الفرج والأعضاء الخارجية
Mirjam van den Berg

الفرج والأعضاء الخارجية

رسم توضيحي يبين الفرج والأعضاء الخارجية.

رسم توضيحي يبين الفرج والأعضاء الخارجية. البظر، رأس البظر، فتحة البول (الإحليل)، الشفران الداخليان والخارجيان، غشاء البكارة (أنظر/ي أشكال غشاء البكارة المختلفة هنا).

الفرج

الفرج

الفرج يعني كل الأعضاء الجنسية للإناث خارج الجسم، بين ساقيك

 

  1. العانة
  2. فتحة مجرى البول (الإحليل)
  3. فتحة المهبل
  4. البظر
  5. الشفران الخارجيان
  6. الشفران الداخليان


استكشفي بنفسك
هل تعرفين ما هو شكل فرجك؟ إذا كنتِ تريدين فحص ذلك، يمكن رؤية ذلك باستخدام مرآة مع الحرص أنك لوحدك في جو آمن ولا أحد يراك. اتكئي على وسادة ظهر، كي تتمكني من رؤية جميع أجزاء فرجك المختلفة. أحياناً في بعض حالات الختان، لا يظهر الشفران الصغيران، أو الخارجيان، أو البظر. إذهبي إلى قسم ختان الإناث لمعرفة المزيد عن كيفية تأثير هذا على شكل فرجك.

الشفران

 

 

 

المهبل

 


الشفران - وهو ما يعني الشفاه - يحميان مدخل المهبل. هناك شفران خارجيان وشفران داخليان.

 

 

الشفران ممتلئان بالغدد التي تنتج السوائل حتى يصبح المهبل رطباً عند الإثارة الجنسية.

ويسمى الشفران الداخليان والخارجيان أيضاً بالشفرين الصغيرين والشفرين الكبيرين. وفي الواقع، غالباً ما يكون الشفران الداخليان (الصغيرين) أكبر من الشفرين الخارجيين (الكبيرين).


استكشفي الأمر بنفسك
يختلف الشفران الصغيران والكبيران من فتاة إلى أخرى. فتكون صغيرة عند بعض الفتيات وكبيرة عند الأخريات.  وينمو شعر العانة على الشفرين الخارجيين. يوجد الشفران الداخليان في المنطقة الفاصلة بين الشفرين الخارجيين، ويكون الجلد عادة أغمق اللون قليلاً.


الحجم والشكل
 

أشكال الفرج

 


لا يوجد حجم معين للشفرين الصغيرين . للأسف، إذا نظرت في الكتب الطبية أو عثرت على صور على شبكة الانترنت، فإن الصورة قد لا تكون معبّرة، ومن المحتمل أن تجدي نماذج معينة لا تعكس مختلف النساء، وقد لا تعبّر ذلك عن الوضع الطبيعي. وقد ترين نساء لديهنّ شفرين داخليين حسب القوالب النمطية لشركات الدعاية والتجميل.

 

 


وقد تكون هذه النماذج قد خضعت لعملية جراحية لجعل الشفرين الداخليين أصغر حجماً. في كثير من الأحيان يصعب تحديد الاختلافات الطبيعية  في شكل الشفرين. الشفران الداخليان والخارجيان لهما أشكال وأحجام مختلفة وعديدة!

ينمو الشفران الصغيران عند معظم الفتيات إلى ما بين 0 - 6 سنتيمترات ما بعد الشفرين الخارجيين. بعض الجماعات العرقية مثل الخويسان والسان في جنوب أفريقيا معروفة بأن "الشفرين الداخليين" لدى بعض النساء لديها هي كبيرة  - تصل إلى 10 سم  ما وراء الشفرين الخارجيين.

