نفسي أحمل
Pixabay

أريد أن أحمل

هل اتخذتما قرار الإنجاب؟ هل تبحثين عن طرق تساعدك على الحمل؟ هل تأخر حدوث الحمل؟

لحسن الحظ، نصف السيدات لا يواجهن أي مشكلة، ويحدث الحمل لديهن بصورة تلقائية وطبيعية خلال ستة أشهر من المحاولة.

في حالات أخرى، الأمر يتطلب بعض الصبر!

قد تضطرين إلى الانتظار لمدة عام، أو أكثر، قبل أن تحملي.

يحدث الحمل في معظم هذه الحالات في غضون 18 شهر.

كيف يمكنك زيادة فرصك في الحمل؟

إذا مر عام ونصف على محاولاتكما للحمل، ولم توفقا، عندها يمكن التفكير في اختبارات الخصوبة.

هذه روابط إضافية لتساعدك على تحقيق حلمك:

الخصوبة

نصائح لزيادة فرص الحمل

الحمل والتغذية

Comments

عزيزتي عبيرا،
أجل الولادة القيصيرة يمكن أن تكون متعبة للجسم، نظراً لكون الجراح تحتاج للمزيد من الوقت لتلتئم، مقارنة بالولادة الطبيعية. وطبعاً المرأة التي تنجب ستعاني من ارهاق مضاعف نتيجة للاستيقاظ ليلاً لاطعام الطفل. كذلك تعاني عدة نساء من توتر ما بعد الولادة اكثر في حال الولادة القيصرية. ولكن طبعاً في مختلف أنواع الانجاب حتى في الولادة الطبيعية هناك مخاطر ومفاجآت، وتصمد المرأة في أغلب الحالات. إذا اعتنت المرأة بنفسها وصحتها وراحتها وطعامها جيداً ستمر من التجربة بصحة وعافية.

عزيزي rachid هل تقصد لم تكمل الحمل؟ هذا طبيعي ويحدث عند عدة نساء. يرجى معاودة المحاولة.

ليس عندى تعليق كل ما فى الموضوع انى متزوجة من 2سنة لم احمل مع العلم انه فى بدايت الزواج منعنا الحمل لكن يدويا ليس بالادوية اجرينا التحاليل سليمة .انا الان اتناول ادوية مساعدة ما العمل

عزيزتي lynda rahim وندى،
هذا وضع طبيعي. لا تستسلما. في الواقع فإن 50% من النساء الراغبات بالانجاب حول العالم لا يحملن إلا بعد 6 أشهر من المحاولة، بل عدة أزواج يحاولون لمدة تتراوح بين سنة و18 شهراً.

هناك بعض النصائح للرجل والمرأة ننصح باتباعها على هذا المقال لزيادة فرصك في الحمل: http://lmarabic.com/resource/tips-getting-pregnant

على الرجل أن يبقي خصيتيه باردتين وأن يحاول عدم التدخين. الأكل الصحي واللياقة البدنية تساعد. كذكل ينصح أن تبقي مستلقية في الفراش بعد الممارسة وعدم الاستحمام مباشرة بعدها لزيادة فرصك في الحمل.

أيضاً هذا المقال عن الخصوبة:
http://lmarabic.com/news/female-fertility-top-five-myths-busted

وبالتوفيق!

أهلاً بك، العديد من الأسباب قد يؤدي إلى تأخر الحمل بعضها يخص الرجل والبعض الآخر يخص المرأة.

 

قلة عدد الحيوانات المنوية أو وجود نسبة كبيرة من الحيوانات المنوية المشوهة أو ضعيفة الحركة من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم حدوث الحمل، لذا فعمل تحليل السائل المنوي يعد ضرورياً في هذه الحالات.

