علياء جاد - تمرينات بعد الولادة
الحب ثقافة

فيديو: التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة

ألّفه علياء جاد الجمعة, 03/13/2015 - 12:50 م
من الطبيعي أن يزداد وزن المرأة الحامل خلال فترة الحمل بمعدل 10 كيلوغرام. كيف تتخلصين من الوزن الزائد بعد الولادة؟

تواجه معظم السيدات خلال فترة الحمل تغيرات في هرمونات الجسم، مما يترتب عليه زيادة في الوزن، وربما ترهلات  في منطقة البطن بعد الولادة.

مع الولادة يفقد الجسم جزءً من الوزن المكتسب لكن ليس كله. لذلك يُنصح بممارسة بعض التمارين الرياضية اللازمة لاستعادة الرشاقة، والتخلص من الوزن الزائد.

في هذا الفيديو، تعرض الدكتورة علياء جاد بعض تمارين لشد عضلات البطن، وتمارين  كيجل لتقوية عضلات قاع الحوض وتضيق المهبل.

يمكنك التعرف على النظام الغذائي لاستعادة الرشاقة بعد الولادة، من خلال هذا الفيديو.

تقول الدكتورة علياء جاد:

احرصي بعد الولادة على حمل طفلك بالتوازن بين نصفين جسدك الأيمن والأيسر حتى لا يسبب لك  حدوث أي مشاكل في توازن عظام الحوض.

للمزيد من الفيديوهات يمكنك متابعة قناة الحب ثقافة عبر اليوتوب.

 

 

Comments

عزيزتي مايا، حدوث كرش بعد الولادة أمر طبيعي. فالجسم والهرمونات تحتاج الى وقت كي تعود الى طبيعتها. أفضل طريقة هي الرياضة وهناك تمارين خاصة لمنطقة البطن وتحديداً الاستلقاء على ظهرك، والانحناء بتحريك الرجل اليسار إلى الاعلى (باتجاه اليمين) ثم الرجل اليمين (باتجاه اليسار) الى الاعلى، ولكن التركيز يجب ان يكون على البطن وشد البطن وليس شد الظهر (لان الضغط على الظهر ليس جيد لفقرات العمود الفقري) مع الاستنشاق إلى الداخل قبل رفع الرجل والى الخارج أثناء انزال الرجل. كذلك تفيد رياضة الايروبيكس والرقص. ضروري ان تحركي عضلات البطن كي تنشد. يذكر ان الجسم يختلف من امرأة الى اخرى. هناك نساء تبقى مشكلة البطن لديهن مدة طويلة بعد الولادة، وهناك نساء يتغلبن على ذلك بسرعة. مع أطيب الامنيات، فريق التحرير

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.