قواعد النظافة الشخصية
الحب ثقافة

فيديو: أهم قواعد النظافة الشخصية للشريكين

ألّفه د. ساندرين عطاالله الأربعاء, 10/23/2019 - 02:35 م
هل مارست من قبل علاقة جنسية قبل أن تنظف أسنانك؟ هل ضايقتك رائحة شريكك/شريكتك من قبل وأثَّرَت على استمتاعكما بالعلاقة. تعرف من خلال هذا الفيديو على أهم قواعد النظافة للشريكين قبل الممارسة الجنسية.

تتحدث د. ساندرين عطا الله في هذا الفيديو عن قواعد النظافة الشخصية التي ينبغي اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمية.

من المهم للغاية تنظيف الأسنان قبل العلاقة الجنسية. في العموم ينبغي الانتباه لرائحة الفم، لذلك من المهم أيضاً الامتناع عن التدخين قبل العلاقة، وكذلك تجنب أكل الثوم.

بالإضافة إلى ذلك يُنصح بتجنب تناول المشروبات الغازية، لأنه يمكن أن تسبب التجشؤ.

ينبغي تجنب روائح التعرق الجسدية. إذا كنت قد عدت لتوك من يوم عمل مرهق يستحسن تأجيل الممارسة الجنسية، وذلك حتى يتمكن من الاستحمام مع الاهتمام بشكل خاص بنظافة الإبطين.

لكن ينبغي أن نضع في الاعتبار أيضاً عدم المبالغة في النظافة. قد يحدث بعد الاستحمام، وبعد قضاء بعض الوقت مع الشريك، أن يتكرر التعرق، وهذا أمر محبب، لأن هذه الرائحة قد تكون مثيرة للشريك/ة.

ينبغي الانتباه في حال استخدام مزيلات عرق وعطور، إذا لا يفضل استخدام عطور ذات رائحة قوية يمكن أن تزعج الشريك/ة.

كذلك لا بد من الانتباه لنظافة الأعضاء التناسلية، إذ تنظف المرأة الفرج، وبين الشفرين الكبيرين والصغيرين، وذلك بمياه دافئة، أما استخدمت صابوناً فليكن صابوناً مختصاً بالأعضاء التناسلية.

لا ينبغي تنظيف المهبل، فالدش المهبلي غير مفيد، ولكن من الضروري تنظيف فتحة الشرج حتى لا تتسلل البكتريا إلى المهبل.

أما الرجل فعليه تنظيف أسنانه، وتخفيف لحيته لأنها يمكن أن تزعج الشريكة. ويمكن تخفيف الشعر من الأعضاء التناسلية. وكذلك من المهم تنظيف القضيب وبقية الأعضاء التناسلية، وذلك بمياه دافئة بدون صابون، أو بصابون ناعم.

Comments
إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.