 

بالنسبة للمرأة فقد يؤدي اضطراب مستوى الهرمونات أو تكيس المبايض أو وجود الأورام الليفية في الرحم أو التهاب أو انسداد الأنابيب أو اختلال في خصائص السائل المخاطي الموجود على الفتحة الخارجية لعنق الرحم بالإضافة إلى العديد من الأسباب الأخرى إلى عدم حدوث الحمل.

 

في بعض الحالات يتأخر حدوث الحمل دون وجود سبب واضح لدى الرجل أو المرأة.

 

في حالة تأخر الحمل ننصح بزيارة طبيب/ة النساء والتوليد لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب تأخر الحمل وعلاجها إن أمكن.

 

تحياتنا

أنا متزوجة 6 شهور أنا كنت بأكل حبوب منع الحمل لكن كان بدي أحمل وأفتها 3 أيام أجتني دورة (لما وقغتها كنت في فترة إباضة )بعد 17 يوم بحس ألم في البطن كاألم الدورة وألم في الظهر أريد أن أعرف هل هذا حمل؟

عزيزتي المتابعة صفاء،
الطريقة الوحيدة التي يمكن فيها التأكد ان كنت حاملاً أم لا هي اجراء فحص الحمل المنزلي أو عند الطبيب.

يمكنك قراءة معلومات مفصلة في قسم الحمل:
http://lmarabic.com/resource/pregnant
مع تحيات
فريق التحرير

جائني نزيف بعد سفر لمدة 15 يوم . وعندما دهبت للدكتورة .عملت لي تحالل دم وبول وقالت لي لايوجد حمل وعندما رجعت للمنزل وجدت صورة جنين في صورة السونار . ..مادا يعني هدا

عزيزتي حدودة،

أهلا بك في موقع الحب ثقافة. الرجاء مراجعة الطبيب واعادة الفحوصات للتأكد من وجود حمل أم لا. كما ننصحك بمراجعة باب الحمل في موقعنا للحصول على معلومات حول علامات الحمل: https://lmarabic.com/resource/pregnant

مع أطيب الأمنيات
فريق التحرير

عمري 18انا متزوجه منذو13 اشهور واجريت فحوصات اني ماعندي اي مشكله فل هرمونات او ماشابه وزوجي ايضا ليس لديه اي مشكله هل هوناكه طريقه به ان احمل ارجوكم

عزيزتي ساره

نتمنى أن تحملي قريبا. من الطبيعي أن يأخذ الحمل فترة من الوقت، اليك بعض النصائح لتزيدي من فرص حدوث الحمل: https://lmarabic.com/resource/tips-getting-pregnant

مع تحيات فريق التحرير

المتابعة سارة
اوقات الاباضة تعتمد على مدة الدورة الشهرية عندك. فترة الإباضة تكون غالبا في اليوم 14 من الدورة الشهرية لو افترضنا أن الدورة عندك منتظمة وتستمر 28 يوماً.

الدورة الشهرية تمتد من اليوم الأول من الطمث حتى اليوم الأول من الطمث التالي.
فلو افترضنا أن الدورة الشهرية تستمر 28 يوماً فإن أيام الإباضة والأيام التي تكونين فيها جاهزة للحمل تمتد من يوم 13-19 من الدورة الشهرية.

من المهم جداً أن تدوني أوقات الطمث لفترة من الزمن لحساب الدورة الشهرية وفترة الخصوبة عندك.

الرجاء متابعة هذا الفيديو لمعرفة المزيد.
https://lmarabic.com/news/video-menstruation
الحب ثقافة

عزيزتي سارة:
الدورة عندك منتظمة ان كانت تحدث كل 25 يوم بشكل منتظم. ان تابعت الدورة على فترة شهور وكانت تحدث كل 25 يوم فإن ذلك يعني أنها منتظمة وتأتي كل 25 يوم ويمكنك الاستنتاج أن هذا هو معدل دورتك الشهرية وبناءً على ذلك تحسبين فترة الإباضة كما شرحنا مسبقاً.

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.