الخوف من فقدان غشاء البكارة
Shutterstock

القلق من فقدان غشاء البكارة

أساطير كثيرة في مجتمعنا تدور حول غشاء البكارة وعلاقته بالعذرية. لذلك تنشغل العديد من الفتيات بالأمر. متى يتحول الخوف من فقدان غشاء البكارة إلى قلق مرضي؟ وكيف يمكن التعامل مع هذا القلق؟

عند متابعة المواقع التي تتطرق للثقافة الجنسية أو صحة المرأة، ستجدين عشرات الأسئلة التي تدور حول موضوع غشاء البكارة، وأغلبها أسئلة غير منطقية.

تنشغل الكثير من الفتيات غير المتزوجات بموضوع غشاء البكارة. وخلال سنوات عملي مع السيدات والمراهقات واجهت عدداً من الأسئلة والمخاوف بشأن الموضوع، والتي يمكن تصنيف صاحباتها بأن لديهن اضطراب قلق.

في البداية يجب أن نفرق بين الطبيعي والمرضي في موضوع غشاء البكارة.

من المفترض وفقاً لمناهج التربية الجنسية أن تتلقى المراهقات معلوماتهن عن غشاء البكارة من مصادر علمية موثوق فيها، وأن يكون ذلك عن طريق الأهل أو المدرسة. أن تعرف الفتيات مكان الغشاء وشكله وأنواعه وكيف يتمزق، وذلك بمنتهى البساطة.

ولكن لأن أغلب الفتيات لا يعرفن معلومات عن الموضوع، بالإضافة إلى التعتيم حوله ووضعه في خانة “قلة الأدب”، ستجدين عشرات من الأسئلة غير المجاب عنها، والتي تتفاوت ما بين الأسئلة المنطقية والمخاوف غير الواقعية التى تثير لدى بعض الفتيات نوعاً من القلق يُطلق عليه “القلق المحدد”.

 

خوف مرضي

 

ما زلت أذكر فتاة تعد نموذجاً لهذا النوع من القلق.

تبلغ الفتاة خمسة عشر عاماً، ولديها أمية رهيبة في الثقافة الجنسية. جاءت إلى العيادة تعاني من اكتئاب وقلق.

كانت الأعراض الواضحة هي الحزن والبكاء المستمر، وضربات القلب المرتفعة وصعوبة النوم، وأوجاع جسدية مختلفة.

بعد جلستين تقريباً صرحت لي عن السبب الحقيقي الذى يجعلها بائسة، وهو الخوف من فقدان غشاء البكارة.

تصورت في بداية الأمر أنها أقامت علاقة جنسية مع أحد، لكنها أكدت لي أنها لم تمارس الجنس من قبل، وأن الأمر متعلق بأفكار بدأت تراودها عندما صرحت لها صديقة بحديث أمها معها حول غشاء البكارة، وأنه من الممكن فضه بسهولة من خلال الشطاف. وتذكرت أنها كثيراً ما كانت تستخدم الشطاف بدون حرص.

قلق محدد
shutterstock

بدأت تراودها أفكار غير عقلانية أخرى حول الموضوع، مثل أنها قد تكون فقدته أثناء ارتدائها للبنطلون الجينز الضيق، أو في صغرها حين كانت تلعب مع أولاد عمها وهم يضربون بعضهم بـ “الشلوت”.

عدم وجود تواصل صحي مع أمها أو وجود شخص آخر تعبر له عن مخاوفها، بالإضافة إلى استعدادها الشخصي للإصابة بالقلق، شكَّلا عاملين هامين لإصابتها بهذا النوع من القلق الذي يرتبط بموضوع معين، ويثير مشاعر خوف رهيبة، للدرجة التي يتعذر معها النوم.

وبمجرد أن تنتابها هذه الأفكار تشعر بالصداع المستمر وبخفقان شديد في القلب.

أضف إلى ذلك عدم وجود ثقافة جنسية في المجتمع ككل. 

بمتابعة مواقع الثقافة الجنسية أو كتابة “غشاء البكارة” على محرك البحث “جوجل ” ستجد عشرات الأسئلة التى تنم عن جهل بأبسط أمور الثقافة الجنسية، مثل أنه يمكن فض الغشاء عن طريق مجرد ملامسة الشفرتين أو ركوب الدراجات أو ارتداء الملابس الضيقة أو تنظيف الأعضاء الخارجية أو فتح الشطاف.

هناك حقائق علمية حول غشاء البكارة يجب أن يعلمها الجميع، يمكن الاطلاع عليها من هنا.

ولكن ما أريد التحدث عنه هو كيفية التعامل مع قلق فقد غشاء البكارة.

بالطبع تعتبر الحالة المذكورة شديدة، وتحتاج لتدخل متخصص/ة نفسي/ة، والعمل مع المريضة من خلال تكنيكات العلاج المعرفي السلوكي، والتي تعلمها مهارات التعامل مع الأفكار غير العقلانية.

في البداية يحدث تثقيف للمريضة من خلال المعلومات الصحيحة، وتعليمها مهارة مناقشة الفكرة غير المنطقية، وهي هنا: “فقدت غشاء البكارة من خلال استخدامي للشطاف”.

من المفيد أن تمضي رحلة التعلم عبر الكتابة، بأن تحضر المريضة دفتراً تكتب فيه جميع الأفكار السلبية والمشاعر التي تصاحب هذه الفكرة، وهي هنا: “مشاعر خوف”، ثم تمنح هذه المشاعر درجة (من واحد إلى عشرة) للتعبير عن حدتها.

ضعي مخاوفك على الورق
shutterstock

ثم تبدأ مناقشة هذه الفكرة غير المنطقية.

يستغرق هذا الأمر بضعة أسابيع لمناقشة جميع الأفكار السلبية المتعلقة بالموضوع، وهنا يتعلم المخ كيف يناقش الأفكار السلبية تلقائياً فور أن تراوده، حتى لو كانت تلك الأفكار متعلقة بموضوعات أخرى غير الغشاء.

 

الوقاية بالتعليم

 

في الحقيقة أحد الأسباب الرئيسية لقلق الفتيات هو تخوف المجتمع غير المنطقي من تعليمهن التربية الجنسية، وذلك حتى لا “تنفتح أعينهن على الجنس”.

ولكن الأمر على العكس تماماً، فهذا التعليم يعد بمثابة وقاية لهن من الوقوع في أي ممارسات ضارة قد تعرضهن للاستغلال . 

والحديث المضلل وتضخيم بعض الأمور، مثل حديث والدة الفتاة صديقة المريضة السابقة عن تأثير الشطاف على غشاء البكارة لحثها على الحفاظ على نفسها، أمر يؤدي إلى الإيذاء النفسى.

المشكلة أن كثير من الأمهات يعانين من عدم وجود معلومات لديهن يشاركنها مع بناتهن، لذا فالاطلاع على المواقع التى تعنى بنشر الثقافة الجنسية  واستخدام رسوم توضيحية ومشاهدة بعض الأفلام العلمية قد تساعد على جعل الأمر أسهل.

أيضاً وجود علاقة صحية تسمح بجلسة فيها قدر عال من المصارحة لكل الأفكار، دون خوف من لوم أو توبيخ، يجعل الأمر أسهل على الفتاة والأم. لذا فالعمل على العلاقة بين الأم والابنة أمر يجب أن يأتي أولاً، ثم البحث عن مصادر علمية مناسبة.

ماذا أفعل؟

إذا كنت تشعرين بالقلق من فقدان غشاء البكارة، فدعينا نلخص لك خطوات للتغلب على هذا القلق:

  • أولاً: اطلعي على مواقع علمية تحتوي على معلومات دقيقة عن الموضوع.
  • ثانياً: شاركي المشاعر والمخاوف مع أحد الأشخاص الإيجابيين الذين تثقين في معلوماتهم، بحيث يسمح تاريخ علاقتك به بالحوار معه.
  • ثالثاً: ارصدي أفكارك المغلوطة حول الأمر. اكتبيها بالورقة والقلم.
  • رابعاً: ناقشي هذه الأفكار وقارنيها بالمعلومات الصحيحة التي توصلت إليها.
  • خامساً وأخيراً: إذا استمر القلق بعد كل ذلك، ففي الغالب أنت بحاجة إلى مساعدة متخصصة. لا تترددي وتوجهي فوراً إلى طبيب نفسي يساعدك على تجاوز الأمر.
هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (319)

  1. الغشاء البكاره يكون من…
    الغشاء البكاره يكون من الداخل أو خارجي انا ادخل اصبعي يدخل بس احس في لحمه من جوه

    1. مرحباً سارة، 

      يوجد غشاء…

      مرحباً سارة، 

      يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم من المهبل. ويحتاج لفضه إلى إدخال جسم صلب لهذه المسافة.

      يمكن تجنب هذا الإدخال في حالة الرغبة للحفاظ عليه. ونؤكد عدم جدوى محاولة الفحص الذاتي لصعوبة إجرائه.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-self-test

      الحب ثقافة

      1. ماهي اعراض فض عشاء البكارة…
        ماهي اعراض فض عشاء البكارة

        ماهي اعراض فض عشاء البكارة

        1. أهلاً بك، غشاء البكارة قد…

          أهلاً بك، غشاء البكارة قد ينزل دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.

          فريق التحرير

          1. هل يمكن ياثر هذا الأمر على…
            هل يمكن ياثر هذا الأمر على إذا تزوجت ضنا من زوجي اني فاقدة عذريتي?

          2. مرحباً، 
            هل يمكنك توضيح…

            مرحباً، 

            هل يمكنك توضيح السؤال. 

             

             

          3. هل فقدان غشاء البكارة يأثر…
            هل فقدان غشاء البكارة يأثر علي العذرية؟

          4. أهلاً بك/يختلف مفهوم العذرية…

            أهلاً بك/
            يختلف مفهوم العذرية من شخص لآخر، فالبعض يعتبر العذرية هي عدم ممارسة أي علاقة جنسية مع شخص آخر من قبل، بينما آخرون يعتبرون العذرية هي عدم ممارسة الجنس أو الإستمتاع الذاتي (العادة السرية) من قبل، والبعض يربط العذرية بسلامة غشاء البكارة، ولكن سلامة غشاء البكارة لا تدل على العذرية. ونحن نميل لأن العذرية هي عدم ممارسة أي علاقة جنسية مع شخص من قبل، وليست سلامة غشاء البكارة. حيث أن غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.
            وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس.

            ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة من خلال الرابط التالي:
            https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

          5. لوسمحت أو سمحتي أني بس لما…
            لوسمحت أو سمحتي أني بس لما كنت اتفرج على حجات مش حلا وكلو بسبب صحبات السوء اهم شئ كنا لما يجين عندي ندخل الغرفة ونغلق هن كانين يدخلين اصابعين كلهن بس أني كنتو اخاف وماارضيش كنتو افرك من الخارج وفوق بس مش من نازل ولا من داخل يعني أحط أيدي من فوق أما واحد يبول وبس ذلحين أني قلقه لو يدرو اهلي عيقتلوني واني ذلحين متشوشه يعنى كنت افعل عدت مراه لحالي أو معانه بس دلا ومن طالع أني عمري 15 سنه فرجان يؤ لي أو قولي لي أني مزلتو بنت لو سمحتي أو سمحت رد علي لو سمحت ابليز انك ترد ابليز أني اترجاك ابليز لو سمحت ترد يارب ترد بس أني ابتعدو عن صحباتي بدون ماعمل من لما تركتوها لي يوم واحد وبطلتو اعمل ابليز رد لو سمحت ??????????

          6. مرحباً/

            أولاً: أتفهم تماماً…

            مرحباً/

            أولاً: أتفهم تماماً مخاوفك وقلقك بشأن غشاء البكارة، ولكن لا داعي للقلق، فلا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة نتيجة لممارسة إمتاع الذات (العادة السرية) بشكل سطحي عن طريق فرك البظر سواء باليد أو باستخدام آداة، فلا تقلقي حيال ذلك.
             

            ثانياً: غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، لذلك قد يتمزق الغشاء عند إدخال جسم صلب كالقضيب أو الإصبع أو الألعاب الجنسية على عمق 2 سم من فتحة المهبل.

            ثالثاً: يختلف شكل الغشاء وسُمكه من فتاة لأخرى وهناك فتيات يولدن دون غشاء بكارة لذلك لا يعتبر غشاء البكارة مقياساً لأي شيء.

            وأخيراً: لا تقلقي فأنتِ لم تفقدي عذريتك على الإطلاق.

            للمزيد من المعلومات؛ أنصحك بقراءة تلك المقالات:

            1. معلومات عن غشاء البكارة
            https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h

            2.  أنواع وأشكال غشاء البكارة
            https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

            3.  مفهوم العذرية
            https://lmarabic.com/node/2021

            4.  القلق بشأن غشاء البكارة
            https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

            يومك سعيد

          7. كنت ادخل اصبعي واناطفله وهل…
            كنت ادخل اصبعي واناطفله وهل حين عندي قلق شديد

          8. مرحباً نور، 

             

            غشاء…

            مرحباً نور، 

             

            غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. ونزول الدم ليس دليلاً على فقد غشاء البكارة. فهناك ما يقرب من 20٪ من السيدات لا يختبرن نزول دم خلال فض غشاء البكارة.

            وبالتالي، إدخال إصبعك داخل المهبل قد يكون أدى إلى تمزق غشاء البكارة بشكل كلي أو جزئي أو تمدده في حالة كان غشاء مطاطي.

             

            للمزيد عن الفرج والأعضاء الخارجية:
            https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva

            عن غشاء البكارة:
            https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

            أنواع وأشكال أغشية البكارة:
            https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

             

          9. و أنا في ١٦ عشر أدخلت اصبعي…
            و أنا في ١٦ عشر أدخلت اصبعي واحسست بقليل من الم ولكن لم ينزل دم بل ماء صافي هل هو دليل على فقدان غشاء البكاره

          10. مرحباً سارة،

            غشاء البكارة…

            مرحباً سارة،

            غشاء البكارة هو قطعة من الجلد توجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل، ولا يتأثر الغشاء بالمداعبة السطحية أو الاحتكاك الخارجي، ولكنه قد يتمزق بإدخال أصبع أو جسم صلب كالقضيب على مسافة أكثر من 2 سم، وهذا يعتمد على عمق وقوة الإدخال ونوع وسمك الغشاء.
            حيث أنه يوجد أشكال وأنواع مختلفة من غشاء البكارة منها المطاطي الذي يتمدد ولا يتمزق، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه، وتوجد نسبة من النساء ولدن بدون غشاء من الأساس.

            نزول الافرازات طبيعي مع الاستثارة الجنسية ولا يدل على تمزق الغشاء.

            وبالتالي قد يكون غشاؤك تمزق جزئياً أو لم يتمزق، هذا يعتمد على نوع وسمك الغشاء وعمق وقوة الإدخال.

            في كل الأحوال لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو لا يشكل أي تأثير على الحياة الجنسية للمرأة.

            المزيد من المعلومات عن غشاء البكارة في المقال التالي

            https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

             

            تحياتي

            تحياتي

          11. كنت امارس العاده السريه…
            كنت امارس العاده السريه بأصبعي هل يفقد غشاء البكارة

          12. مرحباً منى، 

             

            غشاء…

            مرحباً منى، 

             

            غشاء البكارة هو جلد رقيق يحيط فتحة المهبل ويحتاج لإدخال جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. 

            وبالتالي، ممارسة إمتاع الذات بشكل خارجي بدون إدخال أي جسم صلب داخل المهبل لن يؤثر على سلامة غشاء البكارة. 
             

      2. مرحبا،قبل بلوغي قد ادخلت عصا…
        مرحبا،قبل بلوغي قد ادخلت عصا حديدية داخل المهبل ونزلت بعض قطرات من الدم ، ،هل من الممكن اني فقدت عضريتي

        1. مرحباً سلمى، 

           

          مرحباً…

          مرحباً سلمى، 

          العذرية هي عدم ممارسة الجنس من قبل، وبالتالي أنتِ عذراء طالما أنك لم تمارسي الجنس من قبل.

          غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

          وفي النهاية، لا يمكن الجزم بتأثير إيلاج جسم صلب في فتحة المهبل، فلا تولد كل النساء بغشاء بكارة، كما أن غشاء البكارة يختلف من سيدة لأخرى. ولكن هناك فرصة أن يكون الغشاء قد تأثر سواء بشكل جزئي أو كلي أو أن قد يكون تمدد بسبب إدخال العصا. 

          ويجب التأكد من استخدام أدوات نظيفة وغير حادة لتجنب الرصابة بجرح أو عدوى. 

          عن غشاء البكارة:
          https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

          أنواع وأشكال أغشية البكارة:
          https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

          وعن 15 طريقة مبتكرة لإمتاع الذات: 
          https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men

          1. دكتور انا كنت نهاية الدوره…
            دكتور انا كنت نهاية الدوره الشهريه استخدم شفاط الماء واصب عشان أتأكد اذا الدوره راحت او لا هل فقدت عذريتي؟وهل دم الغشاء ينزل مع الدوره؟

          2. أهلا بك/

            أتفهم قلقك على…

            أهلا بك/

            أتفهم قلقك على غشاء البكارة نتيجة لكثرة المعلومات المغلوطة والخرافات بشأن غشاء البكارة. لا داع للقلق إطلاقا، لا يتأثر غشاء البكارة إلا بإدخال جسم صلب لداخل فتحة المهبل لمسافة تزيد عن 2 سم. و يجب التفريق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هى عدم ممارسة أى شكل من أشكال الاتصال الجنسي مع طرف أخر، فإذا لم يسبق لك ممارسة اى اتصال جنسي مع شخص أخر فالإجابة نعم أنت مازلت عذراء.

            ويوجد عدة أنواع من غشاء البكارة طبقا لسمك كلا منهم، ونسبة كبيرة من الفتيات لا ينزفن عند فض غشاء البكارة، وهناك نسبة أخرى من الفتيات يولدن دون غشاء البكارة.

            و أنصحك بقراءة المقالات التالية عن غشاء البكارة فربما تفسر لك سبب احساسك بالقلق:

            https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test

          3. دكتور انا كنت نهاية الدوره…
            دكتور انا كنت نهاية الدوره الشهريه استخدم شفاط الماء واصب عشان أتأكد اذا الدوره راحت او لا هل فقدت عذريتي؟وهل دم الغشاء ينزل مع الدوره؟

          4. أهلا بك/

            أتفهم قلقك على…

            أهلا بك/

            أتفهم قلقك على غشاء البكارة نتيجة لكثرة المعلومات المغلوطة والخرافات بشأن غشاء البكارة. لا داع للقلق إطلاقا، لا يتأثر غشاء البكارة إلا بإدخال جسم صلب لداخل فتحة المهبل لمسافة تزيد عن 2 سم. و يجب التفريق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هى عدم ممارسة أى شكل من أشكال الاتصال الجنسي مع طرف أخر، فإذا لم يسبق لك ممارسة اى اتصال جنسي مع شخص أخر فالإجابة نعم أنت مازلت عذراء.

            ويوجد عدة أنواع من غشاء البكارة طبقا لسمك كلا منهم، ونسبة كبيرة من الفتيات لا ينزفن عند فض غشاء البكارة، وهناك نسبة أخرى من الفتيات يولدن دون غشاء البكارة.

            و أنصحك بقراءة المقالات التالية عن غشاء البكارة فربما تفسر لك سبب احساسك بالقلق:

            https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test

          5. دكتور مشان اه طمني انا عملت…
            دكتور مشان اه طمني انا عملت العادة السرية وحطيت دبدوب بين رجلي فقط ولما رحت ع الحمام اغسل ومسحت بالفاينة كان في اشي خفيف لونه بني فاتح وماقدرت اميز شو هو ، ومع العلم انه موعد. دورتي ، هل انا فقدت عذريتي ??؟؟
            حدا يجاوبني ويطمني

          6. أهلاً بكِ هديل، 

             

            اطمئني،…

            أهلاً بكِ هديل، 

             

            اطمئني، أنت عذراء مالم تمارسي الجنس، فالعذرية تعني عدم ممارسة الجنس مع شريك من قبل. 

             

            كذلك فغشاء البكارة لا يتأثر بمداعبة الفرج من الخارج بواسطة الوسادة أو تلك الدمية، حيث يقع غشاء البكارة على مسافة 2 سم من فتحة المهبل ولكي يتمزق فلا بد من إدخال جسم صلب لمسافة أكثر من 2سم من فتحة المهبل، وهذا يعتمد على سمكه ونوعه وعلى عمق الإدخال. 

             

             

            و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل. والطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا مارس/ت الشريك/ة الجنس من قبل هي عن طريق سؤاله/ها بشرط توافر الثقة والمساحة الحوارية التي تسمح بذلك. 

            للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي:

            https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

            https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

            تحياتي

      3. محتاجه اتواصل مع دكتوره ضروري
        محتاجه اتواصل مع دكتوره ضروري

        1. مرحباً بك، 

          فريق الحب ثقافة…

          مرحباً بك، 

          فريق الحب ثقافة مكون من مجموعة من المتخصصين/ات في الصحة الجنسية والإنجابية، يمكنك طرح سؤالك وسيجيبك أحد أعضاء فريقنا. 

      1. طب سؤال إذا طبقنه ارجلينه ع…
        طب سؤال إذا طبقنه ارجلينه ع بعض وتحركنه ونزل دم متجمد سائل بس متجمد وقطره دم يعني لاهو كبير ولا صغير هل هو هذه دم بكاره وقبل صار هم كذا بس مع سائل ابيض ودم فاتح وردي

    2. سلام عليكم دكتوره اني خايفه…
      سلام عليكم دكتوره اني خايفه كلش اكول خاف فاقده ال غشاء دكتوره واني ماكدر اسوي فحص طبي …..دكتوره طمنيني

      1. أهلاً بكِ، لا يمكنك فحص غشاء…

        أهلاً بكِ، لا يمكنك فحص غشاء البكارة بنفسك، كما أن فحص غشاء البكارة عند الطبيبة إجراء مهين للمرأة وغير معترف به طبياً.

