اجهاض
Pexels

إنهاء الحمل في المنزل

حين يتعذر إجراء الإجهاض الجراحي والطبي، تلجأ بعض النساء إلى الإجهاض المنزلي.

ذكرنا سابقاً عن الإجهاض الطبي والجراحي. إذا تعذر ذلك، هناك بعض الطرق الآمنة لإجراء عملية الإجهاض حتى لو لم تفِ بمتطلبات الإجهاض القانوني. إن كنت تخططين للقيام بذلك، الخطوة الأولى هي أن تتأكدي أنكِ لست وحدك.

هنا ينبغي أن يكون الحمل أقل من 12 أسبوع. ما على المرأة سوى أخذ حبوب الميسوبروستول، غالباً ما يصاحبها حبوب الميفيبريستون.

إذا كان حظك سيئاً وحصلت مضاعفات، عليك أن تكوني قادرة على الذهاب للمستشفى في غضون ساعة. في المستشفى، يمكنك أن تحاولي الاحتفاظ بما حدث لكِ وحدك. بعض النساء اللواتي يخفن يقلن أحياناً أن الإجهاض حدث من تلقاء نفسه. 

هذا النوع من الإجهاض الطبي آمن ولكنه غير قانوني في مصر وفي الكثير من البلدان العربية. للمزيد من المعلومات رجاء زيارة موقع Women on Web (نساء على الشبكة):

إذا كنت ترغبين في الحصول على حبوب الإجهاض يمكنك تقديم طلب للحصول عليها على موقع نساء على الشبكة ويتم إرسالها لكِ منهم. بإمكانك اختيار خيار اللغة العربية على موقعهم.

يمكن العثور على تعليمات حول كيفية إجراء الإجهاض في المنزل من خلال هذه الحبوب يمكنك فهم ذلك في هذا القسم من شبكة Women on Web

للأسف تم تقييد مبيعات ميسوبروستول في مصر (حسب موقع نساء على الشبكة).

Comments
ملك
أربعاء, 04/26/2017 - 08:30 مساء

الميسوبروستل و حبوب الميفيبريستون هل هي من عائلة الاسبيزين ؟ لانو عندي حساسية من الاسبيرين

أهلا بك ملك إذا كان لديك حساسية من الأسبرين أو أي مادة أخرى يجب إبلاغ طبيبك ليتجنب وصف دواء غير مناسب. ولا ننصح بتناول الأدوية بدون أن يصفها الطبيب المتخصص. فريق الحب ثقافة
Add new comment

Comment

  • Allowed HTML tags: <a href hreflang>