اللعب مع الشريك/ة
Shutterstock

نرشح لك.. عشر ألعاب تمارسها مع الشريك/ة

إذا كانت النشاطات التي تمارسها مع الشريك/ة غير كافية أو مشبعة، ربما تكون الألعاب هي الحل المناسب لكما. نرشح عشر ألعاب يمكن ممارستها مع الشريك/ة.

لقد جربتما النزول إلى المطاعم، ومشاهدة الأفلام والمسلسلات على نتفلكس، والخروج مع الأصدقاء، ومللتما من كل تلك النشاطات وتريدان تجديد شعلة الحب في حياتكما، وعندنا الحل الأمثل لكما، وهو الألعاب.

في هذا التقرير نرشح لكما أفضل ألعاب يمكنك ممارستها مع شريكك/شريكتك لقضاء وقت ممتع لا ينسى.

نبدأ ترشيحاتنا بألعاب إلكترونية تتوفر على منصات البلايستيشن 4 وبلاي ستيشن 5 وإكس بوكس ون وإكس وإس والنينتيندو سويتش والحاسب الشخصي:

1. Overcooked 2!

يمكنك في هذه اللعبة التعاون مع شريكك/ شريكتك لتحضير وطهي طلبات في مطاعم غريبة. يجب عليكما جمع وتقطيع وطهي مكونات الوجبات المختلفة ووضعها على الأطباق وتقديمها للزبائن ثم غسل الأطباق.

في خضم تلك الخطوات سيصبح حتمياً أن تصطدمي بشريكك والوقوع في شراك عديدة.

تشجع تلك اللعبة على تطوير مهارات التواصل والتنظيم بين الشريكين للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة والفوز بالعديد من الملابس المختلفة للشخصيات داخل اللعبة.

متوفرة على منصة الحاسب الشخصي، وPS4، PS5، وXbox one، وXbox Series X, S، وNintendo Switch

 

2. Moving Out

في تلك اللعبة يتقمص الشريكان دور عمال في شركة نقل أثاث تتجول حول مدينة لمساعدة أهلها في نقل أثاثهم خارج منازلهم. عليكما الحذر أثناء التنقل داخل المنازل حيث أن كل شيء حولكما هش وقابل للكسر.

يمكنكما في تلك اللعبة رمي الأثاث لتحريكه لمسافات بعيدة والتعاون سوياً على حمل القطع الثقيلة التي يصعب على شخص واحد حملها وحده.

عليكما أيضاً الحذر من العقبات المختلفة داخل كل منزل مثل المسامير والنيران والثلوج وحتى الأشباح المخيفة.

توفر تلك اللعبة أجواءً مسلية وبيئات غنية بعناصر جذابة وجميلة ومواقف مثيرة للضحك والسخرية، كما أنها أيضاً تشجع على التواصل بين الشريكين لتنسيق حركتهما داخل المنازل التي ينقلان بها الأثاث.

متوفرة على منصة الحاسب الشخصي، وPS4، PS5، وXbox one، وXbox Series X, S، وNintendo Switch

 

3. Unravel Two

في تلك اللعبة يحرك الشريكان شخصيتين مصنوعيتين من خيوط الغزل لحل ألغاز عديدة في بيئة جميلة وموسيقى هادئة تشجع على الاسترخاء.

على الشريكين التسلق والتأرجح عن طريق خيوط الغزل وتوصيل نهايات خيوط غزل شخصياتهما ببعضها لحل ألغاز العالم التي تعيق الوصول لأهدافهما.

وتشجع ألغاز اللعبة الشريكين على التفكير سوياً لحل المشاكل والمعوقات التي تحيط بهما في عالم اللعبة، كما أن أجواءها تشجع على الاسترخاء وتضع اللاعبين بمزاج طيب وسعيد.

متوفرة على منصة الحاسب الشخصي، وPS4، PS5، وXbox one، وXbox Series X, S، وNintendo Switch

ألعاب مع الشريك/ة
shutterstock

4. It takes two

صُممت هذه اللعبة خصيصاً للشركاء العاطفيين حيث أنها تتبع نظام split screen local multiplayer والذي يقسم الشاشة لنصفين يلعب بكل نصف لاعب. وهي تتبع شريكين علاقتهما متعثرة وتحولا إلى دميتين وعليهما التعاون لحل العديد من الألغاز المبتكرة في عالم جميل ومثير.

على الشريكين التعاون واستخدام فطنتهما وذكائهما لحل الألغاز المختلفة حتى يصلا لأهدافهما وإصلاح علاقة أبطال اللعبة ببعضهم.

تحاول اللعبة عن طريق قصتها وألغازها تبني فكرة أن على كل شريكين عاطفيين اكتشاف قيمة بعضهما ومميزاتهما الكامنة والتي تظهر في المواقف المختلفة، ومراعاة الاختلافات في شخصية كل منهم واحترامها.

متوفرة على منصة الحاسب الشخصي، وPS4، PS5، وXbox one، وXbox Series X, S.

 

5. Animal Crossing: New Horizon

يُكَوِّن الشريكان في تلك اللعبة شخصيات شبيهة لهما في الواقع، ويسكنان جزيرة جميلة منعزلة مع حيوانات صغيرة كجيران لهما.

وعلى الشريكين التعاون لزراعة محاصيل وطهي مأكولات وتجميل الجزيرة وبناء صرح ومبانٍ عديدة وتحويلها إلى أي شكل يحبانه أو يرغبان به.

كما يمكنهما زيارة جزر الأصدقاء وتبادل وصفات الطعام وخطط البناء المختلفة ومشاهدة تقدمهم وحيواناتهم المختلفة.

