الجهاز التناسلي الذكري
الحب ثقافة

بالفيديو: إفرازات المسالك البولية عند الرجال

ألّفه د. حسين غانم الاثنين, 11/09/2015 - 02:15 م
كيف تعرف سبب إفرازات المسالك البولية: هل هي فائض غدة البروستاتا والحويصلة المنوية؟ أم أنها ناتجه عن الإصابة بمرض منقول جنسياً مثل السيلان أو الكلاميديا؟

ما الفرق بين الافرازات الناتجة عن أمراض تناسلية معدية مثل السيلان، وإفرازات المسالك البولية العادية؟  يعتقد المريض أحيانا بأن إفرازات المسالك البولية التي يجدها في ملابسه الداخلية ناتجة عن الإصابة بمرض معدي مثل السيلان، لكن في الكثير من الأحيان يكون سببها الاحتقان في الاعضاء التناسلية بسبب عدم ممارسة العلاقة الحميمية أو الاستمناء (امتاع الذات).

في هذا الفيديو يشرح الدكتور حسين غانم كيف تعرف سبب إفرازات المسالك البولية: هل هي فائض غدة البروستاتا والحويصلة المنوية؟ أم أنها ناتجه عن الإصابة بمرض السيلان أو الكلاميديا؟

 

Comments

عزيزي المتابع عمر،

لا داعي للقلق، فإن طول القضيب أثناء الإرتخاء يتراوح بين 6 إلى 13 سم. أما طول الإنتصاب الطبيعي يتراوح بين 7 - 17 سم.

لمعلومات أكثر يمكنك مراجعة المقال في الرابط التالي:
https://lmarabic.com/resource/penis-shapes-and-sizes

فريق الحب ثقافة

انا كنت اسوي العادة السرية تقريبان كل يومين ثلاثه بعدين جاتني صعوبة في البول ووقفت العادة السرية وبعد ذالك صار يطلع سأل لونه شفاف مائل الى الون الابيض قليلاً عند التبول واحياناً عند التبرز وانتم باكرامة هل من الممكن ان يكون مرض خطير او شنو مع العلم اني رحت المستشفى وسويت حليل دم وبول وقالي مافيك شي وش اسوي افيدوني؟؟

عزيزي خالد،

لا يوجد علاقة بين ممارسة العادة السرية وما تعانيه. لابد من متابعة الحالة مع طبيب متخصص لتحديد ما إذا كانت تلك الإفرازات طبيعية أم تحتاج لعلاج. كذلك، لتشخيص سبب الصعوبة في التبول.

مع تمنيتنا لك بالتوفيق.
الحب ثقافة

عزيزي خالد،

لدى الرجال"هناك طريقتان لاختبار السيلان (قطيلة: مسحة أو تحليل البول.).

إذا تم اختبار السيلان باستخدام مسحة (قطيلة)، يتم إدخال المسحة في الإحليل (الأنبوب الذي يخرج من عنده البول) وإجراء اختبار لمرض السيلان.

وسوف يُطلب منك ألا تتبول لمدة ساعتين على الأقل قبل إجراء الاختبار. وذلك لمنع ظهور نتائج سلبية كاذبة، حيث يمكن أن يعطي الاختبار نتيجة سلبية لمرض السيلان في حين تكون مصاباً به حقا ً.وستشعر بإحساس لاذع عند التبول لفترة قصيرة بعد الاختبار.

وإذا تم اختبار السيلان باستخدام تحليل البول، سيُطلب منك أن تتبول في إناء. وقبل إجراء الاختبار، سوف يُطلب منك أن لا تتبول على الأقل لمدة أربع ساعات. ومرة أخرى، فإن هذا الإجراء لمنع النتائج السلبية الكاذبة - حيث يمكن أن تكون مصاباً بمرض السيلان ولكنه لا يظهر في الاختبار. وبعد ذلك، يتم تحليل عينة البول لمعرفة ما إذا كنت مصاباً بالعدوى..

تعرف على المزيد عن مرض السيلان من خلال زيارة الرابط التالي
https://lmarabic.com/resource/gonorrhoea

مع تحيات
فريق التحرير

المتابع العزيز

ممارسة العادة السرية لا تؤثر على وظائف الكلى المزروعة ولكن بشكل عام يفضل تأجيل أي نشاط جنسي بعد أي جراحة لمدة 4 أسابيع حتى يلتئم الجرح.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.