        العذرية هي عدم ممارسة أي علاقة جنسية مع شخص من قبل، وليست سلامة غشاء البكارة.

        غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

        فريق التحرير.

        1. سلام دكتورة عندي سؤال انا لم…
          سلام دكتورة عندي سؤال انا لم امارس اي علاقة حميمة مع شخص و لكن قمت بعادة سرية قمت بادخال اصبعي فدخل و لم احس باي حاجز و الم و بعدها ادخلت جسم صلب بحجم قلم صبورة او قلم مصحح فدخل بدون اي الم او شيء شده هل هذا طبيعي مع العلم انه كان في عمري 17 سنة وانا في 18 سنة الان لم اعرف الجواب وانا قلقة جدا من ان اكون قد الحقت اذى بغشاء البكارة ????

          1. مرحباً هبة الله،

            أتفهم قلقك…

            مرحباً هبة الله،

            أتفهم قلقك خاصةً مع انتشار المعلومات الخاطئة والخرافات حول غشاء البكارة والعذرية، ولكن العذرية هي عدم ممارسة أي علاقة جنسية مع شخص آخر.

            غشاء البكارة هو غشاء رقيق ومرن يقع على بعد 2 سم من فتحة المهبل وله أشكال مختلفة. أحياناً يكون الغشاء سميكاً ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وأحيانا يكون رقيقاً جداً ويتمزق حتى بدون ممارسة الجنس، ولا يمكن للرجل معرفة إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس أو بالنظر عليه.

            هناك احتمال أن يكون غشاؤك قد تمزق بسبب قيامك بإدخال إصبعك أو قلم إلى داخل المهبل ويعتمد ذلك على حجمه وشكله وعمق الإدخال أيضا. كما أن سلامة غشاء البكارة لا يضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية.
            توجد أيضا نسبة من النساء حوالي 20% لديهن غشاء مطاط لا يتمزق و نسبة أخرى بدون غشاء من الأساس.

            يمكنك معرفة المزيد عن الحقائق حول غشاء البكارة والعذرية بقراءة المقال التالي

            https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

             

            فريق الحب ثقافة

          2. اناتقريبا عندي نفسي المشكله…
            اناتقريبا عندي نفسي المشكله وفرحي قرب وخايفه

          3. مرحباً، 

             

            فيما يتعلق…

            مرحباً، 

             

            فيما يتعلق بالقلق من فقد غشاء البكارة، فلست وحدك كما ذكرتي. أتفهم قلقك، الكثير من السيدات يشاركنك هذا الإحساس. وهو نتيجة الكثير من العوامل المجتمعية التي تضع الضغط على السيدات وتربط وجود غشاء البكارة بمفاهيم الشرف والأخلاق، الأمر العار تماماً من الصحة. 

            هناك الكثير من الخرافات حول غشاء البكارة مثل أن النساء ينزفن الكثير من الدماء أو أن فض الغشاء مؤلم،  أو أن عدم وجود غشاء البكارة يعني أن المرأة قد مارست الجنس من قبل، ولكن كل هذا عبارة عن معلومات غير صحيحة. للمزيد: 

            https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

            فيديو فحص غشاء البكارة: 

            https://www.youtube.com/watch?v=y68Wu8zG64U

            غشاء البكارة هو قطعة جلد رقيقة تغطي فتحة المهبل، وتختلف من حيث السمك والشكل من سيدة إلى أخرى. ولكل امرأة شكل ونوع مختلف من أغشية البكارة، وقد تولد النساء بدون غشاء من الأصل. للمزيد عن أشكال وأنواع أغشية البكارة: 

            https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

            تذكري أن الحياة الجنسية والسعادة الزوجية غير مرتبطة بوجود الغشاء، ولكت مرتبطة بتواصل وتفاهم الشريكان. وأنتِ مقبلة على بداية جديدة، تذكري الأشياء التي ستساعدك على الاستمتاع وتقوية العلاقة بينك وبين زوجك المستقبلي. 

            ولنصائح للاستعداد لليلة الزفاف: 

            https://lmarabic.com/marriage/blog-first-time-sex-sources

            التحدث عن الحميمية والجنس: 

            https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex?page=3

            الجنس للمرة الأولى: 

            https://lmarabic.com/making-love/sex-first-time

            الممارس الحميمية: 

            https://lmarabic.com/making-love

             

          4. انا كمان عايزة رد اهذا السؤال
            انا كمان عايزة رد اهذا السؤال

          5. عفزاً أى سؤال تقصدينه؟

            عفزاً أى سؤال تقصدينه؟

        2. لو غشاء البكارة فض ممكن يأثر…
          لو غشاء البكارة فض ممكن يأثر علي الإنجاب و لا عادي مش بيأثر علي إنجاب الأطفال في المستقبل

          1. ما اعتقد لان في الممارسة…
            ما اعتقد لان في الممارسة بيتمزق اساساً فا لا ما يأثر

      2. سوي فحص طبي وشوفي نفسج
        احسن…

        سوي فحص طبي وشوفي نفسج
        احسن لذالك تعرفين شنو بيج مابيج

        1. مرحباً، 

           

          غشاء البكارة لا…

          مرحباً، 

           

          غشاء البكارة لا يمكن فحصه بشكل ذاتي، ولا يتم إلا من خلال فحص طبي. وهو إجراء لا ننصح به نظراً للضغظ النفسي الذي تتعرض المرأة له خلال الكشف. خاصة أن لا يوجد حاجة طبية لذلك. 
           

          عن فحص غشاء البكارة:
          https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc&feature=emb_logo

    3. انا في عمر 17 عشر اخاف خوفا…
      انا في عمر 17 عشر اخاف خوفا شديدا من انا اكون فقدت عذريتي وذالك بسبب عندما كنت صغيرة كنت المس كثيرا المنطقة الحساسة ولم أكن اعلم بشيئ اسمه البكارة أو العذرية علما أنه لم يلمسني شخص ابدا و نضرا المنطقة المحافظة التي اسكن فيها انا جد خائئئفة و افكر في اشياء اخرى والانتحار

      1. مرحباً مريم،

        لا توجد أعراض…

        مرحباً مريم،

        لا توجد أعراض غشاء البكارة إذا كام سليم أم لا.

        ويوجد أنواع وأشكال مختلفة من غشاء البكارة، تعرفي عليها من خلال الفيديو التالي

        https://m.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

         

        تحياتي

    4. انا فقدت عدريتي ولا اعلم كيف…
      انا فقدت عدريتي ولا اعلم كيف فقدتها دهبت الى الطبيب ولم يجدها وتعرضت لهجوم علما انه لم يلمسني احد من قبل

      1. مرحباً بكِ مريم، 

        العذرية…

        مرحباً بكِ مريم، 

        العذرية كمفهوم يختلف باختلاف المجتمعات والثقافات والمعتقدات، ففي بعض المجتمعات، مثل مجتمعاتنا، تنحصر في غشاء البكارة وفي مجتمعات أخرى تكون العذرية مفهومًا واسعًا. العذرية هي عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس مع طرف آخر بإرادتك، وبالتالي هي أمر لا يمكن التحقق منه إلا من خلال صاحبته. 

        غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. وبالتالي يمكن أن تكوني قد وُلِدتي بدونه، أو يمكن أن كيون قد تمدد أو تمزق نتيجة لاستعمال التامبون، أو  ركوب الخيل و الدراجات أو ممارسة التمارين الرياضية.

        في كل الأحوال غشاء البكارة ليس دليلاً على عذريتك لأن، كما ذكرنا سابقًا، فقدان العذرية ينتج عن ممارسة شكل من أشكال الجنس مع طرف آخر.  

        لقراءة المزيد حول أنواع غشاء البكارة والعذرية، برجاء زيارة الروابط التالية: 

        ثلاثون سؤالًا في العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

        أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

        العذرية: https://lmarabic.com/node/2021

        5 حقائق أساسية عن العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

         

  2. انا اشعر بالم دائم والحكه…
    انا اشعر بالم دائم والحكه بالمهبل هل هذه طبيعي لاني اخاف كثير.

    للمعلومه، ماقد دخلت اصبعي او شي

    طمنيني بليز

    1. مرحباً،

      قد تكون المسألة…

      مرحباً،

      قد تكون المسألة بسيطة، ولكن قد تكون التهابات أيضاً. ننصح بالحفاظ على النظافة الشخصية مبدئياً ولكن إذا كان الألم مستمراً ننصح باستشارة طبيب/ة للفحص والاطمئنان.

      الحب ثقافة

      1. مرحبا دكتوره
        صح سويت غلطت…

        مرحبا دكتوره
        صح سويت غلطت تندمت عليه حلفت بعد مااكرره حبيبي مارس الجنس الشرجي وعلما فتحه المهبل قريبه جدا من فتحه الشرج نزل بعض من الدم ولونه وردي واني كلش خايفه الله يوفقج طمنيني

        1. مرحباً،

          لم توضحي لنا ما…

          مرحباً،

          لم توضحي لنا ما الذي تخشين منه بالضبط.

          إذا كان الخوف على غشاء البكارة فهو يحتاج لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل. 

          لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

          https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

          الحب ثقافة

  3. شعرت بحكة شديدة في الفرج و…
    شعرت بحكة شديدة في الفرج و لما قمت بحكه بشدة لاحظت وجود دم في المنديل .. كمية قليلة جدا جدا و لونه عادي مثل لون الجرح
    لكن انا قلقة بشأن غشاء البكارة هل يمكن ان يتمزق الغشاء مع الحك الشديد .. طمنيني انا لا أشعر براحة بسبب التفكير في الأمر

    1. مرحباً،

      يحتاج غشاء البكارة…

      مرحباً،

      يحتاج غشاء البكارة لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل.

      لو كان الحك سطحي فلن يتأثر غشاء البكارة.

      ولكن علينا أن نعرف عدة معلومات أخرى، وهي أن توجد بعض الفتيات ليس لديهن غشاء بكارة من الأصل، وفتيات لديهن غشاء مطاطي يتمدد ولا يتمزق.

      وبالتأكيد لا علاقة بين وضع الغشاء والعذرية.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوعين التاليين:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      https://lmarabic.com/our-bodies/can-you-lose-your-virginity-by-accident

      الحب ثقافة

    2. شوفي ياقلبي انا بنت زيك تمام…
      شوفي ياقلبي انا بنت زيك تمام جاتني زيك بالضبط حكه عند الفتحه بالضبط فتحه المهبل المهم قمت الصباح ولقيت الله يكرمك نقطه دم بالسروال الداخلي ورحت للدكتوره وكشفت الدكتوره وقالت مافيش دم ولا حاجه وانتي الأفضل تروحي لدكتوره لان الحكه مستحيل تسوي شي لانها خارجيه والبكاره داخليه زي مانحك جسمنا يمكن جرح

  4. السلام عليكم
    اني كنت امارس…

    السلام عليكم
    اني كنت امارس العاده السريه منذ الصغر وانا الان عمري ٢٠وانا مخطوبه وفرحي قريب ولكن انا خائفة ان فقدت عذريتي بسسب العاده لان كنت عندما امارسه استخدم يدي او دمى من أجل الاحتكاك بهم والان الحمد لله تركت العاده السيئه ولكن خائفة والوسواس يلعب بداخلي اني فقدت عذريتي بسسب العاده كلش خائفه

    1. مرحباً رسل،

      علينا أن نفرق…

      مرحباً رسل،

      علينا أن نفرق أولاً بين العذرية وغشاء البكارة. العذرية هي عدم ممارسة الجنس مع شريك من قبل.

      غشاء البكارة مسألة أخرى، يحتاج الغشاء لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل.

      لن نستطيع أن نحدد ما الذي حدث معك، ولكن نصيحتنا ألا تشغلي بالك كثيراً بالأمر، توجد نساء ولدن بدون غشاء بكارة من الأصل، ونساء ولدن بغشاء بكارة مطاطي يتمدد ولا يتمزق. كذلك تمزق غشاء البكارة لا يؤدي بالضرورة لنزول دماء، أو تكون الدماء قليلة وغير ملحوظة.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضع التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      الحب ثقافة

  5. شلت بالحلاوه قريب من فتحه…
    شلت بالحلاوه قريب من فتحه الغشاء حسيت بشي انقطع وانا اشيل الحلاوه

    1. مرحباً نوره،

      يحتاج الغشاء…

      مرحباً نوره،

      يحتاج الغشاء لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل.

      إذا لم يحدث إدخال فلن يتأثر غشاء البكارة.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      الحب ثقافة

  6. عندما كان عمري 14 عام اعمل…
    عندما كان عمري 14 عام اعمل للعاده السريه وادخل اصبعي وادخل اقلام كانت الاقلام ضعيفه جدا وقصيره ولم يخرج دم ابدا لكنني خائفه ان افقد عدزبتي رغم لم يخرج اي دم ردائما احس بهواء يدخل في الفرج ارجو الرد ع كل الاسئله

    1. مرحباً سبأ، علينا أن نفرق…

      مرحباً سبأ، علينا أن نفرق أولاً بين العذرية وغشاء البكارة. العذرية هي عدم ممارسة الجنس مع شريك من قبل. غشاء البكارة مسألة أخرى، يحتاج الغشاء لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل. لن نستطيع أن نحدد ما الذي حدث معك، ولكن نصيحتنا ألا تشغلي بالك كثيراً بالأمر، توجد نساء ولدن بدون غشاء بكارة من الأصل، ونساء ولدن بغشاء بكارة مطاطي يتمدد ولا يتمزق. كذلك تمزق غشاء البكارة لا يؤدي بالضرورة لنزول دماء، أو تكون الدماء قليلة وغير ملحوظة. لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضع التالي: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen الحب ثقافة

  7. وانا في عمر 13سنة ادخلت…
    وانا في عمر 13سنة ادخلت اصبعي في المهبل دون علم بالغشاء لكن لم يحدث نزول دم انا خائفة من ان اكون فقدته

    1. أهلاً بكِ، غشاء البكارة يقع…

      أهلاً بكِ، غشاء البكارة يقع على بعد ٢ سم من فتحة المهبل ولفضه يجب إيلاج شيء صلب داخل المهبل مثل قضيب أو إًبع.

      العذرية هي عدم ممارسة أي علاقة جنسية مع شخص من قبل، وليست سلامة غشاء البكارة.

      غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

      للمزيد من المعلومات، أنصحك بمطالعة المقال التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      فريق التحرير.

  8. انا تعرضت لحادثه وانا صغيره…
    انا تعرضت لحادثه وانا صغيره وتم الضغط ع الغشاء من الخارج ولم يدخل إلى المهبل وعندما افحص نفسي فى وضعيه القرفصاء اجد لحمه ورديه كبيره تغطى ما بين الشفرتين الصغيرتين واسفلها فتحه صغيرة أوقات ارها فتحه كبيرة وأوقات صغيرة وأوقات لا ارها هل الغشاء سليم ارجووو الرد سريعا فأنا خاائفه

    1. مرحباً سما،

      يحتاج غشاء…

      مرحباً سما،

      يحتاج غشاء البكارة لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل. 

      لا نستطيع أن نحدد ما الذي حدث معك، وكذلك نؤكد عدم جدوى محاولة الفحص الذاتي، لأن لن تكتشفي شيئاً من خلاله.

      ولكن المهم أن تعرفي أن غشاء البكارة ليس دليلاً على العذرية، إذ توجد نساء ولدن بدون غشاء بكارة من الأصل، ونساء ولدن بغشاء مطاطي يتمدد ولا يتمزق.

      حاولي ألا تشغلي بالك كثيراً بالأمر.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوعين التاليين: 

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-self-test

      الحب ثقافة

  9. عندما أشد الشفرين للاعلى…
    عندما أشد الشفرين للاعلى ألاحظ فتحة صغيرة و تحتها قطعة لحمية صغيرة جدا وتحت هذه القطعة فتحة أيضا،ماهذه القطعة هل هي الغشاء؟ وكيف اتاكد من سلامة الغشاء

    1. مرحباً،

      تتحدثين عن فتحة…

      مرحباً،

      تتحدثين عن فتحة المهبل.

      نؤكد أن الفحص الذاتي للغشاء لن يوصلك لشيء ولا جدوى منه.

      يحتاج الغشاء لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل.

      لكن للغشاء أشكال عدة، وأحياناً ما لا يكون موجوداً من الأصل.

      نصيحتنا ألا تشغلي بالك بالغشاء، ويمكن تجنب إدخال أجسام صلبة للمهبل إذا أردت الحفاظ عليه.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على هذا الموضوع:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      وهذا الفيديو:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-self-test

      الحب ثقافة

      1. هل الشعور بحرقان في المهبل…
        هل الشعور بحرقان في المهبل بعد فحص الذاتي لغشاء البكارة هل هذا من علامات فض الغشاء

        1. أهلاً بك دينا،

           

          لا، لا…

          أهلاً بك دينا،

           

          لا، لا يدل ذلك على فض غشاء البكارة وإنما قد يكون السبب جرح المنطقة التناسلية الخارجية لذلك فمن المهم أن تكون الأيدي نظيفة عن استكشاف المنطقة التناسلية وعدم استخدام أي أدوات حادة.

           

          أود التأكيد على أنه لا توجد طريقة للفحص والتأكد من سلامة غشاء البكارة ولذلك فلا يوجد داعي لمحاولة ذلك.

          بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل وهذا يعتمد على نوعه وسمكه وعمق الإدخال. ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمرا ضروريا.

          لمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي:

          https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

          https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

          تحياتي

  10. كانت اقوم ممارسة العاده…
    كانت اقوم ممارسة العاده السريه ولكن لم اعلم بوجود غشاء البكاره ادخلت اصبعي للمهبل وحسست بفتحه المهبل انا خايفه ان اكون فقدت عذريتي بسسب جاهلي

    1. مرحباً روان، علينا أن نفرق…

      مرحباً روان، علينا أن نفرق أولاً بين العذرية وغشاء البكارة. العذرية هي عدم ممارسة الجنس مع شريك من قبل. غشاء البكارة مسألة أخرى. يحتاج الغشاء لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل، لا نستطيع أن نحدد ما الذي حدث معك، ولكن ضعي في اعتبارك أن غشاء البكارة ليس دليلاً على العذرية. للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكن الاطلاع على الموضوع التالي: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen  الحب ثقافة

  11. ارجوك دكتورة
    هناك مادة لزجة…

    ارجوك دكتورة
    هناك مادة لزجة دائما ما تنزلي لكن لا تنزل كلها حتى أزيلها انا بنفسي و احسها خارجة من الداخل بعمق علما اني لا اعرف مكان غشاء البكارة بالضبط اين مكانه

    1. مرحباً هدى،

      على الأرجح أنت…

      مرحباً هدى،

      على الأرجح أنت تتحدثين عن الإفرازات المهبلية، وهي إفرازات صحية وطبيعية ولا تدعو للقلق. وقد تزيد في أوقات بعينها من الشهر أو مع الاستثارة الجنسية.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vaginal-discharge-5facts

      الحب ثقافة

  12. دكتوره بقد مارست العاده…
    دكتوره بقد مارست العاده السريه بعد انتهاء الدور ومارستها بعنف لاكن دون ادخال اي شئ داخل المهبل ونزل مني القليل من الدم لاكن لم الاحظ وتندما انتهيت رأيته وبعدها شعرت بألم ف أسفل بطني وظهري هل هكذا تم فض غشاء البكاره؟

    1. مرحباً فاطمة،

      يحتاج غشاء…

      مرحباً فاطمة،

      يحتاج غشاء البكارة لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل.

      لن نستطيع أن نحدد ما الذي حدث معك، ولكن إذا كانت الممارسة سطحية فلم يتأثر الغشاء.

      لكن علينا أن نضع في الاعتبار أنه توجد نساء ولدن بدون غشاء بكارة من الأصل، ونساء ولدن بغشاء مطاطي يتمدد ولا يتمزق. وكذلك علينا أن نؤكد أن وضع غشاء البكارة لا علاقة له بالعذرية.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      الحب ثقافة

  13. ما اكتر مسافه يوجد بها هذا…
    ما اكتر مسافه يوجد بها هذا الغشاء اقصد البكاره يعني منكن يزيد من 2سنتمتر واذا زادت بتكون كم المسافه ارجو الرد علي سؤالي

  14. انا كنت صغيره جدا وكنت العب…
    انا كنت صغيره جدا وكنت العب مع صديقتى عريس وعروسه وانا خائفة جدا بأن الغشاء قد انفض بس انا كنت صغيره جدا والله ما كنت عارفه الصح من الغلط وانا خائفة جدا و ف هذه الفتره كان عندى التهابات شديده جدا كنت احك نفسي بشده لدرجة وجدت بضع قطرات من الدم هل هذا معناه ان الغشاء قد انفض

    1. أهلاً بكِ، اهدئي يا عزيزتي…

      أهلاً بكِ، اهدئي يا عزيزتي ولا تشعريب بأي ذنب، فأنت لا تحتاجين إلى تبرير موقف لأي شخص.

      بالنسبة لغشاء البكارة فهو يقع على بعد ٢ سم من فتحة المهبل ولفضه يجب إيلاج شيء صلب داخل المهبل مثل قضيب أو إصبع. يعتمد وجود غشاء البكارة من عدمه على شكل الممارسة التي قمتِ بها.