 

 ما هو دور الشفرين الخارجيين والداخليين؟
كل من الشفرين الخارجيين والداخليين يساعد على الحماية من البكتيريا والفيروسات، ويحد أي شيء آخر ضار للجسم من الدخول إلى المهبل. ولكن للأسف، فإنها لا تبقي جميع البكتيريا في الخارج، ولذلك مهم جداً أن يكون الجنس آمناً، مع استخدام الواقي الذكري (الكوندوم) أو القيام بفحص ما قبل الزواج في حال .عدم الوثوق بالسجل الجنسي للشاب واحتمال كونه يحمل بعض الأمراض الجنسية. يمكن أن يلعب الشفران أيضا دوراً في زيادة مشاعر المتعة خلال الاستمناء أو الجماع.  


لا يوجد لديك شفران داخليان أو خارجيان؟
إذا لم يكن لديك شفران خارجيان وداخليان، اقرئي المزيد في الجزء الخاص بختان الإناث.

للمزيد عن النظافة الشخصية للمرأة

البظر

البظر

البظر هو العضو الجنسي الأكثر مشاركة في المتعة الجنسية - في الواقع هذا هو سبب وجوده!  جزء من البظر هو خارج  الجسم، ولكن في الواقع يستتر جزء كبير منه في الداخل.

 الجزء الخارجي منه هو نتوء صغير بين شفريك الداخليين والخارجيين، حيث يلتقيان في الأعلى. ويكون بحجم حبة البازلاء تقريباً، ولكن يمكن أن يكون أكبر أو أصغر من ذلك. ويمكن أن يغطي طرفه غطاء واقِ. لونه يعتمد على بشرة الفتاة أو السيدةا. فيكون وردي اللون، أو أحمر داكن، أو بني.

جزء كبير من البظر يمتد في داخل جسمك – في الواقع الجزء الأكبر منه موجود في الداخل. وهو مثل قضيب الرجل، لديه ممر ورأس حساس، معظمه داخل الجسم وطرفه فقط في الخارج.

 

 

المهبل وفتحة البول

حساسيته
بسبب وجود 8000 أو أكثر من النهايات العصبية في البظر، فهو المكان الأكثر حساسية عند الفتاة. وبخاصة إذا لم تلمسيه من قبل، قد يكون حساساً جداً لدرجة أن يكون ملمسه مؤلماً.

 

إذا تمت مداعبة البظر، أو فركه أو لحسه، يصبح أكبر قليلاً. وهذا يولّد شعوراً رائعاً، ويشتد هذا الشعور طالما استمرت المداعبة، حتى تصلين إلى لحظة النشوة الجنسية. (المزيد عن الرعشة عند المرأة: 4 أشكال)


استكشفي الأمر بنفسك
رأس البظر أو قمته هو في أعلى الشفرين الداخليين، حيث يلتقي الاثنان معاً.

إنه نتوء صغير، وقياسه هو بين 3 - 8 مليمترات.

تركيبه مماثل للقضيب، فطرفه مثل رأس القضيب، لأنه حساس جداً عند اللمس.


أسئلة تطرح بكثرة عن البظر

  1. هل من الطبيعي أن يكون رأس البظر لدي صغيراً جداً؟
    نعم، يمكن لرأس البظر أن يكون صغيراً مثل 2 ملم، وكبيراً إلى حد 4.5 سم! ومع ذلك، فإن حساسية رأس البظر الصغيرة هي بنفس مقدار حساسية قمة البظر الكبيرة. تذكري أن الجزء الأعظم من بظرك هو داخل جسمك على أي حال – والقمة منه هي فقط الجزء المرئي. وهناك اختلافات بين كل فتاة وأخرى!
     
  2. لا يمكنني أن أرى بظري، ماذا أفعل؟
    قد يكون البظر لديك مخفياً بعض الشيء. حركي إصبعك باتجاه أسفل بطنك، وبمجرد الوصول إلى الشفرين الصغيرين لديك، تكونين قد وصلت إلى البظر. بظرك موجود أعلى شفريك. قد لا تكونين قادرة على رؤية ذلك، ولكن إذا لامسته  بإصبعك، تحسين بشعور لطيف.
    إذا كان رأس البظرمفقوداً تماماً، راجعي الجزء الذي يتحدث عن ختان الإناث.
     
