قهوة حب صداقة
Flickr

كنا أصحاب فقط ثم خطبنا: مش قادر أنسى ماضيها

ألّفه مروة رخا الأربعاء, 07/01/2015 - 01:32 م
فى البداية كنا أصحاب واصدقاء، وبدأ الحب من طرف واحد من ناحيتي أنا بس. حاولت المح لها كثير، بس هي ما كانت حاسة من ناحيتي غير الصداقة فقط. وفى خلال الفترة دي ارتبطت اكثر من مرة، وفضلت علاقتنا صداقة، لغاية لما جيت فى مرة وصارحتها عن مشاعري بعد ما هي انفصلت عن علاقة كانت فيها.
 قالت ساعتها انها مش حاسة من ناحيتي بمشاعر وأنني مجرد صديق وكلام من هذا النوع. ارتبطت بعدها بشخص ثاني، ولما سابته حصل اننا اتقابلنا ولقيتها بتفتح الموضوع تاني، وفكرتنى بكلامي لها لما صارحتها.

وفى الوقت ده عرفت انها مش "فيرجن"، وانها عملت علاقات جنسية مع الناس اللى ارتبطت بيهم، وما كانش فى دماغي أي شيء ساعتها لأن بالنسبة لي الموضوع كان قد انتهى.

المهم اللي حصل اننا ارتبطنا، وهي اللي صارحتنى انها كانت غلطانة وانها بتحبني. دخلنا فى علاقة ناجحة جنسياً وعاطفياً، واتخطبنا وقربنا نتجوز.

بس انا طول الوقت عندى شك ومتردد في اللي قبل كده، لانى طول فترة انتظاري لها، وهي تخرج من علاقة وتدخل فى علاقة وفجأة اكتشفت حبي ليها.

والمشكلة ان انا ما ليش علاقات قبل كده، ودخولها في علاقات عمل لي ازمة. هل كان لازم أرتبط بواحدة ما لهاش علاقات؟

هل كان ينبغي أن ادخل انا فى علاقات زيها وساعتها مش هيبقى عندي مشكلة لأننا زي بعض؟ ومحتار مش عارف انا بفكر صح ولا ده تفكير غلط ؟!
 عزيزي الحائر لقد تأخرت!
كنت أتمنى أن تسأل نفسك هذه الأسئلة قبل خطوة الخطوبة والاستعداد للزواج! من حقك أن تقبل أو أن ترفض أي شيء يخص فتاة سوف ترتبط بها، ومن حق الفتاة كذلك أن تحدد ما تقبل أو ما ترفض في شخص سوف يصير زوجها! المشكلة الآن أن الموضوع أخذ صورة رسمية وأن هناك أطراف أخرى سوف تتأثر حياتهم بقرار الانفصال – لهذا أول نصيحة لك هي التروي! السؤال الآن: هل هي تحبك حقاً أو هل أنت مجرد آخر أمل لها في الزواج والاستقرار؟  العلاقات السابقة لا يجب أن تشكل أي تهديد بالنسبة لك لأنها اليوم معك أنت وحدك وبالزواج تتعهد أنها لن تكون لأحد غيرك!  واليوم، إذا تركتها، بمن ستتزوج؟ بفتاة ليس لها علاقات سابقة؟ في هذه الحالة سوف ينتفي منطق العدل الذي تتحدث عنه. هل ستتزوج بفتاة أخرى لأن ليس لها علاقات سابقة؟ خطيبتك أولى بذلك! الفيصل في موضوعك هو إجابة هذا السؤال: لماذا تتزوجك؟ نصيحتي لك أن تقابلها في مكان يمكنكما الحديث فيه بهدوء وتسألها عن سبب قبولها الزواج منك، واسألها إذا كانت تحبك، واسألها إذا كانت تريدك أباً لأطفالها، وانظر في وجهها جيداً وانت تسألها وانظر في عينيها وهي تجيبك.  سوف تعرف مدى صدقها ومدى حبها، ومصير علاقتكما في هذه اللحظة. تذكر أن اليوم أنت "ذو خبرة" مثلها وأن ما يصير عليها يصير عليك! إذا كانت حقاً تحبك وإذا كانت حقا مخلصة لك، إياك أن تظلمها! واسأل نفسك: هل سأترك حبيبتي لأتزوج حبيبة رجل أخر؟
  بماذا تنصح أو تنصحين هذا الشاب؟
 
Comments

علاقه وزواج محكوم عليه بالفشل وليس له داعي ان يتورط اكثر البنت واضح انها متردده بالعلاقة معه وبعد ماملت بمن حوله بحثت عنه لعلمها انه يحبها مع ان حبها له بسبب فشل علاقتها مع من تحبه سابقا وصدقني لو رجع لها من تحبه لتركتك غير ماسوف عليك

طبقا لروايتك .. انت محتاج تتأكد من حاجتين قبل ما تفكر تكمل
ان البنت دي فعلا بتحبك، مش قبلت بالعلاقة لاسباب اخرى غير الحب.
وان نفسك مش هتفضل تصعب عليك علشان هي اول حد في حياتك وانت مش الاول

صدقني عمر الموضوع ما هيوصل لحياة هادئة مستقرة، اوعى تكمل لو هي مش بتحبك حقيقي او انت شايف نفسك مظلوم في العلاقة دي..

أنا شايفه أن مروه صح جدا و متأكده أن السعاده الزوجيه و الحب مالوش دعوه بكونها فيرجن و لا ﻷ ليه علاقه بكونكم صادقين مع بعض بتحترموا بعض ...بتحبوا بعض ...و قادرين تقبلوا عيوب بعض ...و أحب أقول للي معلقين من منكم بلا خطيئه فليرمي الأخر بحجر

مش بتحبك، وانت آخر أمل لها في الزواج، وإذا أتيحت لها فرصة الحب عليك ستحب، دون مراعاة لكونك انت القشة التي أنقذتها من الغرق، لأن مفيش حاجة بتيجي بالعافية، ومن الأفضل الابتعاد عنها، حتى لوكان ذلك سيؤرقك لأيام أو شهور أو سنين حتى، الابتعاد عنها وآلامه أقل كثيرا جدا جدا من اكتشافها خيانتك مرة أخرى؛ لكونها اعتادت على ذلك، واعلم أن الأمر ليس بيدها، بل نفسها التي تتحكم فيها. النصيحة الأخيرة ابتعد.

انا شايفه التعليقات كلها ضد البنت ومشفهمه اي السبب؟ سيبك من كلام اي حد وشوف انت عايز اي..لو البنت فعلا بتحبك وانت بتحبها يبقا اتكل عللله وشيل اي افكار سلبيه من دماغك ومتتئثرش قوي بكلام الناس وكفايا وجود الحب والكيميا بينكو ...وبتمنالك التوفيق

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.