هواجسي تجاه زوجي الجديد تُعذبني؟
pixabay

هل يحن زوجي الثاني إلى ماضيه؟

ألّفه مروة رخا كانون اﻷول (ديسمبر) 27, 02:43 مساء
هناك امرأة تحوم حول زوجي الثاني... كيف أتصرف مع هذا الموقف؟

"أنا سيدة مطلقة وأم لطفلين يعيشان معي. زواجي السابق كان سيئاً وأثر بشكل سلبي على ثقتي بنفسي وإيماني بالعلاقات.

بعد الطلاق، تقدّم لي صديق قديم لم يسبق له الزواج وعشت حياة سعيدة ومستقرة، على أساس مُتحضّر ومُتفتح، ولا ينغصها سوى صديقته.

فزوجي لديه صديقة كان يحبها فيما مضى، ولكنها لم تعره اهتماماً وتمت خطبتها. فيما بعد انفصلت عن خطيبها، وأشعر أنها أخذت تحوم حول زوجي، وأنه قد يحن إلى حبه القديم تجاهها.

افتعلت مشكلة كبيرة وطلبت منه قطع علاقته بها. بعد مفاوضات كثيرة، استجاب وارتحت من هواجسي. هل أنا مخطئة؟"

عزيزتي السائلة

سوف أبدأ إجابتي بالتصريح برفضي لتحكم طرف بالطرف الأخر في العلاقة. بمعنى أنني لا أقبل أن يقول لك زوجك أن تقطعي علاقتك بإحدى صديقاتك أو أحد أصدقائك ولا أقبل أن تطلبي من زوجك هذا الطلب. هناك سببان وراء هذا النوع من الطلبات:

  1. أنت لا تثقين بزوجك وبحبه لك.
  2. أنت لا تثقين بنفسك وبقوة العلاقة.

في الحالة الأولى، هذا الزواج آيل للسقوط في أي لحظة. قد لا يخونك أو يتركك من أجل هذه الصديقة ولكنه قد يخونك من صديقة أخرى أو مع زميلة أو مع امرأة عابرة.

هذا من ناحية ومن ناحية أخرى، من يضمن لك أنه حقا قطع علاقته بصديقته سبب المشكلة؟

لا توجد ضمانات.

خريف
Pexels
وبمناسبة الضمانات، بصفة عامة لا توجد أي ضمانات لاستمرار أي زواج وزواجك ليس استثناء. قد تتغير مشاعره أو مشاعرك، قد تستحيل العشرة بسبب تفاقم الخلافات، قد تقابلي شخص أخر وهو قد يقابل امرأة أخرى، أو قد يصيبكما الملل.

هذا بالإضافة إلى المرض والموت والعجز والأسباب الأخرى لتغير مسارات العلاقات. حقاً. لا توجد ضمانات. قد يتركك في النهاية من أجل امرأة أخرى – صديقته تلك أو أي امرأة أخرى.

في الحالة الثانية، سوف تصابين بالهواجس من كل شكل ولون. ربما تصل الأمور إلى أن تأخذي بالشك في كلامه وأفعاله ونواياه، وأن تتحول كل النساء إلى أعداء وسوف تقتلك الغيرة.

عليك أن تجلسي مع نفسك جلسات عديدة طويلة وأن تعالجي أسباب عدم شعورك بالأمان وأن تبني جسوراً متينة بينك وبين ذاتك، حبي نفسك. أنت تستحقين الحب وتستحقين زوجاً محباً وتستحقين حياة سعيدة.

بالنسبة لحالتك على وجه الخصوص، لقد أثبت زوجك الحب والولاء من قبل أن يكون زوجك! لقد أحبك في صمت لسنوات وصرح لك بحبه وابتعد لأنك كنت متزوجة واستمر يحبك وعندما تأكد أنك متاحة، لم يتردد في طلب الزواج منك.

ماذا يجبر شاب لم يسبق له الزواج بالزواج من سيدة مطلقة لديها طفلان وغالبا تكبره في السن ببضعة سنوات؟ ماذا يجبره سوى رغبة حقيقية في الارتباط؟

راجعي موقفك وأتمنى أن تفتحي معه الموضوع مرة أخرى وترفعي الخظر عن تلك الصديقة.

لقد اختارك لأنك امرأة عاقلة ناضجة واثقة من نفسها وسوف تفقدينه إذا اكتشف أنك فتاة مراهقة تشعر بالغيرة من صديقته وتقمع حريته.

Comments

انا شاب فى العشرين من عمري اعانى من الم يشبه الوخذات فى منطقة العانة مع العلم انه قبل سنوات كان السائل المنوي ينزل بلون اصفر غامق مع كتل تشبه الجيل والان هذا اللون اختفى تمام واصبح ابيض ما هى المشكل التى عندي

أهلاً مصطفى، إذا لاحظت أي تغير في لون أو كثافة السائل المنوي، أو اي اعراض غير معتادة او مزعجة فلابد من زيارة الطبيب وعمل الفحوصات التي ينصحك بها لتشخيص السبب.

مع تحيات
فريق التحرير

المضمون اني احبها جدا قام والدها بأخذ دهب وقام ببيعه
واهلي لا يعجبهم هذا التصرف
وهي تسمع كلام اهلها ولا تجرؤ ان تفعل شي دون علمهم
وانا مش عارف اعمل اية

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.