الإباحية والجنس
الحب ثقافة

فيديو: تأثير الأفلام الإباحية على الحياة الجنسية

في هذا الفيديو تحدثنا د. ساندرين عطا لله عن الأفلام الإباحية وتأثيرها على الثنائي. هل من حقهم مشاهدتها؟ هل لها أضرار؟ هل لها فوائد؟ هل هي صحية أو مؤذية للحياة الجنسية بينهما؟

https://www.youtube.com/watch?v=4p86QwGSr7s
|

الأفلام الإباحية غير واقعية

هذه الأفلام تقدم قصة وسيناريو ويمثلها ممثلين وممثلات بأجسام غير طبيعية. النساء مثلاً، في الواقع لسن بهذا الرفع وصدرهن ليس بهذا الكبر ومؤخرتهن ليست بهذه الضخامة. بعد اختيارهن، يخضعن لجراحات ليصبحن بهذا الشكل.

نفس الأمر ينطبق على الرجال؛ عادة لا يكون العضو الذكري بهذا الحجم الكبير، الحجم الطبيعي بين 11 سم و17 سم لا 20 سم و25 سم.

كذلك طول العلاقة الجنسية ليس واقعياً بالأفلام الجنسية. في الواقع مدة العلاقة الجنسية تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق. كذلك لا يكون القذف بمثل هذه الكمية ولا يكون الرجل بهذه الحيوية والعنفوان.

المرأة في الأفلام الجنسية تستخدم وكأنها أداة جنسية. في العلاقة الحقيقية، للمرأة مشاعر وعواطف ورغبات. الأفلام كذلك تجعلها تبدو وكأنها تصل للرعشة الجنسية بسهولة.

إذا كان بإمكانكم مشاهدة هذه الأفلام بوعي ونضج، يمكنكم مشاهدة البورن لتحقيق استثارة أكبر. في غياب هذا الوعي، ستخلق الأفلام الإباحية لديكم شكاً بأجسادكم وقدراتكم وشركائكم. كذلك ستصبح توقعاتكم غير واقعية وسوف تفقدون شعور الاستثارة مع الشريك/ة.

في النهاية، نقول إن القليل من الأفلام الإباحية ليس مضر ولكن الكثير منه إدمان.

يمكنكم مشاهدة فيديو إدمان الأفلام الإباحية هنا.

تأثير الأفلام الإباحية
الحب ثقافة
هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً

آخر التعليقات (25)

    1. مرحباً بك سليم،

      الفيديو…

      مرحباً بك سليم،

      الفيديو متاح أعلى الصفحة.

      فريق التحرير

  1. هناك نوع من المعرفه ولكن …
    هناك نوع من المعرفه ولكن وعدم لابدمن اتاحات اوسع المعرفه والوصول

  2. بدون فلسفة الدكتورة تريد…
    بدون فلسفة الدكتورة تريد تقول كل وحد لازم يرضى بحالو ومو لازم يحس بالنقص وهو يقارن حالو بهاي المحظوظين جسديا في الافلام
    أي نعم محظوظين لأن ليهم معايير جسدية أي واحد يتمناها

    1. مرحباً بك، 

      معنى ذلك أن…

      مرحباً بك، 

      معنى ذلك أن الممثلين الموجودين في هذه الأفلام لا يعكسوا الصورة الحقيقية لأشكال الأجساد والممارسات الجنسية وأشكال وأحجام الأعضاء الجنسية لدى النساء والرجال، ولذلك ننصح دائماً بألا تستمد معلوماتك الجنسة من الأفلام الإباحية، بل من المصادر العلمية الموثوق فيها. 

      1. هل ده بيعني إن كل شي في هذه…
        هل ده بيعني إن كل شي في هذه الافلام غير حقيقي ؟

  3. أرجوك ما اسم العمليات التي…
    أرجوك ما اسم العمليات التي يقوم بها الممثلون لتكبير اعضائهم
    سمعت في احد البرامج التلفزية انهم يقوم بعمليات للحصول على تلك الاحجام

    1. مرحباً بك، 

      تُسمى بعمليت…

      مرحباً بك، 

      تُسمى بعمليت تكبير القضيب، ولكنها عمليات غير ضرورية في حال كان طول قضيبك يقع ما بين 7-17 سم أثناء الانتصاب، فإذا كان قضيبك يقع في هذا النطاق فإنه يكون قادر على اتمام الإيلاج.

      بالإضافة لذلك، إن الأفلام الإباحية لا تقدم صورة حقيقية عن الأجسد والممارسات التي تحدث في الواقع، فلا تجعلها مصدرًا لمعلوماتك وتصوراتك الجنسية، واعتمد بدلاً من ذلك على مصادر علمية موثوق فيها. 

