دروس عن الحب والجنس تعلمتها من "السيت كوم"
Pixabay

دروس عن الحب والجنس تعلمتها من "السيت كوم"

ألّفه أميرة حسن الدسوقي السبت, 07/20/2019 - 03:00 ص
بعض تلك المسلسلات منحتني رؤية مختلفة للحب والجنس، وتعلمت منها الكثير من الدروس المفيدة - والتي سأشارككم منها اليوم خمسة.

يظن البعض أن مسلسلات الـ"سيت كوم" قد تكون تافهة أو لا تناقش قضايا مهمة. لكن لأن تلك المسلسلات تعتمد في أحداثها على المواقف اليومية في حياتنا العادية، تجد في كل حلقة موقف ما قد مررت به من قبل، سواء مع أسرتك أو شريكك، ويمنحك المسلسل وجهة نظر مختلفة - قد تكون مفيدة للتعامل بحكمة في هذا الموقف.

بعض تلك المسلسلات منحتني رؤية مختلفة للحب والجنس، وتعلمت منها الكثير من الدروس المفيدة - والتي سأشارككم منها اليوم خمسة.

الاستراحة لا تعني الخيانة

جُملة "we were on a break" أو "لقد كُنا في استراحة من علاقتنا"، من الجُمل الشهيرة في مسلسل "Friends".

قالها "روس" حينما خان "رايتشل"، ومارس الجنس مع امرأة أخرى بمجرد أن تعاركا وطلبت منه "رايتشل" استراحة من علاقتهم، فأدار "روس" ظهره شاعراً بالحزن وضاجع فتاة أخرى، الأمر الذي دمرعلاقته بحبيبته - التي جاءته في الصباح تعتذر له وتخبره أن قرارها كان متسرعاً، لتكتشف ما فعله وتتركه للأبد.

على الرغم من تناول هذا الموقف تناولاً مرحاً في المسلسل، إلا أنه علمني أن ما فعله "روس" دمر علاقة حب حقيقية كادت أن تتوج بالنجاح، ولأن الإنسان أضعف من أن يسيطر على نفسه في فترة "الاستراحة من العلاقة"، كان اتفاقي أنا وشريكي، قبل زواجنا، أن فترة الاستراحة ليست حلاً مثالياً لأنها تمنح الطرفين باباً للخروج من العلاقة في أشد لحظات ألمهم أو غضبهم.

لذلك اتفقنا على الجلوس سوياً والتحدث عن الأمر، مهما كان، واحترام المساحة الشخصية أثناء الاستمرار في العلاقة، حتى نهدأ.

الرجل المثير ليس كل شيء.. "جلوريا" مثالاً

في مسلسل "Modern Family"؛ نرى "جلوريا" المرأة الكولومبية الثلاثينية المثيرة، متزوجة من "جاي" - الرجل المسن الذي له أحفاد مراهقين.

من المشهد الأول في المسلسل تبدأ النكات عن أنه أبيها وليس زوجها، ومع مرور الأحداث ندرك أنها كانت متزوجة فيما مضى من رجل مثير ولكنها لم تشعر معه بالأمان نظراً لعشقه المبالغ فيه للمغامرات الجنسية.

حينما يأتي الزوج السابق لزيارتهم ورؤية أبنه من "جلوريا"، نرى "جاي" يحاول أن يكون مثل طليق زوجته - خاصة بعد أن شعر بضآلة الحجم أمامه نظراً لشبابه ووسامته.

في تلك اللحظة يجن جنون "جلوريا"، وتخبر "جاي" أنها لو كانت تريده أن يصبح مثل زوجها السابق، ما كانت تركته من البداية.

تلك القصة ليست خيالية تماماً! الخطاب الذي ألقته "جلوريا" لإقناع "جاي" أنها سعيدة معه كان بالفعل مؤثراً وصادقاً؛ وضحت فيه كيف يمكن للمرأة أن تتخلى عن كل شيء يمكن أن يكون مثيراً أو جنسياً في الرجل، في حالة عدم شعورها بالأمان معه.

هذا بالطبع ليس معناه أن على المرأة أن تختار بين الأمان والإثارة الجنسية في الرجل. ربما تجد امرأة محظوظة الصفتين في شريكها.

لكن إذا اضطرت للاختيار، يكون الإحساس بالأمان هو الخيار الأمثل.

الإحساس بالأمان هو الخيار الأمثل

لا تعبث في مكان عملك

في مسلسل "How I Met your Mother" كان "بارني" هو الشاب صاحب العلاقات الجنسية المتعددة، والذي دائماً ما يقدم لأصدقائه نصائحاً من عصارة خبراته.

