زوجين يتبادلان الحديث على السرير
Shutterstock

هل تمنحك القهوة انتصاباً أفضل؟

ألّفه سارة موسى الاثنين, 09/14/2015 - 03:37 م
تبيّن الأبحاث الأمريكية أن القهوة تساعد الرجل على التمتع بحياة جنسية أفضل وبدء نهاره بنشاط أكبر.

يعد الحصول على الانتصاب أو المحافظة عليه من أكثر المشاكل شيوعاً لدى الرجال. ويصاب الرجل بالعجز الجنسي عندما لا يتمكن من القيام بالجماع نتيجة لذلك.

هنالك العديد من الأمور التي يستطيع الرجال القيام بها لمعالجة هذه المشكلة.  ويمكن أن يساعد البعض تغيير نمط الحياة مثل ممارسة الرياضة أكثر من السابق أو الإقبال على الأكل الصحي. والبعض الآخر يستفيد من الأدوية أو الحصول على الإرشاد النفسي في مجال العلاقات.

اكتشف فريق من الباحثين الأمريكيين حديثاً خياراً جديداً مناسباً، غير مكلف وله نكهة طيبة! فبعد أن تبين سابقاً أن للقهوة بعض الفوائد الصحية، تساءل الباحثون إن كان لها تأثير إيجابي في علاج العجز الجنسي أيضاً. فمن المعروف أن الكثير من الناس يشربون القهوة أو إحدى المشروبات التي تحتوي على الكافيين بشكل منتظم، فاستنتجوا أنها قد تكون وسيلة لمساعدة العديد من الرجال الذين يعانون من العجز الجنسي.

لجأ الفريق لاستخدام بيانات أكثر من 3700 رجل أمريكي ممن يبلغون العشرين عاماً فما فوق لمعرفة ما إذا كان تأثير الكافيين يتجاوز تعزيز مستوى طاقة الرجل بشكل عام. وسجل الرجال كل ما أكلوه وشربوه خلال ال 24 ساعة الماضية، بما في ذلك المشروبات المحتوية على الكافيين كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية. وأخبروا الباحثين إن كانت لديهم أي مشاكل في الانتصاب والتي تؤدي لصعوبة الجماع.

انتصاب أثوى
وجد الباحثون أن فرص إصابة الرجال الذين يشربون فنجانين أو ثلاثة من القهوة يومياً بالعجز الجنسي تبلغ 40% أقل من غيرهم تقريباً. وينطبق هذا حتى على الرجال الذين يعانون من الوزن الزائد، السمنة المفرطة وضغط الدم العالي. وهذه العوامل تؤدي أساساً لزيادة احتمال الإصابة بمشاكل الانتصاب. فالكافيين يمكنه أن يصنع العجائب عن طريق إرخاء العضلات الملساء والشرايين في العضو الذكري مما يؤدي لزيادة تدفق الدم وحدوث انتصاب أقوى.

وعلى الرغم من أن العلاقة بين القهوة وتحسن الحياة الجنسية كان جلياً حسب نتائج هذه الدراسة، إلا أن هذا لا يعني أن الرجال الذين يعانون من العجز الجنسي بإمكانهم أن يرتشفوا القهوة على راحتهم، ويتوقعوا أن يشهدوا نهاية مشاكل الانتصاب لديهم. ما زالت هنالك حاجة للمزيد من الدراسات في هذا المجال قبل أن يؤكد الباحثون ما إذا كانت القهوة تحسّن الانتصاب حقاً، أو أن هنالك سبباً آخر يفسّر ارتباط الكافيين بمعدلات أقل للإصابة بالعجز الجنسي.

وحتى ذلك الحين، إن كانت لديك صعوبة في الانتصاب أو المحافظة عليه بشكل كاف للقيام بالجماع، فإن طبيبك يستطيع أن يساعدك لمعرفة السبب وإسداء النصح حول كيفية معالجة هذه المشكلة.


المصدر:  Role of Caffeine Intake on Erectile Dysfunction in US Men: Results from NHANES 2001-2004,

 

 

"لكل يد قهوتها لأنه لا نفس تشبه نفساً أخرى، وأنا أعرف القهوة من ‏بعيد تسير في خط مستقيم في البداية ثم تتعرج وتتلوى وتتأود وتتلوى وتتأوه وتلتف.." محمود درويش

 

 

شارك بالتعليق أدناه أو عبر صفحاتنا على فيسبوك وتويتر

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments
إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.