وصفة عطار
tching.com

بالفيديو: وصفة عطار

ألّفه رشا الديب الأربعاء, 10/21/2015 - 04:43 م
هنا في المناطق الشعبية القديمة بمدينة الاسكندرية يبحث المواطن البسيط عن النبته التى ستحل مشكلته. وتبحث المرأة - تحديداً - عمن يصغي إلى شكواها،ابتداءا بمجرد بثرة على وجه إبنتها المُراهقة وانتهاءاً بما هو أكبر وأكثر خصوصية من ذلك.

في الفيلم الأمريكى الفرنسى (La' divorcé ) يتحدث السياسى الشهير مع حبيبته السرية عن وصفة عطرية تجعل العلاقة الحميمة أكثر سعادة.

لو كان هذا المشهد فى فيلم عربى سيبادر الكثيرون باتهام هذا وذاك بالرجعية وترسيخ الخرافات القديمة. لكن العودة للوصفات الطبيعية أصبحت موضة عالمية الآن.

كثيرا ما نُشاهد الإعلانات التجارية الخاصة بمنتجات التجميل والتي تُروج لمنتجها على أنها مستخلصة من النبتة (س) وتحتوى على الزيت (ص). فى منطقة العطارين بمدينة الإسكندرية في مصر الوضع مختلف، فالكثيرون قرروا إختصار الطريق والذهاب مباشرة إلى المنبع (العطارة)، بعدما فقد المنتجات الكيميائية مصداقيتها أو أصبح سعرها ليس في متناول الجميع.

هنا في المناطق الشعبية القديمة يبحث المواطن البسيط عن النبته التى ستحل مشكلته.  والنساء - تحديدا - تريد من يسمع شكوها حتى لو كانت بثرة على وجه إبنتها المُراهقة.. انتهاءا بما هو أكبر وأكثر خصوصية من ذلك.

العطارة ربما تكون المكان الذي تحصلين منه على وصفات: منع سقوط الشعر، تفتيح البشرة، التخسيس ولكن لابد من عنصر الثقة. وهذا هو الشق الثاني من الوصفة حيث أن لا من مُستهلك سيستخدم الوصفة إن شعر بأي شك فى مدى فعاليتها أو لم يكن واثقاً تماماً بقدرات العطار. لذا يبحث المواطن عن عطار ذو – ثقة – أمثال الحاج ماضى وحفيده إيهاب ماضى الذي أطلعنا على بعض أسرار العطارة والناس.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments
إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.