علم اللاجنسية
www.flickr.com

هل أنا لا جنسي؟

أنا شاب في العشرينات، كانت لدي ميول مزدوجة منذ الصغر مع ميل أكثر للذكور وحاولت أن أتعافى من جانب ميولي تجاه الذكور مع طبيب نفسي متخصص لمدة عامين ولم يتحسن الوضع.

لم تكن لي أي ممارسة جنسية مطلقا مع كلا الجنسين من قبل. ثم حظيت مؤخراً بممارسة جنسية مثلية كاملة. لم استطع تحديد مشاعري تجاه الأمر لمدة يومين، ثم توصلت إلى أن الممارسة المثلية لا تناسبني، لأنّي لم أشعر بأي متعة في أي مرحلة من مراحل الممارسة.

كما أن ميولي تجاه الجنس الغيري لاتزال كما هي، أشعر بإثارة ولكن بدرجة منخفضة، ومنذ تلك الممارسة المثلية لم أشعر بإثارة جنسية تجاه أي شخص، ولم أعد أشعر برغبة في مشاهدة البورن، ولم تعد لدي رغبة في الاستمناء.

لقد مر شهر منذ تلك الممارسة، ولا أتذكر الجنس إطلاقاً إلا إذا تم ذكره أمامي، مع العلم أن حياتي قبل تلك الممارسة كانت مليئة ونشطة جداً بالتخيلات والأفكار والأحلام.

وكانت رغبتي دائمة ومشتعلة، وكنت أمارس الاستمناء بانتظام، ولنقل أن 70% منها كانت رغبتي تتجه نحو الرجال و 30% نحو النساء.

وأحياناً أثناء مشاهدة فيلم بورن، يضطرب ميولي بشدة بين كلا الطرفين. الآن لا أشعر بأي شيء أبداً، أي فكرة أو صورة تعرض أمامي بالصدفة، أشعر ناحيتها بمشاعر حيادية باردة جداً، وأخشى أن تظل حياتي هكذا إلى الأبد، لأني أشعر أن هذا شيء غير طبيعي.

هل أنا لاجنسي من الأساس والممارسة هي ما كشفت ذلك؟ أم أنني بحاجة إلى طبيب نفسي؟ مع العلم أني مستقر نفسياً ولكني مندهش لانعدام رغباتي الجنسية لكلا الطرفين.

عزيزي الحائر،

ربما تكون لا جنسياً بالفعل! تعريف اللاجنسية هو عدم الانجذاب الجنسي تجاه الإناث أو الذكور على السواء. عدم الانجذاب هنا يشمل الرغبة أو الاستثارة أو الممارسة الفعلية.

اختلف علماء الاجتماع والأطباء النفسيين عند التعامل مع اللا جنسية؛ هناك من تقبلها كتوجه جنسي في حد ذاته مثلها مثل المتباينين جنسياً أو المثليين جنسياً أو المزدوجين جنسياً أو المتحولين جنسيا!

واللا جنسية تختلف عن الامتناع عن ممارسة الجنس؛ هناك الكثير من اللا جنسيين يمارسون الجنس من أجل الإنجاب أو من أجل إرضاء الشريك العاطفي! نعم!

اللا جنسي قادر على الحب والارتباط ولكنه لا يرغب في ممارسة الجنس. هناك من اللا جنسيين يرغبون في ممارسة الكثير من طقوس الحميمية مثل الأحضان والقبلات واللمسات المختلفة ولكنهم لا يمارسون الجنس الكامل.

قبل أن تصنف نفسك على أنك لا جنسي عليك أن تعرف الآتي:

1.  الجنس يحتاج إلى قدر من المشاعر – على الأقل إعجاب – وإذا كنت شخصاً حساساً فالعلاقة الجنسية الممتعة لن تتحقق لك إلا مع شريك تحبه وتحترمه وتعرفه جيداً. الشهوة وحدها ليست محرك كاف لك.
  2.  مرة واحدة – خاصة المرة الأولى على الإطلاق – ليست مقياس للحكم على مدى استمتاعك الجنسي. قد تكون أخطأت اختيار الشريك! قد يكون الشريك أساء التصرف! قد تكون توقعاتك غير واقعية!
  3.   قد يكون نقص رغبتك في ممارسة الجنس مرتبطة بالحزن أو الاكتئاب.
  4.   قد يكون لديك مشاكل في الهورمونات أو البروستاتا أو خطأ طبي في عملية الختان التي أجريت لك.
  5.   زيادة الوزن أيضا قد تؤثر على الرغبة الجنسية سلباً وكذلك جميع مشاكل تقبل الذات شكلا ً وموضوعاً.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (66)

1. انا فتاة في العشرين ولدي
    انا فتاة في العشرين ولدي انجذاب شديد للإناث بالرغم من انه كنت على علاقة بشاب ولكن اميل للنساء بشكل اكبر هل انا ازدواجية الميول ؟ لم يسبق لي ممارسة الجنس مع كلا الجنسين .. ارجوا الإجابة ♡

1. أهلا بك Rema

أهلا بك Rema

في حالتك، مثليتك الجنسية أو ازدواج ميولك الجنسية ما زالت غير مؤكدين لأنك لم ترتبطي فعلياً بفتاة مثلك، حتى تحددي ميلك إلى جنس ما أو نفورك من جنس آخر.

هذا رابط لرد مفصل قد يساعدك
      https://lmarabic.com/news/question-am-i-lesbian

فريق الحب ثقافة

2. انا فتاة ومنجذبة لصديقتي بقوة
    انا فتاة ومنجذبة لصديقتي بقوة ولا املك الجرأة للاعتراف لها ! والموضوع شاغل بالي بشكل كبير ..لم ارتبط بفتاة مسبقا ابد .. اي اقتراحات ؟! 🙁

1. مرحباً عزيزتي،

مرحباً عزيزتي،

سواء كنتِ منجذبة لفتاة أو شاب فقد تبادلك الشعور أو لا. إذاً احتمالية الرفض موجودة في كل الحالات، لذلك لا تخافي.

