مشاكل العلاقات

جميع الموضوعات

"أحبك لكن أحب مادتي المخدرة أكثر": العلاقة مع الشريك المدمن

مشاكل العلاقات
العلاقة مع الشريك المدمن تحمل العديد من الصعوبات. إذا كان المدمن يسعى إلى تجاوز مشكلته، قد تقفين بجانبه، ولكن هناك إشارات قد تجعلك تعيدين التفكير في العلاقة كلها.

تحديات العلاقة مع شريك/ة متعايش/ة مع اضطراب ثنائي القطب

مشاكل العلاقات
إذا كنت في علاقة مع شريك/ة يعاني من اضطراب ثنائي القطب، ينبغي أن تعرف/ي أن علاقتكما ستُقابَل بالعديد من التحديات، ولكن بتوعية نفسك وشريكك يمكن أن تتجاوزا هذه التحديات بسلام.

تحديات الاحتضان في مصر

العلاقات السعيدة
صار الاحتضان أيسر في مصر، ما يحقق أحلام العديد من الأسر والأمهات. بهجة وسعادة كبيرة يحققها وجود الأطفال في المنزل، لكن توجد صعوبات أيضاً.

كيف نحافظ على الشغف في العلاقات الطويلة؟

مشاكل العلاقات
بعد مرور فترة من العلاقة يشعر معظمنا بفقدان الشغف، هل المشكلة فيَّ أم في الطرف الآخر، وهل يوجد حل؟

أشكال أوسع من التراضي.. ما الذي نحتاجه لنقول "نعم"؟

الحب والعلاقات
"لا تعني لا"، و"نعم" تعني الموافقة، يبدو التراضي أمراً سهلاً، ولكن التعامل مع التراضي بهذه الطريقة يغفل ضرورة التواصل المستمر في العلاقات.

أقول أو لا أقول.. ضرورة المصارحة الجنسية بين الشريكين

العلاقات السعيدة
تفتقد الكثير من العلاقات المصارحة الجنسية بين الشريكين، ولكن بخطوات بسيطة في هذا الاتجاه يمكن أن يشعر الشريكان بتحسن كبير في حياتهما الجنسية.

تأثير الكحوليات والمخدرات على الممارسة الجنسية

مشاكل العلاقات
يلجأ بعض الشركاء للمواد الكحولية والمخدرة لتحسين الممارسة الجنسية، قد يكون لهذه المواد بعض الآثار الإيجابية، ولكن في المقابل توجد العديد من الآثار السلبية الممتدة. تعرف على ذلك من خلال هذا المقال.

6 نصائح لتعبر/ي لشريكك عن التقدير

مشاكل العلاقات
يعتقد البعض أن المسؤوليات التي يتحملها الطرف الآخر في العلاقة هي حق مكتسب لهم، فلا يقدمون الامتنان اللازم لها، ولكن هذا ليس مفيداً للعلاقة، ومن الممكن أن يؤذيها على المدى الطويل.