فتاة حزينة ترتدي وشاح
Pixabay

خطيبتي باردة المشاعر ولا تبادلني الكلام

ألّفه مروة رخا الأربعاء, 08/27/2014 - 03:07 م
أنا في علاقة منذ سنتين. ألاحظ ان خطيبتي تغيرت. اذا لم اسأل عنها لا تسأل عني، وقليلة الكلام. لا نتكلم في الاسبوع الا مرة واحدة، ...

...واذا تكلمت معها تهرب مني وتدعي بانها مشغولة. طلبت منها الانفصال فرفضت. أحد افراد عائلتها اخبرني بأنها تتعامل هكذا حتى مع عائلتها.

لا تتكلم كثيراً. هذه صفتها. لكن قلة الاهتمام بي سوف تقتل العلاقة على الأغلب.

هل لديكم حلول؟ حتى اصبح يدخلني الشك. اظن ان لديها عقد نفسية. اذا كان هناك طريقة لتغيير سلوكها أفيدوني بها!


عزيزي الحائر،

لا أعرف سبباً واضحاً لتغير سلوك خطيبتك ولكن أريد أن أشدد على بعض النقاط:

  • ذكرت في رسالتك أن علاقتك بخطيبتك استمرت سنتين، وهذا معناه أن هناك حب أو مودة أو نوعاً من القبول المتبادل.
  • ذكرت أيضاً أن خطيبتك "تغيرت" وهذا معناه أنها كانت تهتم بك، ثم تغيرت وربما هذا يتنافى مع كلام أهلها "أن هذا هو طبعها".

الحل الوحيد لهذه المشكلة هو الحوار معها:   

  1. بعد المصارحة بينكما أعد تقييم هذه العلاقة وقرر إذا كنت مستعداً للاستمرار أم أنك تستحق علاقة أكثر دفئاً مع فتاة تحبك.
  2. تحدث معها عن شعورك بالإهمال والرفض من قبلها.
  3. تحدث عن شكل علاقتكما سابقاً، وقارن بينها وبين شكل علاقتكما الآن.
  4. أذكر بوضوح التغيرات التي تلمسها واستشهد بمواقف فعلية حدثت بينكما.
  5. حدثها عن مخاوفك بعد الزواج.
  6. حدثها عن احتياجاتك. 
  7. اسألها إذا كان تغيرها معك بسبب أشياء قلتها أو فعلتها.

خطوات أقدام تخطو على مجموعة من الحصى
                                                                                                                                                                
  • أطلب منها مصارحتك حتى وإن كانت الصراحة مؤلمة.
  • طمئنها أن كلامها سوف يظل سراً بينكما.            
  • لا توجه لها اتهامات.
  •  لا تستنتج أسباب تغيرها.
  •  اسألها لماذا لا تريد الانفصال عنك.                  
  • اسألها لماذا تريد الزواج بك.       
  • اطلب منها أن تذكر خمس صفات تتمنى أن يرثها أولادكم منك.
  •  اطلب منها أن تذكر خمس صفات تخشى أن يرثها أولادكم منك.      
  •      ما رأيك؟ كيف يمكن التعامل مع هذا الموقف؟ 

    يمكن ترك تعليقاتكم أدناه أو عبر فيسبوك وتوتير".

    هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

    Comments

    السلام عليكم .
    اود مساعدتكم لي .
    خطيبتي منذ سنة خطبتها والموعد الى ان تنهي دراستها حتى تتم الموافقة .
    اتواصل معها بمشاعر علية وبشوق .
    بعض الاحيان هي تبادرني بالحديث ولكن دائما احاول ان اتواصل معها وهي فقط تقرأ رسائلي دون حتى جواب
    واستمر على هذ الحال لايام او لاسابيع طويلة لدرجة انني ابدأ بالتفكير ان كانت فعلا هي تريدني او لأ او ان اتركها وابحث عن بنت تفهمني وتتجاوب معي رغم اني احبها جدا
    واتسائل بيني وبين نفسي هل يجب ان استمر في علاقتي معها ام لا .
    وحاولت كثيرا التعمق معها بالاحاديث وان ادخل معها في مناقشات لكي استطيع فهمها واستطيع ان اصنع احاديث معها تجعلنا نستمر في علاقتنا واستطيع تلبية حاجاتها او اعرف طبيعة مشاعرها ان كانت مشاعرها باردة ام ماذا ، لكن حتى في هذا لم استطع لقلة تجاوبها .
    اعاني من هذه المسألة ارجو المساعدة وجزاكم الله خيرا

    مرحباً،

    تحتاج لسؤالها بصراحة عن طبيعة مشاعرها ناحيتك. هل تحبك؟ هل ترغب في الاستمرار؟

    وحسب جوابها يمكنك ان توضح لها ما يضايقك حتى تتغلبا عليه.

