مشاكل العلاقات

جميع الموضوعات

خمس خطوات للتعامل مع شريكتك قبل الحيض وخلاله

مشاكل العلاقات
أعراض فترة ما قبل الحيض قد تكون مزعجة للنساء، ولكنها قد تكون مجهولة بالنسبة للشركاء الرجال، ما يجعلهم غير قادرين على التصرف، وأحياناً ما يلجأون إلى التقليل من شأن المرأة بحجة الحيض. تعلم كيف تتعامل مع شريكتك في هذه الفترة.

أعزب ولكن لا أشعر بالوحدة.. كيف ينظر المجتمع للرجل العازب؟

مشاكل العلاقات
أعزب؟ وتجاوزت الثلاثين مثلاً؟ ستحاصرك الأسئلة، لم لا تتزوج؟ هل تعاني مشكلة ما؟ وتتحول الأسئلة إلى ضغوط. اعرف كيف ينظر لك المجتمع، وكيف تستوعب كل هذه الضغوط.

مش عاوزة اتجوز.. ثلاث خطوات لمواجهة ضغط المجتمع من أجل الزواج

التفكير في الزواج
ما إن يصل الشاب أو الفتاة إلى سن معينة، قل الخامسة والعشرين، حتى يبدأ المجتمع في حصاره بأسئلة الزواج. وتتحول الأسئلة إلى ضغوط. كيف يمكن التعامل مع هذه الضغوط بدون أن تخسر علاقاتك مع أحبائك؟

هل الخصوصية مستحيلة في ظل العزل المنزلي؟

العلاقات السعيدة
نعيش جميعاً فترة الحجر المنزلي، الذي غيَّر الكثير من روتين حياتنا، ولأن البيت صار مغلقاً على أفراد الأسرة جميعاً طوال الوقت، صارت خصوصية كل واحد فيهم مهددة.

فيديو: تعانيان من مشكلة جنسية؟ ماذا تفعلان قبل الذهاب إلى الطبيب/ة؟

مشاكل العلاقات
بعد أن تأكدتما من أنكما تعانيان من مشكلة جنسية، تقرران الذهاب إلى الطبيب/ة. سوف تحتاجان لفترة لتحديد الطبيب/ة المناسب/ة أو لانتظار إجراء الموعد معه. ما الذي يمكن فعله في هذه الفترة؟ تجيبنا د. منى رضا على هذا السؤال.

كلمة السر: "الاحتضان".. كواليس التبني في مصر

المشكلات الزوجية
يمكن للتبني أن يكون تعويضاً للزوجين الذين حُرما من حلم الإنجاب، ولكن المجتمع يضع تعقيدات كثيرة على تبني الأطفال. فكيف تتجاوز الأسر تلك التعقيدات.

فيديو: ما الذي نتوقعه حين نزور الطبيب/ة لنعرض عليه/ا مشكلتنا الجنسية؟

مشاكل العلاقات
كل شريكين يتوجهان لطبيب/ة الجنس بتوقعات مختلفة، قد يعتقد البعض أن الأمر مجرد دردشة، أو قد ينتظر البعض التدخل الدوائي بدون الكثير من الحوارات. ولكن ما الذي علينا أن نتوقعه تحديداً؟

ما الذي ينبغي أن نعرفه عن التباعد الاجتماعي؟

الحب والعلاقات
يتردد حولنا مؤخراً مصطلح "التباعد الاجتماعي"، كأحد الأساليب الرئيسية لمواجهة جائحة الكورونا، فما هو التباعد الاجتماعي، وكيف نتصرف ونحن نمارسه.