دكتور حسين غانم حول المنشطات الجنسية الفياغرا السياليس والليفيترا
الحب ثقافة

دوالي الخصية: الأسباب والعلاج

ألّفه د. حسين غانم الجمعة, 04/10/2015 - 11:46 ص
ثلاثون بالمائة من الرجال يعانون من اتساع في الأوردة التي تعمل على تصريف الدم من الخصية، وبسبب ذلك تفقد الأوردة قدرتها وتسمح بإعادة الدم بشكل عكسي من وريد الكلى الى الخصية.

دوالي الخصية  هي اتساع في الأوردة التي تعمل على تصريف الدم من الخصية. % 30 من الرجال يعانون من اتساع في الأوردة التي تعمل على تصريف الدم من الخصية، وبسبب ذلك تفقد الأوردة قدرتها وتسمح بإعادة الدم بشكل عكسي من وريد الكلى الى الخصية، وغالبا ما يكون هذا الدم ساخنا ومحمّلاً بالمواد الضارة التي تؤثر على الخصية ووظائفها بشكل سلبي.

الأبحاث الحديثة التي أجرتها الجمعية الدولية للخصوبة، تشير الى أن الدوالي التي تحتاج الى التدخل الجراحي، يجب ان يكون تشخيصها بشكل إكلينيكي، أي أن تكون واضحة بالفحص الموضوعي إلى جانب الفحص بالموجات الصوتية.  اما الدوالي الخفية التي يتم فحصها بالموجات الصوتية ليس لها اي أضرار على الشخص.

دوالي الخصية من الحالات الشائعة بين الرجال الذين يبحثون عن فرص الإنجاب. ويعتمد إجراء عملية الدوالي، على وجودها بشكل إكلينيكي أولاً وأن يكون لها تأثير على السائل المنوي ثانياً.

بالنسبة للشباب الصغار الذين يشخصون بدوالي الخصية، ينصح الدكتور حسين غانم استاذ الأمراض التناسلية في قصر العيني بجامعة القاهرة بالتدخل الجراحي فقط في حالة تأثير الدوالي على الحجم الطبيعي للخصية.

رسم توضيحي للجهاز التناسيلي للرجل , الخصيتين و كيس الصفن
صورة من: http://www.urologyhealth.org/
Comments

أهلاً بك

قد تساعدك هذه الفيديوهات في فهم مشاكل وأمراض الخصيتين

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-healthy-testicles

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-testicles-trauma

وأخيراً هذا رابط لكل فيديوهات د. عمرو المليجي

https://lmarabic.com/author/d-mrw-almlyjy

الحب ثقافة

أهلا بك أحمد

إذا كنت تشعر أن الخصيتين أو إحداهما أصغر من المتوسط أو بدت وكأنها تنكمش، ننصحك باستشارة طبيب ذكورة.

الأسباب كثيرة ومنها الدوالي والضمور واضطرابات الغدد الصماء.

فريق الحب ثقافة

لو سمحتم انا من اسبوع عملت العملة لكن بعد العملية اشعر بالم شبيه بالتمزق او المزع من تحت الصرة الى فوق القضيب وايضا فجأه اشعر الدوار وعدم الاتزان هل من الممكن تفسي السب او التشخيص والحل شكرا لكم جميها

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.