دعم اصدقائك
Love Matters/Mirjam van den Berg

دعم مثليي الجنس

ليس من الضروري أن تكون مثلي الجنس أو مزدوج الميول الجنسية للاعتراف بالظلم والتمييز الواقعين على الأفراد في هذه المجتمعات. بل من الممكن أن تكون حليفاً ومؤيداً، حتى وإن كنت مغاير الجنس (تنجذب لأشخاص من غير جنسك).

في بداية الأمر يمكنك التفكير في شعورك تجاه الميول الجنسية الخاصة بك، بالإضافة إلى تعلم المزيد حول التمييز الذي يعاني منه مثليو الجنس. كن منفتحاً للإصغاء لقصص الآخرين واحتسبها تجربة تعلم شخصية. 

الحلفاء من مغايري الميل الجنسي يساعدون في التثقيف وزيادة الوعي وتعليم المجتمع الأوسع. ليس من الضروري أن تكون ناشطاً لتكون حليفاً: فقط كن صديقاً جيداً إذا كنت تعرف شخصاً مثلياً أو مثلية أو مزدوج الجنس. 

صديقي مثلي الجنس. ماذا بعد؟

هل قام أحد الأشخاص المثليين بالإشعار عن توجهه الجنسي لك؟  قد يصيبك ذلك بالارتباك ولا تعرف  ما تقول عندما يثق بك أحدهم  بما فيه الكفاية للإشعار لك. لا تقلق، فقط كن صادقاً في التعبير عن مشاعرك. 

افعل/ي الآتي:

  • اشكرهم على الثقة بك وإخبارك هذه المعلومات الشخصية عنهم.
     
  • احترم سريتهم ولا تخبر أحداً عن ميولهم الجنسية، فهم يحتاجون لبعض الوقت قبل الإشعار للناس، ويحبذ أن يتم ذلك وفقاً لشروطهم وقراراتهم الشخصية واستعدادهم الذاتي لذلك. 
     
  • احترم مشاعرهم وقراراتهم ومساحتهم الخاصة.
     
  • تعلَم المزيد عن مجتمع المثليين والمثليات ومزدوجي الجنس، من الصعب أن تدعم شخصاً دون أن تفهم ظروفه. 
     
  • اعرض الدعم إذا قاموا باتخاذ قرار الإشعار لآخرين. 

 

 

لا تفعل/ي الآتي: 

  • تغيير طريقة معاملتك لهم: هم نفس الأشخاص كما كانوا أمس والأسبوع الماضي. 
     
  • إصدار الأحكام عليهم: فهم لم يختاروا أن يكونوا مثليي الجنس، كما لم تختر انت أن تكون مغاير الجنس. هذا فقط ما هم عليه. 
     
  • القلق حول قول شيء خاطئ: ربما تشعر بالصدمة قليلاً، وتشعر بأنك غير واثق من اختيارك لما ستقوله، ولكن لا بأس في أن تعترف لأنك ما زلت تتعلم. فقط كن صادقاً واشرح أنك تحاول أن تفهم. 
     
  • تترك صديقك ينعزل: تأكد من وجودك بجانبه لدعمه. 
     
  • تتحدث بصوته. تذكر أن هذه حياته وقراراته. 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

زوجين رجل ورجل او امرأه وامرأه كيف يتزوجون وأذا تزوجو وتبنو اطفال كيف يتربى هذا الطفل بين ام وام او اب واب كيف تكون تربيه هذا الطفل وكيف تكون حالته النفسيه وكيف تكون شخصيته العامه هل يكون انسان سوي ولا انسان ممزق نفسيته منهاره واذا زوجين رجل ورجل او امرأه وامرأه كيف يستقرون نفسيا على العموم انا ضد المثليه شكلا وتفصيلا

مرحبا انا مزدوج الميول وبالطبع اميل بعض الشئ للمثلية وعندما تحدث دعابة او سخرية على المثليين اكون طبيعي واسخر منهم هل انا لدي انفصام في الشخصية؟
واريد ان تصف لي طبيب نفسي على الانترنت لاني لا استطيع الذهاب لطبيب نفسي لان بالطبع اهلي سيعرفون
ولا تقل لي تقبل مثليتك لأن هذا المجتمع لا يتقبلها وانا اعرف انه شئ خاطي وانني اغضب الله ولكني اريد ان اصحح اخطائي ومثليتي

مرحباً سامح،

على الأرجح الهدف من سخريتك مع الساخرين هو أنك تريد القبول المجتمعي، وهذا لا يعبر عن اضطراب نفسي.

ولكن ينبغي أن تعرف أنه لا يوجد علاج للمثلية، ومن هذا المنطلق عليك أن تتصرف. من جهة رأي الدين في الموضوع فلن نستطيع إفادتك وننصح باستشارة خبيرة في أمور الدين.

بالطبع من الضروري اللجوء لطبيب/ة نفسي/ة متفهم، وتوجد بالفعل خدمات لتقديم الاستشارة النفسية على الإنترنت، ويمكن الوصول إليها ببحث بسيط. ولكن اعرف عن طبيبك النفسي بقدر إمكانك قبل أن تتلقى الاستشارة. وتأكد من أنك تشعر بارتياح وتحسن معه.

الحب ثقافة

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.