شكل وحجم القضيب وعمليات تكبير القضيب
الحب ثقاقة

عمليات تكبير القضيب ... هل من جدوى؟

ألّفه د. حسين غانم السبت, 02/28/2015 - 06:55 م
يعاني الكثير من الشباب من القلق إزاء صغرحجم القضيب لديهم وقد يصل بهم الأمر للشعور بالنقص أو الاصابة بالوسواس النفسي.

في معظم الحالات ليس هنالك ما يدعو للقلق، يقول الدكتور حسين غانم استاذ الأمراض التناسلية بقصر العيني في جامعة القاهرة ويضيف:

"هنالك مجموعتان من المرضى الذين يعتقدون بأن حجم القضيب لديهم صغير: منهم مجموعة صغيرة، لا تتعدى نسبتهم عن 1% من المرضى، تعاني من صغر القضيب (أصغر من 7.5 سنتميتر عند الانتصاب) ، بينما هنالك نسبة 99% من المرضى يعتقدون بأن حجم القضيب لديهم صغير في حين أن مقاسه طبيعي ولا يدعو للقلق.

في معظم الحالات يكمن العلاج في توفير المعلومات الصحيحة وطمأنة المريض بأن الحجم طبيعي والتأكيد عن أن حجم القضيب لا علاقة له بالمتعة الجنسية عند الشريكة.

يضيف الدكتور غانم أن ليس هنالك أي أدلة علمية تثبت بأن دعايات الأعشاب والأجهزة التي تروج لتكبير القضيب فعالة وممكن ان تزيد حجم القضيب.

وفي حالة كون القضيب أصغر من 7.5 سنتميتر عند المريض يمكن أن يلجأ للجراحة، غير أن هذه العمليات يمكن أن تزيد من طول القضيب فقط 1 أو 2 سنتميتر كحد أقصى.

تابع قناة الحب ثقافة عبر يوتوب.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

Comments

مرحباً إبراهيم، 

ماذا تقصد بأنه صغير جداً؟ يتراوح متوسط طول القضيب وهو منتصب ما بين 7 وحتى 17 سم. 

يمكنك التعرف على الطريقة الصحيحة لقياس طول القضيب من خلال الرابط التالي: 

https://www.youtube.com/watch?time_continue=3&v=2P3KhBGF2Jc&feature=emb_logo

مرحباً بك، 

إن الحد الأدنى لطول القضيب القادر على إتمام عملية الإيلاج هو 7 سم، ويتراوح حجم العضو الذكري لدى معظم الذكور ما بين 7 إلى 17 سم. وفي بحث أجرته المجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية، ونشرت نتائجه في مارس 2015، ونقلتها العديد من المنصات المتخصصة عالمياً، ثبت أن طول القضيب المتوسط حول العالم هو 13.1 سم، وذلك بناء على مشاركة 15 ألف رجلاً ومعلومات موثقة من 17 دراسة سابقة. وبناءً على ذلك فإن طول قضيبك طبيعيًا ولا داعي للقلق. 

 

من ناحية اخرى. أعتقد أن القوة الجنسية وطول حجم القضيب. هوا نوع من انواع الرزق. ف ياريت يرضي كل منا برزقة سواء كان في الجنس أو الصحة أو المال أو الأولاد إلي آخره. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.