العلاقات عبر الإنترنت
Mirjam van den Berg

العلاقات عبر الإنترنت

تقوم عبر الإنترنت عادة بمغازلة الأشخاص الذين هم من سنك، والذين تعرفهم معرفة سابقة، وربما من خلال عطلة أو المدرسة أو الأصدقاء المشتركين. ولكن ماذا تفعل إذا كان هذا الشخص قد تعرفت عليه عبر شبكة الانترنت، لم تلتق به وجهاُ لوجه من قبل ولا تربطكما صداقات أو معارف مشتركة؟

تقوم عبر الإنترنت عادة بمغازلة الأشخاص الذين هم من سنك، والذين تعرفهم معرفة سابقة، وربما من خلال عطلة أو المدرسة أو الأصدقاء المشتركين. ولكن ماذا تفعل إذا كان هذا الشخص قد تعرفت عليه عبر شبكة الانترنت، لم تلتق به وجهاُ لوجه من قبل ولا تربطكما صداقات أو معارف مشتركة؟

لا توجد هنالك أي وسيلة لمعرفة ما إذا كان هذا الشخص الذي تعرفت عليه عبر الإنترنت، إن كان عبر مواقع مخصصة لذلك أو عبر مواقع الشبكات الاجتماعية، هو في الحقيقة الشخص الذي يدّعي أنه هو أو هي. على سبيل المثال، يمكن لشخص أن يدعي أنه فتاة في سن المراهقة عبر الإنترنت، أما في الواقع يكون هو رجل بالغ. لذلك ينطوي ترتيب لقاء مع هذا الشخص الذي تعرفت عليه عبر شبكة الانترنت على بعض المخاطر.

 

 

 

 

نصائح للشباب

  • أظهر اهتمامك بالشخص الآخر. لا تطرح عليهم الأسئلة المشابهة للسؤال التالي: "ما هو لون ملابسك الداخلية؟ " واحذر من هذا السؤال. دع المحادثة تكون ممتعة وكأنك تتحدث مع هذا الشخص وجهاً لوجه.
     
  • مازح الطرف الآخر.
     
  • لا تستخدم كلمات اباحية وجنسية، ولا حتى على سبيل المزاح.
     
  • قل لها كلمات حلوة وأطري عليها إن شعرت بذلك، ولكن لا تبالغ.
     
  • اطرح بعض الأسئلة، وتحدث عن نفسك.
     
  • اجعل الشخص الآخر يشعر بأنه(ا) مميز(ة). لا ترسل نفس الرسائل (رسائل انسخ ألصق) لفتيات أو أولاد مختلفين.

نصائح للفتيات

  • قولي له كلمات حلوة وأطري عليه  إن شعرت بذلك، ولكن لا تبالغي.
     
  • كوني على طبيعتك. لا تتظاهري بأشياء تختلف عن ما أنت هو عليه في الحياة الواقعية.
     
  • إعرفي الحدود الحمراء. لا تدعيه توافقي على ما لا ترغبين فيه. لا تحاولي إرضاء الشخص آخر - ضعي الحدود لنفسك.
     
  • تذكري أن الشباب غالباً ما يكونون سيئين في المحادثة. لذلك حاولي العثور على موضوع يهم كلاكما للحديث عنه.
     
  • لا تٌلّحي على سماع المجاملات.

علاقات الإنترنت

إذا كنت تخطط حقاً للمواعدة الغرامية باستخدام شبكة الانترنت، فاستخدم صفحات الإنترنت التجارية للاشتراك بها، فهي أكثر أمناً – الأشخاص المشتركون بهذه الصفحات هم على الارجح أكثر جدية وصدق فيما يتعلق بإقامة العلاقات.

إذا قررت المضي قدماً ومقابلة شخص ما كنت قد تعرفت عليه(ا) عبر الإنترنت فخذ الآتي بعين الاعتبار:

  • لا تذهب(ي) وحدك عند مقابلة شخص ما لأول مرة. إذهب  دائماً برفقة صديق(ة) ما. وبإمكان الصديق(ة) المغادرة إذا رغبت بذلك فيما بعد.
     
  • خذ(ي) الهاتف المحمول معك. لتتمكن(ي) من إرسال رسالة نصية إلى أصدقائك أو والداك في حال حصل شيء خاطئ في هذا.
     
  • رتب(ي) أن يكون اللقاء في مكان عام حيث يتواجد الكثير من الأشخاص في وقت اللقاء.
     
