الحب والعلاقات

جميع الموضوعات

شوَّق ولا تدوَّق.. ماذا تفعل لو كانت حبيبتك "بتتقل" عليك؟

الحب والعلاقات
تشعر أنك محظوظ لأنك عرفت الفتاة التي تريد الدخول في علاقة معها، ولكنك لا تجد الأمر سهلاً، تلجأ الفتاة التي تحبها لـ "التقل". في هذا المقال نعرف لماذا تلجأ النساء لأسلوب "التقل"، وكيف تتصرف في هذه الحالة.

كيف تؤثر الجائحة على رغبتنا الجنسية؟

الحب والعلاقات
مثلما تغير كل شيء من حولنا بسبب جائحة الكورونا، تغيرت مشاعرنا الجنسية أيضاً، بعضنا قد يشعر بإفراط في الرغبة الجنسية، وبعضنا يشعر بنقص في هذه الرغبة، ما الأسباب؟ وكيف نتعامل مع الأمر؟

لماذا يشعر الجميع بإفراط في الاستثارة الجنسية وقت الجائحة؟

الحب والعلاقات
قد تشعر من خلال متابعتك لمواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال حديثك مع أصدقائك، أن الناس من حولك يشعرون باستثارة الجنسية أكبر، كأحد أعراض التباعد الاجتماعي الذي يفرضه فيروس الكورونا. هذا الإحساس سائد في العالم كله. ولكن ما هي أسبابه؟

ما الذي ينبغي أن نعرفه عن التباعد الاجتماعي؟

الحب والعلاقات
يتردد حولنا مؤخراً مصطلح "التباعد الاجتماعي"، كأحد الأساليب الرئيسية لمواجهة جائحة الكورونا، فما هو التباعد الاجتماعي، وكيف نتصرف ونحن نمارسه.

الحب في زمن الكورونا.. كيف تستغل الجائحة لتحسين حياتك العاطفية؟

العلاقات السعيدة
صار التباعد الاجتماعي أمراً واقعاً في ظل جائحة الكورونا، والتباعد الاجتماعي قد يكون فعلاً معادياً للحب والحميمية. ولكن مع ذلك، بتصرفات بسيطة، يمكن أن تستغل هذا الوقت الصعب لصالحك.

التربية الجنسية في المدارس: من حق الطفل أن يعرف

الحب والعلاقات
قررت تونس تدريس "التربية الجنسية" في المدارس. ويمكن أن نعتبر تونس تجربة رائدة في العالم العربي، الذي يؤدي طرح هذا الموضوع فيه إلى الكثير من الجدل.

التربية الجنسية.. من أجل علاقات صحية وآمنة

الحب والعلاقات
تدريس التربية الجنسية في المدارس مسألة شائكة في مجتمعنا. قد يكون الدافع وراء رفض الفكرة هو الخوف أو الرغبة في الحماية. ولكننا لن نحمي أطفالنا بأن نجعلهم جاهلين، وإنما بتوعيتهم.

خرافات تحول بينك وبين التربية الجنسية

الحب والعلاقات
رغم أن الحياة الجنسية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، إلا أنها تظل من الأمور المسكوت عنها في مجتمعاتنا. تتضاعف المشكلات بسبب هذا السكوت، رغم أنه كان يمكن حلها بسهولة لو تلقينا تعليماً جنسياً يماثل ما تعلمناه في المجالات الأخرى.