مشاكل العلاقات

جميع الموضوعات

أشكال أوسع من التراضي.. ما الذي نحتاجه لنقول "نعم"؟

الحب والعلاقات
"لا تعني لا"، و"نعم" تعني الموافقة، يبدو التراضي أمراً سهلاً، ولكن التعامل مع التراضي بهذه الطريقة يغفل ضرورة التواصل المستمر في العلاقات.

أقول أو لا أقول.. ضرورة المصارحة الجنسية بين الشريكين

العلاقات السعيدة
تفتقد الكثير من العلاقات المصارحة الجنسية بين الشريكين، ولكن بخطوات بسيطة في هذا الاتجاه يمكن أن يشعر الشريكان بتحسن كبير في حياتهما الجنسية.

تأثير الكحوليات والمخدرات على الممارسة الجنسية

مشاكل العلاقات
يلجأ بعض الشركاء للمواد الكحولية والمخدرة لتحسين الممارسة الجنسية، قد يكون لهذه المواد بعض الآثار الإيجابية، ولكن في المقابل توجد العديد من الآثار السلبية الممتدة. تعرف على ذلك من خلال هذا المقال.

6 نصائح لتعبر/ي لشريكك عن التقدير

مشاكل العلاقات
يعتقد البعض أن المسؤوليات التي يتحملها الطرف الآخر في العلاقة هي حق مكتسب لهم، فلا يقدمون الامتنان اللازم لها، ولكن هذا ليس مفيداً للعلاقة، ومن الممكن أن يؤذيها على المدى الطويل.

أنت مدين/ة لي بالاعتذار

مشاكل العلاقات
ثقافة الاعتذار تغيب عن مجتمعاتنا، وتتسبب في العديد من المشكلات في العلاقات، اعرف/ي سبب تهرب بعض الناس من الاعتذار، وكيف نتصرف إذا لم يعتذر الطرف الآخر.

"أحبك أكثر من أي شخص في العالم".. تأثير الكذب على العلاقات

مشاكل العلاقات
هل قلت لشريكك أو شريكتك من قبل "أنا أحبك أكثر من أي شخص في العالم"؟ هل كان هذا التعبير دقيقاً، أم احتوى على كذبة؟ اعرف/ي من هذا المقال تأثير الكذب على العلاقات.

خمس قواعد لتجاوز كذب الشريك/ة

مشاكل العلاقات
كيف يؤثر الكذب على سلامة العلاقات؟ وهل هناك ما يسمى بـ "الكذبة البيضاء"؟ وهل المجاملات والمبالغات تدخل تحت بند الكذب؟ اعرف/ي من هذا المقال

عادات الحب وتقاليده.. كيف تختلف علاقاتنا العاطفية مع شريك/ة أجنبي/ة

الحب والعلاقات
قد تكون علاقة الحب والزواج مع شريك/ة أجنبي/ة فانتازيا في ذهن البعض، ولكنها تتضمن العديد من المواقف الطريفة، أو الصادمة، خاصة في بداية العلاقة.