ولكن هل تأكدتي من مشاعرك ناحيتها؟ هل هو انجذاب جنسي أو عاطفي أو صداقة؟

يمكنك متابعة المقال والفيديو في الرابط التالي للمزيد
      https://lmarabic.com/resource/gay-and-lesbian

كما يمكنك طرح اسئلتك المستقبلية على أخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي
      https://lmarabic.com/forum

مع تحيات
      فريق التحرير

3. انا فتاه كنت مرتبطة بشاب في
    انا فتاه كنت مرتبطة بشاب في صغري وقبلني وشعرت معه بلذة القبل وكانت رائعة ثم إبتعدنا لفترة طويلة بسبب سفر مع العلم أنني كنت افكر في قبلتنا كوال الوقت واتمناها وعندما عدت للوطن قبلني مرة ثانية ولكني لم أشعر بشيء وكررنا الموضوع أكثر من مرة ولكن لم يتغير شيء ومع الوقت بىدت مشاعري تجاه الجنس تماما واصبحت لا اثار من الافلام الاباحية اطلاقا مع العلم أنني كنت اشتعل منها في صغري تقريبا سن 13 وانا حاليا 18 ومخطوبه ونفس الشيء مع خطيبي وكذلك لست مختونه فهل أنا لاجنسية؟ ام شيء اخر

1. أهلا بك

أهلا بك

الرغبة الجنسية عند المرأة ليست مستقرة. إنها كالبحر، تمر بفترات مد وجزر، تصعد وتهبط، وتتأثر بمستويات الهرمونات في جسدها. أظهرت دراسة أمريكية أن الهرمونات تؤثر على الرغبة الجنسية عند المرأة، إذ يشعل هرمون الأستروجين رغبتها الجنسية، في حين يخمدها البروجسترون في فترات معينة من الشهر.

يمكنك معرفة المزيد عن تأثر الرغبة الجنسية بحالتها المزاجية هنا
      https://lmarabic.com/news/can-hormones-affect-women-sex-drive

فريق الحب ثقافة

4. انا فتى في 17 من العمر ولدي
    انا فتى في 17 من العمر ولدي شعور عاطفي تجاه صديق لي في الثانوية لكن خالي من الجنس هل يمد هذا الشعور بالمثليية ؟ كما لدي انجذاب قوي للنساء

1. أهلاً بك، يُطلق مصطلح “مثلي
      أهلاً بك، يُطلق مصطلح “مثلي الجنس” أو “مثلية الجنس” بشكل عام على النساء والرجال الذين ينجذبون إلى أشخاص من نفس جنسهم، ولكن عادة ما تُستخدم كلمة “مثلي” لوصف الرجال الذين ينجذبون لرجال آخرين (gay).

يطلق مصطلح مغاير الجنس(Heterosexual) على الشخص الذي ينجذب إلى أشخاص من الجنس الآخر.

إذا كنت تنجذب إلى كل من النساء والرجال ربما تكون مزدوج أو ثنائي الميل الجنسي (bisexual).

إذا كنت تشعر بالقليل أو بانعدام الرغبة الجنسية أو لا تشعر غالباً بالانجذاب لأي شخص ربما تكون شخصاً لا جنسياً (asexual).

شعورك بالانجذاب العاطفي تجاه زميل لك لا يعني أنك مثلي الجنس وهو أمر وارد الحدوث، أنت ما زلت بعد حديث السن ومع الوقت والتجارب سوف تتمكن من التعرف على ميولك الجنسية بوضوح أكثر.

تحياتي

5. بعد اذنكن…انا لما بكون…
    بعد اذنكن…انا لما بكون لوحدي اذا تفرجت ع مقاطع بين مثليين وتكون فيا نوع من رومنسيه بحما وبتهيج وبقوم بالعاده السريه وصري ع عاده ٣سنين وعكري هلق عشرين…وانا بتثيرني صور شباب حلويين ..وحتى فديو بين بنت وشب اذا كان فيه رومنسيه بثيرني بس بحب بين شب وشب اكتر…حربت اني نام سوفت مع شب ما انبسطت وجربت اني كون موجب ما ابنبسطت وجربت اني كون سالب كمان ما انبسطت ولاحسيت بأي لذه..ضمن ممارسه بحب حنان وحراره الجسد ما بحب الممارسه والهارد …حابب اعرف انا شو وشو تنصحوني اسا غامر ومارس او لا ؟؟؟

1. مرحباً بك،…

مرحباً بك،

من الطبيعي أن تشعر بالإثارة تجاه أنواع مختلفة من الممارسات، وهو أمر لا يعني بالضرورة أن ميولك الجنسية مثلية أو ثنائية، فالكثير من البشر، باختلاف ميولهم الجنسية، يشعرون بالإثارة الجنسية تجاه أنواع مختلفة من الممارسات الجنسية.

فيما يتعلق بتجاربك الجنسية، فقد تكون تحتاج إلى المزيد من التجربة دون ترقب نتيجة محددة، فقد يكون ما حدث معك هو أن ذهنك كان منشغلاً دوماً بتحديد نتيجة محددة للقاء الجنسي، مما يقلل من تفاعلك داخله.

تحياتنا.

فريق التحرير.

2. جرب جنس المبادلة مع شخص اخر…
      جرب جنس المبادلة مع شخص اخر وستجد متعتك مختلفة لانها عمل جماعي وانت محتاجة لا عمل فردي كموجب او كسالب .

6. انا مراهقة عمري 15 سنة ،منذ…
    انا مراهقة عمري 15 سنة ،منذ ان خلقت وانا انجذب للاناث فقط ويكون الانجذاب شديد بالنسبة للذكور فمنذ نعومة اظافري لم انجذب لهم ،اضافة اني اغرمت بالعديد من الفتيات في مدرستنا ،حتى اني مرة تمنيت ان اكون ذكر لكي اتزوج التي احبها ..
    هل انا مثلية ؟ خصوصاً اني لم امر بأي تجربة حب ولم اتعلرض للتحرش قط فهل يعقل اني سأبقى هكذا اتعذب !؟

1. مرحباً عزيزتي،…

مرحباً عزيزتي،

إنجذابك للفتيات شيء طبيعي جداً، ولا يدعو للقلق. قد تكوني مثلية، ولكن من الصعب أن تتخذي قرار مؤكد الآن، فلازلت في سن المراهقة، حيث المشاعر المتقلبة، وقد تتطور ميولك الجنسية في المستقبل، فتتأكدي من كونك مثلية، أو يبدأ إنجذابك للذكور. فكل الإحتمالات واردة، وكلها طبيعية. 

