مشاكل العلاقات

جميع الموضوعات

أنا في الفريند زون.. ماذا أفعل؟

مشاكل العلاقات
قديماً، كانت الفتاة تقول لصديقها "أنت مثل أخي"، سعياً للحفاظ على صداقته رغم عدم إعجابها العاطفي به. هذا التعبير تطور وصار مفهوماً شائعاً سواء في العالم، أو في منطقتنا العربية، وصار يسمى "الفريند زون".

المنزل ليس آمناً على للنساء.. شهادات عن العنف في ظل الإغلاق

المشكلات الزوجية
اضطرتنا جائحة الكورونا لالتزام منازلنا، ضايقنا ذلك أحياناً، وبعضنا استمتع به. ولكن رغم أن البيوت عادة ما تكون مقر الأمان، فهي ليس كذلك دائماً بالنسبة للنساء.

فيديو: أنماط الشخصيات (الشخصية الحدية)

مشاكل العلاقات
من الشخصيات التي نقابلها حولنا الشخصية الحدية، ما الشخصية الحدية، وكيف يمكن التصرف إذا ارتبطت بهذه الشخصية؟ تجيبنا د. منى رضا.

أحبك لكن أحب نفسي أيضاً.. ثلاث خطوات لتجاوز الغيرة على الشريك/ة

مشاكل العلاقات
الغيرة من أكثر المشكلات التي تهدد العلاقات والحياة الزوجية، لذلك علينا أن نفكر جيداً قبل أن نسمح لشعور الغيرة بالسيطرة علينا.

كيف تؤثر الجائحة على رغبتنا الجنسية؟

الحب والعلاقات
مثلما تغير كل شيء من حولنا بسبب جائحة الكورونا، تغيرت مشاعرنا الجنسية أيضاً، بعضنا قد يشعر بإفراط في الرغبة الجنسية، وبعضنا يشعر بنقص في هذه الرغبة، ما الأسباب؟ وكيف نتعامل مع الأمر؟

خمس خطوات للتعامل مع شريكتك قبل الحيض وخلاله

مشاكل العلاقات
أعراض فترة ما قبل الحيض قد تكون مزعجة للنساء، ولكنها قد تكون مجهولة بالنسبة للشركاء الرجال، ما يجعلهم غير قادرين على التصرف، وأحياناً ما يلجأون إلى التقليل من شأن المرأة بحجة الحيض. تعلم كيف تتعامل مع شريكتك في هذه الفترة.

أعزب ولكن لا أشعر بالوحدة.. كيف ينظر المجتمع للرجل العازب؟

مشاكل العلاقات
أعزب؟ وتجاوزت الثلاثين مثلاً؟ ستحاصرك الأسئلة، لم لا تتزوج؟ هل تعاني مشكلة ما؟ وتتحول الأسئلة إلى ضغوط. اعرف كيف ينظر لك المجتمع، وكيف تستوعب كل هذه الضغوط.

مش عاوزة اتجوز.. ثلاث خطوات لمواجهة ضغط المجتمع من أجل الزواج

التفكير في الزواج
ما إن يصل الشاب أو الفتاة إلى سن معينة، قل الخامسة والعشرين، حتى يبدأ المجتمع في حصاره بأسئلة الزواج. وتتحول الأسئلة إلى ضغوط. كيف يمكن التعامل مع هذه الضغوط بدون أن تخسر علاقاتك مع أحبائك؟