      بالنسبة للالتهابات التي تسببت في الحكة في الأغلب الحكة تكون بالخارج وقد تتسبب قوة الحكة في حدوث جروح سطحية تؤدي إلى نول بعض قطرات الدماء.

      غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

      سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.

      تحياتي.

       

  15. انا لما اشوف فتحة المهبل…
    انا لما اشوف فتحة المهبل بوضعية القرفصاء ما اشوف ولا شي غير الضلام و في مرة باعدت بين شفرات بشدة فحسيت بحرقة شديدة دامت كثير هل هديك الحرقة راجعة لتمزق الغشاء

    1. مرحباً هدى،

      غشاء البكارة…

      مرحباً هدى،

      غشاء البكارة يحتاج لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل.

      إذا لم يحدث إدخال فلم يتأثر الغشاء.

      كذلك فالفحص الذاتي للغشاء لن يوصلك لشيء، ولا جدوى منه.

      والأهم أن غشاء البكارة ليس دليلاً على العذرية، لأن العذرية هي عدم ممارسة الجنس مع شريك من قبل. 

      كذلك توجد نساء ولدن بدون غشاء بكارة من الأصل، ونساء ولدن بغشاء مطاطي يتمدد ولا يتمزق.

      نصحيتنا ألا تشغلي بالك كثيراً بالأمر.

      لمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      وعن الفحص الذاتي للغشاء يمكن الاطلاع على الفيديو التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-self-test

      الحب ثقافة

  16. دكتورة انا لما اشوف من فتحة…
    دكتورة انا لما اشوف من فتحة الشرج ما الاقي شي غير الضلام هل هذا طبيعي و في مرة كنت بالعادة و باعدت بين الشفرتين بشدة فحسيت بحرقة شديدة هل هذا راجع لفقدان الغشاء ؟!!

  17. قمت بعلاقه سطحيه فقط هل يمكن…
    قمت بعلاقه سطحيه فقط هل يمكن وجود حمل

    1. أهلاً بكِ، قد يحدث الحمل فقط…

      أهلاً بكِ، قد يحدث الحمل فقط عن طريق القذف المباشر “دون ملابس” داخل أو على فتحة المهبل و بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر “دون ملابس” بين القضيب و فتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.

       

      فريق التحرير.

  18. في اول مرة جتني الدورة نزل…
    في اول مرة جتني الدورة نزل مني دم بعد حصة الرياضة مع الم لم اخبر امي وفي اليوم التالي نزل مني دم فأخبره امي فشرحت لي وبعدها بدأت الدورة تحيتي عادي
    انا اخشى ان يكون غشاء البكارة تمزق بسبب الرياضة في اليوم الاول او ذلك الدم هو دورة

    1. مرحباً،

      يحتاج غشاء البكارة…

      مرحباً،

      يحتاج غشاء البكارة لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل. 

      طالما لم يحدث إدخال فلم يتأثر الغشاء، إن وُجد، لأن هناك فتيات ولدن بدون غشاء بكارة من الأصل.

      الدم الذي نزل هو دم غشاء البكارة بالتأكيد.

      لا تشغلي بالك بمسألة الغشاء، يمكن تجنب إدخال أجسام صلبة فحسب في حال الرغبة في الحفاظ عليه، ولكن مارسي حياتك بشكل طبيعي.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوعين التاليين:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

      الحب ثقافة

  19. انا مارست العادة السرية من…
    انا مارست العادة السرية من وقت طويل و هذاك الوقت نزل مني دم لونو احمر قاتم مثل دم الدورة و انا خايفة كثير ممكن تعطيني جواب

    1. مرحباً،

      هل هذا هو وقت الحيض…

      مرحباً،

      هل هذا هو وقت الحيض أو وقت مقارب للحيض؟

      أم هل استخدمت آلات حادة أدت لوجود جرح.

      من الطبيعي أن تنزل الإفرازات المهبلية إذا مارست العادة السرية.

      قد يكون الأمر عابراً، ولكن إذا تكرر ننصح باستشارة طبيب/ة للفحص والاطمئنان.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vaginal-discharge-5facts

      الحب ثقافة

  20. السلام عليكم
    هل
    ادخال فرشاه…

    السلام عليكم
    هل
    ادخال فرشاه الاسنان الي المهبل يفقد غشاء البكارة بدون نزول دم او الم مش فكرة نزل او كان في الم ولا لا وخيفة جدا جدا

    1. مرحباً،

      يحتاج غشاء البكارة…

      مرحباً،

      يحتاج غشاء البكارة لفضه إلى إدخال جسم صلب لمسافة 2 سم أو أكثر في المهبل. مسألة نزول دم أو حدوث ألم ليس من الضروري أن تحدث مع كل النساء.

      لكننا لا نعرف ما الذي حدث معك بالضبط.

      المهم أن غشاء البكارة ليس دليلاً على العذرية، إذ توجد نساء ولدن بدون غشاء بكارة من الأصل، ونساء ولدن بغشاء مطاطي يتمدد ولا يتمزق.

      لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموضوع التالي:

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      الحب ثقافة

  21. وانا نائمة نوم تقريبا يقظة…
    وانا نائمة نوم تقريبا يقظة كانت تأتيني حالة أقوم بها بانقباضات تبين بأنها العادة السرية للأسف وذلك عن جهل مني علما أني لم أقم أبدا في حياتي لادخال شيء في المهبل من قبل ولكن مؤخرا وجدت قطرة دم خفيفة جدا لا بالون الفاتح لا تكاد ترى في سروالي الداخلي ودون أن أمارس شيئا علما أنه في وقت قريب من الحيض فهل هذا معناه فض البكارة؟

  22. انا مش قادرة ابطل ف التفكير…
    انا مش قادرة ابطل ف التفكير من كتر الي بسمعو و بحس اني فقدت الغشاء و لكن لم افعل اي شئي بخاف ااوووووي و عندي صديقةة هي اصل اني اترعب فكرت كتير هل نزل مني شي فلم اجد و اخاف عندما اتخيل ممكن يكون اتفرغ اثناء الشهرية بس مش قادرة ابطل تفكير بليز رد سريع جدا مع العلم ان هنا اذا لم يجدو غشاء بكارة ف البنت يقتلوها و اشياء كتيرة و عندما علمت ان من الممكن ان تكون فتاة بدون غشاء ارتعبت اكتر بليزززز رد سريع هموت ??

    1. أهلا سلمي/

      أتفهم قلقك على…

      أهلا بكِ/

      أتفهم قلقك على غشاء البكارة نتيجة لكثرة المعلومات المغلوطة والخرافات بشأن غشاء البكارة. لا داع للقلق إطلاقا، لا يتأثر غشاء البكارة إلا بإدخال جسم صلب لداخل فتحة المهبل لمسافة تزيد عن 2 سم. ولمس فتحة المهبل من الخارج أو الأشفار لا يؤثر بأي شكل على غشاء البكارة فلا داع للقلق. 

      و أنصحك بقراءة المقالات التالية عن غشاء البكارة فربما تفسر لك سبب احساسك بالقلق:

      https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

  23. مرحباً، 

    أولاً، الاحتلام…

    مرحباً، 

    أولاً، الاحتلام عند المرأةهو حالة طبيعية تماماً، حيث تختبر النساء الرعشة الجنسية (انقباضات في عضلات الحوض حول المهبل وفتحة الشرج) وقد لا تصل النساء لهذه المرحلة ويتوقف الأمر عند الشعور بالاستثارة الجنسية خلال النوم. 

    يمكنك مراجعة مقال الاحتلام عند المرأة من خلال الرابط التالي: 

    https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/women-have-wet-dreams-too

    ثانياً، العادة السرية تختلف عن الاحتلام. فالعادة السرية أو إمتاع الذات من خلال لمس الجسم والمناطق التي تسبب الإثارة الجنسية للوصول للرعشة الجنسية. ويمكنك التعرف على إمتاع الذات عند المرأة من خلال الفيديو التالي: 
    https://www.youtube.com/watch?v=pAYH7i9y3ZI

    ثالثاً، لا يمكن فض غشاء البكارة إلا من خلال إدخال جسم صلب في المهبل لمسافة أكثر من 2 سم أو إدخال القضيب أثناء العلاقة الجنسية. ولذلك لا داعي للقلق. أما بالنسبة لقطرات الدم، إذا كنتي في منتصف دورتك (أي خلال أيام التبويض)، فقد يحدث نزول بعض قطرات من الدماء الوردية الفاتحة وهذا أمر طبيعي ويحدث في كثير من الأوقات. إذا كان الدم خفيف يشبهه كثافة الماء وفي غير أيام التبويض، انصحك باستشارة طبيب/طبيبة للفحص والاطمئنان. ويمكنك أيضا مراجعة المقال التالي عن مواصفات دم الحيض ومتى يكون طبيعيا: 

    https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-blood

    الحب ثقافة

     

  24. مرحباً لولو، 

     

    لا يوجد…

    مرحباً لولو، 

     

    لا يوجد علاقة بين غشاء البكارة وبين القدرة على الإنجاب، فغشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل وتولد بعض النساء بدونه، وليس له دور في تحديد القدرة على الإنجاب من عدمها.

    لا تقلقي. 

  25. مرحبا انا لما كنت صغيرة…
    مرحبا انا لما كنت صغيرة ادخلت اصابعي في فتحة المهبل ولم احس بالم او نزول دماء فهل يمكن انني فقدت غشاء البكارة

  26. أهلا بك أسيل/
    لا تزجد كمية…

    أهلا بك أسيل/
    لا تزجد كمية محددة لنزول الدم أثناء فض غشاء البكارة، ونسبة كبيرة من الفتيات لا ينزفن عند فض غشاء البكارة. لذلك الاعتماد على كمية الدم فى معرفة سلامة غشاء البكارة أم لا، أمر غير صحيح بالمرة.

    ويمكنك الاطلاع على الفيديو التالي للمزيد من المعلومات حول غشاء البكارة:

    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

  27. اذا كان حاجز عند دخول الإصبع…
    اذا كان حاجز عند دخول الإصبع هذا يعني عذراء

    1. غشاء البكارة هو غشاء رقيق…

      غشاء البكارة هو غشاء رقيق على بعد 2 سم من فتحة المهبل، ويختلف شكله وسمكه من فتاة لأخري، ولا يمكن تمييزه من الخارج أو بأي نوع من أنواع الفحوصات. مع العلم أن هناك نسبة من البنات يولدن دون غشاء البكارة.

      ويمكنك الإطلاع على الفيديو التالي عن فحص العذرية وغشاء البكارة:

      https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test

      و يجب التفريق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هى عدم ممارسة أى شكل من أشكال الاتصال الجنسي مع طرف أخر، فإذا لم يسبق لك ممارسة اى اتصال جنسي مع شخص أخر فالإجابة نعم أنت مازلت عذراء

       

  28. قبل حوالي سبع سنوات كنت العب…
    قبل حوالي سبع سنوات كنت العب خارج المنزل و كانت هناك درجة أردت الجلوس فسقطت أحسست بآلام و عندما ذهبت الى البيت وجدت نقطة دم في ملابسي الداخلية ،هل من الممكن ان اكون فقدت غشاء البكارة حينها؟؟

  29. مرحباً فاطمة، 

     

    قد تكون…

    مرحباً فاطمة، 

     

    قد تكون الدماء بسبب السقوط على الدرجة. ولا يمكن الجزم بتأثر الغشاء من عدمه، حيث أن لكل سيدة سمك وشكل للغشاء مختلف. 
    للمزيد عن أشكال وأنواع الغشاء: 
    https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

    غشاء البكارة هو قطعة جلد رقيقة تغطي فتحة المهبل وتقع على مسافة 2 سم منه. ويتمدد أو يتم فضه من خلال إدخال جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم أو من خلال التعرض لحوادث عنيفة. 

    على كل حال، لا يمكن التدليل على تأثر الغشاء من نزول الدم، فهناك ما يقرب من 20٪ من النساء لا يختبرن نزول الدم عند فض الغشاء. 

    للمزيد عن فحص الغشاء: 
    https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

  30. دكتور انا أدخلت اصبعي في…
    دكتور انا أدخلت اصبعي في المهبل وثقت ثلاثة نقات دما مع العلم ان فاضل على ميعاد البيرود ٤ ايام هل فقت عزريتي ارجو الرد مع التوضيح

  31. انا دخلت صباعي كام مره داخل…
    انا دخلت صباعي كام مره داخل المهبل ولم يوجد اي الم ولا لم ينزل دم ولا اي دخل وخرج في نفس الثانيه ودخل براحه وخرج بسهوله فهل كدا فقدت غشاء البكارة ومتباعه صور الغشاء وقدرت افهم ان غشائي نوعه الحلقي فهمل دخول الصباع فقدت غشاء البكارة ارجو الرد

    1. مرحباً مريم،

       

      غشاء…

      مرحباً مريم،

       

      غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق، فهناك غشاء مطاطي وغشاء مثقوب وغشاء مخرم (على شكل مصفاة). فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. فلا يمكن الجزم بمدى تأثر غشاء البكارة، حيث أن الغشاء قد يكون مرر إصبعك بدون قطعه. 

      عدم نزول الدم لا يعني عدم فض الغشاء، فهناك ما يقرب من 20٪ من النساء لا يختبرن نزول الدم عند فض الغشاء.

      على الرغم من وجود احتمالية أن يكون الغشاء تمدد، إلا أنه لا يمكن الجزم بسلامة الغشاء. في كل الحالات، غشاء البكارة ليس دليلاً على الشرف أو الأخلاق ولا يرتبط بمفهوم العذرية، كما أن ليس له فائدة طبية تذكر. ولكن هي فكرة مجتمعية مغلوطة عن أهمية الغشاء.

      عن غشاء البكارة:   https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts  

      أنواع وأشكال أغشية البكارة:  https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE  

      ​​​​​​​ولمزيد عن طرق مبتكرة لإمتاع الذات:  https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men?page=38%2C0  

  32. مرحباً أسماء، 

     

    هناك فرق…

    مرحباً أسماء، 

     

    هناك فرق بين العذرية وغشاء البكارة. العذرية هي عدم ممارسة الجنس من قبل، فأنتِ عذراء ما لم تمارسي الجنس من قبل. 

    نزول الدم ليس دليلاً على فض الغشاء. فهناك ما يقرب من 20٪ من السيدات لا يختبرن نزول الدم أثناء فض الغشاء. فغشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق، فهناك غشاء مطاطي وغشاء مثقوب وغشاء مخرم (على شكل مصفاة). فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. فلا يمكن الجزم بمدى تأثر غشاء البكارة، حيث أن الغشاء قد يكون مرر إصبعك بدون قطعه. 

    على الرغم من وجود احتمالية أن يكون الغشاء تمدد، إلا أن الدم قد يكون نتيجة الاحتكاك أو جرح بسيط في حالة أدخلتي إصبعك بشكل عنيف. في كل الحالات، غشاء البكارة ليس دليلاً على الشرف أو الأخلاق ولا يرتبط بمفهوم العذرية، كما أن ليس له فائدة طبية تذكر. ولكن هي فكرة مجتمعية مغلوطة عن أهمية الغشاء. 

    عن غشاء البكارة: 

    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

     

    أنواع وأشكال أغشية البكارة: 

    https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE
     

    ولمزيد عن طرق مبتكرة لإمتاع الذات:

     https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men?page=38%2C0

     

  33. ما هو سبب خروج هواء من…
    ما هو سبب خروج هواء من المهبل بعد الفحص الذاتي لغشاء البكارة هل هذا من علامات فض الغشاء….انا خائفه جدا من ان يكون قد تاثر غشاء البكارة

    1. مرحباً بكِ،

      في البداية…

      مرحباً بكِ،

      في البداية دعيني أوضح لكِ أن غشاء البكارة يوجد على عمق 2 سم من فتحة المهبل، ولا يمكنك رؤيته بفحص نفسك ذاتياً، ما يمكنك رؤيته هي فتحة المهبل فقط.

      خروج هواء من فتحة المهبل هو أمر طبيعي وارد الحدوث، عند محاولتك لفحص نفسك ومع تقلص العضلات قد يدخل بعض الهواء إلى داخل المهبل، وعند ارتخاء العضلات يخرج الهواء.

      يمكنك معرفة المزيد عن غشاء البكارة بمطالعة المقال التالي

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      الحب ثقافة

  34. هل فتح الحوض يفقد العذريه…
    هل فتح الحوض يفقد العذريه مجرد سؤال

    1. مرحباً يونا، 

       

      العذرية هي…

      مرحباً يونا، 

       

      العذرية هي عدم ممارسة الجنس من قبل، فأنتِ عذراء ما لم تمارسي الجنس من قبل. 
       

      غشاء البكارة هو قطعة جلد يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.
       

      لا أفهم قصدك تماماً بفتح الحوض، هل تعنين خلال ممارسة الرياضة أو اليوجا. إذا كانت الإجابة بنعم، فلا تؤثر الرياضة غير العنيفة على غشاء البكارة. 

      عن غشاء البكارة:
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

      أنواع وأشكال أغشية البكارة:
      https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

       

  35. انا كنت بدخل صبعي برضو لاكن …
    انا كنت بدخل صبعي برضو لاكن منزلش حاجة ومحتاجةحد يطمني ومارست العادة السرية وفي جسم صلب لمس بس داكان سطحي وبعدهانزل دم بس بشويةكدة وكنت مفكرة انو كدة فقت العزرية لاكن بعدها بشوف هو دمدة دورة شهريةولا العزرية لاقتو دمدورة شهرية بس منساعتها انا تعبانة نفسيااا وديمااا اقول اموت نفسي وديماا افكر سية لاكن محتاجةحددكتور هنااا يطني ارجوكمساعدوني والرد بسرعة

  36. مرحباً نورهان، أتفهم تماماً…

    مرحباً نورهان، 

    أتفهم تماماً ماتشعرين به. الشعور الدائم بالخوف الذي يصل في مرحلة للوسواس هو نتيجة أفكار مجتمعية تعمل على وصم الفتاة وتعليق مفاهيم العار وشرف عائلتها على جسدها وخاصة حفاظها على غشاء البكارة وكذلك المعلومات المغلوطة وعدم التثقيف الجنسي حول الحمل ووظيفة أعضاء الجسم. هذه إرث سنوات من لوم الذات والتخويف والترهيب من امتلاك السيدة لجسدها وإلا أصابها العار. هناك الكثير من السيدات ممن يعانين من الخوف نفسه، فأنتِ لست وحدك. ولكن حياتك أهم بكثير من غشاء البكارة ومن كل المفاهيم المغلوطة المتعلقة به. 
     

    غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.
     

    إذا راودتك أفكار عن أذى النفس أو التخلص من الحياة، ربما يجب عليك التحدث مع طبيب/طبيبة نفسية و التحدث مع عائلتك أو صديق/صديقة تثقين بهم، فطلب المساعدة في الأوقات الصعبة مهم. 

    يوجد بالحياة جوانب أكبر بكثير من غشاء البكارة. وقيمة نفسك تتعلق بمعاني وقيم كثيرة، ليس من بينها غشاء البكارة. ماذا عن الدراسة أو العمل أو ممارسة هواية تحبينها أو الاستمتاع بوقتك وممارسة أنشطة مختلفة، مثل التمشية أو مشاهدة فيلم جيد في السينما أو تجربة طبخ أكلة جديدة أو قراءة رواية. أتفهم ما قد سببه لكِ ثقافة المجتمع التي تختزل قيمة المرأة في فرجها واختصار الهدف من حياتها ليصبح حماية غشاء البكارة حتى ليلة الزفاف. ولكنك أكبر وأهم من ذلك، وقيمة حياتك ووجودك لا تتعلق بأي شكل من الأشكال بغشاء البكارة. أتفهم أن الأمر ليس بهذه السهولة والتعامل مع ترسبات المجتمع لا يتم بين يوم وليلة، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك فعلها بعيداً عن حبس نفسك في فكرة غشاء البكارة. 

     

    عن غشاء البكارة:
    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

    أنواع وأشكال أغشية البكارة:
    https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

    للمزيد عن القلق من فقد غشاء البكارة:
    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

  37. هل غشاء البكاره موجود مع…
    هل غشاء البكاره موجود مع بدايه البلوغ ولا قبل

    1. مرحباً بكِ،

      غشاء البكارة…

      مرحباً بكِ،

      غشاء البكارة موجود منذ الولادة، وهناك أيضاً نسبة من النساء ولدن بدون غشاء بكارة.

       

      الحب ثقافة

  38. نا كنت بمارس العاده السريه…
    نا كنت بمارس العاده السريه واتكيت ع بطني من تحت كده لقيت دم نزل مني كتير اوي ونا خايفه اكون فقت عزريتي والموضوع قلقني جدا بس مافيش ماعملتش علاقه مع اي حد ارجووو ارد ضروري

    1. غشاء البكارة يقع على بعد 2…

      غشاء البكارة يقع على بعد 2 سم من بداية فتحة المهبل ولا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم، ويختلف غشاء البكارة تبعاً لشكله وسمكه من فتاة لأخري، كما أن هناك العديد من الفتيات لا ينزفن عند فض غشاء البكارة، وهناك العديد من الفتيات ممن لا يملكن غشاء البكارة عند الولادة. لذلك لا يمكن الجزم بوجود غشاء البكارة أم لا حتي بواسطة الطبيب/ة. فى الأغلب هذه الدماء ناتجة عن الدورة الشهرية أو نتيجة للاحتكاك الشديد بسطح المهبل.

