المشكلات الزوجية

جميع الموضوعات

فيديو: صعوبة الإنجاب وتأثيرها على الحياة الزوجية

المشكلات الزوجية
قد يختبر الشريكان في حياتهما الزوجية العقم أو صعوبة الإنجاب. من الممكن أن يؤدي ذلك إلى توتر في العلاقة. ولكن كيف يمكن استغلال ذلك لصالحكما؟

"أين الأورجازم؟".. أحلام الزواج الوردية وصخرة الواقع

المشكلات الزوجية
توقعات كثيرة نبنيها قبل الزواج، نحاول أن نحقق أحلامنا بزواج ممتع وسعيد. ولكن الواقع يصدمنا. لا يعني هذا بالضرورة أن هناك شخصاً شريراً بين الشريكين، ولكن ينبغي أن نضع في اعتبارنا أن الحياة اليومية العادية ستحاصرنا.

الجنس وأشياء أخرى.. ما وراء الإحباط والطلاق السريع

المشكلات الزوجية
يؤدي الضغط الجنسي على الشباب إلى التسرع في اتخاذ قرار الزواج، ويؤدي الضغط الاجتماعي إلى التسرع في الإنجاب. ولكن ضغط العلاقة نفسها قد يؤدي إلى الطلاق السريع.

فيديو: طريقة فعَّالة لعلاج القذف المبكر.. تعرف عليها

أشكال الممارسات الحميمية
إذا كان القذف المبكر يعود إلى مشكلات نفسية، مثل التوتر أو قلة الخبرة، فيمكن علاج الأمر بالتعامل مع تلك المشكلات. وكذلك يمكن ممارسة تمرينات بسيطة لتطويل المدة السابقة للقذف.

تأثيرات الاكتئاب على الحياة الجنسية.. وكيف يمكن تجاوزها؟

المشكلات الزوجية
كثيراً ما يؤدي مرض الاكتئاب إلى إضعاف الرغبة الجنسية. وحين يلجأ المريض لمضادات الاكتئاب يرى أن بعضها يساهم في نقص الرغبة. في هذا المقال نتحدث عن التعامل مع المشكلات الجنسية المصاحبة للاكتئاب.

ستة دروس لتنقذ نفسك وشريكك من الاكتئاب

المشكلات الزوجية
مرض الاكتئاب صعب، ولا تقتصر الصعوبة على ما يعانيه المريض، ولكن على ما يعانيه مَن حوله أيضاً، هنا نكتب عن ستة دروس تساعدك على التعامل مع شريكك المكتئب.

"مفيش حاجة جاية في السكة؟".. دليلك للرد على أسئلة المجتمع عن الإنجاب

المشكلات الزوجية
ما أن تبدأ الحياة الزوجية حتى تنهال على الشريكين الأسئلة حول الإنجاب. إليكم إجابات ترفع عنكم الضغط الناتج عن هذه الأسئلة.

ست قواعد لمواجهة تدخل الحموات الفاتنات في قرار الإنجاب

المشكلات الزوجية
لن يمر وقت طويل على زواجكما، حتى يحاصركما المجتمع والأهل بأسئلة الإنجاب. هنا نضع ست قواعد لمواجهة هذه الضغوط.