خرافات

جميع الموضوعات

تابو: تعرف على أربعة "محاذير" في الممارسات الجنسية

في العلاقات الجنسية، هناك الكثير من التابوهات المبنية على أساطير وخرافات، التي تحل محل المعرفة العلمية والطبية. تحرر/ي من مخاوفك واقرأ/اقرئي هذا الموضوع.

روزماري باسون: كيف يحدث الإشباع الجنسي عند المرأة؟

لماذا تمارس المرأة الجنس؟ الأمر ليس قاصراً فقط على الرغبة أو الدافع الجنسي، أو الاشتياق لممارسة الجنس كما يقترح أي تفكير تقليدي.

وراء كل قضيب قصة

كل رجل، وقضيبه، يروي قصة فريدة من نوعها: القضيب الاجتماعي والانطوائي، المستقيم والمعوج، المائل والمنحني، والمُشرّف والمُخجِل. كل قضيب عاش حياة ...

خرافات حول النظافة الشخصية

أصابتني حالة من الاكتئاب عندما بلغت؛ لقد كنت وحدي تماماً ولا يوجد أحد ليساعدني على فهم أياً من التغيرات التي تحدث بجسدي. أمي تتعامل مع "الأمر" بحرج، ولا تقدم لي المعلومات الكافية أو الصريحة للتعامل مع هذه التغيرات.

المهبل واتساعه بين العلم والخرافة

هل اتساع المهبل يعني أن الفتاة ليست عذراء؟ هناك الكثير من الخرافات حول عضلات المهبل من حيث الضيق والاتساع بسبب الجنس، ممارسته أو عدمها، أو الولادة الطبيعية.

خرافة الحمل الغزلاني

هل من الممكن أن تستمر الدورة الشهرية لعدة أشهر في وجود الحمل؟ ما هي الأسباب المحتملة للنزيف في بداية الحمل؟ هل هناك ما يسمى بالحمل الغزلاني؟ يجيب عن هذه الاستفسارات د. أحمد مرزوق، طبيب متخصص بأمراض النساء والولادة والعقم.

فتيات تتعايشن مع فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)

كشفت وزارة الصحة المصرية في ديسمبر 2016 عن وجود 6882 مصرياً مصاباً بالإيدز بينهم 1239 سيدة. هل استطاعت "إسراء" و"راضية" أن يتعايشن مع المرض؟

الانتصاب ... هدية المساء للصباح

هل تلقيت هدية المساء للصباح بسعادة داخلية؟ هل اطمئن قلبك على ذكورتك؟ هل تعلم أن الرجل السليم بدنياً، ينتصب قضيبه من ثلاث إلى خمس مرات أثناء النوم بشكل يومي؟

الإجهاض بين الوصفات الشعبية والقانون

ضاع حق الكثيرات في الإجهاض الآمن بسبب مواد التجريم وفتاوى التحريم؛ تحت وطأة "الفضيحة" والخوف من الاستغلال المادي أو الجنسي، لجأن إلى الوصفات الشعبية لإجهاض أنفسهن منزلياً.

صُناع الأفلام وخرافات عن الحب والجنس والجسد

يرتدي البيجاما الساتان ثم يرش العطر، ويُعد كأس الكحول كي يبدأ المشهد الجنسي ... "كليشيه" السكرتيرة الحسناء مصدر التهديد ... "كيتش" الدكتور الذي يفحص غشاء البكارة ... نمط المطلقة "اللعوب" - مشاهد، قد تبدو مضحكة، روجتها الأفلام والمسلسلات على مرّ السنوات.

كيف يؤثر الكرسي المتحرك على الجنس؟

عنوان هذا المقال هو في الأصل سؤال يطرحه أهل العريس، أو أهل العروسة، على ابنهم، أو ابنتهم، إذا وقع الاختيار على شريك حياة من "أصحاب الهمم". تختلف الاحتياجات الخاصة ويبقى هذا السؤال الجارح هو العامل المشترك بين جميع السيناريوهات.

الرجل الشرقي وعقدة "مادونا العاهرة"

قال الناصح الأمين في المجموعة: "ألا أدلكم على شيء إن فعلتموه توقفتم عن مداعبة أعضائكم؟ ابحثوا عن قصة حب"