أنصحك بالإطلاع على قسم الموسوعة الخاص بالميول الجنسية للمزيد

https://lmarabic.com/love-and-relationships/sexual-orientation

فريق التحرير

7. انا متزوجه وعمري 24 وزوجي…
    انا متزوجه وعمري 24 وزوجي عمره 29 هو طيب وحنون ولكنه لا يملك أية مشاعر جنسية أبدا نحوي أو نحو أي من النساء حتى أنه لا يفهم معنى الرغبة ولم يمارس الاستمناء في حياته أبدا.. لا يفهم المناطق المثيرة في جسد المرأة ولا يشعر بإنجذاب أبدا.. رغم أنني جميلة جدا الا أننا نعيش بلا جنس تقريبا.. هو يشاهد أفلاما اباحية أحيانا أجدها على جواله.. ولكنه لا يتغير ولا يتأثر وانا اشرح له الامر واعلمه ولا فائده وعندما اقوم بمداعبته يضحك..!! هل له علاج؟!

8. انا فتاة في 21 من العمر..من…
    انا فتاة في 21 من العمر..من اول ما بلغت مثل اي شخص يريد استكشاف الجنس والاعضاء وقمت بالعادة السرية مرة او مرتين ولكن من بعدها لحد الآن 8 سنين تقريبا قاطعت الجنس وكل ما يخصه بالمرة..لا احبه ولا افكر فيه مثل الباقي واستغرب من الذين لا يقدرون علي إيقاف العادة السرية او الشهوة واي امرأة تثيرهم وايضا العكس للاناث..كل لما اتخيل كوني في موضع حميمي اشمئز واصاب بالدوار او القيء ..انا فعلا لا املك شهوة لاي شي يخص الجنس لكلا الجنسين ..لا احب الإنجاب واي شي يتعلق بالعضو الجنسي..لا اعرف هل هذا السبب في عدم انتظام الدورة الشهرية انها تتأخر ب 3 و 4 اشهر وفي مرة كانت الفترة 5 اشهر وايضا تأتي بوجع ليس بقوي مثل الفتيات الاخري
    ..انا تعبانة نفسيا وهناك مشاكل في المنزل بسبب عدم رغبتي في الزواج ..انا لا احب الاطفال ولا اشعر بفطرة الامومة إطلاقا ..لا اعرف اذا كانت ميول في فطرتي او انا قررت التخلي عنها ولكن من ذلك الحين اشعر بتوقف قلبي عن المشاعر والحب لا اشعر بحب وشهوة تجاه الجنس الآخر مجرد او قابلت شاب أعجبني أكون منجزبة ليه بعلاقة صداقة وحب وود وايضا للجنس الانثوي اما كوجود شهوة فأنا باردة ..لا اعرف اذا كنت لا جنسية او لا تعبت من عدم معرفة ما الذي بداخلي اعاني من مرض الاكتئاب وفكرت في الانتحار من قبل..واخيرا انا تم ختاني ولا اعلم اذا هيا السبب في هذا ام لا لان لا شي يثيرني في هذه المنطقة ..ارجو منكم الرد

1. مرحباً لينا،

تختلف الأشخاص…

مرحباً لينا،

تختلف الأشخاص عن بعضها في الميول والرغبة والتعبير عن الشهوة. لسنا كلنا متشابهين، لذلك ليس من المفيد المقارنة بين نفسك وبين أشخاص آخرين. 

لقد لفت نظري عدة نقاط في سؤالك، وأحب لفت إنتباهك لهم: 

1- عدم إنتظام دورتك الشهرية وغيابها لمدة قد تصل لخمس شهور ليس صحي. لابد من زيارة طبيبة نسائية للفحص ومعرفة سبب عدم إنتظام الدورة، فقد يكون هُناك عدم إنتظام بمستوى الهرمونات.

2- أحياناً يكون سبب عدم التفكير في الجنس هو الشعور بالذنب. الكثير من الناس نشأوا على معتقد أن الجنس خطيئة وممارسته نجسة فتظل هذه الفكرة مسيطرة على العقل، بحتى لا يستطيع بعض الأشخاص ممارسة إمتاع الذات أو حتى ممارسة الجنس بعد الزواج. ربما تحتاجين لتفكيك وتحليل نظرتك للجنس كحق ومتعة يستحقها الجميع، وهذا ليس معناه التخلي عن مبادئك الدينية أو الأخلاقية. 

3- لقد ذكرتِ التعرض لتشويه الأعضاء الجنسية (المعروف بالختان) وأحياناً هذه التجربة المؤلمة تسبب صدمة كبيرة مما يجعل التفكير في ممارسة الجنس صعب ومثقل بالكثير من المشاعر السيئة. لذلك، إذا كنتِ تظني أنك لم تتخطي آثار التجربة على نفسيتك ومشاعرك، فقد تحتاجين لدعم من صديقة مقربة أو عن طريق أخصائية نفسية تساعدك على التعامل مع الصدمة وتخطيها. 

فريق التحرير

9. عن نفسي منذ الصغر ميولي…
    عن نفسي منذ الصغر ميولي الجنسي الى الشباب وفي قريتي كله يستهزئ بي ويسبون فيني ويعملو ليا مشاكل حتى أني ضعيف الشخصية وعديمها , شو بتنصحوني?

1. أهلاً بك، نقدر ما تمر به من…

أهلاً بك، نقدر ما تمر به من صعوبات وتجارب نفسية مؤلمة.

نصيحتنا لك هي أن تحاول الانتقال في أقرب وقت إلى مجتمع أكثر تفتحاً وقبولاً للآخر، كما ننصحك بطلب مساعدة الأخصائي النفسي لتلقي الدعم النفسي اللازم.

