حبيبان يمسكان أيدي بعض
Mirjam van den Berg

الشرج

الشرج هو الفتحة التي تنتهي بها الأمعاء – مكان خروج البراز. يوجد القليل من الشعر حول فتحة الشرج، ويصل تواجد الشعر في كثير من الأحيان إلى ما بين الأرداف.

فتحة الشرج منطقة حساسة، وهذا هو السبب ان بعض  الناس يدرجونها في عملية ممارستهم للجنس. وهذا ما يسمى بالجنس الشرجي.

 لمن يرغب بممارسة مثل هذا النوع من الجنس، ينبغي التأكد من تنظيف المنطقة بالصابون والماء واستخدام الواقي الذكري للحماية من الأمراض المنقولة جنسياً. بعض الناس يفضلون أيضاً أخذ حقنة شرجية أو تحميلة ملين قبل ممارسة الجنس الشرجي لتنظيف الأمعاء، لتجنب التبرز على القضيب ولكن لا ينصح بها لأنها يمكن أن تسبب التهابات. للمزيد عن الجنس الشرجي: 5 حقائق مهمة

واذا اخترت هذا النوع من الممارسة، يمكن استخدام مزلقات (مواد تطري عملية الدخول والانزلاق) في فتحة الشرج. ولكن ينصح عدم استخدام الكريمات الدهنية التي تعتمد على النفط مثل الفازلين، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالواقي الذكري، وهكذا لا تحميك من  الأمراض المنقولة جنسياً.

 

صورة توضيحية لفتحة الشرج

الالتهاب

بالنسبة للنساء، لا ينبغي لمس المهبل مباشرة بعد ممارسة الجنس في فتحة الشرج أو لمس فتحة الشرج. إذا كان شريكك في وضع ممارسة  الجنس الشرجي معك، تأكدي انه يعرف أهمية عدم إدخال قضيبه في مهبلك مباشرة بعد ممارسة الجنس في الدبر (الشرج)، فهذا قد يؤدي إلى دخول البكتيريا من منطقة الأمعاء إلى داخل المهبل، ليسبب التهاباً في المثانة أو الأسوأ من ذلك، أي داء منقول جنسياً.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

هوا لم يتم قذف ولكن نزل من عنده بسيط وانا قمت اغتسلت بالماء على طول !! هل ممكن يحصل حمل كده ! مع العلم انا بغتسل على طول لو حصل وانه نزل حاجه علّيا !!

5 - لا ينظرُ اللهُ إلى رجلٍ جامع امرأتَه في دُبُرِها
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7802
خلاصة حكم المحدث: صحيح

أهلاً بك، 

تختلف التفضيلات الشخصية في الجنس من مرأة لآخري بمنهن من تحب الجنس الشرجي وتستمتع به وأخريات لا يرغبن في ممارسة على الإطلاق. 

فلا يوجد وحدة قياس موحدة لما يمتع الرجال والنساء 

تحياتنا. 

أهلاً بك، 

موقع الحب ثقافة مختص بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالحب والعلاقات العاطفية والجنسية من منظور علمي فقط. ننصحك باستشارة أحد المختصين بأمور الدين أو المنصات الدينية الموثوقة فيما يتعلق بسؤالك.

فريق التحرير.

مرحباً بك، من النصائح المهمة التي يمكن أن تجعل ممارسة الجنس الشرجي ممتعاً:

 

إذا كنت تقصد بالإتساع تسهيل الممارسة وجعلها أقل ألما، فذلك يعتمد على عدة عوامل ومنها:

 

  • أخذ الوقت في المداعبة وذلك لأن فتحة الشرج لا تترطب من تلقاء نفسها. من المهم البدء بالترطيب والمداعبة حتى يحضّر الشريك نفسه ويشعر بالإثارة. عليك التحضير حتى تكون النتيجة مرضية للطرفين.
     
  • استخدام المزلقات/ المرطبات مهم جداً.      
  • عدم الاختراق مباشرة، لأن من الممكن أن تكون الشريكة ليست مستعدة بعد. حاول أن تجعل فتحة الشرج مسترخية بإدخال إصبع أولاً. والذي قد يساهم في إثارة الشريكة
    بعد الشعور بالأريحية حاول إدخال أكثر من إصبع، يمكن البدء بعملية دخول أو اختراق منطقة الشرج، محاولاً إدخال رأس القضيب أولاً لأن تلك المنطقة هي الأعرض منه. 

لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع، يمكنك مطالعة هذا المقال: https://lmarabic.com/making-love/first-time-anal-sex

أما إذا كنت تقصد هل يتسبب الجنس الشرجي في إتساع الشرج، فالإجابة لا، لأن الشرج يتميز بمرونته فيتسع ليتحمل الجنس الشرجي ويستعيد حجمه الطبيعي مع مرور الوقت.

14 - مَن أتى حائضًا أو إمرأة في دُبرِها ، أو كاهنًا : فقد كفرَ بما أنزلَ علىّ محمَّدٍ رسول اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 135
خلاصة حكم المحدث: صحيح

مرحباً،

هل تقصد الممارسة الجنسية الخارجية؟

هي تعني كل ممارسة لا تتضمن إيلاجاً سواء في المهبل أو الشرج.

لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse

الحب ثقافة

حقيقة و بدون أي كذب أو زيادة عندما أخترق فتحة الشرج بقضيبي أشعر بمتعة نفسية كبيرة و شعور بالتفوق على المرأة خاصة لحظة إدخال قضيبي في فتحة الشرج بالذات خاصة إذا كانت تفوقني في السن و متكبرة و فتحة الشرج فيها شعر كثير فهل هذا الشعور طبيعي مع العلم أنّي مارست الجنس مرة واحدة فقط مع إمرأة في الخمسين من العمر

المتابع farnoosh
لكل شخص تفضيلاته في الممارسة الجنسية. البعض يستمتع بهذه الممارسة والبعض الآخر لا يستحبها ولا يدرجها في قائمة الممارسات التي يستلطفها.

مهما كانت تفضيلاتك من الضروري أن تكون الممارسة ممتعة ومستحبة عند الطرفين. الممارسة الجنسية الأفضل هي الممارسة القائمة على الثقة وشعور الحب المتبادل، ومراعاة مشاعر واحاسيس الطرف الآخر.

فريق الحب ثقافة

المبالغات والخزعبلات والتخويف بالامراض والدودة كلها لا اساس علمي لها اللي مناسبهم وممتعهم الموضوع من الزوجين يمارسوه واللي ماناسبهم لايمارسوه هذا افضل شي

انا بعشق ممارسة الجنس مع الرجال مابحب ممارسة الجنس مع النسوان كيف ممكن عالج هالموضوع علما تزوجت وماقدرت اترك هيدي العادة وانا مسيحي مو مسلم كل واحد عامل نفسه شيخ هون لاينظر عليي

مرحباً،

عليك أن تتأكد من أن هذا هو ميلك الجنسي، في حالة تأكدك فلا يوجد علاج لذلك، أنت مثلي الجنس.

ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أن هذا الميل قد لا يكون مقبولاً في مجتمعك وأن تتصرف على هذا الأساس.

يمكن استشارة طبيب/ة نفسي/ة لكن تأكد من أنه لا يعتبر المثلية مرضاً. 

لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على هذا الموضوع:

https://lmarabic.com/love-and-relationships/sexual-orientation

الحب ثقافة

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.