  • رتب(ي) مسبقاً على أن يتم الاتصال بك خلال اللقاء. فتستعمل(ي) الاتصال كعذر لإنهاء اللقاء في حال لم تكن/ تكوني سعيداً/ سعيدةً باللقاء.
     
  • لا تعد(ي) هذا الشخص بأي شيء قبل مقابلته(ا). على سبيل المثال، لا توافق(ي) مسبقاً بأنك ستتبادل(ين) القبل أو حتى أرقام الهواتف الخاصة مع هذا الشخص. 
     

 

 

Comments

جربي في مرة ترفضي ومتعمليش معاه كده وقولي ليه انك محترمة هتلاقيه سابك عارفه ليه لانه هو عايز العلاقة بس ومش عايزك انتي ولازم تبقي عارفة ان اللي يحبك هيخاف عليكي مش يدمر حياتيك وياخد اغلي حاجة عنديك وهي عذريتيك من

المتابع سفيان
هل لك أن تشرح لماذا تمنع خروج السائل المنوي عند القذف؟ من الطبيعي أن يتم القذف بعد ممارسة امتاع الذات أو العادة السرية. وإن لم يخرج في هذا الوقت لا بد أن يتسرب في وقت آخر مع البول مثلا. ننصحك بألا تحاول عكس رد الفعل الطبيعي للجسد.

ليه كل تفكيركم بالحياة الجنسيه سيب كل حاجه تاخد وقتها معاك ومتستعجلش على حاجه لان هاييجي اليوم اللي ممكن تندم فيه عل انته عملتوه وصدقني في ناس كتير مرتاحه علشان بعيد عن الحجات دي والله المستعان ...................................

محتارة جدا إزاي ألفت نظر رجل هو لفت نظري من قبل بإنه معجب بيا ولكن كنت خائفة أن يفهمني غلط لما يعرف إنى خت بالى من إعجابه بيا وأنا كمان معجبة بيه جدا بس مابينتش إعجابي ابتدي يبقي عصبي معايا في التعامل وحتي في كلامه بقى عصبي أيضا وبجد نفسى أقوله إنى معجبة وبحلم بيه كمان ياترا تصرفاته دى حب وإعجاب.ولو ده إعجاب أعبر إزاي عن إعجابي أنا ايضا . ابتدى إزاي ارجوكو الرد أنا فى حيرة قاتلة

مرحياً فريدة،

يرجى نسخ سؤالك على منتدى النقاش "عندي سؤال" الذي تم افتتاحه قريباً حتى يتمكن منسقو المنتدى من الإجابة على أسئلتك.

رابط منتدى النقاش https://lmarabic.com/forum

مع تحيات
فريق التحرير

انا بحب ولد من على الفيس واتعلقت بيه جدا وهو كمان بيحبنى وهو قدى فى العمر وهو اللى اعترف ليا بحبه الاول بس دايما بيكون عندى شك اذا كان بيحبنى ولا لا فكنت عاوزه اعرف ازاى اتاكد اذا كان بيحبنى ولا بيتسلى بيا

مفيش حب حقيقي من ع النت ازاي تحبي حد من طريقة كلامه او من منشوراته او حتي من صوره او صوته الحب بيبقي معاملة وتفاهم بتشفيه وبيشوفيك وتعقدوا تتكلموا وتخرجوا لكن مش كل من قال بحبك من علي الانترنت يبقي حقيقي ممكن يكون قايل ل 20 حد غيريك عادي

مشكلتي انني كلما تعرفت باحداهن على الفيس اياما قليلة وتتركني سواء كلمتها بادب او بكلام بذيئ يعني عمري ما اصبت بالايقاع بفتاة خيبات تلوى الخيبات هل هنام من عامل لي عمل اي مسحور علما ان جاري له فائض من الفتيات لايكاد موبايلة يسكت من كثر المتصلات حاولت ان اكذبه فاثبت لي بالدليل القاطغ وفرجني على فيديوهات مباشرة لصديقاته من على السكايب او فيس بوك هذا مازاد جنوني افيدوني كيف ينبغي لي ان اوقع بفتاة واحبها حبا لم يحبه لها لا امها ولا ابوها عندي فائض من العاطفة يسع فتيات الارض كلهن

مرحباً سلوى،

من المهم أن توضحي توقعاتك من العلاقة بوضوح وصراحة، بالإضافة لتوضيح ما لا ترغبين به. 

في المقال التالي نصائح للتعبير عن الرغبة والرفض في العلاقة

https://lmarabic.com/making-love/saying-no

فريق التحرير

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.