افعل ولا تفعل

جميع الموضوعات

تأكَّد/ي قبل القراءة.. كيف نصل إلى المعلومة الجنسية الصحيحة عبر الإنترنت؟

من الطبيعي أن نلجأ إلى الإنترنت لنتلقى المعلومات الطبية، ولكن ليس من المفترض أن نصدِّق أي معلومة نقرأها عليه. خطوات بسيطة يمكن اتخاذها لنتأكد من دقة من نقرأه.

لأن المعرفة حماية.. كيف نتحدث مع أطفالنا عن الجنس؟

قد نحجم عن تقديم معلومات جنسية لأطفالنا معتقدين بذلك أننا تحميهم، ولكن الحماية الحقيقة هي أن نقدم لهم المعرفة الكافية التي ستساعدهم في حياتهم.

"أحبك لكن أحب مادتي المخدرة أكثر": العلاقة مع الشريك المدمن

العلاقة مع الشريك المدمن تحمل العديد من الصعوبات. إذا كان المدمن يسعى إلى تجاوز مشكلته، قد تقفين بجانبه، ولكن هناك إشارات قد تجعلك تعيدين التفكير في العلاقة كلها.

الدعم العاطفي بعد فقدان الجنين

فقدان الجنين تجربة مؤثرة على المرأة، وفي هذه الحالة تكون في أشد الحاجة لدعم من حولها، ولكن من المهم أن يكون هذا الدعم مناسباً.

أبناء القلب وأبناء الرَحِم.. الاحتضان ومشاعر الأمومة

احتضان طفل مسؤولية كبيرة. يحتاج الأبوان أو الأم العزباء التفكير بحرص قبل اتخاذ هذا القرار، وتَوَقُّع العديد من الصعوبات والتحديات.

فحوص طبية لرعاية صحتك الجنسية

قد تجد من لا يحافظ على حياة صحية وينتظر أن تكون حياته الجنسية سليمة، ولكن الحقيقة أن الحياة الجنسية مؤشر على صحتك البدنية بشكل عام.

دليل الجنتلمان لبدء التعارف.. كيف تتقرَّب منها دون تصرفات "مسيئة"؟

رغم كل القيود المتعلقة بالتحرش وشروط التراضي، ما زال الجنسان بحاجة للتقرب إلى بعضهما، ولكن على الرجل أن يضع الكثير من العوامل في اعتباره قبل حدوث ذلك.

كوندوم حبنا.. اجعل من ارتداء الواقي الذكري عادة ممتعة

يتردد الكثير من الرجال في ارتداء الواقي الذكري، بحجة أنه يقتل المتعة في العلاقة، ولكن بالإضافة إلى فوائد ارتداء الكوندوم وضرورته، إلا أنه يساعد في الاستمتاع أيضاً.

مواقيت الغرام.. ما اللحظة المناسبة لتبادل القُبلة الأولى؟

القبلة من أهم ممارسات الحب بين الشركاء، وقد تفتح القبلة الأولى الباب لعلاقة سعيدة طويلة الأمد، ولكن القبلة في التوقيت الخطأ قد تفسد كل شيء.

مرشد العشاق للقبلات الحميمية

القبلات هي الأبواب التي تنفتح على الممارسات الحميمية، والقبلات أشكال وأنواع، لا تحصر/ي نفسك في شكل واحد.

عشرة أخطاء قد تقود طفلك إلى جحيم التحرش والاستغلال الجنسي

قد تكون العديد من مظاهر التربية التي نمارسها على أطفالنا -بحسن نية- سبباً في تعرضهم لتجارب سلبية. في حين أن التربية السليمة قد تحمي أطفالنا من جرائم التحرش، أو ستقلل من تأثيرها عليهم.

الحب على الإنترنت.. الخصوصية والأمان الشخصي

صارت الحياة على الإنترنت أساسية بالنسبة لمعظمنا، وبالتأكيد ممارسة الحب والعلاقات صار لها مكان على الإنترنت، ولكن حين ننقل معلوماتنا وحياتنا الخاصة إلى هذا الفضاء المفتوح علينا أن نأخذ حذرنا.