  39. دكتوره انا خائفه من أمرين…
    دكتوره انا خائفه من أمرين كنت أقوم برش الماء بشكل قوي فيني وأحياناً تأتيني الام وأحياناً لا الا ألغازا او مثل الام الدوره الخفيفه لاكن لم ينزل دم وقرأت ان المطاطي لا يخرج منه دم فيزداد خوفي طمنيني

  40. أهلا بك/

    لا يوجد داع للقلق…

    أهلا بك/

    لا يوجد داع للقلق حيث أن الماء لا يؤثر على غشاء البكارة، ويرجى العلم أن غشاء البكارة يقع على بعد 2 سم من بداية فتحة المهبل ولا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم، ويختلف غشاء البكارة تبعاً لشكله وسمكه من فتاة لأخري، كما أن هناك العديد من الفتيات لا ينزفن عند فض غشاء البكارة، وهناك العديد من الفتيات ممن لا يملكن غشاء البكارة عند الولادة. لذلك لا يمكن تحديد وجود غشاء البكارة من عدمه.
    ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات فيما يخص غشاء البكارة عن طريق الرابط التالي:
    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-self-test

  41. بفترة المراهقة كنت ادخل…
    بفترة المراهقة كنت ادخل اصبعي في مهبلي ضنن مني اني اتوضأ وفي يوم ما ادخلت اصبعي كله واحسست بوخز الان زواجي قريب ولا اقدر ان انام كل ما افكر في الامر هل فقدة عذريتي ارجو الاجابة

    1. مرحباً صفاء، 

       

      العذرية هي…

      مرحباً صفاء، 

       

      العذرية هي عدم ممارسة الجنس من قبل. فأنتِ عذراء ما لم تمارسي الجنس من قبل. 

       

      بالنسبة لغشاء البكارة، فهو يتمدد وأو يتمزق بسبب إدخال جسم صلب مسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل حيث يقع غشاء البكارة. قد يكون إدخال إصبعك أدى إلى تمزق جزئي أو كلي للغشاء أو قد يكون تمدد في حالة كان غشاء مطاطي. في الحقيقة لا يمكن الجزم بتأثر الغشاء بسبب إدخال إصبعك. قد تكوني أيضاً ولدتي بدون غشاء بكارة كما الحال عند بعض النساء. 

      الوخز الذي ذكرتيه قد يكون بسبب إدخال إصبعك في حال كانت العضلات غير مرخية بالكامل. 

      عن غشاء البكارة:
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

      أنواع وأشكال أغشية البكارة:
      https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

       

  42. السلام عليكم انا اخوي يوم…
    السلام عليكم انا اخوي يوم كنت صغيره سوه فيني شي وانا خايفه من الحين اني فاقده غشاء بكار اتمنا تطمنوني

  43. وعليكم السلام، 

     

    نأسف لما…

    وعليكم السلام، 

     

    نأسف لما تعرضتي له في طفولتك. التعدي الجنسي للأطفال من التجارب التي تعرض الشخص شعور بالقلق والانطواء وعدم القدرة على الثقة بالآخرين. وقد تؤدى إلي التأثير على جودة الحياة الجنسية فيما بعد. قد يكون أخاك كان صغيراً في وقتها ولم يكن يدرك ما يفعله أو ربما كان بالغاً وهنا يكون مسؤولية الاعتداء عليه أكبر. 

    غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

    لا يمكن الجزم بسلامة غشاء البكارة، في حالة لم يحدث أن تم إدخال أي جسم صلب داخل المهبل. 

    في حالة التعرض لاعتداءات جنسية في سن الطفولة، فننصح بالتحدث مع طبيب/طبيبة نفسية لمعالة أي أثار نفسية سلبية قد حدثت بسبب الحادث.

    عن غشاء البكارة:
    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

    أنواع وأشكال أغشية البكارة:
    https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

    نتمنى لكِ السلامة. 

  44. السلام عليكم دكتوره انا…
    السلام عليكم دكتوره انا استخدم شطاف الماء كعاده سريه لكن بشكل سطحي من اعلى المهبل هل فقدت عذريتي؟

  45. وعليكم السلام ريهام، 

     

    وعليكم السلام ريهام، 

     

    العذرية هي عدم ممارسة الجنس من قبل. فأنت عذراء ما لم تمارسي الجنس من قبل. 

    بالنسبة لغشاء البكارة، فهو يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

    وبالتالي، فإن مداعبة البظر من خلال استخدام المياة لا يتسبب في فض الغشاء، لأنه كما وضحت يحتاج لإيلاج جسم صلب داخل فتحة المهبل. 

     

    عن غشاء البكارة:
    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

    أنواع وأشكال أغشية البكارة:
    https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

     

  46. ادخلت في بنتي الصغيره جزء من…
    ادخلت في بنتي الصغيره جزء من التحميله الشرجيه بالغلط ونزل نقاط من الدم وذهبت بها الى طبيب النساء وقال تمزق حزء من غشاء البكاره سؤالي هل فقدت عذرتها علماً بأنها كانت صغيره بعمر السنه والان عمرها 13 سنه وكيف ممكن ان اتأكد بأنها مازالت بكر وبماذا تنصحني

    1. أهلاً سلوى، 

       

       

      في…

      أهلاً سلوى، 

       

       

      في البداية أحب التأكيد لك أنها عذراء، فالعذرية تعني عدم ممارسة الجنس.

      بالنسبة لغشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل. ولكن تأثر غشاء البكارة بالعوامل المختلفة يعتمد على نوعه وسمكه وعلي عمق الإدخال، فقد يتمزق الغشاء جزئياً، وقد يتمدد و يستعيد هيئته، و قد لا يتأثر على الإطلاق. ولا توجد طريقة لمعرفة ذلك.

      كما أن نزول الدم ليس دليلاً على تمزق الغشاء. (قد يكون مصدر الدم جرح في المنطقة التناسلية أو جدار المهبل) أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. ولا يوجد فحص يمكن القيام به عند الطبيب/ة أو بنفسك أو حتى بواسطة الشريك أو الزوج في المستقبل للتأكد من سلامة الغشاء. لذلك أدعوك لعدم القلق بشأن ذلك الغشاء فهو ليس دليلاً على العذرية بأي شكل من الأشكال ووجوده من عدمه لا يضمن نزول الدم مع أول علاقة جنسية.

      يمكنك معرفة المزيد في هذا الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

       

      تحياتي.

  47. مرحباً ليمونة، 

     

    غشاء…

    مرحباً ليمونة، 

     

    غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. ونزول الدم ليس دليلاً على فقد غشاء البكارة. فهناك ما يقرب من 20٪ من السيدات لا يختبرن نزول دم خلال فض غشاء البكارة.

    وبالتالي، ضم الأرجل لا يؤدي إلى التأثير على غشاء البكارة، لأنه – كما وضحت- يحتاج إلى إيلاج جسم صلب داخل المهبل. 

    بعض النساء تختبر نزول قطرات بسيطة من الدم الوردي الفاتح أو إفرازات بنية في أيام التبويض وهو شيء طبيعي ولا يدعو للقلق.

    بالنسبة للسائل الأبيض، فهو ما يعرف بالإفرازات المهبلية التي تنزل بسبب الشعور بالإثارة الجنسية، أو خلال الشهر لترطيب المهبل ومنع الالتهابات. 

    عن الإفرازات المهبلية: 
    https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vaginal-discharge-5facts

    عن مواصفات دم الحيض: 
    https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-blood?page=4%2C0
     

    عن غشاء البكارة:
    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

    أنواع وأشكال أغشية البكارة:
    https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

     

  48. كيف يكون غشاء البكاره للختان…
    كيف يكون غشاء البكاره للختان الفرعوني

    1. مرحباً رهام، 

       

      تشويه…

      مرحباً رهام، 

       

      تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية (الختان) بالطريقة التي تعرف بالختان الفرعوني هي عملية تتم إزالة البظر والشفرين الداخليين ومن ثم خياطة المهبل وترك فتحة صغيرة لخروج دم الحيض. ويقع غشاء البكارة داخل فتحة المهبل. تحديداً على مسافة ما يقرب من 2 سم داخل المهبل. وبالتالي، لا يوجد علاقة بين شكل وطريقة الختان وبين غشاء البكارة. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

      تشويه الأعضاء التناسلية هي جريمة يعاقب عليها القانون في معظم البلاد وتؤثر بالسلب على حياة المرأة الجنسية والإنجابية. 

      للمزيد عن الفرج والأعضاء الخارجية:
      https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva

      عن غشاء البكارة:
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

      أنواع وأشكال أغشية البكارة:
      https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

      وللمزيد عن الختان/تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية: 
      https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/female-genital-cutting

  49. يا اخواتي هل الماء القوي…
    يا اخواتي هل الماء القوي جداً جداً يفقد العذريه لاني كنت اغسل بالماء القوي تقريباً لمده ٤ سنوات و لم اعرف ان هذا مضر و قبل فتره تركت هذا الشي لم اكن اعرف وانني الان خائفه جداً هل فقدتها عمري ١٣ ولم ابلغ بعد احس فقدتها كان الماء القوي يؤذيني ولكن كنت استمر ???

  50. مرحباً مجهولة، 

     

    العذرية…

    مرحباً مجهولة، 

     

    العذرية هي عدم ممارسة الجنس من قبل. فأنت عذراء طالما أنك لم تمارسي الجنس. والعذرية تختلف عن غشاء البكارة. فهو يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

    وبالتالي، لا يؤثر الماء على غشاء البكارة، لأن الغشاء – كما وضحت- يحتاج إلى إدخال جسم صلب داخل المهبل. 

    أتفهم قلقك وخوفك، وهناك الكثير من الفتيات التي يشعرن بالخوف نفسه. ولكن تذكري أن مفاهيم العذرية وغشاء البكارة هي كلها مفاهيم مجتمعية مغلوطة تربط بين الشرف والأخلاق وغشاء البكارة. 

    عن غشاء البكارة:
    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

    أنواع وأشكال أغشية البكارة:
    https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

    وعن 15 طريقة لممارس إمتاع الذات أو العادة السرية: 
    https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men

  51. ماعمري مارسه الجنس بس اخاف…
    ماعمري مارسه الجنس بس اخاف انتي غير غذراء
    اخاف يكون انفتح لاني مرره مسكته بدون ادخل اصباعي داخل بس من برا كنت بشوف اذا كنت عذراء او ولا هل يممكن يتضرر العشاء البكاره هل مويه تضر

    1. مرحباً نوره،

      في البداية أود…

      مرحباً نوره،

      في البداية أود أن أوضح الفرق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هي عدم ممارسة أية علاقة جنسية مع أي شخص آخر من قبل.

      أما غشاء البكارة فهو قطعة من الجلد تُوجد على عمق 2 سم من فتحة المهبل، وقد يتمزق بإدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم وهذا يعتمد على نوع وسمك الغشاء وعمق وقوة الإدخال.

      وهناك أشكال وأنواع مختلفة من الغشاء منها المطاطي الذي يتمدد ولا يتمزق، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه، كما توجد نسبة من النساء ولدن بدون غشاء من الأساس.

      تعرفي على مزيد من الحقائق حول غشاء البكارة من خلال المقال التالي

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      ويمكنك التعرف على جسدك من خلال ممارسة الإمتاع الذاتي “العادة السرية”، تعرفي على طرق مختلفة من خلال المقال التالي

      https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men

       

      الحب ثقافة

  52. لوسمحتي دكتوره انا وقعت قبل…
    لوسمحتي دكتوره انا وقعت قبل اربع سنوات بعلاقة مع شخص وحصل ايلاج مرتين فقط ، وانتهى اللي بينا وراح اتزوج وانا تايبه لرب العالمين وابي افتح صفحة جديده لكن خايفه ان يبين اني غير عذريه هل هذا الشي يبين

    1. مرحباً غادة، 

       

      العذرية هي…

      مرحباً غادة، 

       

      العذرية هي عدم ممارسة الجنس من قبل مع شريك/ة. وهي تختلف عن غشاء البكارة. 

      غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

      قد يكون الإيلاج تسبب في تمزق غشاء البكارة أو تمدده فقط في حالة كان مطاطي. ولا يمكن الجزم بذلك. فلا يوجد طريقة للتعرف على وجود غشاء البكارة من عدمه إلا من خلال الفحص الطبي وهو إجراء لا ننصح به نظراً للضغظ النفسي الذي تتعرض المرأة له خلال الكشف. خاصة أن لا يوجد حاجة طبية لذلك. حتى أن نزول الدم من عدمه ليس دليلاً على وجود غشاء البكارة. فهناك ما يقرب من 20٪ من النساء لا يختبرن نزول الدم خلال تجربة الجنس المهبلي لأول مرة. وحتى نزوله يكون عبارة عن نقط بسيطة جداً وخفيفة. أما الصور التي يصدرها الإعلام من النزيف والدم الغزير، فهي صورة مغلوطة. والنزيف يكون بسبب استخدام العنف أثناء الإيلاج أو عدم ارتخاء العضلات عند الإيلاج مما يتسبب في حدوث جرح.  
       

      وبالتالي، لا يوجد وسيلة يُعرف بها إذا ما كنتي قد مارستي الجنس من قبل أم لا إلا إذا قمتِ بإخبار خطيبك أو زوجك المستقبلي. 

      أتفهم تماماً صعوبة الأمر خاصة في بلادنا العربية. فغشاء البكارة بالنسبة للمجتمع هو علامة الشرف والعفة. وهي كلها أفكار مغلوطة. ولكن، وأنتِ مقبلة على حياة جديدة، من المهم أن تكون هذه العلاقة مبنية على الثقة والمصارحة والخلو من الأحكام. أتفهم تماماً صعوبة الأمر، ولكن عزيزتي، ربما يجب أن تفكري في شكل الحياة التي ترغبي في بناءها وما هي الأسس الأخلاقية التي ترغبي في تثبيتها في العلاقة مع زوجك المستقبلي؟

      عن غشاء البكارة:
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

      أنواع وأشكال أغشية البكارة:
      https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

       

  53. دكتور انا كنت نهاية الدوره…
    دكتور انا كنت نهاية الدوره الشهريه استخدم شفاط الماء واصب عشان أتأكد اذا الدوره راحت او لا هل فقدت عذريتي؟وهل دم الغشاء ينزل مع الدوره؟

    1. أهلاً بك نورة/
      أولاً أحب أن…

      أهلاً بك نورة/
      أولاً أحب أن أوضح لك الفرق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هي عدم ممارسة أي اتصال جنسي مع شخص أخر بغض النظر عن غشاء البكارة. أما غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل ويقع على بعد 2 سم من بدايتها ولا يمكن فضه إلا عن طريق إدخال جسم صلب لداخل فتحة المهبل. ويرجى العلم أن العديد من الفتيات لا ينزفن عند أول ممارسة جنسية، والعديد منهن يولدن دون غشاء للبكارة. فلا يوجد داع للقلق بخصوص هذا الشأن إطلاقاً.

    1. أهلاً بك/
       

      لا يتأثر غشاء…

      أهلاً بك/
       

      لا يتأثر غشاء البكارة إلا بإدخال جسم صلب لداخل فتحة المهبل لمسافة تزيد عن 2 سم.

      ويوجد عدة أنواع من غشاء البكارة طبقا لسمك كلا منهم، ونسبة كبيرة من الفتيات لا ينزفن عند فض غشاء البكارة، وهناك نسبة أخرى من الفتيات يولدن دون غشاء البكارة.

      و أنصحك بقراءة المقالات التالي عن غشاء البكارة :

      https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test

  54. كنت ادخل اصبعي في المهبل هل…
    كنت ادخل اصبعي في المهبل هل ممكن اني فقدت غشاء بكرتي ممكن توضيح وشكرا

  55. مرحباً Wiam، 

     

    غشاء…

    مرحباً Wiam، 

     

    غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. وبالتالي، إدخال إصبعك داخل المهبل قد يكون أدى إلى تمزق غشاء البكارة بشكل كلي أو جزئي أو تمدده في حالة كان غشاء مطاطي. 

    عن غشاء البكارة:
    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

    أنواع وأشكال أغشية البكارة:
    https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

  56. انا عملت علاقه مع خطيبي…
    انا عملت علاقه مع خطيبي وقالي احنا غوطنه اوووووي بس مافيش دم نزل كدا معنها اي ممكن اعرف عشان قلقانه اووووووي

    1. أهلاً بكِ ندى، 

       

      ماذا…

      أهلاً بكِ ندى، 

       

      ماذا تقصدين بالتحديد، هل حدث إيلاج؟ 

      وهل تسألين عن غشاء البكارة أم عن إمكانية الحمل أم كليهما؟ 

       

      بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل ويعتمد ذلك على سمكه ونوعه وعلى عمق الإدخال. ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمرا ضروريا. وهناك أنواع وأشكال كثيرة لغشاء البكارة. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.كما أنه لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.  

      للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي:

      https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

       

      أما إذا كنتِ تسألين عن إمكانية الحمل، قد يحدث الحمل فقط عن طريق القذف المباشر “دون ملابس” داخل أو على فتحة المهبل و بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر “دون ملابس” بين القضيب و فتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض، أي أنه قد يحدث الحمل حتى لو لم يحدث القذف حيث يمكن بشكل نادر للمذي إذا وصل للمهبل أن يتسبب في الحمل.

      إذا كنت لا ترغبين بالحمل ننصحك باستخدام حبوب منع الحمل الطارئة، يمكن استخدام هذه الحبوب خلال 3 : 5 أيام من حدوث العلاقة وبعد ذلك تصبح غير فعالة. في المرات القادمة ننصح باستخدام الواقي الذكري عند ممارسة احتكاك القضيب بالمهبل لتجنب حدوث الحمل.

      للمزيد من المعلومات عن وسائل منع الحمل الطارئة، يمكنك مطالعة هذا المقال:

      https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-contraception

      للمزيد حول الممارسات التي يمكن أن تسبب الحمل، يمكنك مطالعة هذا المقال:

      https://lmarabic.com/pregnancy/20-questions-on-pregnancy

      تحياتي.

  57. أنا كنت اريد اتاكد إن الدوره…
    أنا كنت اريد اتاكد إن الدوره خلصت فا دخلت صبعى جوه وبعد كده حسيت بنزول دم شويه مش كتير ومنزلش دم تانى وانا خايف اوى انو يكون دم ده هو الغشاء ممكن راد

    1. أهلاً بك علا، 

      بخصوص غشاء…

      أهلاً بك علا، 

      بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل وهذا يعتمد على نوعه وسمكه وعمق الإدخال. ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمرا ضروريا. 

      حتى إذا أدخلت إصبعك لمسافة أكثر من 2 سم، فلا توجد طريقة لمعرفة تأثير ذلك، فد يتمزق الغشاء جزئيا ود يتمدد ويستعيد شكله وقد يكون الغشاء غير موجود بالأساس.

      وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. ولا يمكن فحص غشاء البكارة للتأكد من سلامته بواسطة نفسك أو عند الطبيب/ة والفحوصات التي تتم بواسطة بعض الأطباء غي معترف بها علمياً.

      و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل. أتفهم قلقك وخوفك بسبب المعلومات المغلوطة المنتشرة حول غشاء البكارة. للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen تحياتي

  58. عندما كنت صغيرة ادخلة اصبعي…
    عندما كنت صغيرة ادخلة اصبعي فنزلة قطراة من الدم هل هذا يعني انا الغشاء تمزق

    1.  

      مرحبا بك، لا داعي للقلق…

       

      مرحبا بك، لا داعي للقلق ونحن نتفهم ما تمرين به. إن العذرية تعني عدم ممارسة الجنس مع شريك/ة من قبل. بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل وهذا يعتمد على نوعه وسمكه وعمق الإدخال. ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمرا ضروريا. حتى إذا أدخلت إصبعك لمسافة أكثر من 2 سم، فلا توجد طريقة لمعرفة تأثير ذلك، فد يتمزق الغشاء جزئيا وقد يتمدد ويستعيد شكله وقد يكون الغشاء غير موجود بالأساس. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل. أتفهم قلقك وخوفك بسبب المعلومات المغلوطة المنتشرة حول غشاء البكارة. للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE تحياتي

  59. انا دخل شعر في المهبل واحسست…
    انا دخل شعر في المهبل واحسست بنغازات وألم غريب هل فقدت عذريتي

    1. أهلاً بك مرام، 

       

      العذرية…

      أهلاً بك مرام، 

       

      العذرية هي عدم ممارسة الجنس مع شريك بإرادتك ولذلك فأنت عذراء طالما لم تفعلي ذلك. 

       

      ولكن إذا كان سؤالك بخصوص غشاء البكارة، فغشاء البكارة يقع على مسافة ٢ سم من فتحة المهبل ولكي يتمزق يجب إدخال جسم صلب كالقضيب أو الأصابع لمسافة أكثر من ٢ سم من فتحة المهبل. لذلك لا تقلقي لن يتسبب الشعر في تمزق الغشاء. 

       

      وبشكل عام غشاء البكارة ليس دليلاً على العذرية، حيث تولد العديد من الفتيات بدون غشاء والبعض الآخر لديهن غشاء مطاطي لا ينزف عند ممارسة الجنس المهبلي.

       

      ويمكنك قراءة المزيد حول المعلومات المغلوطة المرتبطة بالعذرية في هذا المقال: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

       

      تحياتي.

  60. د انا كنت من وانا صغيرة بعمل…
    د انا كنت من وانا صغيرة بعمل حركة غريبة احس فيها بمتعة كنت أضم رجلى الاتنين على بعض جامد فتحصل ولما كبرت وعرفت أن كده غلط خوفت الصراحة اوى وقلقانه جداا من الموضوع ده

  61. مرحباً هالة، 

     

    مداعبة…

    مرحباً هالة، 

     

    مداعبة البظر فيما يعرف بإمتاع الذات (العادة السرية) من خلال الضغط أو المداعبة أو الفرك هي ممارسة تحقق متعة جنسية. وإمتاع الذات في المطلق هي ممارسة تساعد في استكشاف الجسم والتعرف على مناطق الإثارة به وتفريغ الطاقة الجنسية. 

