سؤال يحيرني: متزوج ولا أستمتع بالجنس
الحب ثقافة/Mirjam van den Berg

سؤال يحيرني: متزوج ولا أستمتع بالجنس

ألّفه علياء جاد السبت, 02/08/2014 - 10:13 ص
أنا متزوج مند ثمان سنوات. كانت حالتي الجنسية جيدة ولكني قبل سنتين أصبحت أمارس الجنس مع زوجتي بدون أي لذة ولا شهوة، علماً بأن الانتصاب جيد ولا توجد عندي سرعة في القدف. بالله عليكم انصحوني.

كتب لنا أحد متابعينا بسؤال يحيره منذ فترة طالبا المشورة. يقول سامي (اسم مستعار): أنا متزوج مند ثمان سنوات.  كانت حالتي الجنسية جيدة ولكني قبل سنتين أصبحت أمارس الجنس مع زوجتي بدون أي لذة ولا شهوة، علماً بأن الانتصاب جيد ولا توجد عندي سرعة في القدف. بالله عليكم انصحوني.

طلبنا من مستشارة الموقع الدكتورة علياء جاد المشورة فكتبت:

أهلا بك وشكرا لثقتك في رأي موقعنا. المعلومات التي ذكرتها ليست كافية لكي أصل إلى تحليل ما إذا كان سبب المشكلة نفسياً أو عضوياً، ولكنّي سأحدثك عن الاحتمالات الممكنة لتشخيص سبب مشكلتك وعلاجها في خطوط عريضة.

نقص المتعة الجنسية قد يكون بسبب مشكلة عضوية، مثل عيب ما أو مرض ما في نسيج وأعصاب القضيب، قد يكون بسبب ضربة قوية، أو عملية ختان سيئة، أو لخلل في وظيفة الخصيتين بحيث يتم إنتاج ما لا يكفي من هورمونات الذكورة، أو مرض ما في البروستاتا، أو مضاعفات لمرض مزمن مثل السكري، وقد يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية من استعمال أدوية معينة أو مخدرات، أو بسبب نقص في عنصر غذائي أساسي.

أما عن الأسباب النفسية المحتملة، فقد يكون للقلق من ظروف الحياة أو الاكتئاب العضوي دوراً في غياب مشاعرك الإيجابية أثناء العلاقة الحميمة. أيضا وللأسف نجد أن لبعض المعتقدات الفكرية تأثيراً على استمتاع الناس بالجنس. فمثلا إذا كنت نشأت على فكرة أنه فعل سيء وخطيئة تستحق العقاب، فقد يلاحقك الشعور بالذنب ولا تشعر بالمتعة وأنت تمارسه.

لمعرفة  سبب المشكلة الفعلي، أود أن أقترح عليك أن تبدأ رحلة البحث عن السبب بزيارة طبيب مسالك بولية وأمراض ذكورة، والذي سيقوم بعمل بعض الاختبارات والتحاليل لمعرفة ما إذا كان هناك سبب عضوي للمشكلة. سيقوم الطبيب بسؤالك عن تاريخك الصحي، وعمل كشف عام عليك، ثم سيقوم بفحص القضيب والخصيتين والبروستاتا، وأخذ عينات من الدم والبول والسائل المنوي.

إذا لم يجد الطبيب أي مشاكل عضوية لديك، أقترح أن تتجه لطبيب نفسي ليساعدك على تفهم مشاعرك تجاه العلاقة الحميمية، والتخلص من الأفكار السلبية بطريقة العلاج النفسي الإدراكي الوظيفي، والتي ستساعدك على محو الأفكار والذكريات السيئة المرتبطة بالجنس واستبدالها بمشاعر إيجابية نحو العلاقة الحميمة.

طبعاً من المهم جدا أن تواجه نفسك بصراحة وشجاعة لتعرف ما إذا كانت هناك أسباب نفسية تخاف من البوح بها، مثل إدمان العادة السرية أو إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية. فلن يستطيع الطبيب النفسي مساعدتك بدون أن تشاركه أفكارك بكل صراحة. تذكر أن الطبيب لن يبوح بأسرارك لأحد وأن العلاج لن يكون ناجحا بدون تعاون منك.

أتمنى لك ولشريكتك حياة مليئة بالحب والسعادة.

