ليلة فالنتاين حميمية
Pexels

لا توجد أعذار ... احتفلوا بعيد الحب

ألّفه أميرة حسن الدسوقي الجمعة, 02/12/2016 - 03:45 م
"... ارتدي أي شيء جديد لا يكلفك مبلغاً كبيراً، مثل عطر جديد، قميص نوم جديد، طلاء شفاة جديد أو طلاء أظافر، أي شيء حسب امكانياتك المادية."
حبيب يلبس حبيبته خاتم الزواج
لا توجد أعذار.. احتفلوا بعيد الحب
بمناسبة عيد الحب، والذي يجد العديد من الأزواج العديد من الاعذار حتى لا يحتفلوا به، ما بين مسئولية الزواج ومتطلبات المنزل، يصبح الاحتفال بعيد الحب مجرد رفاهية بالنسبة للعديد من الازواج، يمكن أن يتخذ الأزواج فرصة من هذه المناسبة لتكون مصدراً مجدداً للطاقة بينهما يساعدهما على مواصلة  متطلبات الحياة والمسئوليات بصدر رحب ونفسية أصح.

لا يجب أن يتعامل المتزوجون مع تلك الاحتفالات الصغيرة مثل عيد الحب على أنها رفاهية، بل هي ضرورة.

لذلك سأحاول أن اعرض عليكم بعض الأفكار التي قد تصلح من أجل احتفال رمانسي بالمنزل مع زوجك دون تكاليف باهظة، حتى لا تصبح المشاكل الاقتصادية عذراً آخر.

بدايةً، حتى تكون هناك مساحة من الأساس لتنفيذ الاحتفال بتلك الليلة، يجب أن يرحل أطفالكم من المنزل في هذه الليلة. لعله توجد خالة أو جدة أو عمة يمكنها العناية بالأطفال ليلة واحدة فقط، وإيصالهم إلى المنزل قبل نومهم بوقت قليل حتى لا يشكلوا إزعاجاً لمن سيعتني بهم.

ذلك أن وجودهم في المنزل في تلك الليلة - حتى لو ظلوا نائمين - سيشتت انتباهكما ولن تشعرا بنشوة الحرية التي كنتما تشعران بها قبل أن ترزقوا بأطفال.

ثانياً سيكون عليكِ -حسب رأيي- أن تختاري فيلماً رومانسياً لم ترياه من قبل، ويفضّل أن يحتوي على العديد من المشاهد الرومانسية والحميمية. تعجبني الأفلام ذات الحبكة المعقّدة.

اختاري أفلاماً بها موسيقى تنعش الروح مثل Dirty Dancing  أو فيلماً يدور حول الشهوة في الحب والعلاقة الحميمية مثل 50 Shades of grey ، ففي هذه الليلة لستما بحاجة لفيلم مليء بالعقد والمركبات التي تحاول إبعاد الأحبة عن بعضهم.
 
  • وجبة خفيفة.. من أجل ليلة ممتعة
    ثالثاً خططي لعشاء خفيف جداً، تجبني تماماً أي وجبة مليئة بالزيوت والأملاح والدهون،  فكل هذا سيؤثر على عملية الهضم لديكما، وبالتالي سيؤثر بشكل سلبي على مزاجكما، وبطبيعة الحال، لن يساعدكما على ممارسة جنسية ممتعة. من يريد أن يمارس الجنس في أجواء رومانسية وهو منتفخ من الاملاح، أو لا يستطيع أن يتنفس؟ 

    يمكنك أن تطهي القليل من المكرونة بالصوص الخفيف دون زيوت، مع بعض الخضار على البخار، أو مسلوق مع الكثير من البهارات ذات الرائحة المثيرة، وستكون وجبة شهية وخفيفة وحلوة.

  • فطار رومانسي على السرير
    رابعاً.. اغمري البيت منذ البداية بالبخور، حيث أن البخور من أكثر الروائح التي تساعد على تهدئة الأعصاب، وتخليص الجسد والعقل من التوتر الذي يعاني منه الانسان طوال الوقت بسبب العمل والمواصلات والضوضاء والمسئوليات.

    خامساً.. لا تستخدما في تلك الليلة الأضواء الاعتيادية للمنزل. استخدما الشموع أو اباجورة جديدة ذات لون مختلف تستحبانه. تغيير الاضاءة يعطي شعوراً يوحي بتغيير المكان، ولكن يفضّل أن تكون اضاءة خافتة، تسمح برؤيتكما لبعضكما فقط دون تفاصيل أخرى في المنزل تذكركما بتفاصيل الحياة اليومية العادية، والتي بدورها ستشتت انتباهكما.

    سادساً.. لا تتحدثا في أي موضوع خاص بالأطفال أو متطلبات المنزل، وحتى إذا حاول الشريك الكلام في هذا، حاولي تغيير الموضوع. يمكنكما أن تتذكرا بداية علاقتكما واللحظات الرومانسية الرائعة بينكما.

    تحدثا عن أي شيء مهما كان تافهاً. سيكون مبهجاً وضرورياً في هذا الوقت المهم الا يكون يمت بأي صلة بروتين حياتكما اليومي.

    سابعاً.. الموسيقى شيء في منتهى الأهمية. يجب عليك تحضير العديد من الاغاني التي تعزّز اللحظة الرومانسية.

    تعتبر موسيقى الجاز لائقة جداً على حدث مثل ليلة عيد الحب. أغاني الجاز الكلاسيكية تجعلك تشعرين أنك انفصلت عن الواقع، وتتخيلين نفسك في بار أمريكي في السبعينيات.

    امرأة جميلة تضع أحمر شفاه
    ثامناً.. ارتدي أي شيء جديد لا يكلفك مبلغاً كبيراً،مثل عطر جديد، قميص نوم جديد، طلاء شفاه جديد أو طلاء أظافر، أي شيء حسب امكانياتك المادية دون تكلفة باهظة، ولكن مع تعوده على كل ما لديك من الوان وملابس سيلاحظ الاختلاف وسيؤثر فيه.
     
  • الهدية مجرد شيء رمزي بين الأحبة
    أما بالنسبة للهدية، فهي ليست من الأساسيات بين الأحبة، خاصة إن كانوا متزوجين وظروفهم الاقتصادية لا تساعد. إذا كنت مصرّة على تقديم شيء له، يمكنك دائماً أن تصنعي هدية بسيطة بيدك.

    من خلال البحث على الانترنت هناك العديد من الوصفات التي تساعدك على إعادة تصنيع أشياء في بيتك لتصبح أشياء أخرى أكثر نفعاً. يمكنك أن تختاري شيئاً يصلح لمكتبه في العمل وتصنعيه لك بيدك.. كل عيد حب وأنتم بخير.
  • ملاحظة: مختلف المدونات تعبّر عن رأي كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع

    هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

    Comments
    إضافة تعليق جديد

    Comment

    • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
    • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.