كيف أتخلص من مخاوفي؟
gratisography

مُطلقة ومرعوبة من الزواج مرة أخرى

ألّفه مروة رخا الثلاثاء, 10/06/2015 - 09:38 ص
انفصلت عن زوجي بعد شهر فقط من زواجنا، طلبت الطلاق وتم رسمياً بعد ستة أشهر، بعد تنازلي عن المؤخر المشروط على الزوج فى عقد الزواج.

للأسف لم اتخيل أن يكون الزواج كذبة مدروسة من قِبل طليقي حيث إكتشفت أنه تزوجني لإستغلال مركزي المادي.

حالياً حياتي في منزل اهلي صعبة، رغم انهم متفهمين جداً، وكانوا داعميين لي، ولم يحسسوني بأي شيء بل أني أصبحت أشعر بانني مازلت عزباء. تقدم للزواج مني أكثر من شخص ولكني ارفض في كل مرة خوفاً من تكرار التجربة. ثقتي بالرجال اصبحت تحت الصفر!

حالياً هناك شخص تقدم لي أكثر من مرة وأنا أرفض في كل مرة. أهلي يشجعوني لكني مرعوبة من فكرة الزواج مرة اخرى. وفي نفس الوقت لدي احتياجات عاطفية ونفسية أرغب في إشباعها بالحلال .. بماذا تنصحوني كي اتخلص من خوفي وعدم ارتياحي للزواج من جديد؟

عزيزتي المجروحة

 لن ألومك على قلقك من الرجال وعلى خوفك من الارتباط بشخص خاطئ وعلى توجسك من تجربة الزواج بشكل عام ولكن يا عزيزتي الحياة، منذ الميلاد وحتى الموت، ما هي إلا مجموعة أخطاء ومجموعة دروس مستفادة.

نخطئ فنتعلم ثم لا نخطئ لأننا تعلمنا ثم نخطئ ونتعلم درساَ جديداَ وهكذا!

  •  لا تقس على نفسك: إذا كنت تحتاجين المزيد من الوقت لاسترجاع توازنك النفسي وثقتك بنفسك وتفاؤلك، خذي وقتك!
    أما بالنسبة لتكرار تجربة الزواج، أول درس مستفاد هو التأني! لا تتعجلي في قبول هذا العريس أو غيره!
    وافقي على مقابلته وتحدثي معه وقابلي أهله وأصدقائه واخرجي معه ولا تنتقلي من خطوة إلى أخرى إلا إذا وجدت ما يشجعك ويطمئنك!
     
  • الدرس الثاني هو اليقظة: لا تجعلي خدر الحب يسري في عروقك فتغضين البصر عن أخطائه وعيوبه ومشاكله! كوني متيقظة ولا تكوني متحفزة! الفرق بين اليقظة والتحفز شعرة اسمها النية! لا تفترضي فيه سوء النية واحكمي من خلال أفعاله وأقواله!
     
  • الدرس الثالث هو الشجاعة: قرار الانفصال يحتاج شجاعة! مهما استثمرت من وقت ومشاعر ومجهود خلال فترة التعارف أو فترة الخطوبة، إذا رأيت ما يسوئك أو إذا شعرت بما لا يريح قلبك، اتركيه!
     
  • الدرس الرابع هو الحبال الذائبة: لا تتعلقي بها! لن يتغير! لن يتحسن! لن يصبح أفضل مما هو الآن حتى يرضيك! التغيير الحقيقي ينبع من داخل الإنسان وبقوة إرادة كل فرد! البخل، الجشع، الخيانة، الكذب، البرود، سلاطة اللسان، تحجر القلب، وغيرها من السمات لن تتغير مع الوقت!
     
  • الدرس الخامس والأخير هو حب الذات: حبي نفسك حتى تقابلي شخص يحبك ويحترمك ويقدرك كما ينبغي وترضي! لا تبخسي نفسك قدرها ولا تتنازلي عن حقك في الحب والاحترام والأمان!

Comments
إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.