    فقط حاولي تنويع أشكال الممارسات التي تحصلي منها على المتعة حتى لا ثؤثر على درجة متعتك مع شريك، حيث أن الحصول على المتعة من خلال ضم الأرجل صعب التحقق في وجود شريك. 

    غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. وبالتالي، ضم الأرجل لن يؤثر على غشاء البكارة. 

     

    للمزيد عن الفرج والأعضاء الخارجية:
    https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva

    عن غشاء البكارة:
    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

    أنواع وأشكال أغشية البكارة:
    https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

    15 طريقة لإمتاع الذات: 
    https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men

     

  62. دكتور انا حصل معايا الشطاف…
    دكتور انا حصل معايا الشطاف ده ونزل مني دم جامد وفي قال ان اتعورت وفي قال ان فقدت عذريتي الفكره ان قبليها كانت الدوره الشهريه عندي وخلصت من يومين وبعد ما نزل دم اخر بطني وجعني اوي وجع لا يحتمل وحسيت ان عضلات جسمي بتوجعني اوي ودلوقتي معاد الدوره الشهريه المفروض يوم ٢٦ ومتاخره وعضلات جسمي من تحت وجعاني هل كل الأعراض دي منها ولا دا اي

    1. أهلاً بك/
      أولاً لا يمكن أن…

      أهلاً بك/
      أولاً لا يمكن أن ينفض غشاء البكارة باستخدام الشطاف. وغشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن لأي شخص أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. 

      ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة من خلال الرابط التالي:
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      أما بالنسبة لتأخر الدورة الشهرية فهو أمر وارد من وقت لأخر وهناك العديد من العوامل التى تؤثر عى تأخر الدورة الشهرية من أهمها القلق والتوتر والإجهاد البدني والذهني زيادة أو نقصان الوزن. ومن الوارد حدوث بعض الألام في العظام والتوتر قبل موعد نزول الدورة الشهرية وهو ما يعرف بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية.
      ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات حول الدورة الشهرية من خلال المقال التالي:
      https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/irregular-period

       

  63. دكتورة انا ادخل اصبعي في كسي…
    دكتورة انا ادخل اصبعي في فتحة المهبل ونزم شوي دم هل فقدت عذريتي ؟!

    انا خايفه من اللي صار واخاف اخبر احد من اهلي

    1.  

      مرحبا بك،

      لا داعي للقلق…

       

      مرحبا بك،

      لا داعي للقلق ونحن نتفهم ما تمرين به. إن العذرية تعني عدم ممارسة الجنس مع شريك/ة من قبل. وبالتالي فأنت عذراء طالما لم تمارسي الجنس مع شريك من قبل.

      بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل وهذا يعتمد على نوعه وسمكه وعمق الإدخال. ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمرا ضروريا. حتى إذا أدخلت إصبعك لمسافة أكثر من 2 سم، فلا توجد طريقة لمعرفة تأثير ذلك، فد يتمزق الغشاء جزئيا وقد يتمدد ويستعيد شكله وقد يكون الغشاء غير موجود بالأساس.

      وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

      و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل. أتفهم قلقك وخوفك بسبب المعلومات المغلوطة المنتشرة حول غشاء البكارة. للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

      تحياتي

  64. اريد حل انا اغتصبت من عيال…
    اريد حل انا اغتصبت من عيال عمي وانا صغيره بين عمر ١٠ل١١ ساعدوني نزل دم بعد الي سووه وكبرت فهمت فقدت عذريتي ماذا افعل

  65. مرحباً سمر، 

     

    نأسف لما…

    مرحباً سمر، 

     

    نأسف لما تعرضتي له من انتهاك. يترك الاغتصاب أثر نفسي وجسدي ثقيل على الضحايا/ناجيات.

     

    العذرية هي عدم ممارسة الجنس برضاكي من قبل. الاغتصاب لا يفقدك صفة العذرية. وهي تختلف عن غشاء البكارة. 

    غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. ونزول الدم ليس دليلاً على فقد غشاء البكارة. فهناك ما يقرب من 20٪ من السيدات لا يختبرن نزول دم خلال فض غشاء البكارة.

    قد يكون الدم نتيجة استخدام العنف أو بسبب تأثر الغشاء (يمكن أن يكون تمدد أو تمزق بشكل جزئي أو كلي). 

    غشاء البكارة هو مجرد مجموعة أنسجة وقد تولد بعض النساء بدونها. الاغتصاب له أثار سلبية على السلامة النفسية والجنسية. والتعامل مع تلك الآثار له أهمية قصوى حتى يمكنك تخطي تلك الحادثة. طلب الدعم من متخصص/ة نفسي مهم سيمكنك من تخطي آثار الأزمة على حياتك بسلام.

    نتمنى لكِ السلامة. 

  66. انا وانا كنت صغيره اتذكر اني…
    انا وانا كنت صغيره اتذكر اني دخلت شي ماذكر ايش هو لاني مره كنت صغيره اتذكره زي الحلم والحين انا خايفه اني فقدت غشاء البكارة ومأعوف كيف اقول لامي عشان نروح المستشفى وأكشف واتطمن لاني الصراحه حاولت انتحر اكثر من مره بسبب هذا الشي ????

    1. مرحباً بكِ،

      غشاء البكارة…

      مرحباً بكِ،

      غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. وهناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. وهناك ما يقرب من 20٪ من السيدات لا يختبرن نزول دم خلال فض غشاء البكارة.

      كما أنه لا يمكن للرجل معرفة ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

      لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة، فهو ليس دليلاً على العذرية ولا يشكل أي تأثير على الحياة الجنسية للمرأة.

      ولا ننصح بإجراء فحص الغشاء عند الطبيب/ة لأنه إجراء غير معترف به طبياً وهو إجراء مهين للمرأة.

      المزيد في الفيديو التالي

      https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

       

      تحياتي

  67. انا ركبت فوق عصايه المكنسه…
    انا ركبت فوق عصايه المكنسه جامد هل كده فقدت عذريتي بس منزلش دم ?

  68. مرحباً Ranwa Fayez، 

     

    مرحباً Ranwa Fayez، 

     

    العذرية هي عدم ممارسة الجنس من قبل مع شريك، وهي تختلف عن غشاء البكارة. 

    غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. ونزول الدم ليس دليلاً على فقد غشاء البكارة. فهناك ما يقرب من 20٪ من السيدات لا يختبرن نزول دم خلال فض غشاء البكارة.

    وبالتالي، إدخال عصا أو جسم صلب داخل المهبل قد يكون أدى إلى تمزق غشاء البكارة بشكل كلي أو جزئي أو تمدده في حالة كان غشاء مطاطي.

    يجب استخدام أدوات معقمة ونظيفة أثناء ممارسة الجنس الفردي أو إمتاع الذات أو ما يعرف بالعادة السرية أو حتى إذا كان الهدف الاستكشاف. الأدوات النظيفة تجنبك من الإصابة بأي عدوى. الأدوات الخشبية أيضاً يجب التأكد من أن تكون آمنة حتى لا تسبب أي جروح، ويجب الابتعاد عن استخدام الإيلاج العنيف أو المفاجيء حتى تتجنبي التسبب في أي جروح أو تهتكاك. 

    للمزيد عن الجنس الفردي: 
    https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/female-masturbation-pleasure?page=5

    ولـ15 طريقة لممارسة إمتاع الذات: 
    https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men

    1. مرحباً توتة،

      لا تتوافر…

      مرحباً توتة،

      لا تتوافر لدينا هذه الخدمة حتى الآن.

      الحب ثقافة

  69. اذا واحدة قمت بدفع اصبعها…
    اذا واحدة قمت بدفع اصبعها نحو الفرج اثناء التشطيف وبلغلط مع عدم ملاحظة نزول لدم يعني ان الغشاء سليم

    1. مرحباً بك،

      غشاء البكارة…

      مرحباً بك،

      غشاء البكارة يُوجد على بُعد 2 سم داخل فتحة المهبل، وقد يتمزق بإدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم، وهذا يعتمد على نوع وسمك الغشاء وعمق وقوة الإدخال.

      لذلك إذا كان الاحتكاك سطحياً، فلا يتأثر الغشاء.

      المزيد من الحقائق عن غشاء البكارة في المقال التالي

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

       

      الحب ثقافة

  70. أهلاً بك/
    غشاء البكارة يقع…

    أهلاً بك/
    غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل.هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. وهناك ما يقرب من 20٪ من السيدات لا يختبرن نزول دم خلال فض غشاء البكارة. وبالتالي، لا يؤثر إندفاع الماء لداخل المهبل على غشاء البكارة في حالة وجوده.

  71. عند ادخال الاصبع داخل المهبل…
    عند ادخال الاصبع داخل المهبل ونزول دم ولكن وجود الغشاء على ماذا يدل ؟

  72. مرحباً رهف، 

    غشاء البكارة…

    مرحباً رهف، 

    غشاء البكارة هو جلد رقيق يحيط فتحة المهبل ويحتاج لإدخال جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. ونزول الدم من عدمه لا يؤكد سلامة أو تمزق غشاء البكارة. 

    ولا يوجد طريقة للتأكد من سلامة غشاء البكارة، فحتى الكشف الطبي غير معتمد وغير دقيق. 

    وبالتالي، إدخال إصبعك داخل المهبل قد يكون أدى إلى تمزق غشاء البكارة بشكل كلي أو جزئي أو تمدده في حالة كان غشاء مطاطي.

     

  73. هل الاثارة الجنسيه عن…
    هل الاثارة الجنسيه عن الافلام الاباحيه تؤثر على غشاء البكارة

    1. أهلاً بك/
      غشاء البكارة هو…

      أهلاً بك/

      غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وفي حالة وجود غشاء البكارة لا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لداخل فتحة المهبل لمسافة تزيد عن 2 سم.

  74. ادخال الاصابع ف المهبل…
    ادخال الاصابع ف المهبل وادخال ادوات حاده هل فقدت الغساء

  75. دكتور أنا كنت مخطوبه وخطيبي…
    دكتور أنا كنت مخطوبه وخطيبي حاول الوصول ليها والموضوع ده من سنه تقريبا وأنا الوقتي فلكشت وأنا مش عارف اني لسه بنت اولاء حاولت أروح الدكتور واكتشف الموضوع بس طلبت مني طب شرعي واجيب حد معايا من أهلي وطبعا محدش يعرف في الموضوع ده بس أنا مش متاكد ازي كنت بنت ولالاء وأنا خايفه

    1. أهلاً بك/
      غشاء البكارة هو…

      أهلاً بك/

      غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وفي حالة وجود غشاء البكارة لا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لداخل فتحة المهبل لمسافة تزيد عن 2 سم.

  76. مرحباً، 

     

    غشاء البكارة هو…

    مرحباً، 

     

    غشاء البكارة هو جلد رقيق يحيط فتحة المهبل ويحتاج لإدخال جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

    وبالتالي، إدخال إصبعك داخل المهبل قد يكون أدى إلى تمزق غشاء البكارة بشكل كلي أو جزئي أو تمدده في حالة كان غشاء مطاطي. 

    لا ينصح باستخدام أي أدوات حادة داخل المهبل لتجنب حدوث إصابات، ويجب التأكد من نظافة أي أدوات يتم استخدامها لإمتاع الذات.

  77. أدخلت قضيب ب مهبلي 5 cm هل…
    أدخلت قضيب ب مهبلي 5 cm هل هدا يعني فقدان بكرتي

    1. احتمال قوي ولاكن انا لست…
      احتمال قوي ولاكن انا لست طبيبه انه اعتقاد لان الغشاء ببعد 2 سم وهاذا بعد اكثر من بعد الغشاء فأحسن استشيري طبيبه عن هاذي الاشياء

  78. كنت استعمل الماء في المكان…
    كنت استعمل الماء في المكان الحساس و ادخل صبعي و لدي مهبل وانا الحين اعرف انه حرام و عمري ١٤ ساعدوني

    1. مرحباً بكِ،

      موقع الحب ثقافة…

      مرحباً بكِ،

      موقع الحب ثقافة مختص بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالحب والعلاقات العاطفية والجنسية من منظور علمي فقط. ننصحك باستشارة أحد المختصين بأمور الدين أو المنصات الدينية الموثوقة فيما يتعلق بسؤالك.

  79. هل اذا ادخلت اصبعي الى…
    هل اذا ادخلت اصبعي الى الداخل ينفض الغشاء ؟؟
    لاني قلقة جدا !

    1. مرحباً سهى،

      غشاء البكارة هو…

      مرحباً سهى،

      غشاء البكارة هو جلد رقيق يحيط فتحة المهبل ويحتاج لإدخال جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل.

      في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. ونزول الدم من عدمه لا يؤكد سلامة أو تمزق غشاء البكارة. 

      ولا يوجد طريقة للتأكد من سلامة غشاء البكارة، فحتى الكشف الطبي غير معتمد وغير دقيق. 

      وبالتالي، إدخال إصبعك داخل المهبل قد يكون أدى إلى تمزق غشاء البكارة بشكل جزئي أو تمدده في حالة كان غشاء مطاطي.

      المزيد عن غشاء البكارة في المقال التالي

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      تحياتي

  80. عندما افتح الشفريتين…
    عندما افتح الشفريتين الصغيرتين وتضهر فتحه المهبل ارا متل لحمه كأكمام القميص متعرجه من الجانب هل هدا غشاء لبكاره

    1. مرحباً مريم/

      يقع غشاء…

      مرحباً مريم/

      يقع غشاء البكارة على عمق 2 سم من قناة المهبل قريباً من فتحة المهبل وقد يغطيها جزئياً، ويختلف شكل غشاء البكارة من فتاة لأخرى باختلاف عدد وشكل الفتحات التي تسمح بنزول دم الحيض، كما يختلف في سُمكه بين الفتيات مما يجعل الفحص الذاتي للغشاء عملية شديدة الصعوبة.

      لمزيد من المعلومات حول غشاء البكارة أنصحك بمشاهدة هذا الفيديو للدكتورة علياء جاد:
      https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

      تحياتنا

  81. هل انا فقدت غشاء البكارة لدي…
    هل انا فقدت غشاء البكارة لدي
    انا عمري 13 سنه وكنت اغسل بالماء القوي وكنت ايضا مستمرة على ذلك
    هل فقدت غشاء البكارة ام لا

    1. مرحباً بكِ،

       

      لا يتأثر…

      مرحباً بكِ،

       

      لا يتأثر غشاء البكارة عن طريق قوة دفع المياه فهو يوجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل.

      تحياتي

  82. هل فقداني لغشاء البكاره قد…
    هل فقداني لغشاء البكاره قد يسبب لي مشاكل وعوائق في المستقبل عندما اريد الزواج وهل هناك فحص له قبل الزواج في السعوديه ؟

    1. مرحباً ريما، 

       

      غشاء…

      مرحباً ريما، 

       

      غشاء البكارة ليس له أي أهمية طبية، ولا يمكن للرجل معرفة ما إذا كان الغشاء سليم أم لا بالنظر أو بممارسة الجنس أو بأي نوع من أنواع الفحص.

      لا يوجد ضرورة طبية لإجراء اختبار غشاء بكارة، ولا أتصور أن هناك أي دولة تضع ذلك الفحص في فحوصات ما قبل الزواج. وهذا لأن الفحص الطبي غير دقيق وغير معتمد، ولأن بعض الفتيات تولد بدون غشاء بكارة من الأصل.

      عن غشاء البكارة:
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

      أنواع وأشكال أغشية البكارة:
      https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

      عن فحص غشاء البكارة:
      https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc&feature=emb_logo

       

       

       

  83. هل هناك طريقه لأستعادة غشاء…
    هل هناك طريقه لأستعادة غشاء البكاره

    1. مرحباً ريما، 

       

      مكن إعادة…

      مرحباً ريما، 

       

      مكن إعادة الغشاء كما كان ولكن يعاد ترميم غشاء البكارة. حيث يتم فيها تركيب غشاء البكارة من جديد باستخدام بطانة المهبل لديك، فيخلق ذلك غطاء على فتحة المهبل. وأثناء ممارسة الجنس، يتمزق هذا الغطاء ويحصل النزيف.

       

      في كل الأحوال لا داعي للقلق الزائد حول الغشاء، فهو ليس دليلاً على العذرية.

      ولا يمكن للرجل معرفة ما إذا كان الغشاء سليم أم لا بالنظر أو بممارسة الجنس أو بأي نوع من أنواع الفحص.

      أنصحك بمعرفة المزيد عن غشاء البكارة بقراءة المقال التالي

      https://lmarabic.com/node/2021

       

  84. و انا صغيره و ضعت اصبعي فى…
    و انا صغيره و ضعت اصبعي فى المهبل و فى اليوم التالى وجدت بعض قطرات الدم هل هكذا مزقت الغشاء؟

    1. أهلاً بك/غشاء البكارة هو…

      أهلاً بك/
      غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. ويتم فض غشاء البكارة في حالة وجوده عن طريق إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم من بداية فتحة المهبل. وبناءاً على ما تم ذكره فلا يمكن معرفة إذا تم فض غشاء البكارة أم لا، أو إذا كان موجود بالأساس أم لا.
      ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات حول غشاء البكارة من خلال الرابط التالي:
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      https://lmarabic.com/our-bodies/can-you-lose-your-virginity-by-accident

  85. مرحباً مرام، 

     

    الخوف من…

    مرحباً مرام، 

     

    الخوف من فقد غشاء البكارة هو شعور يشاركك فيه الكثير من النساء بسبب الثقافة المغلوطة التي ينشرها المجتمع حول ربط غشاء البكارة بالشرف والعفة وغيره. ولكن إذا تطور هذا الخوف لوسواس، بمع٫ى تحوله لفكرة لا يمكنك السيطرة عليها أو التحكم بها أو إذا تطور الشعور بالخوف لرغبة في إيذاء النفس، فلابد من التحدث مع طبيب/ة نفسية لمساعدتك عى تخطي هذه الأزمة.

    العذرية هي عدم ممارسة الجنس من قبل، وهو مفهوم مجتمعي يختلف من مكان لآخر. ولكن ليس له علاقة بغشاء البكارة. فقد تكون المرأة عذراء بدون غشاء والعكس. 

    غشاء البكارة هو جلد رقيق يحيط فتحة المهبل ويحتاج لإدخال جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. وهذا يعني، أن ليس كل لمسة للمهبل أو الفرج تعني بالضرورة أن غشاء البكارة قد تمزق أو تمدد. فكما ذكرت هناك فتيات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. 

    لا داعي للقلق. اشجعك على عيش حياتك بحرية وبدون خوف، غشاء البكارة ليس له أي قيمة. إذا كنتي ترغبي في ممارسة إمتاع الذات (العادة السرية) فقط تجنبي إدخال أي جسم صلب داخل المهبل إذا كنت لا ترغبي في التأثير على غشاء البكارة. 
     

    للمزيد عن 15 طريقة لإمتاع الذات: 

    https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men

     

  86. ادخلت اصابعي الثالث داخل…
    ادخلت اصابعي الثالث داخل المهبل ونزل دم وشويه الم استمر نزول الدم 8 ايام وكانت ادوره لها من ثالثه اشهر وبعدها نزلت بنتضام بعد مادخلت يدي هل تم فقدان البكاره

    1. مرحباً عزيزتي/ أولاً: لا…

      مرحباً عزيزتي/ أولاً: لا داعي للقلق فنزول الدم لمدة 8 أيام يدل على وجود الحيض الذي يختلف تماماً عن الدم الناتج عن تمزق غشاء البكارة، حيث  يتكون دم الحيض من دم ونسيج متهتك من جدار الرحم مصحوب ببعض المواد الغذائية التي أعدَّها الرحم استعداداً للحمل كما أنه أحمر ناصع مثل الدم الذي ينزف من أي جرح بالجسم ويكون لزجاً بشكل بسيط، أما الدم الذي ينتج من تمزق غشاء البكارة عبارة عن قطرات وردية اللون تنتج عن تمزق الشعيرات الدموية المحيطة بغشاء البكارة، فلن يخطيء أحد في التفريق بينهما. ثانياً: إذا استمر انقطاع دورتك الشهرية ننصح بزيارة طبيب لمعرفة أسباب عدم انتظامها. ثالثاً: غشاء البكارة يقع على عمق 2سم داخل قناة المهبل ولا يتمزق إلا عند إدخال جسم صلب بقوة معينة ولمسافة معينة، فلا داعي للقلق بشأنه. رابعاً: غشاء البكارة ليس دليلاً على عذرية الفتاة فهناك فتيات يولدن بدونه، لذلك فالعذرية لا تُقاس بوجود مادي فهي مفهوم اجتماعي. لمزيد من المعلومات حول البكارة والعذرية أنصحك بقراءة هذه المقالات: 1. معلومات عن غشاء البكارةhttps://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h…   2. أنواع وأشكال غشاء البكارةhttps://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity . 3. مفهوم العذريةhttps://lmarabic.com/node/2021 4.ثلاثون سؤال في العذرية وغشاء البكارةhttps://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h… نتمنى لكِ حياة سعيدة

  87. مرحباً أماني، 

     

    لا يؤثر…

    مرحباً أماني، 

     

    لا يؤثر استخدام الماء على سلامة غشاء البكارة.