تحياتنا

10. انا امراة متزوجة منذ سنة…
    انا امراة متزوجة منذ سنة ونصف ولم اشعر باي انجذاب او اهتمام جنسي اتجاه زوجي مع أني انسانه تحب القصص الرومانسية واقرأها باستمرار ولاكن لا اشعر ان الجنس له اهمية كثيره في حياتي ولا ارغب بممارسته على الاطلاق لاكني ارغب بالعيش حياة زوجية لاكني لا اعتقد ان زوجي سيتقبل العيش بدون ممارسته ولا اعتقد ان احد سيتقبل ميولي واخاف من نظرة المجتمع لي.

1. أهلاً بكِ، 

يمكنك التفتيش…

أهلاً بكِ، 

يمكنك التفتيش وراء عدم رغبتك في ممارسة الجنس. 

فالجنس هو مرحلة التعبير الجسدي عن الحب. 

أو يمكنك استشارة أي مساعدة نفسية، لفهم ما تمرين به. 

تحياتنا.

11. انا قرات عن النصف جنسية…
    انا قرات عن النصف جنسية وكلشي قراتو ينطبق عليي تماما بس عندي كم سؤال لاتاكد اني نصف جنسية انا كنت حاكي شب وكنت حاسه تجاهو شي منجذبه الو عاطفيا يعني ولمسنا بعض بعدها بس انا قريت انو لازم اشعر بالانجذاب لجنسي لشخص بعد فتره طويله وانا شعرت بالانجذاب لجنسي الو بعد شهرين بس وشهرين ماتعتبر فتره طويلة ؟
    فهل ياترى انا نصف جنسيه او لا ؟مع لعلم انو كلشي قريت عنو بالاجنسيه ينطبق عليي حرفيا
    كيف فيني اتاكد ؟

1. أهلا بك، النصف جنسية …

أهلا بك، النصف جنسية “Demisexuality”  هي عدم حدوث الانجذاب الجنسي إلا تجاه شخص يربطك به اتصال عاطفي قوي، وغياب الانجذاب الجنسي الأولي المبني على الانجذاب للمظهر أو شكل الجسد أو الوسامة أو الأناقة.

إذا كنت تجدين نفسك لا تنجذبين مطلقا لأي شخص بشكل جنسي بشكل أولي بناء على صفاته الشكلية والجسدية ولا تشعرين مطلقا بالاستثارة عند مشاهدة مشاهد جنسية سواء على التلفاز أو الإنترنت، وتشعرين بالانجذاب الجنسي فقط لشخص أنت مرتبطة به عاطفيا، فيمكن القول بأنك نصف جنسية.

لا تهم هنا الفترة الزمنية للعلاقة، المهم هو أن يحدث الارتباط العاطفي وهو ليس له فترة محددة ويعتمد على قدر انفتاح الطرفين مع بعضهما البعض و قدر انسجامهما و درجة الحميمية بينهما.

تحياتنا

12. مرحبا..لدي ميول وانجذاب قوي…
    مرحبا..لدي ميول وانجذاب قوي للشيميل وللنساء واحيانا اداعب نفسي بادخال اداة في الشرج وافرك الحلمتين لاحصل على الشهوة الجنسية فهل انا مضطرب؟؟ مع العلم باني لم امارس الجنس اطلاقا

1. أهلاً بك، لا لا يدل ذلك على…

أهلاً بك، لا لا يدل ذلك على وجود اضطراب، الميول الجنسية تختلف من شخص إلى آخر و هذا أمر طبيعي، كما ان الشعور بالمتعة عند مداعبة حلمات الثدي و الشرج أمر موجوود لدى العديد من الرجال بغض النظر عن ميولهم الجنسية.

تحياتنا

13. انا مخطوبة و احب خطيبي جدا…
    انا مخطوبة و احب خطيبي جدا ولكني لا اشعر تجاهه او تجاه اي شخص ارتبطت به من قبل بأي رغبة جنسية
    حاولنا عدة مرات ممارسة الجنس و كان يريد علاقة جنسية كاملة و لكني لم اكن استمتع ولا ارغب بذلك و اشعر بإشمئزاز اثناء العلاقة الحميمية
    يمكنني البقاء في حضنه ساعات طويلة و انا مستمتعه ولكن ليس اكثر من ذلك
    هل هكذا انا لاجنسية ؟!

14. انا قضيتي مختلفه فانا اعشق…
    انا قضيتي مختلفه فانا اعشق الجنس وانا مش متزوج واتخيل كثيرا ودائما تراودني افكار غريبه العنف الجنسي وحينما اشاهد البورنو ابحث عن العنف عن الدم هذا ما يثيرني بقوه اما الافلام التي لا تحتوي علي عنف تثيرني ايضا ولكن بنسبه تصل 30٪ و70 ٪ للعنف وعند ممارسه العاده السريه اعملها بقوه واخشي حينما اتزوج اتعامل بالعنف فلا اعرف هل لانني لست متزوج تراودني هيك افكار ام هذه الافكار محبوبه ومدمجه بافكاري واخشي تطبيقها انا بيوم مارست العاده في يوم 9 مرات فارجو نصيحه منطقيه وعمليه

15. انا شخص اخاف الله كثير لاكني…
    انا شخص اخاف الله كثير لاكني اكتشفت اني اعشق الرجال وليس لدي اي مشاعر اتجاه النساء الى ذا كان بيننا صداقة ولاكن لا تتعدى الصداقة من الممكن عندما نفترق او نتقابل نحتضن بعضا البعض وانا ولا ادري ما مشاعرها اتجاهي ولاكن انها نفسي علاقة صداقة فقط ولدي صديق ايضا ولاكن لا اشعر بميول اتجاهه واحاول وان اقتل رغبتي اتجاه الرجال وبالتدريج بدأت تموت وفي نفس الوقت لا اريد ان اميل للنساء فأنا اكره الجنس و ما شبهه من قول اوفعل مثل المغازلة او التقبيل وما الى ذاك وكنت استمني والحمد لله تبت فهل انا لاجنسي وايضا اكره الزواج او العلاق الحميمية كره شديدا خاصة مع النساء و كنت ارى الرجال وهم يفعلونها ولم أجرى مرت ان ارى النساء وتبت عن مشاهدت هذه المقطع منذ وقت طويل جدا فما تشخيصكم لي وشكرا

1. مرحباً عبدالله،

أنت تشعر…

مرحباً عبدالله،

أنت تشعر بذنب شديد من التفكير في الجنس، أو الإنجذاب لأشخاص قد ترغب في وقت لاحق أن تمارس معهم الجنس.

