زوج يضحك في الفراش
Shutterstock / Warren Goldswain

الرجل "خفيف الدم" أفضل من غيره في الفراش

ألّفه سارة موسى الخميس, 08/13/2015 - 11:43 ص
لماذا تحب النساء الرجل المرح خفيف الظل؟ أظهرت الأبحاث مؤخراً أن الرجال الذين يتمتعون بحس الفكاهة هم أفضل في الفراش كذلك.

تصل النساء الى المتعة بطرق ودرجات متفاوتة. البعض قد يصل الى الذروة الجنسية بعد كل ممارسة والبعض الآخر لا يصل أبداً، وأخريات في الوسط قد يصلن للذروة أحياناً و بطرق مختلفة.

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر في وصول المرأة لدرجة المتعة، كالمزاج والتوتر وكيفية سير العلاقة والخبرة الجنسية. هذه العوامل كلها تؤثر في إمكانية وصول الأنثى للذروة الجنسية. وهناك أسباب لها علاقة بالشريك أيضا، فالنساء يصلن للنشوة حين يكون الشريك "فحلاً" بمعنى الكلمة. وتظهر الأبحاث أن ذلك إما بسبب جاذبيته الفائقة أو لأنه أكثر رجولة من غيره.

ثقة أكبر، ذروات أكثر

ماذا لو كانت صفات الرجل التي تعجب النساء ليست فقط جسدية؟ وماذا عن صفاته الأخرى، كشخصيته ومقدار ثقته بنفسه أو سماته الشخصية كالتحلي بروح الفكاهة وخفة الدم؟

لتسليط الضوء على المزايا الرجولية  والتي يُعتقد أن لها دور أكبر في الإسهام في وصول الأنثى للذروة، قام باحثون أمريكيون بدراسة 44 طالبة جامعية يتمتعن بعلاقات عاطفية جدية.


أجابت الطالبات على بعض الأسئلة عن شركائهن من ناحية الصفات الجسدية والنفسية وكم كانت عدد المرات التي وصلن فيها إلى النشوة  أثناء ممارستهن للعلاقة الحميمية، وإذا ما كنّ راضيات عن حياتهن الجنسية. أظهرت الدراسة أن ثقة الإنسان بنفسه تمتد إلى أبعد الحدود عند الحديث عن متعته الجنسية مع الشريك. فالنساء اللواتي قيّمن الشريك بأنه "واثق من نفسه" وصلن للذروة مرات أكثر من غيرهن.

ضحك أكثر، متعة أكثر

عندما حلّل الباحثون المعلومات المتحصل عليها بدقة، كانت هنالك مفاجأة أكبر في انتظارهم.  فقد وجدوا أن لحِس الفكاهة ارتباط قوي بحياة جنسية جيدة لتلك النساء. حيث بلغت المشاركات في البحث والمرتبطات برجال مرحين، درجة أكبر من المتعة الجنسية ونسبة أعلى من عدد مرات ممارسة الجنس مع شركائهن مقارنة بالنساء اللواتي لم يكتشفن أو يختبرن حس الفكاهة لدى شركائهن. كما أظهر البحث بأن النساء المرتبطات برجال مرحيين بادرن في الإفصاح عن حبهن لشركائهن أسرع من غيرهن.

قد يكون حس الفكاهة من الصفات الأكثر جاذبية بالنسبة للمرأة والتي تثير رغبتها في نقل هذه الصفة  لذريتها. في الواقع فإن الرجل الذي يستطيع سرد نكتة مضحكة تم تقييمه من خلال البحث بأنه أكثر ذكاء، إبداعاً، وذو شعبية أكثر من ذاك الذي لا تعتبر حس الفكاهة أحسن صفاته. والأكثر من ذلك أن النساء كان لديهن إحساس أكثر بالأمان والاستقرار والالتزام تجاه العلاقة مع الرجل خفيف الظل.

ما هي الصفات التي تجذبك أكثر لشريكك؟ اترك(ي) تعلقياً ادناه أو عبر صفحاتنا عبر فيسبوك وتوتير.

Source: Do orgasms give women feedback about mate choice? Evolutionary Psychology 12(5): 958-978, Gordon G. Gallup, Jr., Benjamin C. Ampel, Nicole Wedberg & Arutjun Pogosjan, Department of Psychology, University at Albany, State University of New York

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments
إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.