  88. انا استخدم العاده السريه…
    انا استخدم العاده السريه بأني اوجه المويه لمنطقه الفرج من ونا عمري ٩ سنوات والحين عمري ١٥ سنه احس بألم بمنطقة المهبل هل انا فقدت عذريتي

  89. مرحباً شهد/
    أولاً:  لا يتأثر…

    مرحباً شهد/
    أولاً:  لا يتأثر غشاء البكارة برشاش المياه، فهو يقع على عمق 2سم داخل قناة المهبل ولا يتمزق إلا عند إدخال جسم صلب (كالقضيب أو الإصبع أو الألعاب الجنسية) بقوة معينة ولمسافة معينة، فلا داعي للقلق بشأنه. 
    ثانياً:  غشاء البكارة ليس دليلاً على عذرية الفتاة فهناك فتيات يولدن بدونه، لذلك فالعذرية لا تُقاس بوجود مادي فهي مفهوم اجتماعي.
    ثالثاً: يختلف مفهوم العذرية من مجتمع لآخر بل من فرد لآخر، ولكنها تعني على الأغلب عدم ممارسة الجنس مع شخص آخر ولا يشمل ذلك ممارسة العادة السرية.
    لمزيد من المعلومات حول البكارة والعذرية أنصحك بقراءة هذه المقالات: 1. معلومات عن غشاء البكارةhttps://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h…   2. أنواع وأشكال غشاء البكارةhttps://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity . 3. مفهوم العذريةhttps://lmarabic.com/node/2021 4.ثلاثون سؤال في العذرية وغشاء البكارةhttps://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h… نتمنى لكِ حياة سعيدة

  90. لقد مارست العاده السريه ب…
    لقد مارست العاده السريه ب الشطاف و كان الضخ متوسط القوة و بعد الانتهاء منه قرابة ٥ ساعات رايت قطرات من الدم، فهل هذا يدل على فقدان غشاء البكارة؟

    1. مرحباً نهى،

      اطمئني، لا…

      مرحباً نهى،

      اطمئني، لا يتأثر غشاء البكارة بقوة دفع الماء عن طريق الشطاف، لأن الغشاء يوجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل.

      قد تكون قطرات الدم نتيجة جرح بسيط في الأشفار.

      أنصحك بالتعرف على طرق مختلفة لممارسة العادة السرية في المقال التالي

      https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men

       

      تحياتي

  91. يا دكتوره لدى نزيف شديد من…
    يا دكتوره لدى نزيف شديد من الدوره الشهريه وتنزل قطع دم مثل الكبد وأشعر بدوار هل هذا يؤثر على الغشاء

    1. مرحباً سالي محمد، 

       

      من…

      مرحباً سالي محمد، 

       

      من الطبيعي أن يخرج في بداية الحيض قطع دم تكون في حجم حبة الفول السوداني، في حالة زاد حجمها عن ذلك، فيجب استشارة طبيب/ة للفحص، فهذا قد يدل على وجود نزيف. 
       

      لا يمكن الجزم بتأثير قطع الدم الكبيرة، في النزيف على غشاء البكارة. فهذا يعود لنوعه ومدى رقته. في الطبيعي، ومع عدم وجود نزيف به قطع دم، لا يؤثر دم الحيض أو قطع الدم ذات الحجم الطبيعي على الغشاء. 

      غشاء البكارة ليس له أي قيمة طبية، ولا يمكن لأي شخص التأكد من سلامته بالنظر أو حتى بالممارسة الجنسية. كما أن هناك سيدات يولدن بدون غشاء بكارة، أو يولدن بغشاء بكارة مطاطي، يتمدد ولا ينقطع. 

      اشجعك على التركيز عى التأكد من صحتك الآن، ولا سمحي للمعتقدات المجتمعية المغلوطة بتشتيت انتباهك عن أهمية صحتك. 

      للمزيد عن مواصفات دم الحيض:
      https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-blood

       

  92. هل الاستمناء أثناء الدوره…
    هل الاستمناء أثناء الدوره الشهريه يؤثر على الغشاء ردى على والله بموت من القلق وببكى

  93. تعرضت للاغتصاب وانا صغيره…
    تعرضت للاغتصاب وانا صغيره عمر ٩سنوات والحين عمري ١٩ واخاف فقدت الغشاء?

    1. أهلاً بك مها/
      أولاً نشعر…

      أهلاً بك مها/
      أولاً نشعر بالأسف لما تعرضتي له من تجربة سيئة ونتمنى لك السلامة دائماً. أما بالنسبة لغشاء البكارة  فغشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس.

  94. مرحباً مريم محمد، 

     

    مرحباً مريم محمد، 

     

    ممارسة إمتاع الذات (العادة السرية/الاستمناء) خلال الحيض لا يؤثر في حد ذاته على غشاء البكارة. غشاء البكارة هو جلد رقيق يحيط فتحة المهبل ويحتاج لإدخال جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة.

    وبالتالي، في حالة المداعبة الخارجية للفرج والنظر بدون إدخال أي جسم داخل المهبل لن تؤثر على غشاء البكارة. 

    أتفهم مشاعرك وخوفك، ولكن غشاء البكارة ليس له أي فائدة طبية. ويحيط به الكثير من الأفكار المجتمعية المغلوطة. لن يتمكن أي شخص بمجرد النظر أو بالممارسة الجنسية من التأكد من سلامة الغشاء من عدمه. 
     

    اشجعك على إعادة التفكير في تلك المفاهيم المغلوطة حول ارتباط غشاء البكارة بالشرف والأخلاق. استمتعي بحياتك. 

    للمزيد عن 15 طريقة لإمتاع الذات:
    https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men?page=54%2C0

  95. انا مارسة الجنس من قبل مو مع…
    انا مارسة الجنس من قبل مو مع شخص لاا مع شغلات جماديه كالمخده فقط وغيرها هل ياثر على عذريتي مع العلم كنت امارس عمري ١٢سنه قبل نزول الحيض عندي ماتفسيرك لهذا

    1. أهلاً بك/يختلف مفهوم العذرية…

      أهلاً بك/
      يختلف مفهوم العذرية من شخص لآخر، فالبعض يعتبر العذرية هي عدم ممارسة أي علاقة جنسية مع شخص آخر من قبل، بينما آخرون يعتبرون العذرية هي عدم ممارسة الجنس أو الإستمتاع الذاتي (العادة السرية) من قبل، والبعض يربط العذرية بسلامة غشاء البكارة، ولكن سلامة غشاء البكارة لا تدل على العذرية. وغشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وفي حالة وجود غشاء البكارة فلا يتم فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم من بداية فتحة المهبل.

  96. انا امارس العاده السريه بس…
    انا امارس العاده السريه بس من برع ما ادخل شي والحين احس بخوف حتئ اذا تقدملي احد ارفضه لاني احس اني فقدت الغشاء ابي احد يطمني اني بخير وما فيني شي وغشاء البكاره يعني ما يصير له شي الا اذا دخل شي صلب جواه ضروري وشلون اعرف انه مافيني شي ابي اتطمن عشان ارتاح مو قادره انام؟.

  97. مرحباً نوران،

     

    أتفهم قلقك…

    مرحباً نوران،

     

    أتفهم قلقك تماماً، هناك العديد من النساء ممن لديهن القلق ذاته. يرجع هذا لانتشار الكثير من الأفكار المغلوطة والمعلومات غير الصحيحة عن جسم المرأة. 

    غشاء البكارة هو جلد رقيق يحيط فتحة المهبل ويحتاج لإدخال جسم صلب لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. 

    وبالتالي، طالما أنك تمارسي إمتاع الذات بشكل خارجي، فلا داعي للقلق. 

    لا يوجد طريقة للتعرف على سلامة الغشاء. وذلك لأن الكشف الطبي غير معتمد وغير دقيق. ولأن هناك نسبة من النساء يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل.

    أتفهم قلقك، ولكن اشجعك على إعادة التفكير في كل الأفكار المغلوطة حول غشاء البكارة وحول أهميته. غشاء البكارة ليس له أي فائدة صحية، ولا يدل على عذرية المرأة. بمعنى أن وجود غشاء البكارة لا يعني أن المرأة لم تمارس الجنس من قبل، وعدم وجوده لا. يعني العكس. هي كلها أفكار عززها المجتمع ليمارس المزيد من السطلة على جسم النساء. 

    استمتعي بحياتك ولا داعي للقلق. 

  98. مرحبا انا من كان عمري ١٢ كنت…
    مرحبا انا من كان عمري ١٢ كنت ادخل اصبعي في المبهل من باب انظف الافرازت وبعد يومين نزل مني دم والعلم اني ماحسيت بالم نهائيأ

  99. اني مزوجه صار 7اشهر وزوجي…
    اني مزوجه صار 7اشهر وزوجي عنده ضعف بس اول ليله حاول ومكدر اني نزل عليه سائل بس بمرور الوقت صار لونه ع صفار هل بالفعل هذا هو غشاء لبكاره

    1. مرحباً بكِ،

      غشاء البكارة…

      مرحباً بكِ،

      غشاء البكارة يوجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل، وقد يتمزق بإدخال القضيب على عمق أكثر من 2 سم. ولكن هناك أنواع وأشكال من الغشاء منها المطاطي الذي يتمدد ولا يتمزق ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه.

      ولا يمكنك رؤية الغشاء بفحص نفسك ذاتياً، ما يمكنك رؤيته هو فتحة المهبل فقط.

      المزيد من المعلومات عن غشاء البكارة في المقال التالي

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

       

      الحب ثقافة

  100. لدي سؤال مرة في الحمام عند…
    لدي سؤال مرة في الحمام عند الجلوس على الكرسي كان عليه قنينة شامبو فلم انتبه إليها فجلست عليها بقوة فأصبت بدوار و الحاجة إلى القي و عند لمسي المكان وجدت قطرة دم
    هل غشائي بسلامة أم لا

  101. مرحباً عزيزتي

    أولاً: لا…

    مرحباً عزيزتي

    أولاً: لا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة نتيجة لذلك، فغشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، لذلك يلزم إدخال جسم صلب كالقضيب مسافة 2سم كي يتمزق الغشاء.

    ثانياً: نزول الدم من عدمه ليس دليلاً على تمزق الغشاء، فهناك نساء لا يختبرن نزول دم عند الممارسة الجنسية الأولى، وهناك أنواع من الغشاء تتمدد ولا تتمزق عند الإدخال. ويمكن أن تختبر النساء نزول دم لأسباب أخرى منها كدمات أو جروح أو خدوش، وهذا ما حدث معكِ على الأغلب.

    في النهاية لا داعي للقلق بشأن فقدان الغشاء، ولا تجعلي هذه الفكرة تسيطر عليكِ وتمنعك من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، حيث تعاني الكثير من الفتيات من القلق بشأن فقدان غشاء البكارة لدرجة تمنعها من ممارسة حياتها.

     إذا كنتِ تعانين من قلق بشأن هذا الأمر يمكنك التحدث إلى شخص تثقين به أو طلب دعم نفسي متخصص إذا استمر هذا القلق.

    لمزيد من المعلومات أنصحك بقراءة ما يلي:

    1. معلومات عن غشاء البكارة 

    https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h

    2. العذرية

    https://lmarabic.com/node/2021
     

    3. فقدان العذرية

    https://lmarabic.com/our-bodies/can-you-lose-your-virginity-by-accident

    يومك سعيد

  102. لما بتفرج ع اي فيلم والاقي…
    لما بتفرج ع اي فيلم والاقي مقطع خارج جه فجأه بحس اني موجوعه من المكان ده وافرازات كتير هو ده يقصر ع الغشاء ؟

    1. مرحباً، 

       

      المشاهد الجنسية…

      مرحباً، 

       

      المشاهد الجنسية من الطبيعي أنها قد تتسبب في استثارة جنسية أو تحريك مشاعر جنسية لدى البعض. وعند الاستثارة الجنسية يتدفق الدم للفرج ويملأ الأشفار وقد تصف النساء الشعور بأنه مثل وجود نبضات في الفرج وتخرج إفرازات لترطيب المهبل كرد فعل من الجسم على الاستثارة الجنسية. 

      الألم ليس جزء طبيعي من دورة الاستجابة الجنسية، وبالتالي، من المهم التحدث مع طبيب/ة في حالة كان الألم مرتبط بالاستثارة الجنسية أو لمس البظر (أعلى العانة). 

      غشاء البكارة هو داخل المهبل على مسافة 2 سم من الفتحة، ويحتاج لإدخال جسم صلب داخل المهبل يتمزق وبالتالي الاستثارة الجنسية لن تمزق غشاء البكارة، ولكن قد تكوني ولدتي بدون غشاء مثل بعض النساء أو بغشاء بكارة مطاطي يتمدد ولا يتمزق. 

      غشاء البكارة ليس له أي فائدة طبية ولا أهمية. ولكن تم تعليق مفاهيم الشرف والأخلاق على وجوده أو عدمه، وهي أفكار خاطئة تماماً. 

  103. عندما كنت صغيره بعمر 12 كنت…
    عندما كنت صغيره بعمر 12 كنت اعاني من حكه في منطقة الفرج وحين قمت بوضع الدواء احسست أن طرف اصبعي دخل في فتحه لو افترضنا ان طرف اصبعي دخل في فتحة غشاء البكاره هل يمكن أن ينفض الغشاء بهذه الطريقة علما اني لم أشعر بألم ولا اتذكر نزول دم واسفه على طول السؤال

    1. أهلاً بك/
      لا يمكننا التأكد…

      أهلاً بك/
      لا يمكننا التأكد من هذا الأمر حيث أن سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.  أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وغشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وفي حالة وجوده فلا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2سم من بداية فتحة المهبل. لذلك لا يمكن لأحد إطلاقاً معرفة إذا كان هناك غشاء البكارة من الأساس أم لا وإذا تم فضه أم لا.

  104. هل يمكن فقدان غشاء البكارة…
    هل يمكن فقدان غشاء البكارة بممارسة العاده

    1. مرحباً أنا، 

       

      ممارسة…

      مرحباً أنا، 

       

      ممارسة إمتاع الذات (العادة السرية) في حد ذاتها لا تؤثر عى غشاء البكارة. ولكن أدخال جسم صلب داخل المهبل قد يؤدي لذلك. إذا كنتي مهتمة بغشاء البكارة فيمكن ممارسة إمتاع الذات من خلال المداعبة الخارجية. 
       

      غشاء البكارة ليس له أي قيمة طبية. وهناك نساء يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. وهناك أخريات لديهن غشاء مطاطي يتمدد ولا ينقطع. ولا يمكن أي شخص أن يتأكد من سلامة غشاء البكارة سواء بالنظر أو الممارسة الجنسية. فالأفكار حول أن الغشاء السليم ينزف دم أو أنه يجعل الجنس مؤلم أو غير سلس، هي أفكار مغلوطة.

      هناك 20٪ من النساء لا يختبرن نزول الدم عند ممارسة الجنس الايلاج لأول مرة. كما أن الألم خلال الجنس لأول مرة يكون بسبب تقلص العضلات في المهبل وليس بسبب غشاء البكارة. فلو كنتي مستريحة لن تشعري بأي ألم.

      حتى الكشف الطبي لن يتمكن من معرفة ما إذا كان غشاء البكارة غير موجود بسبب أنك لم تولدي به أم بسبب ممارسة جنسية.

       

  105. السلام عليكم دكتورة انا…
    السلام عليكم دكتورة انا تعرضت لتحرش من طرف احد اقربائي اثناء النوم ولا اعرف هل من الممكن ان يكون ادخل اصبعه أو ان الغشاء انفض والله انا في حالة رهيبة وبمجرد انني اكتب هذه الرسالة قلبي يكاد يتوقف من شدة النبض ولا استطيع السيطرة على رعشة يدي حياتي صارت جحيم حتى انني لم اعد استطيع ان انظف المنطقة او لبس الحفاظة تبع الدورة أو انام وبمجرد ان يزورنا خطيب احس ان الدنيا ستتوقف وأنني سأفضح ??

  106. مرحباً وصال، 

     

    نأسف لما…

    مرحباً وصال، 

     

    نأسف لما تعرضتي له من انتهاك جنسي. الانتهاكات الجنسية تترك الكثير من الآثار السلبية على الصحة النفسية والجنسية وتتسبب في حالة من الصدمات يمكن أن يتسبب في خوف وألم شديد وتجنب لأي فعل مشابهة للحادثة مثل لمس الفرج أو تنظيفه أو حتى ممارسة الجنس. ولكن ما حدث لم يكن بإرادتك أو برضا منك ولكن كان انتهاك لحقك في القرار. وبالتالي، لا يوجد ما يفضحك أو يقلل من قيمتك. ما حدث يقلل من قيمة الجاني وهو من يجب أن يشعر بالتهديد والخوف. 

    غشاء البكارة ليس له أي قيمة طبية. كما أن هناك نساء يولدن بدون غشاء من الأصل، وهناك أخريات لديهن غشاء مطاطي يتمدد ولا ينقطع. ولا يمكن أي شخص أن يتأكد من سلامة غشاء البكارة سواء بالنظر أو الممارسة الجنسية. فالأفكار حول أن الغشاء السليم ينزف دم أو أنه يجعل الجنس مؤلم أو غير سلس، هي أفكار مغلوطة.

    هناك 20٪ من النساء لا يختبرن نزول الدم عند ممارسة الجنس الايلاج لأول مرة. كما أن الألم خلال الجنس لأول مرة يكون بسبب تقلص العضلات في المهبل وليس بسبب غشاء البكارة. فلو كنتي مستريحة لن تشعري بأي ألم.

    حتى الكشف الطبي لن يتمكن من معرفة ما إذا كان غشاء البكارة غير موجود بسبب أنك لم تولدي به أم بسبب ممارسة جنسية.

    لا داعي للقلق حول غشاء البكارة، فهنا فرصة أنك لم تولدي به أو أنه غشاء مطاطي، أو حتى في حالة تمزقه فلا يوجد أي وسيلة للتأكد. 

    من المهم للغاية الآن التركيز على صحتك النفسية ومعالجة الآثار المترتبة على ما حدث. نشجعك على التحدث مع متخصص/ة نفسية لمساعدتك على التعامل مع أي صدمات أو مشكلات نفسية خلفتها تلك الحادثة. 

    نتمنى لكِ السلامة. 

     

    1. اشكرك دكتورة على جوابك الذي…
      اشكرك دكتورة على جوابك الذي طمأنني قليلا لكنك تعرفين اننا في مجتمع لا يؤمن بهيك شغلات المهم ان يكون هناك دم ليلة الدخلة فهل من المطكن ان تجيبي على سؤالى على هذه الطريقة من التحرش تعرض لفض الغشاء
      وهل يمكنك اعطائي بعض النصائح حول نسيان الامر وعدم التفكير في الغشاء دائما
      وكيف يمكنني ان امارس حياتي اليومية بشكل عادي وسليم دون التفكير في ليلة الدخلة وهل سيينزل الدم والله تعبت كثييييير لدرجة انني كرهت جسدي ووكوني انني فتاة حتى انني صار عندي فوبيا من الرجال حتى ابي ?

      1. مرحباً عزيزتي/
        بالنسبة…

        مرحباً عزيزتي/
        بالنسبة لسؤالك الأول: فغشاء البكارة يقع على عمق 2سم من فتحة المهبل، لذلك يزم إدخال جسم صلب في القضيب أو الإصبع كي يتمزق الغشاء.
        فبهذه الطريقة التي تم بها الاعتداء يلزم للمعتدي إدخال قضيبه أو إصبعه لمسافة 2سم داخل مهبلك، وهذا لا يمكن أن يحدث وأنتِ نائمة.
        بالنسبة لسؤالك الثاني: فأنتِ بحاجة إلى التعافي من أثر تجربة الاعتداء، لذلك ننصحك بأخذ استشارة نفسية متخصصة والبعد عن مسببات التوتر حتى تتعافي من الأثر النفسي لهذه التجربة السيئة.
        يجب أن تذكري نفسك دائماً أن صحتك النفسية أهم من الانشغال بغشاء البكارة.

        لمزيد من المعلومات؛ أنصحك بقراءة تلك المقالات:

        1. معلومات عن غشاء البكارة
        https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h

        2.  أنواع وأشكال غشاء البكارة
        https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

        3.  مفهوم العذرية
        https://lmarabic.com/node/2021

        يومك سعيد

      2. اكتبي السلبيات في دفتر كل…
        اكتبي السلبيات في دفتر كل يوم و استغفري 100 مره كل يوم في اي وقت انه يفيدني دائما من التخلص من الشعور السلبي ولديك امك يمكن تتكلمي معاها عن مشاعرك يمكن تساعدك لا تخافي بأن تنفضحي لم تفعلي شيء خاطئ انا اقول لك لا تزعلي او تخافي و لا تكرهي كونك فتاة فهذه نعمه من الله, انا قرأت كتاب عن الاستغفار يقولون كل الاشياء السيئه في الحياة بسبب قله الصلاه و الاستغفار يمكن عندك ذنوب فأحسن طريقه استغفري كثير الله يحب الناس الذين يفرطون بالاستغفار هاذي نصيحتي لكي سلام اتمنى لكي يوم سعيد و أتمنى تكوني بسلام دائما! ?

  107. اناكنت بشيل حاجه تقيله وكانت…
    اناكنت بشيل حاجه تقيله وكانت عليا الدورةوكنت بدوس ع نفسي وكل م بدوس بتنزل البريود اكتر لحد م وقفت ونزلت تاني طبيعي بس بعد يوم وبعد م خلصت حسيت بألم هل انا فقدت الغشاء ام لا

    1. مرحباً صافي،

      لا يمكن أن…

      مرحباً صافي،

      لا يمكن أن يتأثر الغشاء بهذه الطريقة، فهو يوجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل ولا يتمزق إلا عن طريق إدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم.