أنت تخاف من الجنس وتشعر أنه ذنب، لذلك تقتل كل شعور داخلك قبل أن ينمو.

تحتاج للتصالح مع الجنس لأنه مارسة طبيعية وليس ذنب، والشعور بالإنجذاب للأشخاص طبيعي (سواء من نفس الجنس أو من الجنس الآخر).

فريق التحرير

16. انا فتاة في بداية العشرينات…
    انا فتاة في بداية العشرينات لا اشعر برغية في الجنس و لا ممارسته و انزعج لمجرد الحديث عنه علاقاتي بالاشخاص شبه منعدمة مشاعري فارغة تجاه الاشخاص مع اني ارتبط بالكثيرين الا اني انفصل بسرعة لعدم وجود مشاعر و ولا اي احساس

17. مرحباً،

هناك بالفعل نسبة من…

مرحباً،

هناك بالفعل نسبة من البشر ليست لديهم ميول جنسية، ولكن نسبتهم نادرة جداً، حوالي 1% من البشر. عليك أن تتفهمي أنه لا توجد مشكلة إذا كنتِ واحدة منهم.

ولكن عليك أيضاً أن تطرحي سؤال هل أنت منهم فعلاً، أم أنك لا تشعرين برغبة جنسية في هذه المرحلة؟ قد يتغير الوضوع مع مرور الوقت.

نصيحتنا ألا تتسرعي باعتبار نفسك “لا جنسية”، ولكن إذا حدث واستقررت على هذه الهوية لنفسك فلا مشكلة في ذلك.

الحب ثقافة

18. انا اريد ان أسألكم بأنه لدي…
    انا اريد ان أسألكم بأنه لدي غيرة اتجاه من هم نفس جنسي باني اقلدهم ويكون هناك إثارة جنسية بنفس الوقت، مثلا اني اقلد بالارتداء ملابسهم و تصرفاتهم. وطريقة كلامهم بل اريد ان اكون انا هم وبنفس الوقت إثارة جنسية ليست لدي هناك أي انجذاب عاطفي لبني جنسي او للجنس الاخر، واكره بأن اكون مثلي جنس بل حتى اصاب بالاكتئاب، انا عمري الان 19,وسبب عدم انجذابي للجنس الاخر هو اني لا أشعر بالمسؤولية في هذا العمر.

لا استطيع على الإطلاق ان اكون مثلي جنس لأنه يجعلني احس باني غريب الأطوار واكتئاب بسببه.

1. أهلاً بك، لا تحكم على ميولك…

أهلاً بك، لا تحكم على ميولك الجنسية الأن فأنت في مرحلة تخبط، استكشف ذاتك دون أحكام مسبقة على نفسك.

فريق التحرير.

19. سلام عليكم انا عمري ١٧
    اول…

سلام عليكم انا عمري ١٧
    اول كنت انجذب الئ المرأه الحين ما انجذب ولا شئ ممكن لي شهرين اول أكثر وش السبب؟؟

1. مرحباً،

لا يوجد داع للتسرع…

مرحباً،

لا يوجد داع للتسرع واعتبار نفسك لاجنسي، خاصة أنك اختبرت الانجذاب للمرأة من قبل.

ربما لم تجد امرأة تستثيرك، خاصة أن ذائقة الناس الجنسية مختلفة، وليس بالضروة أن يستثيرك ما يستثير غيرك. 

يمكن الانتظار والصبر قليلاً، ولكن إذا شعرت بالقلق يمكن استشارة طبيب/ة نفسي/ة.

الحب ثقافة

20. مرحبا . اسمي ميناتو , كان لي…
    مرحبا . اسمي ميناتو , كان لي علاقة مع شاب يكبرني بسنتين وكانت علاقة عن بعد اي فقط عن طريق مواقع التواصل ,عندما كنت طفلة لقد تعرضت للتحرش الجنسي وقتها , والان كنت كلما يذكر هو موضوع الجنس او العلاقة السريرية احاول التهرب ولا اطيق التكلم عن الموضوع , ولا اشعر باي انجذاب تجاهه او اتجاه اي جنس ابدا , هل انا عديمة الجنس ام انه التحرش قد اثر بي ؟

1. أهلاً بك/
      أولاً هناك عدة…

أهلاً بك/
      أولاً هناك عدة احتمالات لهذا الأمر، قد تكون تجربة التحرش قد أثرت على تقبلك للممارسة الجنسية، وقد لا يكون هناك انجذاب جنسي لهذا الشخص وهذا الأمر وارد الحدوث، كما أن العلاقات الالكترونية في بعض الأوقات قد لا تسمح بتطور المشاعر الحميمية. من الأفضل اللجوء إلى أحد المختصيين النفسيين ليساعدك على تجاوز هذه التجربة التى تعرضتي لها في الصغر. 

21. انا لحد الان لا اعلم ميولي…
    انا لحد الان لا اعلم ميولي الصحيحه ولكنني لم اتعرض للتحرش صراحة وعمري ١٥ سنه لكنني منذ بداية. معرفتي للجنس وممارسة العاده السريه فانني انجذب لصور وفيديوهات للرجال وليس النساء وطبعا هاذ الشيء. اكره شيء بحياتي لدرجة انه يخليني اكره نفسي وما اريد اكون هذا الشخص ولكن من جديد تعهدت مع نفسي ان امارس العاده السريه على جنس رجل وانثى وليس رجلان كي أعود نفسي وأتاقلم واكتشف انني لست مثلي وللمعلومه عند ممارستي للعاده السريه على فيديوهات اباحيه طبيعيه استثار بشكل طبيعي لكن تراودني بعض الأفكار لكن بالنهاية اني قادر على ممارسه العاده السريه بشكل طبيعي على مقاطع طبيعيه فهل استمر حتى اكتشف انتي غير مثلي او ما رأيكم بحالتي…. شكرا…اتمنى الرد بسرعه

22. مرحبا انا عمري 17 سنة كنت…
    مرحبا انا عمري 17 سنة كنت اشعر بالانجذاب لكلا الطرفين مارست مع صديقتي لكن ليس بشكل كامل قبل سنوات لكن لم أعد أهتم بالجنس بكلا الطرفين حتى الافلام الإباحية تجذبني قليلا اشعر اني أود التقبيل والاحضان من الجنس الاخر لكن ليس الجنس بشكل كامل و لا انجذب للفتيات هل اعتبر لا جنسية ؟ وهل توجد تحاليل لمعرفة ذلك ؟

23. مرحباً رندة آدم، 

مرحباً رندة آدم، 

الانجذاب لكل من الجنسين يسمى ثنائية الميل الجنسي. وتعني الانجذاب العاطفي أو الجنسي أو كلاهما لكل من الجنسين (الذكور والإناث). 

