مشاكل العلاقات

جميع الموضوعات

"أحبك أكثر من أي شخص في العالم".. تأثير الكذب على العلاقات

مشاكل العلاقات
هل قلت لشريكك أو شريكتك من قبل "أنا أحبك أكثر من أي شخص في العالم"؟ هل كان هذا التعبير دقيقاً، أم احتوى على كذبة؟ اعرف/ي من هذا المقال تأثير الكذب على العلاقات.

خمس قواعد لتجاوز كذب الشريك/ة

مشاكل العلاقات
كيف يؤثر الكذب على سلامة العلاقات؟ وهل هناك ما يسمى بـ "الكذبة البيضاء"؟ وهل المجاملات والمبالغات تدخل تحت بند الكذب؟ اعرف/ي من هذا المقال

عادات الحب وتقاليده.. كيف تختلف علاقاتنا العاطفية مع شريك/ة أجنبي/ة

الحب والعلاقات
قد تكون علاقة الحب والزواج مع شريك/ة أجنبي/ة فانتازيا في ذهن البعض، ولكنها تتضمن العديد من المواقف الطريفة، أو الصادمة، خاصة في بداية العلاقة.

صورة الجسد.. ما يزعجك في مظهرك قد يكون متوهماً

الجسد
تحاصرنا وسائل الإعلام المختلفة بصور نموذجية عن أجساد الرجال والنساء، إذا لم نكن نمتلك الثقة والوعي الكافيين يمكن تؤثر هذه الصور علينا سلباً.

احمي نفسك.. ماذا تفعلين إذا لم يحضر شريكك الواقي الذكري؟

مشاكل العلاقات
ماذا تفعلين إذا لم يحضر شريكك الجنسي الواقي الذكري؟ هل ستستمرين في ممارسة العلاقة الجنسية أم ستتوقفين عن ممارستها؟ أم ستستبدلينها بممارسة أقل خطورة؟

الخجل والرهاب الاجتماعي.. الأسباب والحلول

مشاكل العلاقات
الخجل سمة معروفة لدى كل الشعوب، قد تكون محببة للبعض، ولكنها في معظم الأحوال معطلة، وأحياناً تتطور إلى اضطراب مرضي. ما هي أسباب الخجل وكيف نتخلص منه؟

كيف أعرف أن شريكي يحبني؟

الحب والعلاقات
كثيراً ما نستقبل أسئلة من المتابعات يكون مضمونها: "هل يحبني شريكي؟" علينا أن نعرف أن دليل الحب ليس الكلمات الطيبة الحلوة، وإنما تصرفات الشريك، وعلينا أيضاً أن نعرف أنك أنت من يستطيع الإجابة على هذا السؤال.

لأن الشغف لن يستمر.. الانتقال الآمن لمراحل العلاقة

الحب والعلاقات
ليس من المفترض أن نتوقع في العلاقات أن نكون في حالة شغف وحب دائم، علينا أن نكون مستعدين لأشكال المصاعب والفتور.