  3. هل بظري يعمل؟
    يكون البظر عند الكثير من الفتيات الجزء الأكثر حساسية ومتعة جنسية عند اللمس. لكن بالنسبة لبعض الفتيات، قد لا يكون البظر حساساً ولا يتأثر كثيراً عند اللمس. لتتعرفي أكثر على بظرك، يمكنك مداعبته. حاولي استخدام المزلقات (المواد التي تساعد على الدخول إليه بطراوة). خذي مقداراً قليلاً من المادة المطرّية على إصبعك، وداعبي بلطف بظرك في حركة دائرية. اسكتشفي الشعور بنفسك. 

    سوف تبدأين بالشعور المتزايد والمتكاثف بالمتعة، واللذة  مع استمرار هذه ا الشعور. ويمكن أن ينمو حتى تشعرين بتفجر الطاقة في نهاية المطاف، والذي يسمى بـ "هزّة الجماع".

    إذا وجدت أن بظرك ليس حساساً حتى بعد عدة محاولات، فإنه من الممكن توليد شعور الإثارة الجنسية أيضاً عن طريق تدليك أجزاء أخرى من الجسم ، مثل المهبل أو الشرج أو حلمات الصدر.

الإحليل (فتحة مجرى البول)

لإحليل هو الانبوب الذي يمتد من المثانة إلى فتحة الإحليل "مجرى البول" - حيث يخرج البول.

عند الفتيات يكون طول هذا الأنبوب ما بين 2.5 و 4 سم.

ابحثي بنفسك

فتحة الإحليل هي تحت البظر بقليل، حيث يلتقي الشفرين في الأعلى.

 

الشفران


التهابات المثانة
تتعرض الفتيات للإصابة بالتهابات المثانة، أو بالتهابات المسالك البولية، بشكل أكبر من الذكور. والسبب يكمن في أن الإحليل، وهو الأنبوب الذي يصل المثانة بالفتحة البولية، يكون أقصر لديهنّ مقارنة  مع ما هو عليه عند الفتيان. بالإضافة إلى قرب الإحليل إلى فتحة الشرج والمهبل عند الفتيات. في حين أن فتحة الإحليل في قضيب الذكور بعيدة نسبياً من فتحة الشرج.

في العادة يكون البول معقماً – أي أنه خال من الالتهابات البكتيرية أو الفطرية. تعود الالتهابات إلى وصول البكتيريا والفطريات إلى الإحليل لتبدأ بالنمو فيه.

 

نصائح لتجنب التهابات المثانة
عند التبول، يفضل المسح من الأمام إلى الخلف – مروراً أولاً بالفرج ومن ثم إلى فتحة الشرج. والسبب هو أنك تريدين تجنب انتقال البكتيريا من فتحة الشرج إلى داخل مجرى البول.

ينصح أيضاً التبول فور ممارسة الجنس. هذا يغسل مجرى البول لمنع البكتيريا من الدخول.

غشاء البكارة

 غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً.

قد يختلف غشاء البكارة في الشكل والحجم والسُمك من فتاة إلى أخرى. الاختلافات في سُمك غشاء البكارة يعني أنه قد يكون رقيقاً جداً عند بعض الفتيات ويتمزق أثناء الطفولة أو يكون من النوع الذي لا تخرج منه قطرات دم لأن الجلد أو الغشاء يكون شكله غير قابل للاختراق وخروج الدم. عند فتيات أخريات، يمكن لغشاء البكارة أن يكون
سميكاً، ويمكن أن تخرج قطرات من الدم عند المرة الأولى لممارسة الجنس. كون غشاء البكارة لديك سميكاً أو رقيقاً لا يعني شيئاً: هذا أمر طبيعي في كلا الحالتين. في الواقع تولد بعض الفتيات دون غشاء البكارة قابل للاختراق - وهذا طبيعي أيضاً.

