هل أنتَ مستعد لفقد عذريتك؟
Picryl

هل أنتَ مستعد لفقد عذريتك؟

ألّفه أحمد سمير الجمعة, 11/08/2019 - 03:15 م
يشيع في مجتمعاتنا أن نتحدث عن عذرية المرأة، ولكن حين تتحدث عن عذرية الرجل، تكون السخرية من نصيبك.

في مجتمعاتنا العربية، لا يؤمن الكثير من الرجال بمفهوم "عذرية الرجل"، وكلما ذكرت "العذرية"، كان الحديث عن الفتيات.

أما من يؤمن بعذرية الرجل، ويصرح بأفكاره، تكون السخرية والتعليقات العنصرية الجارحة من نصيبه. الحقيقة، شئتم أم أبيتم، العالم كله يساوي بين عذرية الرجل وعذرية المرأة، ولم يعد أحد يربط بين العذرية وغشاء البكارة.

العذرية، هي حالة تعبر عن الشخص الذي لم يسبق له ممارسة أي شكل من أشكال الجنس - سواء كان رجلاً أو امرأةً. بما أن هذا المقال مخصص للرجال، فدعني أسألك:

متى تفقد عذريتك؟ هل يكون ذلك نتيجة قرار واعٍ، أم بمحض الصدفة؟ هل السبب هو الحب أو مجرد شهوة؟

نشرت هذا السؤال على صفحتي، وعلى إحدى المجموعات المتخصصة بالتوعية بالصحة الجنسية، وتنوعت الإجابات بين الصادم والمتوقع والمقنع إلى حد ما.

البعض ربط فقدان العذرية قبل الزواج بفقدان الإنسانية والبراءة. البعض الآخر قرر أنه انحراف في التفكير والأخلاق. بالنسبة لي، كان هذا الرأي صادماً جداً.

قررت كتابة مقالي هذا عما يجب أن يعرفه الرجل عن الجنس قبل ممارسته للمرة الأولى.

سوف أفترض أن هذا الشاب لا تعارض عنده بين معتقداته وقيمه الأخلاقية، من ناحية، وقرار فقدان عذريته، من ناحية أخرى.

ما هو دافعك لممارسة الجنس دون زواج؟

قبل أن تقرر ممارسة الجنس لأول مرة، عليك أن تعرف أن المرة الأولى لها ظروفها ومؤثراتها الخاصة؛ المرة الأولى ستظل ذكرى محفورة في وجدانك مهما تلتها من مرات. عليك أن تجعلها مميزة، وهذا التميز ينبع من دوافعك.

إن كانت دوافعك هي الحب والتوافق العقلي والروحي، لا الشهوة والرغبة الجنسية، فهذه دوافع حقيقية لتجربة لن تندم عليها.

افقد عذريتك بضمير مرتاح.

أما إذا كنت مجرد تشعر بالاستثارة، فعليك أن تلجأ لممارسة العادة السرية بدلاً من أن تتورط في حفر ذكرى أبدية قد تندم عليها.

كيف تستعد لممارسة الجنس للمرة الأولى؟

  • الأمر ليس كما يبدو في الأفلام الإباحية

انس تماماً ما تراه بالأفلام الإباحية، لأنها مبنية على الإثارة والتشويق والحبكة الدرامية. كن طبيعياً وافعل ما ترغب فيه وتشعر به، الأمر لا يحتاج إلى التقليد خاصة في المرة الأولى.

  • المرة الأولى لا تنسى

فقدان العذرية أمر مميز للغاية، لا يحدث سوى مرة واحدة في العمر، اجعلها مميزة وجديرة بالتذكر. في رأيي الشخصي، أنا ضد أن يفقد المرء عذريته مع بائعات الهوى، أو يفقدها لمجرد الرغبة في فقدانها.

عليك أن تفكر كثيراً فيمن تستحق أن تشعر بهذه التجربة المميزة معك. ليس هناك أفضل وأجمل من أن تفقدها مع من تعتقد حقاً أنها أسرت قلبك.

  • الواقي الذكري لا غنى عنه

لا تجعل همك الأول والأخير هو المتعة. من فضلك اجعل أولويتك للأمان. تجنباً لأي مشاكل بسبب العدوى الجنسية، أو الدخول في مشاكل أنت بغنى عنها أو غير مستعد لها، خذ معك "كوندوم".

  • النظافة الشخصية مهمة

قلم أظافرك واهتم بنظافتك الشخصية كالاستحمام واستخدام مزيل للعرق. النظافة من الأمور الضرورية عند ممارسة الجنس للمرة الأولى وفي كل مرة.

  • التعجل غير ضروري

اعط كل مرحلة ما تستحقها. اهتم بالمداعبة وهيئ شريكتك للعلاقة. استمتع بها ودعها تستمتع بك. لا تتعجل الأمر ولا تجعلها تشعر أنها مجبرة على القيام بشيء هي غير مستعدة له. لا تكن أنانياً، وتذكر جيداً أنك كلما استطعت إرضاء شريكتك، كلما أصبحت العلاقة بالكامل مُرضية لك.

  • التبول مفيد بعد العلاقة

نعم التبول مفيد جداً ويمنع التهاب المسالك البولية بعد العلاقة. التبول يعد أفضل أداة دفاعية تجاه أي ميكروب أو بكتيريا يمكن أن تصاب بها نتيجة الجماع.

  • لسانك حصانك

العلاقة الحميمية لها خصوصيتها؛ لا داعي للتباهي ورواية ما حدث لأصدقائك. الأمر يخصك وحدك أنت وشريكتك فحافظ على خصوصيته وسريته.

  • الحب ثقافة

قراءة النصائح والمقالات المتعلقة بعلاقتك الجنسية الأولى أمر هام من أجل علاقة جنسية ناجحة. احرص على قراءة المقالات العلمية وابتعد عن الخرافات و"معلومات الشارع".

 

اقرأ المزيد: ممارسة الجنس للمرة الأولى

Comments

مرحباً سامر،

الأمر يرجع إلى ما تقصده بالتأثير، في العموم لا تعتبر الممارسة الجنسية أثناء فترة الحيض ضارة، ولكن بالطبع الممارسة الجنسية بدون وسائل آمنة قد يكون فيه ضرر في كل الأحوال.

وكذلك ممارسة الجنس خلال فترة الحيض ترجع للذائقة الشخصية للشريكين.

لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على هذا الموضوع:

https://lmarabic.com/making-love/sex-during-your-period-top-five-facts

الحب ثقافة

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.