وتعد تلك اللعبة من أهم ألعاب 2020 حيث باعت أكثر من 31 مليون نسخة حتى وقت كتابة ذلك التقرير، وما زالت تعد ظاهرة مثيرة للاهتمام، إذ أنها ساعدت العديد على تجاوز توتر ومخاوف أولى فترات الحجر الصحي.

وتوفر اللعبة أجواء جميلة وموسيقى مهدئة للأعصاب، وتشجع الشريكين على التعاون سوياً ووضع خطط تحويل جزيرتهما، كما يمكنهم مفاجأة بعضهما ببناء أماكن جميلة أو أشياء يتمنيان رؤيتها في الواقع.

تتوفر تلك اللعبة على منصة Nintendo Switch

 

إذا كنتما لا تفضلان الألعاب الإلكترونية أو التحديق في الشاشات، نرشح لكما ألعاباً أخرى غير إلكترونية يمكن أن تضفي الحميمية على علاقتكما، ويمكن شراؤها من على الإنترنت أو أي متجر ألعاب.

 

6. Battleships

تنقسم تلك اللعبة إلى جانبين ويتحكم كل لاعب بجانب من اللعبة، وعليه تنظيم سفنه بعناية وتخمين أماكن سفن الطرف الآخر حتى يستطيع أحدهما الانتصار بعد تدمير كل سفن الخصم.

تتميز تلك اللعبة ببساطتها وسهولة فهم قواعدها وتوفر الكثير من الأوقات الممتعة.

ويمكنكم شراءها من هنا.

 

7. Jenga

يتبادل الشريكان في تلك اللعبة إزالة الكتل الخشبية من برج مكون من 54 كتلة، بعد إزالة كل كتلة خشبية يتم وضعها على سطح البرج مما يجعل البناء غير مستقر ويخسر من يوقع البناء في النهاية.

يكمن التحدي في تلك اللعبة في ضرورة التأني ومحاولة توقع كيف ستحرك الجاذبية قطع البرج الخشبي، كما أنها تقوي الثبات الانفعالي للطرفين المتنافسين.

ويمكنكم شراءها من هنا.

ألعاب غير إلكترونية
shutterstock

8. الدومينو

وتعد من أحد أقدم الألعاب في تاريخ البشرية ويرجع أول ظهور تاريخي لها بـ 1232 بالصين، وتتكون من 28 قطعة، يأخذ منها كل لاعب 7 قطع ويسحب الطرفين من المتبقي حتى ينتصر من ينتهي من كل قطعه أولاً.

وتشجع اللعبة على محاولة حساب وتوقع القطع التي مع اللاعب الآخر حتى يستطيع التغلب عليه، ويمكنها توفير أوقات ممتعة وسعيدة لأي شريكين.

 

9. ألعاب الكوتشينة

يمكن بالـ 52 ورقة التي توفرها الكوتشينة ممارسة العديد من الألعاب، نرشح منها لعبة “أشك”، التي على كل لاعب فيها أن يتخلص من كل أوراقه في أسرع وقت كي يستطيع الانتصار.

تعتمد اللعبة على إلقاء الأوراق على الطاولة، وكل لاعب يتخلص من الرقم المشابه بورقة مقلوبة. قد يشك اللاعب في ورقة الخصم أو يصدقها، وفي حالة صدق اللاعب الآخر يضم خصمه كل الأوراق التي تم وضعها على الأرض والعكس صحيح في حالة كذبه.

توجد أيضاً لعبة “الشايب” (الملك)، ويُستبعد في تلك اللعبة كل أوراق الشايب ما عدا واحدة، ثم تقسم بقية الأوراق على الطرفين، وعلى كل طرف ترتيب أوراقه والتخلص من المتشابه، ثم يسحب كل لاعب ورقة من الآخر، أما الخاسر فهو من تتبقى معه ورقة الشايب الوحيدة، وعادة ما يُصدر الفائز أحكاماً كوميدية على الخاسر.

تتميز اللعبتان بالمواقف الكوميدية وتوفر مواقف لا تنسى بين الأطراف المتنافسة، وهي تناسب أي شريكين يريدان قضاء وقت ممتع ومثير.

 

10. الطاولة

إذا كان شريكك يفضل جلسة المقهى، فهو غالباً يلعب هناك الطاولة مع أصدقائه، ولكن يمكن أن تتحديا بعضكما في لعب الطاولة بالمنزل.

في الطاولة، يحصل كل لاعب على 15 قطعة، توضع قطع كل خصم بشكل متقابل على طاولة اللعب، ويُستعان بقطعتي نرد في دور كل طرف لتحديد عدد الخطوات التي سيتخذها في خانات الطاولة.

والهدف هو تدوير القطع بشكل كامل حتى إخراجها من صندوق الطاولة، وأول خصم يصل لهذا الهدف ينتصر.

للطاولة أشكال عدة، ومنها العادية والمحبوسة، إذ تستطيع قطعتك أن تحبس قطعة الخصم إذا كانت منفردة في خانتها.

الخليط بين الحظ والمهارة الذي تتيحه اللعبة سيسمح لكما بقضاء وقت ممتع معاً.

 

إذا كنت تلعب/ين مع الشريك/ة لعبة بعينها ندعوك أن ترشحها للقراء في التعليقات.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (8)

  1. احنا في اليمن حرب مافيش نت…
    احنا في اليمن حرب مافيش نت ولا كرهباء

      1. عفواً ذكريا.
        نتمنى لك حياة…

        عفواً ذكريا.
        نتمنى لك حياة سعيدة.

        فريق التحرير

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.