقة مؤذية

"أنا ما ببقاش عايزه حاجه غير إني أبقي في حضنه وبس ... ومش بزهق من الموضوع ده ... عايزاه طول الوقت ماسك إيدي ومش عايزاه يسيب إيدي أبداً..."

تركني بعد أن أرسلت له صوري عارية!

قبل أربع سنوات تعرفت في الفيسبوك على شاب أصغر مني بسبع سنوات. كان متزوجاً ولديه أطفالاً. ارتحت له وحكيت له عن معاناتي في بيت أهلي. اعترف أنه يحبني ومع مرور الوقت طلب مني صوراً لي ولعورتي وجسمي عارياً".

هل من حق الأهل المطالبة بمهر ومؤخر و"قايمة"؟

أنا والله يا أستاذه مروة مش فارق معايا شبكة ولا فرح ولا قايمة ... أنا عاوزة أحمد لشخصه وبس؛ وأحمد عنده استعداد يعمل أي حاجة علشاني، بس طبعاً الأهل لو فضلوا كدة، أنا وأحمد مش هنكمل.

أنهار بسبب الشك والغيرة ... انصحوني!

أشعر أنني أنهار بسبب الشك والغيرة. مزاجي العصبي وقلة النوم أجبروني على اللجوء للحبوب المنومة، مما جعلني أشعر بالغرق في بحر مظلم.

مخطوبة لكن بغير على واحد تاني

فى نفس الوقت مش قادره احب خطيبي ولا حتى اتقبله. بافكر في زميلي ده كتير جداً، ومش قادرة اتخيل حياتى من غيره، لدرجة إنى فكرت افسخ خطوبتي عشان ارجع اكلمه تاني.

أختي تعيسة لأنها لم تتزوج

المشكلة أنها تخطت الأربعين بدون زواج وعلاقاتها مجرد علاقات سطحية لا تتطور لطلب الزواج منها.  أختي أصبحت مكتئبة ومنعزلة ومنطوية وتكره الناس وتركت عملها.

ازاي أعرف أنها مش بتمثل عليا؟

ازاي أعرف أفكار وطباع شريكة الحياة المقترحة، ومعتقداتها، لأن أغلب البنات بتمثل، أو بتحاول تظهر أحسن ما عندها، قدام العريس. ازاي أعرف الشخصية الحقيقية اللي هتعيش معايا؟

روحي تشيخ في هذه العلاقة ... انصحوني!

بعد مرور عام على العلاقة، اكتشفت أنها بعيدة عن عالمي وأفكاري، وأنها شخصية تقليدية لا يشغل بالها سوى فستان الزفاف وأسماء الأولاد وشهر العسل.

أنفر من خطيبي وأخاف من شبح العنوسة

تخطيت منتصف الثلاثينات وتمت خطبتي منذ عدة أشهر لشاب محترم وذو خلق. المشكلة أنني لا أستطيع تقبل خطيبي أبداً، وأشعر برغبة شديدة في فسخ الخطوبة. أما هو، فيريد التعجيل بالزواج لما يراه منى من تردد. أهلي يقولون إنني في سن لا يسمح بالتردد ويريدون أيضاً إتمام الزواج.