    2. مافي عمليات و لاشي ، اغلبهم…
      مافي عمليات و لاشي ، اغلبهم احجامهم حقيقة طبيعية ، ربما ما سمعته قيل فقط من اجل تطمين الرجال، احنا و اعلامنا في عالمنا العربي معروف عنو هاي الشي ، تغطية المشاكل باي كلام وخلاص ، كما انه اظن ان الاحجام في الحقيقة اكبر من الاحصائيات المنشروة و انه هاي الاحصائيات فقط للتطمين وبس ، ضحكوا علينا كثير

      1. مرحباً بك، 

        الاحصائيات التي…

        مرحباً بك، 

        الاحصائيات التي نستخدمها كمراجع على موقعنا هي احصائيات مبنية على أسس علمية ومنشورة من قبل جهات موثوق فيها. 

      2. yes
        كل ما في الامر أن…

        yes
        كل ما في الامر أن الحقيقة مؤلمة
        لوصار العالم كولو منطقي و مانحكي للناس غير الحق و المنطق مثل الروبوتات راح تمتلئ مصحات الامراض النفسية و راح تكثر حالات الانتحار ، لانو في النهاية العالم غير عادل لذا لابد من الكلام العاطفي والتطمين ولو بالكذب والخذع المركبة المزخرفة بالعلم لانو ايضا في النهاية الناس مش كلها علمية ولا بتعرف منهج علمي لتمييز بين العلمي والحقيق والخدع

        1. مرحباً بك،

          ما الذي تراه غير…

          مرحباً بك،

          ما الذي تراه غير منطقى أو غير علمي في الفيديو؟

  4. لا يوجد شيئ إسمه مشاهدة الإباحيات بوعي ، هذا تمادي في العبثية
    لا أحد يستطيع التحكم في التفاعلات والنواقل العصبية في ذماغه ومقدار الإفرازات الهرمونية حيمنا يكون تحت مؤثرات ومنشطات معينة
    لم يعد هناك أي متخصص عاقل يقول أنك يمكنك مشاهدة الإباحيات ولن يحدث لكي أي شيئ سواء في جسمك ، حياتك الجنيسة والإجتماعية

    1. مرحباً بك،

      لا أحد ينكر أن للأفلام الإباحية تأثيرات حسية على من يشاهدونها، المقصود هنا بمشاهدة الأفلام الإباحية بوعي هو أنه من المهم أن يكون المتفرج على علم بأن هذه الأفلام مصنوعة لأغراض ربحية وهي مثلها مثل أي أفلام أخرى لا تعكس الحقيقة عن أشكال الأجساد وعن الممارسات الجنسية كما تحدث في الواقع.

      1. مرحبا
        ولو بهاي المعنى تظل هذه الفكرة عبثية و تافهة
        يعني مشاهدة الأفلام الإباحية بوعي هي الإدراك إنها أفلام ربحية و إنه لا تعكس الحقيقة عن أشكال الأجساد وعن الممارسات الجنسية ، ده شي غير كافي و غير مجدي لحل التبعات النفسية لهاي الأفلام ، ده شي ببساطة مش ممكن لو كنا نتحدث عن البشر ومش كائنات أخرى ربما فضائية . ده في دول عملت قوانين للناشرين والناشرات ، الاشخاص الجميلين الموديلس ، كي يحطو تنبيهات على صورهم لأنها تحسس الأخرين بالنقص الجسدي والجمالي وخصوصا المراهقين وتسبب لهم عقد وأمراض نفسية وإحساس بالنقص، يعني ده انستغرام فما بالك بالإباحيات !! يعني هاي المعنى يالي ذكرته هو كمان شي خرافي مش ممكن يوجد لدى البشر يالي من طبيعتهم النفسية ككائنات الانبهار بكل شي أحسن منهم والسعي له ، ومش كل الناس عندهم الذكاء والصلابه النفسية للوصول لهاي الشي وتحمل غياب وعدم إدراك هاي الشي يالي أبهرهم ، تماما مثل استهلاك مخدر ما ، الكوكايين ، في ناس يسهلكو كوكايين لكن بنسبة لا تؤثر على حياتهم لكنهم قليلين 0.001% والاغلبية الساحقة ينتهي بهم المطاف للادمان ودمار حياتهم الصحية والاجتماعية. يعني الاصرار على انو ممكن مشاهدة الاباحيات دون تأثير وانو هي بس للترفيه مش للتطبيق ده شي عبثي وتكبر على الحقائق والواقع وركوب لموجة اللوبي المالي المستفيد من الاباحية ويالي يدفع أموال كثير كبيرة لبعض المتخصصين والمدونين في مجلات صحية ثم يتبعهم الكثير من المتخصصين والمدونين الاقل إدراكا و وأقل صرامة علميه. يعني علينا نتواضع ونتقبل ونخضع للحقائق الواقعية وبلاش كلام خرافي مو واقعي ومو علمي ونصر عليه بتكبر بس لانو في بعض المتخصصين المتلونين ينشروه.ناهيك عن انو مش كل الاباحية ربحيه وصناعية ، ده في بعض الاشخاص ذوي الاداء و القدرات والاجساد المثالية ينشرو لهم مقاطع إباحية شخصية وهي تضاهي المقاطع التجارية ، يعني فكرة انو ده فيلم وصناعة وفي اخراح وكاستينغ ده شي غير موجود هنا ، يعني فكرة “صناعية” ده غير مجدية ومش عذر كافي لاقناع الناس ، يالي يذكر هاي العذر (افلام صناعية) لإقناع الناس ده شخص تستغبي الناس ويقلل من ذكائهم ، لانو طبيعيا في ناس ذوي قدرات جسمية مرتفعة .
        أنا حاسس انو لا تريدون نقاش حقيقي واقعي مع المتابعين وانو تردون فقط الرد والاصرار .وعفكرة هاي الكلام يالي كتبته ده في كثير ناس ذوي مكانات علمية راقية في الغرب هما يالي يقولوه وقولو كمان كثير كلام علمي بس كثير قاسي اذكره هنا.