هل لديك سؤال تريد طرحه (بسرية تامة) على مستشاري الموقع؟ راسلنا على العنوان التالي:[email protected]

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

امجد 31 سنه مدخن اعزب ليس عندي اي امراض مزمنه FSH...3.50mIU/ML
LH...3.67mIU/ML
PROLACTIN.....10.37NG/ML
total TESTOSTERON.....2.980ng/ml
هل الهرمونات بالمعدل الطبيعي ارجو المساعده ولك مني جزيل الشكر

مرحباً بك،
نأسف لتأخرنا في الرد على بعض الأسئلة.‏
يمكنك طرح أسئلتك بحرية، في الوقت الذي ترغب/ين به، على منتدى النقاش في ثوبه الجديد عبر هذا الرابط:‏
https://almontada.lmarabic.com
نتمنى أن تستمتع/ي بالشكل الجديد للموقع.‏
تحياتنا.‏
فريق التحرير.‏

مرحباً رنيم،

لستِ وحدك، فالكثير من النساء لا تصلن للمتعة لأسباب متعددة.

أولاً، الكثير من الناس يظنون أن الجنس المهبلي كافي لوصول المرأة للنشوة الجنسية، ولكن 75 % من النساء لا يصلن للنشوة الجنسية من الإيلاج وحده، بل من الضروري والأساسي مداعبة البظر (سواء باليد أو القضيب أو الفم واللسان) حتى تصل المرأة للنشوة.

بالإضافة لذلك، بعض النساء يصلن لمتعة فائقة من مداعبة بقعة جي (G spot) ويمكن للرجل مداعبتها عن طريق إدخال إصبع أو إثنين داخل المهبل ومداعبة الجدار الأمامي للمهبل حتى يجد بقعة جي بالتواصل مع شريكته وسؤالها عن إحساسها في كل مرة يلمس جزء مختلف من جدار المهبل.

المزيد في المقال التالي

https://lmarabic.com/making-love/orgasms/majority-women-dont-reach-during-intercourse

تعرفي على أشكال الرعشة الجنسية عند المرأة من المقال التالي

https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

أيضاً تغيير الأوضاع الجنسية حتى تجدان الوضع الأمتع قد يساعدك كثيراً. فغالباً ما تكون إستثارة البظر أكبر عندما تكون المرأة مستلقية فوق الرجل.

تعرفي على أوضاع الجماع للمبتدئين من فيديو الدكتورة علياء جاد في الرابط التالي

https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/video-sex-positions-beginners

والمقال التالي يعرفك على الوضع الجنسي الأمثل لك وفقاً لحجم القضيب

https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/sex-positions-penis-size

إذا كان لديكِ أسئلة أخرى، ننصحك بطرحها على أخصائيين الموقع من خلال الرابط التالي

https://almontada.lmarabic.com/forum

فريق التحرير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد ان اتسائل ماسبب قصر حجم العضو الذكري بعد فترة الزواج ب5 اشهر
افيدوني افادكم الله
واريد ان اتواصل معكم لاكن الموقع يرفض التسجيل معي

السلام عليكم
انا متزوجة منذ 3 اشهر حدثت لي في الايام الاخيرة تحسس بسبب فطريات مهبلية ذات لون ابيض وتشبه الجبن... تعالجت منه بطرق طبيعية دون الذهاب الى الطبيب والحمد لله ذهبت بعد مدة 3 ايام بعد يومين اي يوم 4 و 5 لم ار ايا منها انما افرازات عادية واعتيادية من المهبل
ولكن بعد اول علاقة مع زوجي احسست بالم كبير وكانه اول يوم لي معه وفي الغد رايت بعضا من تلك الفطريات لكن قليلة جدا واختفت بعد ذلك
ارجو منكم النصيحة فانا لم اعرف ماذا افعل ونصحوني ان لا اذهب للطبيب لانه من ذهبت الى الطبيب عولجت لفترة ثم عادت
بماذا تنصحوني وشكرا

أهلاً سارة ، يتضح من شكوتك أنك تعانين من عدوى فطرية في المهبل على الأرجح ، وحدوث ألم مع الجماع وارد في مثل هذه الحالة بسبب التهاب المهبل.أنصحك بزيارة طبيب/طبيبة النساء والتوليد للفحص وتلقي العلاج اللازم.
تحياتي

انا متزوجه من ست سنوات واستمتع مع زوجي كثير
ولكن مو دايما مرات امثل اني انتهيت ومرات فعلا انتهي معه
ولكن مشكلتي اني اموت ويقولي اثناء الحماع كلام جسني ولكن للاسف يخجل ويجعلني اخجل معه فيصصبح الجماع بصمت تقريبا وهذا مو طموحي ولا حلمي الي كنت اتمناه مع زوجي وش الحل
صارحته وفهمته بس ماقدر ابدا

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.