رعشة جنسية
Flickr

باحثون يساعدون النساء على بلوغ الرعشة الجنسية

إذا كنت لم تصلي أبداً لـ "النشوة" فأنت لستِ وحدك. وفقاً للإحصائيات، فإن أكثر من ربع النساء ما بين سن 19 و69 لم ينجحن إطلاقاً في الوصول إلى الرعشة الجنسية.

لجأ المستشفى الجامعي AMC في العاصمة الهولندية امستردام إلى طريقة فريدة لامتحان كيفية وصول النساء للذروة الجنسية من خلال اختبار ذلك في مختبر صحي. الطريقة كالتالي: تقوم المتطوعات بمشاهدة أفلام مثيرة، في حين يقوم جهاز خاص بتحفيز بظرهنّ. وإذا لم ينجح ذلك في إثارتهنّ، يتم إعطاؤهنّ جرعة من هرمون التستوستيرون ومراقبة النتائج.

 

لماذا يلجأ أطباء معروفون إلى هذه الطرق؟ الغرض هو معرفة كيفية مساعدة السيدات اللواتي يواجهن صعوبة في الوصول إلى الرعشة الجنسية، وفقاً لصحيفة Spits  الهولندية. ربما إذا توصلوا إلى نتائج مضمونة علمياً ستنحل مشاكل زوجية يعاني منها الكثير من الأزواج حول العالم.

إذا كنت لم تصلي أبداً لـ "النشوة" فأنت لستِ وحدك. وفقاً للإحصائيات، فإن أكثر من ربع النساء ما بين سن 19 و69 لم ينجحن إطلاقاً في الوصول إلى الرعشة الجنسية، وفقاً لأخصائية في الطب الجنسي الدكتورة إيلين لان - الباحثة في مركز المستشفى الجامعي AMC.

عندما قام المستشفى بوضع إعلان في الصحف يطلب فيه من النساء اللواتي لا يستطعن الوصول للرعشة الجنسية بالمشاركة في البحث – كانت المفاجأة أن عدداً هائلاً من الهولنديات (أكثر من 400 امرأة) قمن بالإدلاء بأنهنّ يعانين من هذا الأمر ويرغبن بالمشاركة.

السر في الاثارة
المشكلة الرئيسية هي أن بعض السيدات لا يعرفن تضاريس وطبيعة عمل أجسادهن – وفقاً للدكتورة لان. حتى أنهنّ لا يدركن أن الشعور بالإثارة يتطلب أن يكون الفرج منتفخاً والمهبل مبللاً.

ونتيجة لذلك، لا يدركن أنهنّ يمارسن الجنس دون أن يكون الجسد مُسثاراً بالقدر الكافي. ربما يلزم أن نعلم ذلك للشابات من خلال برامج التثقيف الجنسي وفقاً للدكتورة.

اللوبريكانت
عندما تمارس المرأة الجنس دون أن تكون مستثارة، يكون مهبلها ناشفاً ولذلك يؤلمها – وفقاً للدكتورة لان. قد يتسبب ذلك بالنفور من ممارسة الجنس والبرود الجنسي وصعوبة الوصول إلى الرعشة.

"وجود رغبة لممارسة الجنس هي نتيجة حتمية لممارسة الجنس بطريقة جيدة وصحيحة" وفقاً للدكتورة التي أضافت: "الإثارة الجنسية الحقيقية تؤدي  إلى رعشة جنسية".

على خلاف غيرها من الأخصائيين، لا ترى لان أن استخدام الجل المزلق (لوبريكانت) سيحل المشكلة، لأنه في الواقع نتيجة وليس سبب للمشكلة. "المهبل يرطب نفسه من تلقاء نفسه إذا كانت المرأة قد حصلت على قدر كافٍ من الاستثارة".

الشعور بالحرج
من المشاكل الأخرى هي عدم معرفة النساء حول ما يمتعهن خلال ممارسة الجنس وما الذي يعمل على استثارتهنّ. لا يقتصر ذلك على مجتمعات دون غيرها "على الرغم من الحريات الجنسية في هولندا، ما زالت النساء محرجات من الحديث عن هذا الموضوع" وفقاً لإيلين لان، في الوقت الذي "يرغب عدة رجال لفهم ما يدور في بال النساء".

 

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

عزيزتي المتابعة
الرجاء متابعة هذه الموضوعات لعلها تكون مفيدة. يمكنك أيضا التواصل معنا بسرية تامة وطرح قضيتك على مستشارة الموقع على الإيميل التالي:
[email protected]

https://lmarabic.com/news/question-unconsummated-marriage-pregnancy

https://lmarabic.com/resource/making-love

https://lmarabic.com/new/wedding-night-impotence

انا متجوزة من سنتين ولما جوزى بيبقى سريع القذف واتكلمنا فى الموضوع ده وهو قالى انه قبل ما يقذف هايخرج علشان ياخر شوية بس انا مش بقدر اخليه يخرج لانى بضايق من كدة ايه الحل؟

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.