      2. بما أنه في ناس عقلاء قليلين يمكنهم إستهلاك الكوكايين والإنتشاء به بوعي وبعقلانية وبشكل لا يؤثر على حياتهم ،فإنه لا ضرر في إستعماله بوعي ويجب تغيير القوانين لتلائم هذا الأمر خصوصا أنه يمكن بناء إقتصاد وخلق فرص شغل كثيرة في مجال الكوكايين، كما أن أضرار الكوكايين هي أخطاء ال 99% الباقين الذين يسقطون في الإدمان وتدمر صحتهم وحياتهم وأموالهم عليهم أن يتعلموا كيف يصيروا مثل ال 1% الاخرين الذين يستطيعون التحكم في انفسم واستهلاكهم وسناسعدهم على ذلك بنشر التوعية.
        هذا هو نفس المنطق الذي يستعمله كل من لا يرى أي مشكل في مشاهدة الاباحيات بوعي ، كيفما كان هذا الوعي، قياس ساذج للأقلية على الاغلبية . في كثير أمور مثل المخدرات الخمور والقمار ، الذين تدمرهم أعدادهم لا تقارن بمن لا تدمرهم ، منافعها في غاية الضئالة أما م أضرارها الصحية ، الاقتصادية والاجتماعية ، لذا لا يوجد حل براغماتي سوى منعها ، رغم أنه على ارض الواقع هاته الامور لا زالت موجودة بسبب تضارب المصالح والاستفادة المالية لمن يدعهما

        1. مرحباً بك،

          لماذا اللجوء للمنع هو الحل الوحيد المتاح؟ فالناس يمكنهم أن يشاهدوا الأفلام الإباحية وأن يستمتعوا بها مع إدراك ومعرفة أن هذه الأفلام في أغلبها أغراضها تجارية وأنها لا تعكس الواقع مثلها مثل الأفلام التي تُعرَض في السينما.

          1. عزمت أن أتفاعل معك وأكتب رد مفصل مع الإحالة لبعض المصادر لكنت حسيت إنو النقاش مو جدي من طرفك وإني كثير مهتم وربما سأضيع وقتي لذا أكتفي وأقول لك أنت لا تعرف عما تتحدث ، الارقام والاحصائيات وال داتا هي من تتحدث ، عن أي إنسان تتحدث ؟ كم نسبة الناس الذين يمتلوكون هذا الادراك ولا يتأثرون ؟ كم نسبة الناس الذين يمتلوكون هذا الادراك و يتأثرون رغم ذلك ؟الافلام السنمائية العادية ليست كالاباحية ،كل البشر يعلمون ان سوبير مان غير حقيقي ليس موجودا ولم يكن يوما موجودا منذ ظهور البشرية ،على العكس من الاباحية والاشخاص المجسدين فيها. أنت تقول فكرة تظهر لك جميلة لكن هي غير واقعية ولا يمكن أن تطبق على الكائن البشري الذي يتفاعل ويتأثر ويحتقن ويكره ويغير ويكتئب ويثور ويحس بالنقص والظلم والضغط والتنافسية ويريد المزيد ، هل تعمل الكم الهائل للاوراق البحثية التي كتبت في مخاطر وأضرار الانستغرام وحده !!! أعتقد انك ، من ناحية علم الاجتماع ، تعتبر Free-rider ، لا تهتم سوى بنفسك ولا تهمك البشرية ولا الاجيال القادمة. أتمنى لك أن ترزق بالحس العمي يوما ما ، وداعا

  5. يقول أحدهم أن الحياة الجنسية للبشر كانت ستكون أفضل بكثير وأدعى للرضا والسعادة في حالة لم تكن هناك أفلام إباحية
    أنا شخصيا بتفق معاه

الحب ثقافة

‏الحب ثقافة منصة للنقاش البنّاء حول أمور الحب والعلاقات والجنس والزواج.