الانجذاب والميل الجنسي لا يمكن الكشف عنه طبياً بتحاليل، فهو شعور لدى الشخص تماماً مثل أي تفضيل أخر في الحياة. قد تكوني في تلك المرحلة لا تحتاجي أكثر من دفء وحميمية الأحضان والتقارب الجسدي، ليس أكثر. ولا يمكن التأكد من أنك لاجنسية بدون التجربة. لا ترغمي نفسك على الشعور بالرغبة الجنسية، فقط استمعى لمشاعرك ورغباتك.

24. مرحبا انا عمري ١٨ حاس اني…
    مرحبا انا عمري ١٨ حاس اني لاجنسيه أو هيك شي لانو مجرد ما فكر انو رح يقرب علي شخص بتقرف وما عندي ميول للبنات ابدا وبحياتي ما دخلت بعلاقه جنسيه يعني هلا انا لا جنسيه ولا شو الموضوع لانه محيرني؟

1. أهلاً بك/
      لا يمكن الحكم بهذا…

أهلاً بك/
      لا يمكن الحكم بهذا الأمر في هذا السن الصغير، فمع التقدم في العمر وإزدياد الخبرات المختلفة في حياتك قد تشعرين بالإنجذاب تجاه أحد الأشخاص، أو عند الدخول في علاقة عاطفية مع أحدهم حينها مع مساعدة متخصص نفسي قد تستطعين لتحديد إذا كني فعلاً لا جنسية أم لا.

25. انا بنت في سن 17 احس اني…
    انا بنت في سن 17 احس اني غريبة لانه ما عندي اي انجدابات معينة لكن احس بعض المرات ب شعور الشهوة بس تكون بلا هدف يعني.. ولما اسمع اي سي عنده علاقة بالجنس بشمئز جدا وبتقرف وما بقدر اسمع الباقي

26. مرحباً Kyoka، 
    دعيني أقسم…

مرحباً Kyoka، 

دعيني أقسم سؤالك لعدة نقاط. 

أولاً: عدم وجود انجذاب جنسي لا يعد أمراً غريباً. فدرجة الرغبة الجنسية والانجذاب الجنسي يختلف من شخص لآخر. ويود بعض الأشخاص لا جنسيون، بمعنى لا يوجد لديهم انجذاب جنسي ولكن هذا لا يمنعهم/ن من الشعور بالانجذاب العاطفي. وهو أمر لا يتغير مع مرور الوقت. 

ثانياً: سن المراهقة مليئ بالتغيرات النفسية والعاطفية، وعدم وجود انجذاب لشخص في الوقت الحالي لا يعني بالضرورة أنك لن تشعري بالحب. قد تشعري بضغط اجتماعي لأنك لم تقعي في الحب في سن المراهقة، ولكن لكل شخص طبيعته الخاصة وتفضيلاته وأولوياته.

ثالثاً: ماذا تعني بوجود شهوة بلا هدف؟ لاحظت أنك ذكرتي شعورك بالاشمئزاز عند ذكر أي حديث عن الجنس، ووجود أفكار روج لها المجتمع والثقافة الجنسية والإنجابية المغلوطة قد تؤثر على حياتك الجنسية. بمعنى، بسبب وجود أفكار مثل الوصم والعيب والعار مصاحبة للجنس، قد يؤثر هذا على درجة رغبة الشخص في ممارسة الجنس. الجنس ليس عيب ولا عار، ولكن هو طبيعة بشرية ويختلف درجة الشعور بها من شخص لشخص. هل تتذكري كل المرات التي سمعتي فيها كلام لترهيب من الجنس أو أنه فعل مقزز أو غيره. هذة التربية الجنسية تعطي صورة مغلوطة عن الجنس والمتعة والرغبة، واشجعك على إعادة التفكير في تلك الثقافة. 

27. انا عمري 32 ماقيد ارتبط برجل…
    انا عمري 32 ماقيد ارتبط برجل اوإمراءة بحكم ديني والامور دية بس تجيني احساس بالشهوة احيانا بس لمن اشوف مقاطع اباحية اسوي مع نفسي “استمني”بس لمن مثلا اتعرف على رجل او إمراة احس بملل ورعب او تجيني هواجس اني ماحكون شخص المثالي لده الشخص او لنفسي وكمان مااحب الالتزام بشيء معين امل من الالتزام وبصراحه ماقيد جربت ارتبط ببنت عشان لا اتعود على اني مثلية لاني ما احب الموضوع ده جد مستهجنتة على نفسي غيري هو حر عاد سو افضل اكون لوحدي مااحب ارتبط بشخص معين لذلك ماني عارفة هل انا ستريت او مثلية او لا جنسية عارفة حتقولولي كيف حتعرفي اذا انتي “ستريت او مثلية او لا جنسية “اذا ماجربت الموضوع بكبره حقولكم احس الامور ديه تجر بعضها وانا مابدي شيء يخليني 24 ساعة انتبه عليه كأنه ابني بمختصر ممل جدا الموضوع ده……

28. مرحباً Sanno، 

أتفهم…

مرحباً Sanno، 

أتفهم تماماً مشاعرك، وأتفهم صعوبة اكتشاف الميل الجنسي، ولكن لا يمكن للميول أن تؤدي لبعضها. بمعنى أن في حالة عدم شعورك بالمتعة في ممارسة معينة فقط يمكنك التوقف عنها ولن يؤدي ذلك لممارسات أخرى. الميل هو تفضيل شخصي لنوعية معينة من الممارسات الجنسية. تماماً مثل ميلك نحو حب لون معين. في حالة تغير ميلك الجنسي فهذا يعني أنك اكتشفتي طيف جديد للمتعة بداخلك، ولا يعني أنك تورطتي معه. 