النصيحة التي شعرت أنها ليست مضحكة أو غريبة مثل باقي نصائحه في أحداث المسلسل، هي تلك التي نصح بها "تيد" حينما أخبره ألا يواعد طبيبته التي تزيل له الوشم الذي دقه حينما كان سكرانًا.

علل نصيحته بأن الانخراط في علاقة عاطفية أو جنسية في مكان العمل، أو مكان تتردد عليه كثيراً، مثل مطعمك المفضل، أو طبيبك الشخصي، أو جارك، يجعل الأمر محرجاً حينما تفشل العلاقة، أو يزول الاهتمام - إذا كانت العلاقة جنسية فقط.

حينما شاهدت تلك الحلقة، أدركت أن هذا الأمر قد خرب عليّ وظيفة بالفعل من قبل، حينما بدأت علاقة عاطفية مع أحد زملائي ثم أدركت أني تسرعت. رفضت الاستمرار في العلاقة، وبدأت المشاكل بيننا، واضطررت أن أترك العمل.

 كان عمري وقتها 22 عاماً، وحينها قطعت وعداً على نفسي ألا أنخرط في أي علاقة عاطفية بالعمل مرة أخرى. لقد نجح الأمر وكنت أنتقل بين أماكن العمل بصداقات رائعة ومعارف جيدين دون أي نزاعات شخصية.

الجنس الحيواني.. رومانسي أيضاً

الجنس الحيواني.. رومانسي أيضاً

المرأة تحب أن تشعر بالحنان والاحتواء في معظم الأحيان، ولكن في لحظة بعينها قد تحتاج إلى ليلة واحدة من ممارسة الجنس الحيواني المجنون.

هذا ما لاحظه "روس" وهو يتحدث لـ"رايتشل" في مسلسل "Friends"، حينما كانت تحكي له عن علاقة سابقة لها مع رجل إيطالي لم يكن يتحدث الإنجليزية من الأساس، وأن علاقتهما لم تكن تعتمد إلا على ممارسة الجنس بهذا الشكل المجنون.

غضب "روس" في البداية، ولكن بسبب حبه لها قرر أن يمنحها ليلة كالتي قضتها مع الرجل الإيطالي.

لكن في هذه المرة كانت الليلة أفضل كثيراً من لياليها مع الحبيب الإيطالي، لأن كل هذا الجنون وكل تلك الغرائز الحيوانية قد شاركتها مع الشخص الذي تحبه وتتواصل معه عاطفياً.

لذلك تعلمت أن العلاقة الرومانسية، وممارسة الجنس والعين في العين مع همسة كلمة "بحبك" في الأذن، لا تمنع أبداً أن يختبر العشاق ليلة جامحة من الجنس الحيواني.. الرومانسي.

هناك "آخر مثير".. وليس هناك مشكلة في ذلك

تتضمن أحداث مسلسل "Modern Family" علاقة مثلية بين زوجين من الرجال هما "ميتشل" و"كيم". في إحدى الحلقات يكتشف "كيم" أن "ميتشل" مارس الجنس معه ممارسة مثيرة وساخنة لأنه كان يطالع قبلها واحدة من مجلاته التي تتضمن صور لرجال مثيرين؛ فغضب منه "كيم".

لاحقاً في نفس الحلقة اكتشف "ميتشل" أن تلك الممارسة الجنسية كانت مميزة أيضاً لأن "كيم" شاهد بعض الزملاء المثيرين في النادي الرياضي. حينما تصارح الاثنان اكتشفا أنه لم يحدث ضرراً من مشاهدتهما لرجال آخرين مثيرين طالما النتيجة في النهاية كانت لصالحهما فقط.

هذا الدرس ساعدني أن أتصالح مع فكرة أن يرى شريكي امرأة أخرى مثيرة - طالما أنه لن يخونني معها، وطالما تلك الإثارة، التي شعر بها، كانت وقوداً لعلاقة جنسية مميزة لنا.

الأمر نفسه حررني من الشعور بالذنب إذا تطلعت طويلاً إلى رجل مثير طالما لا أنوي أن اتخذ أي موقف يعبر له عن إعجابي.

Comments

اعاني من وجود حرقان ف العضو لا يحتمل الا اذا مارست العاده السريه حتي ارتاح وتكون بغير ارادتي ولكن لابد منها ..فما الحل دون اللجوء للعاده السريه ..وهل هذا طبيعي حي

مرحباً،

الجنس جانب من جوانب العلاقة. ويعود الأمر إلى ما تعنيه بتعبير "التطور"، يمكن للعلاقة أن تتطور إيجابياً بالحب والود والتفاهم، وكذلك بالممارسة الحميمية المنسجمة.

لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الرابط التالي:

https://lmarabic.com/making-love

الحب ثقافة

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.