تغذية خاصة لزيادة فرص الحمل
Pixabay

تغذية ما قبل الحمل

قبل الحمل، وأثناء الحمل، من المهم أن تتناول المرأة حمض الفوليك، أو فيتامين B9

تناول حمض الفوليك ضروري لمن تحاول الحمل، وللمرأة الحامل والجنين، لأن تدني نسبة حمض الفوليك عن 0.4 ملليغرام، يمكن أن يزيد من احتمال ولادة الطفل بمشاكل خلقية انقسام العمود الفقري، أو عدم إغلاق العمود الفقري عند الطفل بشكل صحيح.

يمكن الحصول على حمض الفوليك من الخضروات الورقية الخضراء وعصير البرتقال أو الحبوب الكاملة والبقول.

لكن إذا كنت تحاولين الحمل - أو إذا اكتشفت أنك حامل - أحياناً لا يكفي الطعام الطبيعي للحصول على قدر كاف من هذا الحمض، وربما ينصحك طبيبك/طبيبتك بشراء حبوب حمض الفوليك من الصيدلية.

Comments

عزيزتي رولا،
هذا وضع طبيعي. لا تستسلما. في الواقع فإن 50% من النساء الراغبات بالانجاب حول العالم لا يحملن إلا بعد 6 أشهر من المحاولة، بل عدة أزواج يحاولون لمدة تتراوح بين سنة و18 شهراً.

هناك بعض النصائح للرجل والمرأة ننصح باتباعها على هذا المقال لزيادة فرصك في الحمل: http://lmarabic.com/resource/tips-getting-pregnant

على الرجل أن يبقي خصيتيه باردتين وأن يحاول عدم التدخين. الأكل الصحي واللياقة البدنية تساعد. كذلك ينصح أن تبقي مستلقية في الفراش بعد الممارسة وعدم الاستحمام مباشرة بعدها لزيادة فرصك في الحمل.

أيضاً هذا المقال عن الخصوبة:
http://lmarabic.com/news/female-fertility-top-five-myths-busted

نعم يمكن اخذه دون استشارة الطبيب. اسمه Folic Acid ويمكنك سؤال الصيدلية عن الاسم والجرعة الآمنة. قرص واحد في اليوم. وهو يساعد في حماية الجنين. يمكن سؤال صيدليتك عن اسمه التجاري حيث يختلف من مكان الى آخر مثل Folvite, Folacin أو غير ذلك.

القرص يعطي جرعة جيدة وايضاً الفوليك موجود بجرعات اقل في بعض الاطعمة الصحية مثل الفاصولياء والبازلياء والفلفل الحلو الاصفر والاخضر والاحمرـ

لو سمحت انا حامل فى الاسبوع العاشر وعندى ورم ليفى ع الرحم ودايما بحس باالم اسفل البطن عند الرحم هل دة بسبب الورم وهل فيه خطورة على الجنين لو الورم كبر

أهلا بك البداوي

تنضج البويضة ويكتمل نموها لتصبح جاهزة للإخصاب في منتصف الدورة الشهرية. إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة يكون وقت الإباضة هو اليوم الـ14 منذ بداية نزول الطمث وقبلها بيوم وبعدها بيوم.

فريق الحب ثقافة

أهلاً بك، التدخين يزيد من احتمالات حدوث الإجهاض والحمل خارج الرحم كما قد يؤدي لحدوث العيوب الخلقية للجنين وحدوث المضاعفات بالحمل.

 

كما تشير بعض الدراسات أن التدخين يقلل من خصوبة المرأة وفرصة حدوث الحمل.

 

لذا إذا كنت تخططين للحمل فعليك أن تبذلي ما في وسعك للتخلص من التدخين، هناك في الوطن العربي العديد من العيادات التي يعمل بها أطباء متخصصون في المساعدة في الإقلاع عن التدخين ويمكنك زيارة أحدها للمساعدة.

 

تحياتنا

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.