شعور الذنب والخجل وكل الأفكار السلبية المحيطة بالميول الجنسية قد يشعرك بالضيق ويحد من شعورك بالراحة مع الاكتشاف. 

عدم الرغبة في الارتباط أو الوجود مع شخص بصفة دائمة ليس له علاقة بكونك مثلية أو غيرية، ولكن له علاقة بشكل العلاقات التي تشعري الراحة فيها. ولكل شخص أولوياته في كل مرحلة عمرية، فقد تكون أولوياتك في الوقت الحالي هي عدم التواجد بشكل دائم في علاقة واحدة، وقد يختلف هذا بعد وقت. ولكن من المهم أن تكوني واضحة حول ما ترغبي به في أي علاقة. قد تتأثر تصوراتنا عن العلاقات بسبب عوامل عدة، منها الثقة بالنفس ولأي درجة نحب ونقدر أنفسنا، وطبعية العلاقات التي مررنا بها وشاهدناها. لا يمكن لأي شخص أن يكون شريك/ة مثالي، لأن ببساطة لا يوجد ما يعرف بالمثالية. والخطوة الأولى لإيجاد الحب مع شريك/ة هو أن تحبي نفسك وتتقبلها وتحترمي رغباتها. 

1. طيب لو فرضنا اني حبيت نفسي…
      طيب لو فرضنا اني حبيت نفسي كيف اعرف ايش رغباتها هل رغباتها حتكون ممله وليست مثيره خاصتا انه انا عايشه في مجتمع ترفض الامورالغريبة انا مابدي اعيش ماني مقتنعه فيها خاصتا انه عندي صفة التغير يعني الشيء اللي يعجبني اليوم ماراح يعجبني بعدين انا متقلبة مزاج ومتناقضة بالمختصر ماني عارفة فين الله حاطني

29. مرحبا بس ابي اسالك اذا انت…
    مرحبا بس ابي اسالك اذا انت قمت بالعاده السريه وتخيلت رجل ولكن احس بالواقع مستحيل امارس معاه الجنس وبنفس الوقت قبل كنت مثلية الجنس اميل للنساء جنسيا وعاطفيا وحبيت امراتين ولكن من طرف واحد بالواقع ولكن ما اشوف نفسي اخوض مع رجال علاقه حب عاطفيا مثل النساء ، هل انا بايسكشوال ام مثلية الجنس؟ هالموضوع مسببلي رعب لاني ضايعه واللي تخيلت امارس معاه الجنس وزادت شهوتي حسسني اني بايسكشوال مع اني منذ صغري انجذب للنساء وحتى اجسامهم واتعلق فيهم ، كيف اعرف انا ايش ساعديني رجاءاً

30. أنا مراهق عمري16 و كانت لدي…
    أنا مراهق عمري16 و كانت لدي رغبة في الجنس قوية و كنت أمارس العادة و طبقت تحدي 90 يوم بدون إباحية و بدون عادة سرية و عندما إكتمل التحدي بدأت لا أنجدب لنساء و لا لرجال؟

31. أنا فتاة في العشرين من عمري أشعر بالحيرة حول ميولي الجنسية حيث انني لم يسبق لي الارتباط من قبل ، لا أميل للإناث بل أميل للذكور ولكن لا أرغب نهائياً بأن أمارس الجنس . من جهة ثانية أرغب بتجربة الأمومة ولكن لا أرغب بإقامة علاقة هل يوجد حل؟ أرجو الإجابة❤️

1. مرحباً عزيزتي/
      يمكن أن تميلي عاطفياً للذكور مع عدم وجود رغبة في ممارسة الجنس أو في ممارسة بعض أشكال الجنس وهذا أمر وارد ويسمى الأشخاص الذين يقعون تحت هذا التصنيف “لاجنسييون/ات رومانسيون/ات” أي أنهم يرغبون في خوض علاقات عاطفية أفلاطونية قد تتضمن قبلات وأحضان ومداعبات وقد تخلو من التلامس الجسدي مع وجود الحس الرومانسي مثل كلمات الغزل لكنها تخلو من معظم أو كل أشكال الجنس الصريح.
      في حالتك يمكنك خوض علاقة عاطفية مع أشخاص لا جنسيون رومانسيون مثلك فهم موجودون بكثرة لا تقلقي.
      وإن لم تستطيعي إيجاد شريك مناسب يمكنك خوض علاقة زواج مفتوحة مع رجل مثلي يكون هدفها متمحور حول الإنجاب ولكن هذا النوع من العلاقات يحتاج إلى درجة عالية من التفهم من الطرفين لتجنب المشاكل التي قد تنتج عنه.
      أياً كان اختيارك فمن حقك أن تكوني سعيدة ومقتنعة تماماً به.
      نتمنى لك حياة سعيدة

32. انا مارست الجنس مع خطيبى ودخل قضيبه كله ونزلهم فى مهبلى والدورة متأخره غصب عنى بعد الحك والفرك مقدرتش اقاوم هو ممكن يحصل حمل

1. أهلاً بك/
      بالتأكيد من الوارد حدوث حمل. ويمكنك في خلال 72 ساعة تناول حبوب منع الحمل الطارئة. وإن مر وقت على هذا الأمر فربما يجب الإنتظر حتى ميعاد الدورة الشهرية وفي حالة تأخرها عن 5 أيام، يمكنك القيام بإختبار منع الحمل للتأكد. ومن الأفضل في المرات القادمة الاعتماد على وسيلة منع حمل منتظمة، أو استخدام الواقي الذكري والذي له دور أيضاً في منع انتقال العدوى المنقولة جنسياً.
      ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات حول الجنس الأمن من خلال الرابط التالي:
      https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

33. انا شاب ابلغ 19 من العمر اعاني من ميول جنسي غريب حيث ان الرجال الكبار في سن ال30 و ما فوق يثيروني جنسيا و بعضهم عاطفيا و ولكن الفتيات لا يلفتوني ابدا و لكن عاطفيا احيانا و لفترة محدودة

1. أهلاً بك/
      قد يميل بعض الأشخاص للإنجذاب لمن هم أكبر سناً ولكننا لا ننصح بالدخول في علاقة مع شخص بهذا الفارق في العمر خصوصاُ في هذا السن الصغير حتى لا يكون هناك توازن غير صحي للقوى في العلاقة.

