التفكير في الزواج

جميع الموضوعات

مشورة ما قبل الزواج: حتى لا نذهب إلى المأذون مرتين

التفكير في الزواج
انتشرت في مصر في السنوات الأخيرة جلسات المشورة النفسية التي يجريها المقبلون على الزواج، ولهذه المشورة أهمية كبيرة لأنها تساعدنا على فهم التجربة الجديدة التي سنخوضها.

لا تتجاهلوا هذه الخطوة: الفحوص الطبية للمقبلين على الزواج

الزواج
يتجاهل الكثيرون إجراء فحوص ما قبل الزواج، رغم سهولتها، ويتناسون أن إجراء هذه الفحوص مبكراً قد يوفِّر عليهم الكثير من الوقت والمجهود بعد الزواج.

لا أريد أن أتزوج الآن.. كيف يستمتع الرجال بعزوبيتهم؟

الحب والعلاقات
إلى جانب الضغط المجتمعي الذي يدفع الرجال للزواج، يوجد ضغط داخلي أيضاً، ولكن هناك من يواجهون كل أنواع الضغوط ويستمتعون بعزوبيتهم إلى أقصى حد، ولأطول وقت ممكن.

أعزب ولكن لا أشعر بالوحدة.. كيف ينظر المجتمع للرجل العازب؟

مشاكل العلاقات
أعزب؟ وتجاوزت الثلاثين مثلاً؟ ستحاصرك الأسئلة، لم لا تتزوج؟ هل تعاني مشكلة ما؟ وتتحول الأسئلة إلى ضغوط. اعرف كيف ينظر لك المجتمع، وكيف تستوعب كل هذه الضغوط.

مش عاوزة اتجوز.. ثلاث خطوات لمواجهة ضغط المجتمع من أجل الزواج

التفكير في الزواج
ما إن يصل الشاب أو الفتاة إلى سن معينة، قل الخامسة والعشرين، حتى يبدأ المجتمع في حصاره بأسئلة الزواج. وتتحول الأسئلة إلى ضغوط. كيف يمكن التعامل مع هذه الضغوط بدون أن تخسر علاقاتك مع أحبائك؟

مزايا الفارق العمري بين الزوجين وعيوبه

الزواج
إذا كنت رجلاً وتفكر في الزواج من امرأة تكبرك أو تصغرك في العمر بفارق كبير، ستواجه العديد من الضغوط الاجتماعية. لذلك عليك أن تفكر في مزايا كل حالة وعيوبها، حتى تستطيع اتخاذ قرار حاسم.

أسئلة هامة قبل الاتفاق على الزواج

التفكير في الزواج
قبل التسرع في تجربة الزواج ينبغي أن يطرح الشريكان على بعضهما وعلى نفسيهما العديد من الأسئلة، من أجل التأكد من وجود توافق ممتد بينهما.

هل المرأة المستقلة أكثر استمتاعاً بالجنس؟

الحب والعلاقات
هل استقلال المرأة بداية لاستمتاعها الجنسي؟ هل يزيد الاستقلال من جاذبية المرأة الجنسية؟ هل تعاني المرأة المستقلة في حياتها الجنسية؟ ماذا عن "القطة المغمضة"؟ لماذا يفضل الذكر الشرقي "القطة المغمضة"؟