أسئلة شائعة في عالم الجنس والانترنت
Mirjam van den Berg

أسئلة شائعة عن الإباحية

كيف تؤثر مشاهدة المقاطع الإباحية على العلاقة؟ هل من الممكن أن يدمن شخص المواد الإباحية؟ وغيرها من الأسئلة الشائعة.

صديقي يشاهد الأفلام الإباحية على الإنترنت. أنا لست راضية عما يقوم به، فماذا أفعل؟

أخبريه أنك لست راضية بهذا الأمر ولماذا أنت لست راضية. هل يجعلك الأمر تشعرين بعدم الأمان والغيرة؟ هل تعتقدين أن هناك شيء خاطئ به؟ أو هل تعترضين على الطريقة التي تُعامل فيها المرأة في هذه الأفلام الإباحية؟ حاولي أن تكوني صادقه بقدر الإمكان. واستمعي إلى رد فعله. ماذا تعني الإباحية له؟ ربما لم يخطر له من قبل أن هذا الشيء يجعلك غير سعيدة. اتفقا على حل لهذا الموضوع بحيث يكون كلاكما راضياً عن الآخر.

صديقي يريد أن أمارس الاستمناء أمام كاميرا الويب. لا أريد أن أفعل ذلك لكنني أخشى أن ينهي العلاقة بسبب ذلك؟

لا تفعلي ذلك إذا كنت لا تشعرين بالسعادة حيال ذلك. عليك أن تقرري ما تفعلينه أمام كاميرا الويب. إن فعل شيء جنسي الطابع بغير رغبتك في علاقتك لن يسعدك وقد تندمين عليه.  تحدثي عن ذلك مع صديقك واشرحي له لماذا لا تريدين فعل ذلك. إذا كان يهمه ممارسة الإستمناء أمام الكاميرا كثيراً ، فمن الواضح أنك لست مهمة بالنسبة له كما كنت تعتقدين.

عندما نتحدث عبر الإنترنت تعدُني صديقتي بأشياء ثم لا تفعلها، الأمر الذي يثير غضبي. ماذا أفعل؟

يشعر الكثير من الناس بحرية أكبر بكثير عند الدردشة على شبكة الانترنت. يقولون أشياء لن يقولونها وجها لوجه.

أخبر صديقتك أنك سوف تشعر بخيبة أمل إذا لم تفي بالوعود التي قطعتها على نفسها عبر الإنترنت. امهلها الوقت لتعرف ما هي على استعداد للقيام به حقاً. لا منفعة من الغضب – فهذا سوف يخيفها فقط.

غازلت شاباً عبر الإنترنت، لكنه الآن لا يتوقف عن فعل ذلك. لا أريد أن أجرح شعوره لكنني سئمت من الأمر الآن. ماذا أفعل؟

أطلعيه على هذا الخبر السيئ. فلا أحد يحب الشعور بالرفض، ولكن كل واحد منا  يتغلب على الشعور بالرفض في وقت ما. أخبريه بالأمر بطريقة وُدية. إذا تقبل الأمر بشكل جيد، فقد تصبحون أصدقاء. إذا لم يكف عن إزعاجك، قومي بمنعه من أن يتصل بك عن طريق إلغاءه كصديق لك عبر الإنترنت مثلاً

قمت بخلع ملابسي أمام صديقي عبر كاميرا الويب، لكنني الآن نادمة على ما فعلت. ماذا أفعل؟

أخبريه أنك لن تقومي بفعل ذلك مرة أخرى. وقولي له أنك لا ترغبن في فعل ذلك، وأنك تفضلين القيام بشيء آخر. إذا كان يهتم بأمرك فعلا، فإنه سوف يحترم رغباتك، حتى إذا كان يعتقد إن الأمر خسارة. إذا قام بإنهاء علاقتكما، فإنه من الواضح ليست مهتماً بك كشخص.

هناك صور لي وأنا متعري(ة) على الإنترنت. هذا شيء يحرجني ولا أتجرأ على إخبار أحد عنها. ماذا أفعل؟

حاول(ي) إزالة الصور. أرسل(ي) بطلب إلى القائمين على هذا الموقع. إذا كنت  دون سن الـ 18، فإن وجود هذه الصور على الإنترنت يعتبر استغلالاً  للأطفال بطريقة إباحية ووجودها على شبكة الإنترنت يعتبر غير قانوني. وبإمكانك إبلاغ الشرطة عن الأمر إعتماداً على المكان الذي تسكن فيه وشعورك بالأمان لاتخاذ هذه الخطوة. قد تقوم السلطات بمساعدتك على إزالة هذه الصور بالرغم من أنك لا تريد توجيه اتهامات لأحد، ويعتمد هذا أيضاً على قوانين البلد الذي تقيم(ين) فيه.

Comments
إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.