التفكير في الزواج

جميع الموضوعات

لا أريد أن أتزوج الآن.. كيف يستمتع الرجال بعزوبيتهم؟

الحب والعلاقات
إلى جانب الضغط المجتمعي الذي يدفع الرجال للزواج، يوجد ضغط داخلي أيضاً، ولكن هناك من يواجهون كل أنواع الضغوط ويستمتعون بعزوبيتهم إلى أقصى حد، ولأطول وقت ممكن.

أعزب ولكن لا أشعر بالوحدة.. كيف ينظر المجتمع للرجل العازب؟

مشاكل العلاقات
أعزب؟ وتجاوزت الثلاثين مثلاً؟ ستحاصرك الأسئلة، لم لا تتزوج؟ هل تعاني مشكلة ما؟ وتتحول الأسئلة إلى ضغوط. اعرف كيف ينظر لك المجتمع، وكيف تستوعب كل هذه الضغوط.

مش عاوزة اتجوز.. ثلاث خطوات لمواجهة ضغط المجتمع من أجل الزواج

التفكير في الزواج
ما إن يصل الشاب أو الفتاة إلى سن معينة، قل الخامسة والعشرين، حتى يبدأ المجتمع في حصاره بأسئلة الزواج. وتتحول الأسئلة إلى ضغوط. كيف يمكن التعامل مع هذه الضغوط بدون أن تخسر علاقاتك مع أحبائك؟

مزايا الفارق العمري بين الزوجين وعيوبه

الزواج
إذا كنت رجلاً وتفكر في الزواج من امرأة تكبرك أو تصغرك في العمر بفارق كبير، ستواجه العديد من الضغوط الاجتماعية. لذلك عليك أن تفكر في مزايا كل حالة وعيوبها، حتى تستطيع اتخاذ قرار حاسم.

أسئلة هامة قبل الاتفاق على الزواج

التفكير في الزواج
في كتابه "اعرفي راجلك وعلمي عليه" رصد مستشار العلاقات العاطفية "إسماعيل فؤاد القاسم" أهم الأسئلة التي يمكن أن تبحثوا عن إجاباتها قبل اتخاذ قرار الزواج.

هل المرأة المستقلة أكثر استمتاعاً بالجنس؟

الحب والعلاقات
هل استقلال المرأة بداية لاستمتاعها الجنسي؟ هل يزيد الاستقلال من جاذبية المرأة الجنسية؟ هل تعاني المرأة المستقلة في حياتها الجنسية؟ ماذا عن "القطة المغمضة"؟ لماذا يفضل الذكر الشرقي "القطة المغمضة"؟

فيديو: قرار قبول أن أكون زوجة ثانية أو رفضه

التفكير في الزواج
أنا بحب واحد.. والواحد متجوز.. عاوزني أبقى زوجة تانية.. هل أقبل أن أكون زوجة ثانية؟

فيديو: قرار الزواج من شخص من جنسية أخرى

التفكير في الزواج
الزواج من أصعب القرارات، والارتباط برجل/امرأة من جنسية أو ديانة مختلفة يجعل الصعب أكثر صعوبة. إليك بعض الأسئلة لتساعدك على اتخاذ القرار المناسب لك.