للبالغين فقط +18

بالفيديو: الخيال الجنسي

١٤- الخيال الجنسي

اليوم راح نحكي عن التخيلات الجنسية. ما الفرق بين تخيلات المرأة وتخيلات الرجل؟ وهل الخيال الجنسي طبيعي؟ كيف يمكن عيش خيالاتك الجنسية مع الشريك/ة؟ مع أخصائية العلاقات الجنسية د. ساندرين عطالله.

بدنا نطمن الكل انو الرداسات بتفرجي أن معظم الأشخاص عندهن تخيلات جنسية، مثل الجنس الفموي والجنس الثلاثي والجنس في المناطق غير مألوفة أو حتى الجنس الجماعي.

الفرق بين تخيلات المرأة وتخيلات الرجل الجنسية
تخيلات النساء تميل إلى أن تكون رومانسية أكثر. تتخيل نفسها مثلاً مع شخص وهمي، أو شخص تراه أو أحد المشاهير أو الشباب الحلوين في الأفلام. تخيل المرأة فيه سيناريو متطور أكثر، يزيد الإستثارة لديها وربما يوصلها إلى النشوة.

الرجل عنده سيناريو اقل. ربما يركز على ثدي لفت نظره أو على مؤخرة سيدة ما أو جسد ممثلة، وربما يتخيل شيء واحد فقط مثل إدخال العضو (الولوج)، لان الرجل بس بيستعمل تخيلاته تا يوصل للهدف (القذف).

هل الخيال الجنسي طبيعي؟ 
هل يحق لنا أن نمارس أو نطبق هذه التخيلات مع الشريك او الشريكة؟ طبعاً هناك تخيلات يمكن أن نشاركها ونحكي عنها ونطبقها على طريقتنا.

يعني مثلاً اذا كنتم حابين تمارسوا علاقة مع شخص ما بتعرفوه، يمكن أن تمثلوا أنكم أنتم هالشخص للي ما بتعرفوه، وحابين تلعبوا دور السكرتيرة والمدير الخاص بها، او الطيب والممرضة. أكيد كل واحد فيه يمتثل التخيلات الجنسية.

يمكن لعب ألعاب جنسية، وأن يتخيل أنه ربط الثاني أو مسك شعر الثاي.. يعني التخيلات فينا نعيشها بطريقة كثير مسليه، وكثير بتزيد المتعة بالعلاقة الجنسية.

الخطر؟
الخطر الوحيد هو انو نطرف بتخيلاتنا، انو الواحد ما يقدر يوصل لنشوة الا اذا ستعمل التخيل، هون صرنا أكثر بالتطرف والانحراف ولازم نعرف نقول: "لا بدنا نوقف"و نستشير طبيب/ة.