    اذا حاولت معها اكثر من مرة بدون تجاوب، فستحتاج ربما لإعادة النظر في أمر هذه العلاقة.

    فريق التحرير

    اذا كنت تقول لها بحبك باستمرار فانت بالفعل تعشقها واذا كانت لا ترد لك الكلمه بحجه ان كلمه بحبك ليست بالكلام فهي لا تحبك علي الاطلاق واذا كانت بينكم عشره سنين وهذا يحدث معك حتي الان فانها لا تحب ان تكمل معك المسيره
    احرص يا صديقي ان كلام الحب دايما علي اللسان وكلام الكره ايضا

    أهلاً بك

    يقول المثل: يكونوا في الكوشة ومش مقسومين لبعض. لا تعلم أين النصيب ولكن من واجبك أن تتحدث معها قبل تنفيذ طلبها. اسألها عن عيوبك وعن أخطائك في حقها وعن احتياجاتها التي لم تلبى وعن أسباب طلبها.

    انصت بهدوء وبإخلاص لتفهم وتشعر بما تشعر به خطيبتك. إذا كان لديك وعود بالتغيير قدمها لها وإن لم تجد ما تقوله، افسخ الخطوبة.

    تمنياتنا لك بالسلام النفسي والحب

    الحب ثقافة

    اسمع كلام اخوك الصغير، ماتقولهاش إلا كلمه حبيبتي الكلمه دي سحر مالوش وصف وﺻﺒﺢ ﻭ ﻣﺴﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﻤﻜﺎﻟﻤﻪ أﻭ ﻣسدج ﻭﻣﺘﺰﻫﻘﺶ ﻣﻦ سؤالها عليك ، إﻧﺖ ﻓﻴﻦ ﻭ ﻣﻊ ﻣﻴﻦ ﻭ ﻫﺘﺮﻭﺡ أﻣﺘﻲ ﻭ ﺗﺮﺟﻊ إمته ، طمنها عليك ﻣﻦ ﻏﻴﺮ "أوووﻑ " وبلاش تتعصب عليها ﻭ إﺳﺄﻟﻬﺎ إﻧﺘﻲ ﻓﻴﻦ ﻭ ﻣﻊ ﻣﻴﻦ ﻭ إﺯﺍﻱ ﻭ ﻟﻴﻪ وإمتي ، ﻃﺐ ﺭﺟﻌﺘﻲ ، ﻣﺘﺘﺎﺧﺮﻳﺶ ﻃﺐ ﺧﺪﻱ ﺑﺎﻟﻚ ﻣﻨﻚ كويس ، إنت الراجل بتاعها مش أبجوره فحياتها ، قولها ﻛﻠﺘﻲ ، أﺧﺪﺗﻲ ﺍﻟﺪﻭﺍ ، إطمن عليها هي مسؤوله منك ، ﺭﻭﺣﻠﻬﺎ ﻓـ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻟﻠﻲ ﻫﻲ ﻣﻮﺟﻮﺩﻩ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻣﺎ ﺗﻌﺮﻑ ﻭ ﻗﻮﻟﻬﺎ ﻛﻨﺖ ﺑﺲ ﻋﺎﻭﺯ أﺷﻮﻓﻚ ﻭ أﺳﻠﻢ ﻋﻠﻴﻜﻲ " ﻗﻮﻝ " ﻭﺣﺸﺘﻴﻨﻲ ﻭ ﻫﺘﻮﺣﺸﻴﻨﻲ ﻛﺘﻴﺮ ومش بتبطلي ولا هاتبطلي توحشيني ، إﻣﺴﻚ ﺍﺩﻳﻬﺎ ﻭ إﻧﺘﻮ ﺑﺘﻌﺪﻭ ﺍﻟطريق أﺣﻀﻦ ﻛﻔﻬﺎ ﺑـ ﺍلأﻭﻱ حسسها إنها أهم من أي حد في الوجود ، إﺷﺒﻚ ﺻﻮﺍﺑﻌﻚ ﺑﺼﻮﺍﺑﻌﻬﺎ ﻭ إﻧﺘﻮ ﻣﺎﺷﻴﻦ خليك حنين ، ﺑﻮﺱ ﺍﻳﺪﻫﺎ ﻋﻠﻲ ﻏﻔﻠﻪ ﻭ إﻧﺘﻮ ﻗﺎﻋﺪﻳﻦ ﺳﻮﺍ ﻫﺘﻼﻗﻴﻬﺎ ﺟﺎﺑﺖ ﺍﻟﻮﺍﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﺣﻪ ﻋﺎﺩﻱ ﺟﺪﺍ ﻣﺘﺨﻔﺶ ، ﻧﺎﺩيلها ﺑـ ﺍﺳﻢ دلع ﻣﻌﻴﻦ يكون ﻟﻴﻬﺎ ﻣﺤﺪﺵ ﻳﻘﻮله ﻏﻴﺮﻙ إنشاله ((ﺑﻄﺨﺘﻲ)) (( زلاااابيتي)) بس ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻳﺎﺀ الملكيه ﻓـ أﺧﺮ ﺍﻻﺳﻢ ﻭ ﻫﻲ أﻛﻴﺪ ﻫﺘﺨﺘﺮﻋﻠﻚ إﺳﻢ ﺗﺪﻟﻌﻚ ﺑﻴﻪ ﺯي (( حمصتي )) ﻣﺜﻼ آه عادي ، ﻫﺎﺗﻠﻬﺎ ﻭﺭﺩ ﻭ ﺷﻜﻮﻻﺗﻪ ﻭ ﺷﻴﺒﺴﻲ ومصاصه وكل حاجات العيال الصغيرة حسسها إنها بنوتك أم أربع سنين ونص ﻫﺎﺗﻠﻬﺎ ﻛﻞ ﺍﻟﻠﻲ ﻗﺎﻟﺘﻠﻚ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻓﻴﻪ وسط مكالماتكم ﻭﻧﺴﻴﺘﻪ وأنت مش ناسيه ، ﻭﺩﻳﻬﺎ أﻣﺎﻛﻦ ﺟﺪﻳﺪه مارحتهاش ولا هاتروحها إلا معاك ، ﻓﺴﺤﻬﺎ ﻛﺘﻴﺮ ﺩﻱ ﻏﻠﺒﺎﻧﻪ ومستنياك بقالها كتير ، إعملها مفأجات ﻣﺮه ﻟﻮﺣﺪﻛﻢ ﻭ ﻣﺮﻩ ﻗﺪﺍﻡ ﺍﻟﻨﺎﺱ حاسسها إنها ملكه ﻭ إﻋﻤﻠﻬﺎ ﻋﻴﺪ ﻣﻴﻼﺩﻫﺎ ﻭ هات لها ﻫﺪﺍﻳﺎ ﺑﻤﻨﺎﺳﺒﻪ ﻭ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻣﻨﺎﺳﺒﻪ مش لازم بــ 1000000 جنيه يا عم بس التقدير ، إﻛﺘﺒﻠﻬﺎ ﺟﻮﺍﺏ وحطه فى شنطتها من غير ما تحس ، إﻓﺘﻜﺮ ﺗﻮﺍﺭﻳﺨﻜﻢ ﺍﻟﻤﻬﻤﻪ ﺳﻮﺍ ﻭ إﺣﺘﻔﻞ ﻣﻌاها ﺑﻴﻪ إنشاله ﺑﻤﺴدج أﻭ ﺗﺴﻬﺮ ﻣﻌﻬﺎ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺘﻠﻴﻔﻮﻥ ﻃﻮﻝ ﺍﻟﻠﻴﻞ تدلعها وتحبها تحسسها بنفس حبك زي أول مره ، إﺗﺼﻮﺭ ﻣﻌﻬﺎ ﻛﺘﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻴﻴر ﻣﺘﺴﺒﺶ ﺧﺮﻭﺟﻪ ﻭﻻ ﻣﻘﺎﺑﻠﻪ ﺍﻻ ﻟﻤﺎ ﺗﺴﺠﻠﻬﺎ ﺑـ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺻﻮﺭه ﻭ ﺣﻂ ﺻﻮﺭﺗﻚ إنت و ﻫﻲ background ﺍﻟﻤﻮﺑﻴﻞ ﻭ ﻋﻠﻲ laptop جوه بنطلونك أقولك أعمله تاتووو زي تمر حنه ، إﻋﺮﻑ ﻭ إﺣﻔﻆ ﻧﺒﺮﺍﺕ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﻓـي ﻛﻞ ﺣﺎﻟﻪ ﻣﻦ أﻭﻝ ﻛﻠﻤﺔ ﻭ إﺳﻠﻮﺏ ﻭ ﺿﺤﻜﻪ ﺣﺘﻲ ﻟﻮ ﺻﻔﺮﺍ حس بيها متبقاش لطخ ، ﻗﻮﻟﻬﺎ ﻣﺎﻟﻚ ﻛﺘﻴﺮ ﻭ ﺻﻤﻢ عليها مش مره والسلام ﻣﺘﻘﻮﻟﻬﺎﺵ ﻟﻤﺎ ﺗﻬﺪﻱ ﻧﺘﻜﻠﻢ قولها هافضل معاكي وجنبك لحد ماتهدي خليك انسان ، ﺯﻏﺰﻏﻬﺎ بس أوعي توصل للكلي ﻗﻮﻟﻬﺎ ﻧﻜﺘﻪ ﺿﺤﻜﻬﺎ ﺣﺘﻲ ﻟﻮ ﻣﻀﺎﻳﻘﻪ ﺧﻠﻴﻚ ﺍﻧﺖ ﺍﻟﺤﺪ ﺍﻟﻠﻲ ﻳﻌﺮﻑ ﻳﺨﺮﺟﻬﺎ ﻣﻦ ﻭﺟﻌﻬﺎ ﻭ ﻟﻮ ﻋﻠﻲ ﺣﺴﺎﺏ ﻧﻔﺴك ﻭ أﺣﻀﻨﻬﺎ ﺑﺴﻜﻮﺕ ﻭ ﻃﺒﻄﺐ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻗﻮﻟﻬﺎ ﻣﺘﺨﺎﻓﻴﺶ أنا ﻣﻌﺎﻛﻲ ﻛﻠﻪ ﻫﻴﺒﻘﻲ ﺗﻤﺎﻡ باذن الله تعالي ، ﻣﺘﻘﻔﻠﺶ ﺗﻠﻴﻔﻮﻧﻚ ﻣﻬﻤﺎ ﺣﺼﻞ ﻣﺘﺒﻘﺎﺵ waiting ﻣﺘﺒﻘﺎﺵ waiting متبقاش waiting ، ﻋرﻓﻬﺎ ﻋﻠﻲ ﻛﻞ ﺻﺤﺎﺑﻚ ﻭ أﻫﻠﻚ وكل ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﻳﻮﻣﻚ ﻭ ﺷﻐﻠﻚ ﻭ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻭأﺣﻼﻣﻚ ﻭ ﻓﺮﺣﺘﻚ ﻭ ﺯﻋﻠﻚ ﻭ ﻃﻤﻮﺣﺎﺗﻚ ﺑﻴﻬﺎ ، ﺷﻴﻞ ﻣﻦ ﻗﺎﻣﻮﺱ ﻋﻼﻗﺘﻚ ﻣﻌﻬﺎ ﻛﻠﻤﺔ ﻓﺮﺍﻕ ﻫﻮ ﻭ ﻛﻞ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﺍﻟﻤﺆﺩﻳﻪ ليها ﻭ ﺑﻜﺪﺍ ﺗﻜﻮﻥ إﺣﺘﻮﺍﺗﻬﺎ ﻭ ﺣﻘﻘﺘﻠﻬﺎ ﺍلأﻣﺎﻥ ﻭ ﺍﻟﺤﺐ ﻣﺶ ﺑـ ﻛﻼﻡ ﻻ أﻓﻌﺎﻝ علشان أنت من الآخر ( راااااااااجل ) وهي اختارتك من وسط كتير ، ربنا يرزقكم بالحب الى تستاهلوه

    إضافة تعليق جديد

    Comment

    • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
    • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.