فيديو: قرار الزواج من شخص من جنسية أخرى
الحب ثقافة

فيديو: قرار الزواج من شخص من جنسية أخرى

ألّفه مروة رخا الاثنين, 10/22/2018 - 06:39 صباحاً
الزواج من أصعب القرارات، والارتباط برجل/امرأة من جنسية أو ديانة مختلفة يجعل الصعب أكثر صعوبة. إليك بعض الأسئلة لتساعدك على اتخاذ القرار المناسب لك.

لا يوجد صواب مطلق أو خطأ مطلق في قرار الزواج من أجنبي أو أجنبية!

كما يقول المثل: عاوز تحيره خيره.

إليك بعض الأسئلة لتساعدك على تحديد موقفك واتخاذ القرار الأنسب إلى شخصيتك.

  • هل تتحدث/ين لغة الشريك/ة الأجنبي/ة أو لغة مشتركة بينكما بطلاقة؟
     
  • هل تستطيع/ين فهم الشريك/ة حينما تتحدثون؟
     
  • هل تستطيع/ين التعبير عن أدق مشاعرك بهذه اللغة؟
     
  • هل تستطيع/ين مغازلة الطرف الآخر بهذه اللغة؟
     
  • هل تستطيع/ين معاتبة الشريك/ة بهذه اللغة؟
     
  • هل تتقبل/ين مظهر الشريك/ة من حيث اختيار الملابس والألوان والأسلوب؟
     
  • هل تتقبل/ين سلوك الشريك/ة معك أمام الناس وعلى انفراد؟
     
  • هل تتقبل/ين سلوك الطرف الآخر مع الآخرين: الجيران؟ الزملاء والزميلات؟ الأصدقاء المشتركين؟ الأصدقاء غير المشتركين؟
     
  • هل تتقبل/ين شكل تفاعل الشريك/ة على مواقع التواصل الاجتماعي؟
     
  • هل يوجد بينكما توافق من حيث التوجهات السياسية؟
     
  • هل يوجد بينكما توافق في مفاهيم الخطأ والصواب؟
     
  • هل يوجد بينكما توافق في ترتيب أولويات الحياة مثل الحب والعمل والأبناء والمال والأصدقاء؟
     
  • هل يوجد بينكما دين مشترك؟
     
  • لو كان يوجد دين مشترك هل تفهمون وتطبقون هذا الدين بنفس الطريقة؟
     
  • لو لا يوجد دين مشترك هل هناك توافق أخلاقي بينكما؟
     
  • ما أهمية وجود دين مشترك بالنسبة لك؟ لو الموضوع أساسي فابحث/ي عن شريك/ة من نفس دينك.
     
  • عند النظر إلى أصدقائك وخروجك وأسلوب حياتك، هل أنت مندمج/ة وسط ثقافة البلد الأجنبي أم أنك متمسك/ة بمعرفة مجموعة من الناس من نفس بلدك أو ممن يتحدثون لغتك؟

بعد إجابتك على هذه الأسئلة سوف تعرف/ين أهمية الدين المشترك واللغة المشتركة في اختيارك لشريك/ة حياتك. ستعرف/ين أيضاً نقاط الخلاف ونقاط الالتقاء بينكما من حيث المبادئ والأخلاق والقيم والتفاعل مع الآخرين.

من المهم عند اختيار شريك/ة حياتك أن تكون/ي صريح/ة مع نفسك ومع الطرف الآخر في مناقشة توقعاتك واحتياجاتك وقناعاتك الشخصية.

إذا وجدت أنك في اختيارك لأصدقائك متمسك/ة ببلدك الأصلي ولغتك الأصلية، اصرف نظر عن فكرة الزواج بأجنبي/ة لأنك سوف تشعر/ين بالغربة في بيتك.

 

Comments
إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.