      المزيد عن غشاء البكارة في المقال التالي

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      تحياتي

    2. انا مش دكتوره بس الكل يعرف…
      انا مش دكتوره بس الكل يعرف بأن الغشاء ماله دخل بحمل اثقال في وقت الدوره ولاكن انصحك بأن لا تحملي اثقال في وقت الدوره انه افضل لصحة جسمك و ايضا يمكن حسيتي بألم لان مكان المهبل يتطور كل ما بلغتي فلا تخافي على غشائك مدام ما دخلتي شيء صلب فيه

  108. حاولت ان اكتشف هل الغشاء لدي…
    حاولت ان اكتشف هل الغشاء لدي موجود ام لا دخل اصبعي الوسطي ولا زلت احس ان هنالك فراغ مانوع الغشاء

    1. أهلاً بك/هناك العديد من…

      أهلاً بك/
      هناك العديد من المعلومات حول غشاء البكارة من الواجب معرفتها أولاً. غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وفي حالة وجود غشاء البكارة فلا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم. ولكن كما ذكرنا لا يمكن لأحد التأكيد بوجوده أم لا حتى بالإيلاج.
      ويمكتك التعرف على المزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة من خلال الروابط التالية:

      https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

  109. انا مصابه بامرض روحي و يحصل…
    انا مصابه بامرض روحي و يحصل معي احتلام لا استطيع ان اسيطر عليه هل هذا الاحتلام يسبب فض الغشاء

    1. مرحباً زينب،

      إذا كنت تقصدين…

      مرحباً زينب،

      إذا كنت تقصدين بالاحتلام هو الاستيقاظ صباحاً وتكتشفين أنك المهبل مبلل، فالاحتلام أمر طبيعي وليس مرض، ولا يؤثر الاحتلام على غشاء البكارة.

      يتأثر الغشاء عند إدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من  2 سم.

      تحياتي

  110. انا فاكره ان نزل عليا ماده…
    انا فاكره ان نزل عليا ماده بنية وبعديها دم بينك وبعديها دم احمر انا مش فاكره انا دخلت صبعي والا لا ارجو الرد انا كده فقد العدزايه ارجو الرد

    1. مرحباً بكِ،

      في البداية أود…

      مرحباً بكِ،

      في البداية أود إيضاح الفرق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هي عدم ممارسة أية علاقة جنسية مع أي شخص آخر من قبل.
      أما غشاء البكارة فهو قطعة من الجلد توجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل، ولا يتأثر من خلال ممارسة العادة السرية “إمتاع الذات” بالمداعبة السطحية أو الاحتكاك الخارجي.
      ولكنه بالفعل قد يتمزق جزئياً عن طريق إدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم وهذا يعتمد على نوع وسمك الغشاء وعمق وقوة الإدخال.
      وجدير بالذكر أن لغشاء البكارة أشكال وأنواع مختلفة منها المطاطي الذي يتمدد ولا يتمزق، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه، وتوجد نسبة من النساء ولدن بدون غشاء من الأساس.
      وبالتالي قد يكون وجود دم نتيجة حدوث جرح بسيط في الأشفار، أو تمزق الغشاء جزئياً على حسب نوع وسمك الغشاء، علماً بأن الغشاء يتلاشى نهائياً عند أول ولادة طبيعية.
      في كل الأحوال لا داعِ للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو لا يشكل أي تأثير على حياة المرأة الجنسية وليس دليلاً على العذرية.
      المزيد عن غشاء البكارة في المقال التالي
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h

  111. وانا صغيره دخلت اصبعي داخل…
    وانا صغيره دخلت اصبعي داخل المهبل والتقيت بحاجز ولميتو كان متل الكوره وفحصت نفسي بالمرايه شوفت بعد فتحه المهبل علي طول في الاعلي جلد ومن تحت بس الي تحت مش باين ذي الي فوق الي فوق كبيره ولم ينزل مني دم وفي بينهما فاصل فهل ده الغشاء ام لا ارجو الرد ضروري وانا قلقه جدا جدا
    مع العلم مكنش بعنف

    1. مرحباً بك، 

      يمكنك تخطي هذا…

      مرحباً بك، 

      يمكنك تخطي هذا القلق من خلال معرفة المعلومات الصحيحة المرتبطة بغشاء البكارة ومفهوم العذرية.

      أولًا، العذرية كمفهوم يختلف باختلاف المجتمعات والثقافات والمعتقدات، ففي بعض المجتمعات، مثل مجتمعاتنا، تنحصر في غشاء البكارة وفي مجتمعات أخرى تكون العذرية مفهومًا واسعًا. العذرية هي عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس مع طرف آخر بإرادتك. 

      ثانيًا، غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا وأحجامًا مختلفة، منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه. وأحياناً أخرى، يكون غشاء البكارة رقيقاً للغاية وربما يتمزق حتى من دون ممارسة الجنس.

      ثالثًا، يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك ومدى قوة اللمس. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء.  ولكن تذكري: هناك فتيات يولدن دون غشاء بكارة أو يفقدن الغشاء نتيجة لممارسة بعض أنواع الرياضة. 

      لمزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة والإمتاع الذاتي، زوري الروابط التالية:
      ثلاثون سؤالًا في العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

      – العذرية: https://lmarabic.com/node/2021

      5 حقائق أساسية عن العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

      القلق من فقدان غشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

       

  112. لو سمحتي انا أقوم بادخال ربع…
    لو سمحتي انا أقوم بادخال ربع اصبعي داخل فتحه المهبل واجد لحمه صغيره تصدر ف اصبعي هل هذه هو غشاء البكاره ام ماذا ارجو الرد انا قلقه بشده واشعر انني لست عذراء رغم أنني لم ادخل شئ بداخلي واحرص بشده علي ذلك

    1. مرحباً بك، 

      يوجد غشاء…

      مرحباً بك، 

      يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك ومدى قوة اللمس. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. ولكن هناك فتيات يولدن دون غشاء بكارة أو يفقدن الغشاء نتيجة لممارسة بعض أنواع الرياضة. 

      فإذا تدخلين أربع أًابع داخل فتحة المهبل على بعض 2سم من الأرجح أن يكون غشاء البكارة قد تمدد أو تمزق، إذا كنت مولودة به وإذا كان نوعه ليس مطاطياً.

      لمزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة، زوري الروابط التالية:
      ثلاثون سؤالًا في العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

      – العذرية: https://lmarabic.com/node/2021

      5 حقائق أساسية عن العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

       

  113. اسلام وعليكم انا خايفه من…
    اسلام وعليكم انا خايفه من اني فقدت غشاء البكارة الاني وقعت علي جسم صلب ونزفت وقرات معلومه عن ذلك اشعر بالقلك ولا اعرف ماذا فحصت نفسي رايت لحم وردي لون ولكن لا اعرف هل هدا غشاء البكارة ام لا

    1. مرحباً بكِ،

      قد يتمزق الغشاء…

      مرحباً بكِ،

      قد يتمزق الغشاء إذا تم إدخال جسم صلب كالأصبع أو القضيب داخل المهبل على مسافة أكثر من 2 سم.

      كما أن النزيف قد يكون بسبب حدوث جرح في الأشفار.

      في كل الأحوال لا داعي للقلق حول غشاء البكارة، فهو لا يشكل أي تأثير على حياتك الجنسية ولا يعتبر دليلاً على العذرية.

      المزيد عن فحص الغشاء في الفيديو التالي

      https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

  114. هل يمكن ان يتم فض الغشاء…
    هل يمكن ان يتم فض الغشاء بالشفط الماءالمتحرك

    1. مرحباً بك، 

      برجاء توضيح…

      مرحباً بك، 

      برجاء توضيح سؤالك، ماذا تقصدين بالشفط الماء المتحرك؟ 

      في كل الأحوال، يقع غشاء البكارة على عمق 2 سم من فتحة المهبل، ويتطلب تمزقه أوو تمدده دخول جسم صلب على عمق كافي وبقوة. والأجسام الصلبة مثل الأصابع والقضيب والألعاب الجنسية. ولكن من الضروري معرفة أن هناك بعض الفتيات اللاتي يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. 

  115. السلام عليكم انا عندي قلق ،…
    السلام عليكم انا عندي قلق ، انا كنت امارس العاده السريه بشطاف الماء وكنت خائفه بعدها قررت افحص نفسي لقيت افزازات وبعدها مباشرة حليت الشطاف الماء علشان انظفه وفي وقته كان الشفرتين الصغيرتين متباعدتين وفتحة المهبل كذالك ونظفت نفسي وما نزل مني اي شيء بس انا قلقه من ان الشطاف الماء عند ملامسة الغشاء يتأثر ، ف ارجوا المساعده ولله مش قادرة اعيش مثل باقي البنات?

    1. مرحباً بك، 

      غشاء البكارة هو…

      مرحباً بك، 

      غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا ووأحجامًا مختلفة، منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه.
      يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك على ما إذا حدث إدخال لأجسام صلبة، سواء ألعاب جنسية، أو أصابع أو  قضيب، داخل المهبل على عمق كافي. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. ولكن الماء ليس جسماً صلباً، فلا داعي للقلق

  116. انا كان عندى التهابات وكنت…
    انا كان عندى التهابات وكنت حاسه ان فى حاجه طالعالى من فوق المهبل وودلوقتى حسيت بأن فى دم نزل دا يدل على فقد العذريه

    1. مرحباً بك، 

      يوجد غشاء…

      مرحباً بك، 

      يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك على ما إذا حدث إدخال لأجسام صلبة، سواء ألعاب جنسية، أو أصابع أو  قضيب، داخل المهبل على عمق كافي. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. وبالتالي إذا لم يتم إدخال أية أجسام صلبة داخل المهبل على عمق أكثر من 2 سم، فلا داعي للقلق.

  117. السلام عليكم أنا بنت كنت…
    السلام عليكم أنا بنت كنت عايشه بمنطقه شعبيه المهم كان فيه ولد بصير قريب بابا كان عمرة ١٤,او١٣مابتذكر وانا كان عمري ٧او٨ المهم وهو ضحك عليي وخالني اصعد معه السطح وتسطحت وهو كمان بس مااتقرب مني يعني أنا الي بتذكرو (اسفه ع كلام بس انا كل نهاري بس الفكر اني فقدت عذرتي لو لا وقلق وتفكير)يعني أتذكر بس عمل وضعيه ومانقرب مني ابدا ولا حتى نزل اي شي مني حتى انا كنت مابالغه يعني بعمر ال١١ بلغت بس بضل فكر وخايفه انتي مش بنت وفاقده عذريتي وحتى كتير خايفه من موضوع الزواج ومعنديش أحد اسالو فالجئت اليكي ممكن جوابيني ازا ضليت بنت او لا

    1. مرحباً بكِ،

      نأسف لما تعرضتِ…

      مرحباً بكِ،

      نأسف لما تعرضتِ له من استغلال ونتمنى لكِ السلامة.

      في البداية أود إيضاح الفرق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هي عدم ممارسة أية علاقة جنسية بارادتك مع أي شخص آخر من قبل.
      أما غشاء البكارة فهو قطعة من الجلد توجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل، ولا يتأثر من خلال المداعبة السطحية أو الاحتكاك الخارجي.
      ولكنه بالفعل قد يتمزق جزئياً عن طريق إدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم وهذا يعتمد على نوع وسمك الغشاء وعمق وقوة الإدخال.
      وجدير بالذكر أن لغشاء البكارة أشكال وأنواع مختلفة منها المطاطي الذي يتمدد ولا يتمزق، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه، وتوجد نسبة من النساء ولدن بدون غشاء من الأساس.

      في كل الأحوال لا داعِ للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو لا يشكل أي تأثير على حياة المرأة الجنسية وليس دليلاً على العذرية.
      المزيد عن غشاء البكارة في المقال التالي
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h

  118. مارست مع صديقي دات مرة لاكن…
    مارست مع صديقي دات مرة لاكن كنت محصورة بالبول دخل رأس قضيبه فالمهبل بتاعي خفت أن أكون فقدت بكرتي لم يسل دم ارجوك طمنيني لأنني خائفة لدرجة اريد استشارة طبيب و فحص بكرتي هل يمكن أن تكون بكرتي مطاطية

    1. أهلاً بك/هناك العديد من…

      أهلاً بك/
      هناك العديد من المعلومات حول غشاء البكارة من الواجب معرفتها أولاً. غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وفي حالة وجود غشاء البكارة فلا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم. ولكن كما ذكرنا لا يمكن لأحد التأكيد بوجوده أم لا حتى بالإيلاج.
      ويمكتك التعرف على المزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة من خلال الروابط التالية:

      https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

       

  119. لو سمحتي سؤال ..؟ هل فرك…
    لو سمحتي سؤال ..؟ هل فرك العضو التناسلي يؤدي إلي فقدان العذرية أو تمزق غشاء البكاره أو لا لأني خايفه جدا ارجو الرد السريع❤️?

    1. مرحباً/

      غشاء البكارة  هو…

      مرحباً/

      غشاء البكارة  هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل من الداخل أو يغطيها جزئياً أو كلياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل لذلك يُفضل تسميته بإكيلل المهبل.

      غشاء البكارة ليس دليلاً على عذرية الفتاة، فهناك فتيات يولدن بدونه، وأخريات لا يختبرن نزول الدم عند الممارسة الجنسية الأولى حيث يمتلكن أغشية مطاطية لا تتمزق بل تتمدد عند الإدخال ثم تعود إلى طبيعتها بعد الممارسة، بالإضافة إلى ذلك فهو يختلف في سُمكه وشكله وعدد فتحاته من فتاة لأخرى. ذلك لن يستطيع أي شخص الحكم على العذرية من خلال غشاء البكارة حتى وإن كان طبيباً.

      لمزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة يمكنك قراءة المقالات التالية:
      الأعضاء التناسلية الخارجية للأنثى
      https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva
      غشاء البكارة
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h
      أنواع وأشكال غشاء البكارة
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity
      مفهوم العذرية
      https://lmarabic.com/node/2021
      القلق بشأن غشاء البكارة
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

      يومك سعيد

  120. اهلا وسهلا انا عمري 11 هاذا…
    اهلا وسهلا انا عمري 11 هاذا اول شهر لي بالدوره تمام, اول ما جات لي الدوره امي قالت لا تدخلي اصبعك في المكان تمام فقالت اشياء كمان بس ما ركزت من كثرة خوفي اوكي فصرت اعمل بحث عن هاذا الموضوع فكنت ابي اشيك عذريتي بنفسي فالي حصل طلع ميه لونها بيضه فخفت اكثر قعدت ابكي من الخوف تمام استمر هاذا الموضوع لاسابيع اليوم قلت لاختي الكبيره ما فادتني اذا قلت لامي ابي اروح مستشفه يشوفون هتسألني ايش سويتي و كذا اذا عرفت اني كنت بتأكد من عذريتي احتمال كبير حتعصب عليه لاشهر و انا بزعل بسرعه فجا لي مشاكل بالنوم صرت انام خمس ساعات تقريبا يوميا و ما اقدر انسى الميه البيضه الي طلعت لما كنت بشيك والله ما اعرف ايش اسوي عندي خنقه حاسه اني ابي اموت ايش اسوي 🙁

    1. مرحباً بك، 

      أولاً، لا يمكنك…

      مرحباً بك، 

      أولاً، لا يمكنك فحص غشاء البكارة بنفسك، لأنه يوجد على عمق 2 سم داخل فتحة المهبل، وبعض التيات يولدن دون غشاء بكارة. وغذا نظتي بالأسفل لن تريه، فهو لا يوجد بالخراج. 

      ثانياً، ما نزل منك هو إفرازات مهبلية، ونزولها شئ طبيعي جداً ولا يدعو للقلق، كما أن نزولها غير مرتبط بغشاء البكارة أو العذرية. فلا داعي للقلق. 

      يمكنك الإطلاع على الروابط التالية لمعرفة المزيد حول غشاء البكارة والإفرازات المهبلية: 

       

      ثلاثون سؤالًا في العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

      – العذرية: https://lmarabic.com/node/2021

      5 حقائق أساسية عن العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

      الإفرازات المهبلية: 5 حقائق مهمة: https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vaginal-discharge-5facts

      1. شكرااااا لكم شكرا الله…
        شكرااااا لكم شكرا الله يوفقكم بالجنه❤

  121. ايه كمان انا من زمان كنت…
    ايه كمان انا من زمان كنت بنشف بقوه فخايفه ان الغشاء تشقق و كمان كنت بشطف بقوه و كانت ملابسي الداخليه بتدخل و كنت بنام بطريقه بحس انها خطيره للمكان بالله ابي شرح اذا فقدت عذريتي ولا لا عندي خنقه مو طبيعيه عنددي صداع من قلة النوم و امي يمكن حتعصب اذا عرفت اني كنت بشيك من عذريتي و طلع شيء يشبه الميه لونه ابيض بالله انتي الوحيده الي بحس موقعك فادني هاذا اول شهرر لي كمان انا نفس البنت الي عمرها 11 بس نسيت بعض التفاصيل

    1. مرحباً بك،
      لقد أجبنا على…

      مرحباً بك،

      لقد أجبنا على سؤالك المرتبط بالإفرازات المهبلية. 

      أما فيما يتعلق بغشاء البكارة، فغشاء البكارة يجد على عمق 2 سم داخل فتحة المهبل، ولا يتمدد أو يتمزق إلا بدخول جسم صلب كالأصابع أو القضيب أو الألعاب الجنسية أو غيرها على عمق كافي وبقوة كافية. كما أن هناك بعض الفتيات يولدن بدون غشاء البكارة من الأصل. 

      لمزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة، زوري الروابط التالية:
      ثلاثون سؤالًا في العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

      – العذرية: https://lmarabic.com/node/2021

      5 حقائق أساسية عن العذرية وغشاء البكارة: https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

       

      1. يعني اذا وخرت من تحت من بعض…
        يعني اذا وخرت من تحت من بعض ما يتمدد الغشاء و ينشق؟

        1. مرحباً بك، 

          برجاء توضيح…

          مرحباً بك، 

          برجاء توضيح سؤالك، ماذا تعنين بوخرت؟

          1. يعني ابعد الشفرتين عن بعض
            يعني ابعد الشفرتين عن بعض

      2. انا ما افهم بالسنتي متر اسفه…
        انا ما افهم بالسنتي متر اسفه ولاكن الغشاء عميق ام لا؟, يعني انا كنت اشيك على عذريتي فتحت الشفرتين و كان في حفره هل هنا يكون الغشاء؟ و تبعيد الشفرتين عن بعض يسبب تمدد و انشقاق الغشاء انا نفسيتي تعدلت شويه انا بس ابي اتأكد لأن الموضوع هاذا هاممني كثير و ما اعرف فين الغشاء للأسف..

        1. مرحباً بك، 

          لا يمكنك رؤية…

          مرحباً بك، 

          لا يمكنك رؤية غشاء البكارة بنفسك، ولا يتسبب إبعاد الشفرين عن بعض تمدد أو تمزق في غشاء البكارة. فلا داعي للقلق. 

          1. شكرا جزيلا لكم انا احتاج…
            شكرا جزيلا لكم انا احتاج معلومات عشان احرص على الغشاء ولاكن ما اهميه الافرازات؟

  122. بلييزززز ردو على اسألتي احس…
    بلييزززز ردو على اسألتي احس ابي اموت من الخوففف امي قالت ان اذا انشق غشاء البكاره و الناس عرفو بيقطعو راصي ??

    1. مرحباً بك، 

      لقد أجبنا على…

      مرحباً بك، 

      لقد أجبنا على تعليقاتك بالأمس واليوم، برجاء قراءة الإجابات على تعليقاتك السابقة.

  123. في الصغر كنا أطفال نلعب…
    في الصغر كنا أطفال نلعب ونقفز في الحقل وأثناء القفز من فوق تل التراب أو أثناء تسلق الشجر لا أتذكر
    ارتطمت أرضاً وسقطت على جذع خشبي بين قدميّ أوجعني بشدة في هذه المنطقة وجرحت ووجدت دماً في ملابسي
    يراودني الخوف من وقتها أن هذا هو تمزق لغشاء البكارة
    أرجوك طمأنيني
    زفافي اقترب وهذا أكبر هاجس لدي يعكر صفو فرحتي
    شكراً لك

  124. كنت افتح الشطاف ع البظر لمدة…
    كنت افتح الشطاف ع البظر لمدة كبيرة حوالي تلت ساعة حتى اشعر بالنشوة هل فت عذريتي

    1. مرحباً بك، 

      أولاً علينا…

      مرحباً بك، 

      أولاً علينا التفرقة بين شيئين، العذرية وهي عدم ممارسة الجنس مع طرف آخر بإرادتك. والشئ الآخر هو غشاء البكارة، وهو غشاء يوجد على عمق 2 سم داخل فتحة المهبل، ويعتمد تمزقه أو تمدده على دخول جسم صلب كالأصابع أو القضيب أو الأعاب الجنسية على عمق كافي وبقوة كافية. وبالتالي لا يتمزق غشاء البكارة بالماء. فلا داعي للقلق. 

  125. هل نزول الدوره الشهريه ك قطع…
    هل نزول الدوره الشهريه ك قطع دمويه يؤثر ع تمزق غشاء البكاره

    1. مرحباً بك، 

      نزول الدورة…

      مرحباً بك، 

      نزول الدورة الشهرية بهذا لشكل لا يؤثر على غشاء لبكارة، حيثُ أن تمزقه أو تمدده يتطلب دخول جسم صلب وبقوة معينة على عمق 2 سم داخل المهبل، ودما الدورة الشهرية ليست صلبة. فلا داعي للقلق.

