أتزوج أو أعنس
Flickr

أخاف من الزواج ولا أريد العنوسة

ألّفه مروة رخا السبت, 03/05/2016 - 10:38 ص
"فكرت اني ماتجوزش ابداً وكل حياتي اعيشها فى الخيال، بس خايفة أندم لما العمر يعدّي – تفتكري ايه إلحل؟؟"

مشكلتي هى مجتمعنا الشرقي. أنا بنت في نهاية العشرينيات. المفروض ده وقت الزواج، لكن انا مش عايزة اتزوج، ولا عايزة أكون مجرّد خدامة لزوجي أو مربية  للأولاد، لأن ده المعنى الحقيقي للزواج فى بلدي!

يمكن لو فكرت فى الزواج يبقى علشان العلاقة الزوجية فقط! أنا محترمة.. عمري ما صاحبت ولا حبيت حد، كل علاقتى بالجنس الآخر مجرد زملاء.

 
بحسد أي إتنين بيحسوا بالحب، لكن من جوايا عارفة إن الولد بيكون كدّاب، ولما يتجوز هيختار بنت  مايعرفهاش ولا حبّها قبل كده. 

نفسي ارتبط بإنسان أحبه ويكون بيننا علاقة، بس طبعاً كل ده ممنوع وحرام، بس بفكّر في الموضوع ده كتير ومفيش إلا طريق واحد و هو الزواج وصالونات كمان.  

مش عارفة: ايه الحل؟  مقدرش أكون منفتحة واتعرّف و أحب لان ده مستحيل يحصل، وبرضو مش عايزة اتزوج وأتدبس فى حياة أنا مش عايزاها.

فكرت اني ماتجوزش ابداً وكل حياتي اعيشها فى الخيال، بس خايفة أندم لما العمر يعدّي – تفتكري ايه إلحل ؟؟

عزيزتي الثائرة على المجتمع الشرقي

سوف أشاركك عدة أسرار تعرفها جميع النساء ولكنهن يحتفظن بهم لأنفسهن.

  1. السر الأول: حياتك الزوجية سوف تكون مثلما تتوقعين! إذا توقعت النكد والشقاق والخيانة والقسوة، سوف تجدين النكد والشقاق والخيانة والقسوة. أما إذا كنت مؤمنة أن زواجك سوف يكون مثالاً للمودة والرحمة والاحترام، فسوف يكون لك ما تؤمنين به!
  2. السر الثاني: إذا كنتِ لا تريدين أن تصبحي خادمة بعقد زواج، قومي باختيار رجل لا يريد خادمة بعقد زواج.
  3. السر الثالث: أولاد زوجك سوف يكونون أولادك أنت أيضاً/ وسوف يأتِ عليك وقت تتوقين فيه للإنجاب ولمشقات الأمومة – إذا لم يأت هذا الوقت لا تنجبي!
  4. السر الرابع: العلاقة الزوجية تكون نعمة مع رجل تحبيه وتحترمينه ويبادلك هو نفس المشاعر. غير ذلك فهي ابتلاء وبلاء.
  5. السر الخامس: نصيبك هيجيلك لحد عندك! قد يطول الوقت أو يقصر، ولكن نصيبك سوف يصيبك.
  6. السر السادس: عيب زواج الصالونات الوحيد هو التسرّع – غير ذلك هذا التنسيق مجرد فرصة لتتعرفي فيها على شاب يرغب في الزواج ومستعد له.
  7. السر السابع: لا تخالفي مبادئك – أبداً!
  8. السر الثامن: افتحي قلبك للحب وغيري تصورك عن الزواج والأمومة والمسئوليات، وسوف تجذبين من يستحقك!
  9. السر التاسع: لا تقولي مثل هذا الكلام فقد تكون أبواب السماء مفتوحة – تفاءلي بالخير!
  10. السر العاشر: عاملي نفسك كما تحبين أن يعاملك زوجك!

الملخص: كله بأوانه!

Comments

انا نفس ثائرة علي مجتمع شرقي اريد زواج للمشاركة حياة حلوة لست كاخادمة لا طموح لها او اهداف امراءة ناجحة بكل مقاييس اتمني ذلك لم اجد الشخص المناسب. ارفض فكرة صالونات عرض اما قبول او لا يعني اعحبه اعجب اهله وكأني عرضه للبيع هذا فكر مجتمعي للاسف لا يحق للمراءة. لاختيار كي لا يفوتها قطار

أنا عندي نفس أحاسيس صاحبت الرسالة، ووصلت للتلاتين، وكل لما حد يقولي عريس جايلك كأني شفت عفريت، وقلبي مش راضي يتفتح لحد خالص، ومتعقدة منذ طفولتي، ومش عارفه أعمل إيه، أهلي بيقولوا إني معمولي عمل، وأنا مش بصدق في الحاجات دي، بس أنا عمري ما حد قالي بحبك لأنه في مجتمعي عيب البنت تكلم ولاد، ودلوقتي عارفة إني هندم إني متجوزتش بس بقول لنفسي أحسن ما أندم على جوازة فاشلة وأطفال ضحايا.

أهلاً بك بنت الثلاثين

ضغوطات الأهل والمجتمع لا تنتهي ولكن المشكلة أنها قد تجعلك تتخذين موقف رافض للزواج أو الإرتباط بالطرق المعتادة عناداً في هذا المجتمع لذلك أنصحك بأن تحرري نفسك من هذا الضغط وتعيدي التفكير فيما يناسبك فقط وأحضري ورقة وقلم عبري فيها عن نفسك وأحلامك في الإرتباط دون أي ضغوط ثم تخيلي فتى أحلامك وقولي لنفسك سوف أقابله بغض النظر عن المكان سواء صالونات أو في العمل أو في أي مكان المهم هو أ يكون الشريك الذي يفهمك و يناسبك

فريق الحب ثقافة

انا ايضا لدي نفس الهاجس ونفس الخوف ... الامر انني الان مخطوبة بدون خواتم يعني زارونا اهل الشاب الذي يود الزواج بي ... مررت بثلاث اشهر على بداية العلاقة لكنني لم اقدر ان أحبه مع العلم انه يحبني و يقولها لي مرارا وتكرارا ... وددت ان اعطيه فرصة او بالاحرى لنفسي حيث قلت فترة ثلاث اشهر غير كافية ..لكن حصل له مشكل عائلي و اضطررنا أن نؤجل عقد الزواج وانا لم يعجبني الوضع لانني أخاف ان لا يتجاوز الازمة فقررت أن انهي علاقتي به مادمت على البر ... المشكل هو انه طلب مني مهلة لكي يحل مشاكله امهلته شهر ...لكني اخاف ان لايكون هو الشخص المناسب لي لاني غير مقتنعة به و في نفس الوقت اخاف ان لا أجد انسان يحبني مثله ... انني محتارة ارجوكي ساعدني و انصحيني مع العلم ان سني هو 26 سنة ....اريد نصيحة في العمق لكي اضع حدا لحيرتي

مرحباً عزيزتي،

من حقك إختيار شريك حياتك، لا ترضخي لإرادة غيرك حتى لا تندمي.

وضحي لأمك أنكِ تريدين أن تعيشي سعيدة، وهؤلاء الذين يتقدمون لخطبتك لا يتوافقون مع صفات الرجل الذي تبحثين عنه.

ذكريها أنك إمرأة بالغة ومن حقك إختيار الرجل الذي ستشاركينه حياتك، وإذا لم تختاري رجل مناسب ستعيشين تعيسة.

فريق التحرير

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.