هل تفكر حبيبتك بالانفصال؟
Public Domain Pictures

هل تفكر حبيبتك بالانفصال؟

ألّفه شيماء الجمال الثلاثاء, 05/07/2019 - 06:55 ص
هل هناك علامات تظهرها المرأة قبل أن تتركك؟ هل شريكتك على وشك الرحيل؟ هل ستطلب زوجتك الطلاق بلا رجعة؟ ازاي تعرف أنها جابت أخرها؟

في العلاقات العاطفية أو الزوجية، هناك إشارات تدل على أن المرأة مستاءة ولا تشعر بالرضا. قد يتجاهل الرجل رسائل المرأة المستترة، ويفاجئ برغبتها في إنهاء العلاقة.

يقول تركتني فجأة ... هكذا بلا مقدمات!

إليك أيها الرجل أبرز العلامات التي تدل على أن شريكتك قد تنفصل عنك، لاحظها وابدأ في التدخل مع شريكتك لحلها فوراً.

تغير الاستجابة لعبارات الغزل والتقرب الجسدي

عادة ما يكون بين الشريكين درجة معينة من الاستجابة لعبارات الحب والغزل، إذا لاحظت أنك تبذل مجهوداً لمغازلة شريكتك والتودد إليها، وتشعر وكأنها "مستتقلة دمك"، وأنها ولم تعد مهتمة، أو أصبحت تتعامل مع الأمر ببرود - هذا مؤشر للفتور أو وجود مشكلة في التواصل العاطفي بينكما.

أصبحت العلاقة الحميمة باردة بلا مشاعر وشغف

الأداء في العلاقة الحميمة هو أحد مؤشرات جودة العلاقة بشكل عام، فإذا أصبحت شريكتك تتجنب العلاقة الحميمة أو تتعامل مع الأمر وكأنه مجرد أداء واجب، فهذا أيضاً مؤشر أن روحها لم تعد تشتاق إليك.

 لا تهتم بمظهرها أمامك

عندما تحب المرأة رجلها، تستمتع بتجميل نفسها أمامه، سواء بالملابس أو الزينة أو العطر. عندما تفقد المرأة ولعها برجلها، قد تهمل في مظهرها لدرجة أن تترك شعرها أنكش وملابسها قديمة. قد تهمل حتى في أمور نظافتها الشخصية في وجودك.

توقفها عن فعل الأشياء المشتركة

مثل إهمال وقت تناول القهوة المشترك، أو مشاركتك اهتماماتك، أو السؤال عن أوضاعك في العمل، أو التنزه برفقتك.

 في كل فرصة للخلوة معك، تحضر شخصاً آخر

بدلاً من الحرص على قضاء وقت خاص وحدكما للحديث والتودد والتواصل، مثل تناول الغذاء في الخارج أو السفر سوياً، تجد شريكتك تتجنب الانفراد معك. دائماً تدعو إحدى صديقاتها، أو أحد أفراد أسرتها، في كل فرصة تجمعك بها. هذا يدل على أنها تحاول تجنب قضاء الوقت معك بمفردكما لسبب ما.

أصبحت لا تغار عليك مطلقاً

لا نقصد هنا التحكم المرضي والغيرة المرضية، بل أن الشريكة توقفت تماماً عن الغيرة، وأصبح وجودك مع النساء الجميلات لا يثير فيها أي إحساس بالغيرة من أي نوع وكأنك مجرد صديق. أصبحت تشعر وكأنها تقول لك:

افعل ما يحلو لك بعيداً عني فأنا لم أعد أهتم.

لا ترغب بالإنجاب نهائياً

على الرغم من أن شريكتك لم تبد أي مانع للإنجاب في بداية العلاقة، إلا أنها الآن تتشاجر وتشعر بالاستياء كلما تحدثت معها حول رغبتك في أطفال منها.

أصبح الشجار لا ينتهي

بالطبع توجد بعض المشاحنات بين كل ثنائي، ولكن أن تصبح معارككما يومية، فهذا مؤشر إلى أن شريكتك قدر تقرر الانسحاب في وقت ما للهروب من ضغوط علاقة متعثرة. كلما أصبح الشجار مليئاً بالنقد والتجريح والإساءات النفسية المتبادلة، كلما أصبح الأمر وشيكاً.

 ظهور رجل آخر في حياتها بشكل مثير للريبة

على الرغم من أنه لا يوجد دليلاً ملموساً على الخيانة، إلا أنك تشعر أن هناك رجلاً بعينه أصبح يحتل مساحة كبيرة في حياة زوجتك؛ فهي تهاتفه بشكل ملحوظ أو تقابله بشكل مثير للريبة.

اكتشفت أنها تواعد رجلاً آخر

اكتشافك بالدليل القاطع أن زوجتك في علاقة عاطفية أو جنسية قوية ومستمرة وطويلة المدى، دليل على أنها ربما قد ترغب بالانفصال عنك في المستقبل.

هناك غموض في تصرفاتها

فجأة، أصبحت شريكتك غير مفهومة وغريبة الأطوار. اختلفت طريقتها، وأصبح كلامها قليل ومقتضب، وتصرفاتها غامضة.

فجأة شعرت وكأنها امرأة لا تعرفها!

تهدد بالانفصال

إذا هدّدت شريكتك بالانفصال أو أصبحت تذكره كحل مقترح في الشجار أو المناقشات، فهذا يدل على أنها تفكر في الانفصال بالفعل.

أنت آخر من يعلم الأخبار

عندما تكون أنت أخر شخص يعلم بسفرها أو الترقية التي حصلت عليها في العمل أو أي أحداث هامة في حياتها، فهذا مؤشر آخر للخطر - لم تعد تهتم بمشاركتك أخبارها المهمة.

الأصدقاء والأهل أولاً

عندما ترتب أمراً ما، فإن أفراد أسرتها وأصدقائها يصبح لهم الأولوية وتصير أنت ورأيك في مؤخرة القائمة.

سحبت السفير!

الاستثمار في العلاقة أحد أهم مؤشرات الاهتمام بها وبالشريك، وكذلك الحرص على حل المشكلات الصغيرة أولاً بأول وعدم تكديسها. إذا شعرت بأن شريكتك لما تعد مهتمة بالوصول لحلول مشتركة لمشاكلكما الزوجية، وأصبحت لا تطالب باحتياجاتها، مثل قضاء وقت معك أو احتياجاتها الجسدية أو المادية، فهذا مؤشر اهتزاز العلاقة مما يهدد باستمرارها.

الانتقاد المستمر والتذمّر

عندما تبدأ شريكتك فجأة بانتقادك دائماً وإشعارك بعدم الكفاءة، وبأن ما تقدمه لها لم يعد كافياً لها، فهذا مؤشر خطر كبير قد يؤدي للانفصال.

حدسك يخبرك بأنها ترغب بالانفصال

لم تصرّح بذلك صراحة، ولكنك تشعر بأن شريكتك لا ترغب، ولا تهتم، باستمرار العلاقة. لا تعتمد على أنها قد تخاف لقب مطلقة، أو أنها قد تخاف الوحدة، أو أنك مصدر الدخل المادي والأمان لها.

إذا قررت المرأة الرحيل، سترحل!

Comments
إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.