العذرية
Mirjam van den Berg

أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة

ألّفه علياء جاد الأحد, 12/22/2013 - 05:21 م

انقر هنا لمشاهدة الفيديو عبر قناة يوتوب

غشاء البكارة عبارة عن غشاء جلدي رقيق للغاية يغطي فتحة المهبل كلياً أو جزئياً.

لغشاء البكارة أشكال وأحجام مختلفة. الاختلافات في سُمك غشاء البكارة يعني أنه قد يكون رقيقاً جداً عند بعض الفتيات، لدرجة أنه لا يُلاحظ حدوث تمزق أو نزيف لغشاء البكارة أثناء ممارسة الجنس.

عند فتيات أخريات، يمكن لغشاء البكارة أن يكون سميكاً، ويمكن أن ينزفن الدم عند المرة الأولى من ممارستهنّ للجنس.

كون غشاء البكارة لديك سميك أو رقيق لا يعني شيئاً: هذا أمر طبيعي في كل الأحوال. في الواقع تولد بعض الفتيات دون غشاء البكارة - وهذا طبيعي أيضا. ومن الطبيعي أيضا أن يكون هنالك ثقب أو ثقوب صغيرة في الغشاء كي يتسنى خروج دم الحيض من المهبل.

معظم النساء يفقدن غشاء البكارة  بشكل كامل عند الولادة الطبيعية لأول مرة، خلافاً لما يعتقده الكثيرون بأن المرأة تفقد هذا الغشاء بمجرد ممارستها الجنس للمرة الأولى.

Comments

فغلا انا كنت فاكره اني معانديش وكنت داخله على جواز عشان كده كنت خايفه جدا لحسن يفتكرني مش بنت وكده بس طلع ان فغلا غشاء البكاره عاندي زي رقم 2 واطمنت جدا الحمد لله

أثبتت الدراسات أن هنالك الكثير من الفتيات اللواتي لا ينزفن أثناء ممارسة أول جماع. ربما يكون غشاء البكارة عندك قد امتد نتيجة استخدام التامبون (السدادات القطنية أثناء الحيض) أو القيام بالرياضة مثل رياضة ركوب الخيل. قد يكون غشاء البكارة لديك رقيقاً جداً أو متمدداً، أو قد تكوني وُلدت بدون غشاء البكارة. النزيف أم عدم النزيف أثناء ممارسة الجنس لأول مرة ليس دليلاً على العذرية.

لمعرفة المزيد الرجاء قراءة قسم العذرية عبر الموقع
https://lmarabic.com/resource/virginity

أهلاً بكِ، 

سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.

فريق التحرير.

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.