الحمل

جميع الموضوعات

ولادة طبيعية أم قيصرية؟ ولماذا؟

الحمل
وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فمن المفترض أن تكون الولادة الطبيعية هي السائدة، وأن تكون الولادة القيصرية بنسبة محدودة لا تتجاوز 15%، ولكن كيف أصبحت الولادة القيصرية بهذا الرواج.

فيديو: صعوبة الإنجاب وتأثيرها على الحياة الزوجية

المشكلات الزوجية
قد يختبر الشريكان في حياتهما الزوجية العقم أو صعوبة الإنجاب. من الممكن أن يؤدي ذلك إلى توتر في العلاقة. ولكن كيف يمكن استغلال ذلك لصالحكما؟

الإخصاب في المختبر.. طرق مختلفة لتحقيق حلم الإنجاب

الحمل
يقدم الإخصاب في المختبر حلولاً كثيرة للزوجين اللذين يحلمان بالإنجاب. نتحدث هنا عن أنواع الإخصاب في المختبر وتقنياته ومخاطره.

دماء سوداء: كل ما تريدين معرفته عن الحمل الآمن من الإجهاض

الحمل
يعتبر الإجهاض التلقائي (فقدان الجنين) جرس إنذار بالنسبة للمرأة والطبيب. يمكن مع ذلك أن يكتمل الحمل التالي بدون أي مشكلة. هنا نتعرف عن أسباب الإجهاض وكيفية تجنبه.

تجميد البويضات.. محاولة الطب للتغلب على نقص القدرة الإنجابية

الحمل
أثار إعلان امرأة مصرية إجراء عملية لتجميد البويضات العديد من ردود الفعل المتباينة. بين مؤيد ومعارض ومندهش، نتحدث هنا عن الجانب الطبي من العملية.

تأثير الإنجاب على الحياة الجنسية

الحمل
يتمتع المتزوجون حديثاً بحياة جنسية مميزة، ورغبة عالية تجاه بعضهما، ولكن الإنجاب المبكر قد يكون بداية طريق التوتر في العلاقة.

ست قواعد لمواجهة تدخل الحموات الفاتنات في قرار الإنجاب

المشكلات الزوجية
لن يمر وقت طويل على زواجكما، حتى يحاصركما المجتمع والأهل بأسئلة الإنجاب. هنا نضع ست قواعد لمواجهة هذه الضغوط.

أنجبنا وحققنا أحلام الآخرين.. قصتان حقيقيتان

المشكلات الزوجية
لم يكن الإنجاب من ضمن خطة كل منهما، ولكنهما استجابا لضغط الأهل والمجتمع، وبدلاً من الاستمتاع بأطفالهما، شعرا أن الإنجاب قضى على أحلامهما.