  126. قمنا انا وزوجي ببمارسة الجنس…
    قمنا انا وزوجي ببمارسة الجنس لاول مره علماً اننا امتنعنا عنه نظرا لاننا لا نريد ان نحمل وننجب اطفالاً وقام بادخال قضيبه في مهبلي ولكنه لم يقم بادخاله كله بل ادخل نصفه وبينما كان يدخله كان يخرجه ويدخله بقوة وبسرعه ولكني لم ينزف مني اي دم وقال بأنه لم يشعر بحاجز او شي ما يعيقه اثناء ادخاله له فهل ما زلت عذراء او هذا يعني اني فتحت واني سأحمل ؟ اعتذر اذا سبب سؤالي اي احراج انل خجلة جداً من سؤال اي احد حتى هو ?

    1. مرحباً بك، 

      غشاء البكارة هو…

      مرحباً بك، 

      غشاء البكارة هو غشاء رقيق ومرن، لا يشعر به الرجل كـ”حاجز” عند الإيلاج. يغطي  غشاء البكارة فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا وأحجامًا مختلفة، منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه. وأحياناً أخرى، يكون غشاء البكارة رقيقاً للغاية وربما يتمزق حتى من دون ممارسة الجنس. 

      أما بخصوص الحمل، فيحدث الحمل من خلال القذف داخل المهبل أو إذا تم القذف عى فتحة المهبل مباشرةً، فإذا صادف ذلك وجود بويضة جاهزة للتخصيب قد يحدث الحمل.

  127. السلام عليكم انا كنت بشيك…
    السلام عليكم انا كنت بشيك عذريتي بنفسي بالمرأه و فتحت و كان في حفره في الداخل و كان اسود ما لقيت غشاء هاذا معناه اني فقدت العذريه؟ *انا شيكت في الحمام جبت مرايه و قعدت في المرحاض و فتحت رجلي و حطيت مرايه*

  128. السلام عليكم, يقول البعض بأن…
    السلام عليكم, يقول البعض بأن اذا فتاه مارست العاده السريه قد لا ينزل دماء بعض الاحيان, لماذه؟

    1. مرحباً بك، 

      لا تتسبب ممارسة…

      مرحباً بك، 

      لا تتسبب ممارسة العادة السرية في نزول دماء. إذا كنتي تقصدين عن تسبب العادة السرية في فض غشاء البكارة، فيتوقف تمزق أو تمدد غشاء البكارة على نوع غشاء البكارة لديك وعلى ما إذا حدث دخول لجسم صلب مثل الأصابع أو الألعاب الجنسية أو القضيب أو غيرها على عمق كافي وبقوة كافية. بالإضافة لذلك، تولد بعض الفتيات بدون غشاء البكارة من الأصل. وبالتالي إذا تمارسين العادة السرية بدون إدخال أي شئ فلن يتمزق أو يتمدد غشاء البكارة. 

  129. هل هناك اسباب تسبب بفقدان…
    هل هناك اسباب تسبب بفقدان الغشاء غير دخول قضيب او دخول شيء صلب؟

    1. مرحباً بك، 

      لا توجد أسباب…

      مرحباً بك، 

      لا توجد أسباب أخرى تتسبب في فقدان غشاء البكارة، ومن المهم توضيح أن ليس جميع الفتيات يولدن بغشاء بكارة من الأصل. 

  130. السلام عليكم لدي اسأله كثيره…
    السلام عليكم لدي اسأله كثيره جداً عن الغشاء فهل يمكن ان تعطوني بعض النصائح والأجابات لأنني اثق بكم, 1. كيف بعض النساء لا ينزفن بعد تمزق الغشاء 2. هل يمكن تمدد الغشاء عندما تبتعد الرجلين عن بعض؟ 3. هل يمكن تمزق الغشاء اذا بنت حاولت تتفقد عذريتها بنفسها بالمرايه؟ 4. هل البنت تفقد عذريتها اذا مارست العاده السريه مع زوجها و بعدها انشق أو هو فقد مع شخص لم تتزوج به بعد؟ 5. ما هي طرق يستطيع ان الغشاء ينشق به 6. ماذا يحدث اذا فتاه في صغرها فقدت الغشاء هل سيؤثر عليها في المستقبل هل سينزف في المستقبل عند زواجها؟ 7. ما هي نصيحتم لفتاه قلقه من فقدان الغشاء و تتكلم مع من 8. هل تمدد الغشاء شيء؟ 9. ماذا سيحدث اذا فتاه لم تنزل افرازات 10. ماذا تنصحون للفتيات الذين تأخرت عليهم الدوره (الفتيات التين لم يتزوجو بعد) 11. ما هي مواقف انشقاق الغشاء 12. ماذا تنصحون للفتاه لكي تحافظ على غشائها 13. ماذا يحدث اذا فتاه اهملت نضافتها الشخصيه هاذي هي اسالتي شكرا لكم اتمنى لكم يوم سعيد انشاء الله تردو في اسرع وقت

    1. مرحباً بك، 

      مرحباً بك، 

      مرحباً بك، 

      مرحباً بك، 

       غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا ووأحجامًا مختلفة، منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه. 

      يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك على ما إذا حدث إدخال لأجسام صلبة، سواء ألعاب جنسية، أو أصابع أو  قضيب، داخل المهبل على عمق كافي وبقوة. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. 

       

  131. انا مره كنت احمم بنتي وبسرعه…
    انا مره كنت احمم بنتي وبسرعه فجأه بلغلط دخل اصبعي جوه انفجعت ولمن ليست بنطلونها بعد الاستحمام لقيت قطرتين دم هل تمزق غشاء البكارة افيدوني لاني ف حاله قلقه جدا؟

    1. أهلاً بك/هناك العديد من…

      أهلاً بك/
      هناك العديد من المعلومات حول غشاء البكارة من الواجب معرفتها أولاً. غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وفي حالة وجود غشاء البكارة فلا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم. ولكن كما ذكرنا لا يمكن لأحد التأكيد بوجوده أم لا حتى بالإيلاج.
      ويمكتك التعرف على المزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة من خلال الروابط التالية:

      https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen
      و على الأغلب هذه الدماء نتيجة جرح سطح المهبل الرقيق بأظافرك ومن الأفضل في المرات القادمة مراعاة الرفق أثناء غسل هذه المنطقة حتى لا تحدث أي جروح أخرى.

  132. شيكت عذريتي بنفسي لقيت…
    شيكت عذريتي بنفسي لقيت الغشاء كان حته صغيره من لحم وردي دائري و ا لحمدالله سليم ولاكن لقيت كذه حبه كره ضغيره منتفخه فوق الغشاء وقاعد يخبي الجزء العلوي من الغشاء ما هاذه؟

    1. أهلاً بك/
      على الأرجح ما…

      أهلاً بك/
      على الأرجح ما ترينه هو جزء من فتحة المهبل، وهناك العديد من المعلومات حول غشاء البكارة من الواجب معرفتها أولاً. غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وفي حالة وجود غشاء البكارة فلا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم. ولكن كما ذكرنا لا يمكن لأحد التأكيد بوجوده أم لا حتى بالإيلاج.
      ويمكتك التعرف على المزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة من خلال الروابط التالية:

      https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

  133. يا الحب و الثقافه…. شكراً…
    يا الحب و الثقافه…. شكراً على دعمي ومساعدتي من تخطي مخاوفي بسبب الغشاء انا اشكركم من كل قلبي الان تأكدت بأن غشائي سليم و شفته بعيوني الحمد الله مو لازم اخاف من الغشاء و استطيع ان انام الان والله كل هاذه من الله ثم انتم بالله اعرفو كيف ساعدتم طفلة تتخلى عن مواخفها وبأنكم تأخذون اجر لكل شخص تساعدوه انتم نعمه ماشاءالله عليكم بالله استمرو وساعدو المحتاجات والله اني سعيدة دعمتوني وطمأتوني كثير انا اعرف اني افرطت في الاسأله واعرف اني مزعجه ولاكن كنت خائفه والله انتم افضل ناس ساعدوني في هاذه الموضوع كنت دائما اروح موقعكم و أشوف فوائد كثيره والله انكم ناس شخص يقدر يثق بكم شكرا لكل شخص يعمل عند الحب و الثقافة و لكل شخص ارسل لي اجابات تفيدني ما اعرف كيف اشكركم من كل قلبي احس انكم الوحيدين الي ساعدتوني, وبصراحه انا حزينه لانني لم اقلق على الغشاء وأسالكم و بنفس الوقت فرحانه لان غشائي سليم والله استمر هاذا الموضوع لشهرين تقريبا انتم شفاء لكل شيء شكرا لكم من كل قلبي يا الحب و التقافه…❤❤❤

    1. شكراً لك هلا على كلماتك…

      شكراً لك هلا على كلماتك الرقيقة. نتمنى لك دوام الصحة والعافية والسعادة.
      ويسعدنا دائماً الرد على استفساراتك و أٍسئلتك في أي وقت.

  134. كنت
    عملت قبل كده الجنس مع…

    كنت
    عملت قبل كده الجنس مع حبيبي وكان بيمشي القضيب بتعو علي بتع وخايفه لكون فقدان العذرية وانا مخطوبه وهتجواز بعد سنه

    1. أهلاً بك/هناك العديد من…

      أهلاً بك/
      هناك العديد من المعلومات حول غشاء البكارة من الواجب معرفتها أولاً. غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وفي حالة وجود غشاء البكارة فلا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم. ولكن كما ذكرنا لا يمكن لأحد التأكيد بوجوده أم لا حتى بالإيلاج.
      ويمكتك التعرف على المزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة من خلال الروابط التالية:

      https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

    1. أهلاً بك، دعيني في البداية…

      أهلاً بك، دعيني في البداية أفرق بين مفهوم العذرية وغشاء البكارة، إن العذرية تعني عدم ممارسة الجنس مع شريك/ة من قبل.
      بخصوص غشاء البكارة فهو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل وهذا يعتمد على نوعه وسمكه وعمق الإدخال. ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمرا ضروريا.
      وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. ولا يمكن فحص غشاء البكارة للتأكد من سلامته بواسطة نفسك أو عند الطبيب/ة والفحوصات التي تتم بواسطة بعض الأطباء غي معترف بها علمياً.
      و بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل. أتفهم قلقك وخوفك بسبب المعلومات المغلوطة المنتشرة حول غشاء البكارة.
      للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي:
      https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen
      تحياتي

  135. هو الفتحة اللي تحت فتحة…
    هو الفتحة اللي تحت فتحة البول دي فتحة المهبل ولا فتحة الغشاء وهل عند ابعاد الاشفار الصغيرة والكبيرة لرؤية الغشاء يضر الغشاء ولا لا

    1. أهلاً بك/
      نعم الفتحة التي…

      أهلاً بك/
      نعم الفتحة التي تقع أسفل فتحة البول هي غشاء البكارة. 
      وهناك العديد من المعلومات حول غشاء البكارة من الواجب معرفتها أولاً. غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وفي حالة وجود غشاء البكارة فلا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم. ولكن كما ذكرنا لا يمكن لأحد التأكيد بوجوده أم لا حتى بالإيلاج.
      ويمكتك التعرف على المزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة من خلال الروابط التالية:

      https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

      ألم الجماع:

  136. عندما كنت صغيرا 10 سنوات وجدت دما قاتم في ملابسي قبل البلوغ بسنتين هل يعني أنني لست عدراء

    1. مرحباً بك،

      علينا أولًا التفريق بين شيئين:

      1- العذرية كمفهوم يختلف باختلاف المجتمعات والثقافات والمعتقدات، ففي بعض المجتمعات، مثل مجتمعاتنا، تنحصر في غشاء البكارة وفي مجتمعات أخرى تكون العذرية مفهومًا واسعًا. العذرية هي عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس مع طرف آخر بإرادتك.

      2- غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا ووأحجامًا مختلفة، و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه. وأحياناً أخرى، يكون غشاء البكارة رقيقاً للغاية وربما يتمزق حتى من دون ممارسة الجنس.

      يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك على ما إذا حدث إدخال لأجسام صلبة، سواء ألعاب جنسية، أو أصابع أو قضيب، داخل المهبل على عمق كافي. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. ولكن تذكري: هناك فتيات يلدن دون غشاء بكارة.

  137. حكة من الخلف فوق الملابس وبعدها نزل نقطتين دم انا خايفة ممكن يكون اتفض وكان الحكة شديدة مع العلم انى كنت متسلخة

    1. مرحباً بك،

      يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك وإذا ما تم إدخال جسم صلب على عمق كافي وبقوة كافية. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. ولكن هناك فتيات يولدن دون غشاء بكارة أو يفقدن الغشاء نتيجة لممارسة بعض أنواع الرياضة. فلا داعي للقلق.

  138. دكتور اني الدوره شهريه تطول عندي ست ايام واليوم السادس لو تطلع وصاخه لو دم شفاف قليل لو تنكطع من ليله ليوم لخامس فا اليوم اني لعبت بمالي بس من فوك فركته ع شكل دائره بصبعي وضليت فرك بي مو اول مره افركه بس من فوك ماسوي من جوه ابد بس الفوك ماعرف شنو غشاء وبكاره ومهبل ماعرف توي ياله عرفت هذني شغلات عمري ١٤ او من فركته بعدين رحت غسل لكيت دم شوي خفت اول مره يطلع دم كل مره تطلع بس ماده لزجه او هذه دم مسحته بكنيلس هوه دم شويه مو نزيف قوي او شي لا بس شوي دم ومسحته وراها هم طلعت شويه دم مادري من لدوره لو نكسرت لبكاره لو لغشاء خايفه ماعرف هذه من دوره لان ليوم سادس وانه فركته تاثير لدوره لو شون وخايفه صديقتي كلتلي كسرتي روحج والله رح توب وهاي اخر مره وخاف كولن لامي ماكدر اصلا اكلها ومادري شسوييي مادري دكتور الله يخليك ساعدني وكلي لان حتى من رحت علمود اتبول نزل ويا شويه دم سريع ويه تبول ومن مسحته يكنيلس لكيت دم شفاف 💔وخايفه دكتور وهسه هم اكو دم شويه مادري اسال منور وخافن سوي فحص لو شي

    1. مرحباً بك،

      يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك على ما إذا حدث إدخال لأجسام صلبة، سواء ألعاب جنسية، أو أصابع أو قضيب، داخل المهبل على عمق كافي. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. ولكن هناك فتيات يولدن دون غشاء بكارة. ووفقاً لما تصفينه بما أنه لم يتم إدخال أجسام صلبة داخل المهبل فلا داعي للقلق.

    1. مرحباً بك،

      تفضل بطرح سؤالك وسيقوم أحد أعضاء فريقنا من المتخصصين/ات بالرد عليك خلال 48 ساعة بحد أقصى.

      1. مرحبا انا ادخلن راس اصبعي بشكل سطحي بفتحة المهبل هل هذا دليل على عدم وجود الغشاء وشكرا وايظا انا اعاني من مرض الرمل فتاتيني الام كثيرة في الرحم هل هذا لة علاقة بالغشاء ام المرض واريد ان اعرف هل الغشاء ياتي بشكل عمودي ام افقي

        1. أهلاً بك/
          هناك العديد من المعلومات حول غشاء البكارة من الواجب معرفتها أولاً. غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وفي حالة وجود غشاء البكارة فلا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم. ولكن كما ذكرنا لا يمكن لأحد التأكيد بوجوده أم لا حتى بالإيلاج.
          ويمكتك التعرف على المزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة من خلال الروابط التالية:
          https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc
          https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

  139. هل ممكن ان يتمزق الغشاء اذا كنت في حاله الوقوف
    والضغط على الاشفار عاموديا بالاصبع
    وهل ممكن تمزق الغشاء أثناء الجلوس بالمرحاض ووضع الاصبع عند فتحة المهبل دون ابعاد الاشفار
    او هل يتم فض الغشاء دون مباعدة الاشفار
    وهل يتم مباعدة الاشفار لوحدها ام لا خصوصا عند الجلوس على المرحاض وتنظيف منطقة الغشاء هل هذه تصرفات تضر الغشاء ام لا

    1. مرحباً بك،

      يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل المهبل، ولا يتمدد أو يتمزق إلا من خلال إدخال جسم صلب داخل المهبل على عمق كافي وبقوة كافية. قد يتمزق غشاء البكارة وقد لا يحدث شئ، حيثُ أن غشاء البكارة يتسم بالمرونة الشديدة، كما أن هناك بعد الفتيات اللاتي يولدن بدون غشاء البكارة.

  140. بصي حضرتك انا دائما خايفه اني اكون فقدت عذريتي انا فرحي قرب وبقيت خايفه جدا واحنا صعايده وعندنا شرفنا يعني فوق اي حاجه بعد اذن حضرتك ساعديني انا كنت باعمل العاده السريه وخايفه احسن ما اكون فقط عذريتي او من الممكن ان جوزي يعرف اني كنت بعمل العاده السريه انا بترجاك ساعديني وممكن لو دخلت حاجه فيه اكون فقد عذريتي انا كل ما ادخل ايديه بحس ان في حاجه مفتوحه زي خرمين انا بترجاك رد عليا

    1. مرحباً بك،

      علينا أولًا التفريق بين شيئين:

      1- العذرية كمفهوم يختلف باختلاف المجتمعات والثقافات والمعتقدات، ففي بعض المجتمعات، مثل مجتمعاتنا، تنحصر في غشاء البكارة وفي مجتمعات أخرى تكون العذرية مفهومًا واسعًا يمتد ليشمل حالة الجسد والروح معًا. العذرية هي عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس مع طرف آخر بإرادتك.

      2- غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا ووأحجامًا مختلفة، منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه. وأحياناً أخرى، يكون غشاء البكارة رقيقاً للغاية وربما يتمزق حتى من دون ممارسة الجنس.

      يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك على ما إذا حدث إدخال لأجسام صلبة، سواء ألعاب جنسية، أو أصابع أو قضيب، داخل المهبل على عمق كافي. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. ولكن تذكري: هناك فتيات يلدن دون غشاء بكارة أو يفقدن الغشاء نتيجة لممارسة بعض أنواع الرياضة.

  141. واحده صحبتى مش فاكره غير أنها كانت تلعب مع ابن خالتها وقلعها المنطلون بعدين لبسهولها تانى وهما الاتنين كانوا صغيرين جدا ومش فاكره أنه حصل اي حاجه وكمان كانت تمارس مع بت خالتها واختها وهما صغيرين وشافت حالات اختصاب وهما صغيرين هى قلقانه جدا أن يكون حصلها شى خايفه يكون ابن خالها عمل حاجه فيها أو حصل حاجه هى هتموت من التوتر والقلق

    1. مرحباً بك،

      أولاً، من المهم أن تزور صديقتك طبيبـ/ة متخصصـ/ة في الصحة النفسية إذا كانت تشعر أن هذه التجارب قد أثرت عليها نفسياً بالسلب لتتمكن من تخطيها.

      ثانياً، بالنسبة لغشاء البكارة وقلقها من فقدانه: غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل جزئيًا أو كليًا وأحيانًا لا يغطيها، بمعنى أن بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة من الأصل. ويمتلك غشاء البكارة أشكالًا وأحجامًا مختلفة، منها غشاء البكارة المخرم (المثقوب)، وغشاء البكارة الحاجز الذي يقسم فتحة المهبل إلى ثقبين صغيرين.و يتسم غشاء البكارة بالمرونة الشديدة، فأحيانًا يكون سميكًا للغاية ولا يتمزق حتى بعد الجماع، وفي بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الإنجاب من شدة سُمكه. وأحياناً أخرى، يكون غشاء البكارة رقيقاً للغاية وربما يتمزق حتى من دون ممارسة الجنس.

      يوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل. ويعتمد تمدده أو تمزقه على نوع غشاء البكارة لديك ومدى قوة اللمس. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. ولكن تذكري: هناك فتيات يولدن دون غشاء بكارة أو يفقدن الغشاء نتيجة لممارسة بعض أنواع الرياضة.

  142. كنت يستكشف المكان فتحه المهبل لا اول مرا بحياتي وكنت بجرب ادخل اصبعي ونزل مني دم قليل جدا جدا بدون شعور بالألم هل فقد العذرية ؟

    1. أهلاً بك/
      هناك العديد من المعلومات حول غشاء البكارة من الواجب معرفتها أولاً. غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس. وفي حالة وجود غشاء البكارة فلا يمكن فضه إلا عند إدخال جسم صلب لمسافة تزيد عن 2 سم. ولكن كما ذكرنا لا يمكن لأحد التأكيد بوجوده أم لا حتى بالإيلاج.
      ويمكتك التعرف على المزيد من المعلومات حول العذرية وغشاء البكارة من خلال الروابط التالية:
      https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc
      https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-hymen

    1. مرحباً عزيزتي/
      ممارسة العادة السرية (نفضل تسميتها بإمتاع الذات) لا تؤدي إلى فقدان العذرية فالعذرية مفهوم اجتماعي يتغير من فرد لآخر ومن مجتمع لآخر ويرتبط بشكل أساسي بممارسة الجنس مع شخص آخر.
      أما بالنسبة لغشاء البكارة فيمكن أن يتمزق في حالة واحدة وهي إدخال جسم صلب كالأصابع أو الألعاب الجنسية لمسافة 2سم داخل المهبل، فإن كنتِ حريصة على الاحتفاظ به يمكنك ممارسة إمتاع الذات بطرق أخرى مثل مداعبة فتحةا المهبل دون إدخال أو مداعبة البظر والشفرات أو الأجزاء الحساسة الأخرى من الجسم.
      يمكنك التعرف على طرق مبتكرة لإمتاع الذات من المقال التالي:
      https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men/
      تحياتنا

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.