الحب والعلاقات

جميع الموضوعات

التربية الجنسية في المدارس: من حق الطفل أن يعرف

الحب والعلاقات
قررت تونس تدريس "التربية الجنسية" في المدارس. ويمكن أن نعتبر تونس تجربة رائدة في العالم العربي، الذي يؤدي طرح هذا الموضوع فيه إلى الكثير من الجدل.

التربية الجنسية.. من أجل علاقات صحية وآمنة

الحب والعلاقات
تدريس التربية الجنسية في المدارس مسألة شائكة في مجتمعنا. قد يكون الدافع وراء رفض الفكرة هو الخوف أو الرغبة في الحماية. ولكننا لن نحمي أطفالنا بأن نجعلهم جاهلين، وإنما بتوعيتهم.

خرافات تحول بينك وبين التربية الجنسية

الحب والعلاقات
رغم أن الحياة الجنسية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، إلا أنها تظل من الأمور المسكوت عنها في مجتمعاتنا. تتضاعف المشكلات بسبب هذا السكوت، رغم أنه كان يمكن حلها بسهولة لو تلقينا تعليماً جنسياً يماثل ما تعلمناه في المجالات الأخرى.

لا تجعلي عيد الحب يدمر علاقتك العاطفية

مشاكل العلاقات
ننتظر يوم "عيد الحب" من عام لآخر، اليوم الذي نتوقع فيه أن نحتفل ونتبادل الهدايا مثلما كنا نفعل في بداية العلاقة. اليوم الذي ستتجدد فيه المشاعر بيننا. ولكن يأتي عيد الحب ولا شيء يحدث، أو يكون الاحتفال محبطاً أكثر مما نحتمل.

"عشان تقدري تقولي لأ".. التراضي ورغبتنا الحرة

مشاكل العلاقات
تتسم العلاقات بين الرجال والنساء بالشد والجذب، بين رغبة الرجال في السيطرة، وقبول النساء بالأمر الواقع، ويتناسى الجميع أن الهدف الأصلي من العلاقات والتراضي فيها هو السعادة والاستمتاع.

خمس قواعد للشريكين من أجل علاقة قائمة على التراضي

مشاكل العلاقات
من حق المرأة أن تقول "لا"، ليس فقط لشخص يحاول التقرب منها، ولكن لشريكها أيضاً. كيف يتعامل الشريك مع هذا الرفض؟ وكيف يساعد الشريكان بعضهما لتكون علاقتهما قائمة على التراضي؟

اعرف نفسك أولاً.. فكر في هذه الأمور قبل الدخول في علاقة عاطفية

الحب والعلاقات
كثيراً ما يندفع الرجل نحو علاقة مع الجنس الآخر، من أجل الرغبة أو الجنس، أو حتى للهروب من الوحدة. ولكن العلاقة طويلة الأمد تحتاج لبعض التفكير.

على مشارف علاقة جديدة؟ إذن يهمِّك التفكير في هذه الأمور

الحب والعلاقات
دخول علاقة مسؤولية مشتركة، وينبغي أن تعي الفتاة، منذ وقت مبكر، إذا كانت هذه العلاقة تناسبها أم لا.