يأتي غشاء البكارة بأشكال وأنواع متنوعة منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي تقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.  أما الغشاء الذي يكون مسدوداً (يمين اسفل) فإنه يكون غير طبيعي ويتطلب مساعدة طبية.

 

 

غشاء البكارة

 

 

غشاء البكارة ودم الحيض

يستطيع دم الحيض عند معظم الفتيات المرور بسهولة من خلال المهبل من دون أن يتعرض غشاء البكارة للدم ليمنعه من الخروج. لكن هناك القليل من الفتيات اللواتي لديهن غشاء بكارة يغطي تقريبا كل فتحة المهبل، قد يكون الثقب صغيراً إلى درجة كبيرة (غشاء بكارة مثقوب microperforate)  أو حتى يغطيه بشكل كامل (غشاء بكارة مسدود Imperforate)، الأمر الذي يمنع دم الحيض من المرور عبر المهبل.


يمكن أن يتسبب ذلك في تراكم دم الحيض في المهبل أو تجمعه داخل بطنك.  تسبب هذه الحالة ألماً في البطن أو الظهر وحركات الأمعاء والتبول. ويمكن لعملية بسيطة إزالة الأنسجة الزائدة وخلق غشاء البكارة وفتحة طبيعية الحجم.

قد يكون لعدد قليل من الفتيات غشاء بكارة "حاجز" (Septate) يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين. لا يؤثر ذلك على الحيض، حيث يسمح لدم الحيض بالمرور بشكل طبيعي، غير أنه يصبح من الصعب إدراج التامبون أو ممارسة الجنس. وهنا أيضا، يمكن لعملية جراحية إزالة الأنسجة المعيقة.

 
نظافة الأعضاء التناسلية

استخدمي الماء الدافئ لغسل فرجك، ولا تغسلي فرجك بالصابون العادي،  بخاصة عند غسل الشفرين الصغيرين وداخل المهبل.

يمكن للصابون العادي ومستحضرات الاستحمام أن تخل التوازن الطبيعي للبكتيريا، الأمر الذي يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالاتهابات الفطرية. كما يمكن أن يسبب الحكة أو الألم أثناء الجماع. إذا كنت مع ذلك تفضلين غسل الشفرين الداخليين والخارجيين بالصابون، فاستخدمي صنف خاص أو ملطف وتجنبي العطور القوية التي قد تسبب الالتهابات.

 

للمزيد عن: نظافة الأعضاء التناسلية: افعل ولا تفعل

Comments

أهلاً بك،  غشاء البكارة هوغشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل.

هناك احتمال أن يكون غشاؤك قد تمزق بسبب قيامك بإدخال أشياء صلبة إلى داخل المهبل إذا كان الإدخال قد تم على عمق أكثر من 2 سم و نزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمراً ضرورياً.

هناك احتمال أيضاً أن يكون غشاؤك من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج أو أن تكوني من ضمن 20% من الفتيات ولدوا من دون غشاء من الأصل.

بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فكما ذكرنا قد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن 20% من الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مع تحيات فريق الحب ثقافة

أهلاً بك، أنت عذراء ما دمت لم تمارسي الجنس مع شريك/ة من قبل برغبتك.

 

ليس من المفترض أن تشعري بالألم أو المقاومة أو أن ينزل الدم عندما تقومين بإدخال إصبعك إلى داخل المهبل، وقد يتمزق الغشاء رغم ذلك.

 

غشاء البكارة غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل.

هناك احتمال أن يكون غشاؤك قد تمزق بسبب قيامك بإدخال إصبعك إلى داخل المهبل إذا كان الإدخال قد تم على عمق أكثر من 2 سم و نزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمراً ضرورياً.

هناك احتمال أيضاً أن يكون غشاؤك من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج أو أن تكوني من ضمن 20% من الفتيات ولدوا من دون غشاء من الأصل، أو أن تكون الفتحة الطبيعية للغشاء لديك واسعة بما يكفي لمرور الإصبع الواحد دون أن يتمزق الغشاء.

بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن 20% من الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مع تحيات فريق الحب ثقافة

لو سمحتى انا كنت يمارس العاده من البظر من فوق بس مكنتش اعرف انها ليها اضرار بس منزلتش تحت ولا دخلت حاجه خالص بس بقا عندى البول كتير وف فتحه بعد البظر بحاجات بسيطه دى فتحه البول ولا اى انا فرحى بعد شهر وخايفه بكون الغشاء اتفض وانا مش عارفه مكانه فين وخايفه ارجوكى ساعدينى

مرحباً Yasoo،

اطمئني، ممارسة الإستمتاع الذاتي (العادة السرية) لا تسبب أضرار. كما أن مداعبة البظر من الخارج بدون إدخال أي شيء صلب داخل فتحة المهبل لا تسبب تمزق غشاء البكارة.

بالنسبة لتكوين الجهاز التناسلي الأنثوي، فتقع فتحة البول (فتحة صغيرة جداً) تحت البظر، وتحتها تقع فتحة المهبل، وفي الخلف توجد فتحة الشرج.

فريق التحرير

يجب ان تعلم اى فتاه او اى انثى: 1 . هناك فرق بين العلاقه الجنسيه السليمه و عذريه الاننثى او عدم عذريتها و غشاء البكاره لا ولن يحدد عزريه الفتاه او الانثى بشكل عام, المرأه في الإحساس بالجنس لها حق الرجل من الجهل في مجتمعنا العربى ان نفرق بين الرجل في الإحساس بالجنس.
2:لماذا نلوم على الانثى ولا نلوم على الذكر ,ممارسه الجنس عند الانثى لا تعنى انها عذراء ام لا لان المشكله ليست في ممارسه الجنس ولكن المشكله هي كسر قوانين و نظم الاهيا "لاتزنى"فوجود غشاء بكاره او عدمو لا يعنى عدم عزريه الانثى كما منحق الذكر الاستمتاع بفرج الانثى فمن حق الانثى الاستمتاع بقضيب الذكر تحت نظام الهى هم الاثنين. فذكر او انثى هما خاضعين تحت نظام الاهى والاحساس بالجنس امر طبيى و ليس عيب او حرام عند الاثنين انثى كانت ام ذكر .

مرحباً،

هذا طبيعي، ليس من المفترض أن تجدي مقاومة أثناء إدخال إصبعك ما دمت في حالة استرخاء.

أنتِ عذراء ما دمتِ لم تمارسي الجنس مع شريك من قبل. وكذلك يختلف وضع غشاء البكارة من فتاة لأخرى. فهناك نساء وُلدت بدون غشاء بكارة، وهناك نساء وُلدن بغشاء مطاطي يتمدد ولا يتمزق.

لمزيد من المعلومات عن غشاء البكارة يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

الحب ثقافة

مرحباً هايا،

 

إذا كنتِ تقصدين سلامة غشاء البكارة، فلا يمكن أن يتمزق إلا بدخول جسم صلب داخل المهبل (القضيب، الأصابع، الألعاب الجنسية).

 

أما العذرية، فهي عدم ممارسة أي علاقة جنسية مع شخص من قبل.

 

فريق التحرير

أهلاً بك، بداية نأسف لما مررت به و نتمنى أن تكوني قد استطعت تجاوز الأمر دون مشاكل.

 

أنت عذراء ما دمت لم تمارسي الجنس مع شريك/ة من قبل برغبتك.

 

بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل.

 

يعتمد تمزق الغشاء من عدمه على طبيعة الاعتداء، إذا كان قد حدث إيلاج للقضيب أو الأصابع إلى داخل المهبل فاحتمالة تمزق الغشاء واردة، أما إذا كان مجرد احتكاك خارجي فلن يتأثر الغشاء.

اً.

هناك احتمال أيضاً أن يكون غشاؤك من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج أو أن تكوني من ضمن 20% من الفتيات ولدوا من دون غشاء من الأصل.

بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن 20% من الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

 

ننصحك بعمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد من عدم انتقال أحدها إليك جراء الاعتداء، يمكنك التعرف على الفحوصات المختلفة للأمراض المنقولة جنسياً من خلال الرابط التالي:

https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

 

كما ننصحك أيضاً بزيارة الطبيب النفسي لمساعدتك على تخطي الآثار النفسية السلبية لهذا الاعتداء.

 

تحياتنا

المتابعة العزيزة aya
هنالك الكثير من المقالات التي خصصناها لهذا الموضوع عبر موقع الحب ثقافة، وهذه بعضها:

http://lmarabic.com/news/virginity-top-five-facts

http://lmarabic.com/news/video-hymen-and-virginity

http://lmarabic.com/term/hymen

http://lmarabic.com/news/video-20-facts-about-your-vagina

نأمل أن تجدي هذه المعلومات مفيدة.
مع تحيات
فريق التحرير

انا عندما كنتو صغيرا كنتو العب وا وسقطو ع مهد رئيتو دمآ وذهبت عد الدكتوره فحوصوني ان غشاء الباكر سليم...ونا الان كبرت تزوجت لكن لم اره دمآ عند الجماع مادا يعني هدا.لوسمحتم

عزيزتي المتابعة مريم،
عدم نزول الدم أثناء الجماع في المهبل للمرة الأولى لا يعني أنك فقدت عذريتك وأنت طفلة.
لقد أثبتت الدراسات أن هنالك الكثير من الفتيات اللواتي لا ينزفن أثناء ممارسة أول جماع. ربما يكون غشاء البكارة عندك قد امتد نتيجة استخدام التامبون (السدادات القطنية أثناء الحيض) أو القيام بالرياضة مثل رياضة ركوب الخيل. قد يكون غشاء البكارة لديك رقيقاً جداً أو متمدداً، أو قد تكوني وُلدت بدون غشاء البكارة. النزيف أم عدم النزيف أثناء ممارسة الجنس لأول مرة ليس دليلاً على العذرية.
مع تمنياتنا لك بالصحة والسعادة
فريق التحرير

انا متزوج منذ شهر ولا يحدث فاض غشاء البكاره حتى الان فى الاسابيع الاولى كانت زوجتى تصاب بالتوتر الزائد والخوف .. واخذته ورحت لدكتوره وقال لى انها سليمه وغشاء البكاره لديها عادى وليس لديه اى مشاكل ولكن المشكله انها متخوفه اكثر من الازم ....والان تم الموضوع بشكل اكثر طبيعى وانى اتم عمليه الايلاج من عند منطقه المهبل هل هذا صحيح وهذا هو المكان الصحيح ... ارجو الافاده

عزيزي ابراهيم، شكراً لمشاركتك. ليس كل الازواج يقومون بفض غشاء البكارة في الليلة الأولى. يختلف جسد كل امرأة عن أخرى. هناك فتيات لديهنَ غشاء بكارة حاجز من الصعب فضه حتى بعد الزواج والإيلاج.

حاول أن تكون هي مرتخية ومهبلها مبللاً. استكشف باصبعك منطقة الفرج وحاول ادخال اصبعك بشكل متدرج داخل الشفرين الداخلين والخارجيين... في الداخل ستجد فتحة أو ثقب. هذا هو المكان الذي يتم فيه الإيلاج غالباً.

للمزيد عن جسد المرأة وشرح لهذا الموضوع:
https://lmarabic.com/resource/vulva

للمزيد عن غشاء البكارة واشكاله المختلفة الشرح في هذا الفيلم:https://lmarabic.com/news/video-hymen-and-virginity

عزيزتي ليلى،
لكل واحده منا شكل مختلف لمنطقة الفرج. من الممكن أن يكون البظر والشفرات الخارجية والداخلية متقاربة بحيث أنها تبدو وكأنها ملتصقة. وقد يتعلق الأمر بالختان ودرجة الختان التي قد تكوني قد تعرضت إليه.

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.