34. انا بنت قبل كنت اخق على الشباب موت بس من بديت مرحلة المراهقه خلاص صرت ما احب شباب ولا بنات و احس بشعور بحب اتجاه احد منهم يعني اتعامل معهم بشكل عادي و كانهم زملاء بس ما في حب

1. مرحباً عزيزتي/
      مرحلة المراهقة مليئة بالتقلبات العاطفية لذلك يصعب الحكم على ميولك الجنسية في هذه الفترة، فقط استمتعي بحياتك سواء في وجود شريك/ة أو عدمه. كوني صداقات جديدة واستغلي وقت فراغك في التعرف على هواياتك وما تريدينه فعلاً. اخلقي روتينك الخاص واحرصي على ممارسته بصورة دائمة.
      نتمنى لك حياة سعيدة

35. انا فتاة في العشرين من عمري اشعر بنفور شديد من فكرة ممارسة الجنس عموماً ولا استطيع جبار نفسي مهما حاولت رغم اني لا انزعج من المشاهد الجنسية وامتلك رغبة طبيعية ولكني رغم هذه الرغبة اكره فكرة ممارسة الجنس مع اي طرف اخر بغض النظر عن جنسه هل اعتبر لا نجنسية؟!

1. مرحباً عزيزتي/
      نتفهم ارتباكك خاصة في المجتمعات التي تضع قوالب على ما هو طبيعي وما هو غير طبيعي.
      الكثير من اللاجنسيين لا ينفرون من مشاهدة المشاهد الجنسية، بل يرغبون أو يمارسون الجنس في بعض الأحيان.
      قد تمثل هذه المعلومة سبباً أكبر للارتباك، ولكن الوقت سيجعلك أكثر قدرة على معرفة ذاتك.
      اسعي لخلق مساحة للاكتشاف دون أحكام أو قيود أو ضغوط، نعلم أنه من الصعب تجاهل ما يؤرقك لكن ما تشعرين به هو جزء من رحلتك الشخصية لمعرفة الذات.
      نتمنالك حياة سعيدة

36. السلام عليك
    حينما بلغت الثالثة عشر من عمري بدأت اتعرف على الجنس و ما هو و الأعضاء التناسلية و كانت لدي لدي رغبة بالجنس الآخر عموما لكني لم اظفر الا بالاستمناء و توقفت عن كل ما هو جنسي بعدها لأسباب دينية و ما كنت أفعل شئ الا اني امارس العادة السرية دون إباحية في فترات متباعدة جدا و أتوقف خوفا من الحرام
    و حدث انني حينما كنت بالسابعة عشر دخلت على أحد المواقع الاباحية لأول مرة في حياتي و صدمت مما رأيته و قلت في نفسي أنه إن كان هذا هو الجنس فانا لا أريده لأنه أمر مبالغ فيه و مقذذ
    و قلت في نفسي أن الجنس الآخر ليس مثيرا في حد ذاته و إنما ما الأمر إلا بعض المركبات الكيميائية تدعى بالهرمونات ينتجها جسمي و تسبب الإثارة
    و اصبحت باردا نسبيا تجاه الجنس الآخر إلى أن تعرفت على اللاجنسية و صنفت نفسي على اني واحد منهم
    لكني أشعر ببعض الشهوة يخالطها رفض من نفسي للجنس و العلاقة (دون أن أنظر في الأمر دينيا)
    السؤال اني لا ادري هل أنا الجنسي ام انا انسان جنسي مثل معظم الناس
    و شكرا

1. مرحباً عزيزي/
      بعض اللاجنسيين يشعرون بانجذاب جنسي في أحيان، بل إن بعضهم يمارسون الجنس لكن يظل تعريفهم/ن لأنفسهم/ن لا جنسيون/لاجنسيات، فاحتياجهم/ن للجنس في أضيق الحدود.
      نتفهم ما مررت به من أزمات ونرى أنك بحاجة لأخذ وقت لاكتشاف ذاتك وما تريده حقاً، ننصحك بأخذ استشارة نفسية متخصصة لمساعدتك وأياً كان ما ستصل إليه، كن فخوراً بنفسك.
      نتمنى لك حياة سعيدة

37. شكرا لكم لهذا البرنامج ميولي سالب ومع اني متزوج وحاولت احرر زوجتي لا تريد فا اناتعبت اريد شخص يميل نفس ميولي احدثه عن زوجتي ويحدثني عن زوجته بهذه الحال استمتع كثيرا وشعوري يكون حلو حاولت أن أقول لكم هذا وان يكون الشخص متزوج وصادق ونرتاح

1. مرحبًا بك.
      هناك الكثير من الميول والتفضيلات عند كل شخص ولا يجب أن يكون أي منها مصدرا للخجل طالما أنها تتم برضا وموافقة أطرافها بشكل مستنير ولا تتسبب في الأذى لأي طرف آخر، لذلك يجب عليك التأكد من موافقة زوجتك وتقبلها لهذا النوع من الممارسات حتى ولو كان على سبيل التخيلات أو الكلام الجنسي. أخيرًا فإن موقع الحب ثقافة ليس مخصصًا للتعارف بل هو منصة لنشر المعلومات الموثّقة طبيًا حول موضوعات الصحة الجنسية والإنجابية، ويمكنك استخدام أحد تطبيقات المواعدة الإلكترونية أو المواقع المخصصة للتعارف لتجد ما تبحث عنه. شكرًا لمشاركتك ونتمنى لك حياة سعيدة.

1. منصة الحب ثقافة تختص بتناول القضايا المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية من منظور طبي وعلمي فقط.ولا نتطرق للجانب الديني نظرا لوجود جهات مختصة بتلك الأمور يمكنك الرجوع إليها.

الحب ثقافة

مشروع الحب ثقافة يهدف لنقاش مواضيع عن الصحة الجنسية والإنجابية والعلاقات