علم الجنس والعلاقات

جميع الموضوعات

فيديو: الزواج الخالي من الجنس وأسبابه لدى الشريكين

قد يعود خلو الزواج من العلاقة الجنسية إلى وجود مشكلة في التواصل بين الشريكين. تحدثنا د. منى رضا عن هذا الموضوع.

استمتعي بعلاقتك الجنسية.. لأنك لن تصلي للأورجازم في كل مرة

تنشغل المرأة بمسألة بلوغها النشوة عند ممارسة الجنس، بل أن نشوة المرأة تشغل بال الرجل أيضاً، ولكن الحقيقة أن النشوة ليست مضمونة مع كل ممارسة.

أحبك لكن أحب نفسي أيضاً.. ثلاث خطوات لتجاوز الغيرة على الشريك/ة

الغيرة من أكثر المشكلات التي تهدد العلاقات والحياة الزوجية، لذلك علينا أن نفكر جيداً قبل أن نسمح لشعور الغيرة بالسيطرة علينا.

خمس خطوات للتعامل مع شريكتك قبل الحيض وخلاله

أعراض فترة ما قبل الحيض قد تكون مزعجة للنساء، ولكنها قد تكون مجهولة بالنسبة للشركاء الرجال، ما يجعلهم غير قادرين على التصرف، وأحياناً ما يلجأون إلى التقليل من شأن المرأة بحجة الحيض. تعلم كيف تتعامل مع شريكتك في هذه الفترة.

فيديو: أسباب الطلاق وتأثيره على الطرفين

في هذا الفيديو تحدثنا د. منى رضا عن الطلاق، وكيف يمكن حدوثه بشكل لا يقلل من الطرفين، وكيف تستمر الحياة من بعده.

فيديو: تعانيان من مشكلة جنسية؟ ماذا تفعلان قبل الذهاب إلى الطبيب/ة؟

بعد أن تأكدتما من أنكما تعانيان من مشكلة جنسية، تقرران الذهاب إلى الطبيب/ة. سوف تحتاجان لفترة لتحديد الطبيب/ة المناسب/ة أو لانتظار إجراء الموعد معه. ما الذي يمكن فعله في هذه الفترة؟ تجيبنا د. منى رضا على هذا السؤال.

فيديو: ما الذي نتوقعه حين نزور الطبيب/ة لنعرض عليه/ا مشكلتنا الجنسية؟

كل شريكين يتوجهان لطبيب/ة الجنس بتوقعات مختلفة، قد يعتقد البعض أن الأمر مجرد دردشة، أو قد ينتظر البعض التدخل الدوائي بدون الكثير من الحوارات. ولكن ما الذي علينا أن نتوقعه تحديداً؟

5 خطوات لتجاوز كرب العقم

خبر العقم خبر صادم لأي امرأة، قد يؤدي إلى العديد من التأثيرات السلبية التي قد تصل إلى ما نسميه بـ "كرب العقم". كيف نتقبل هذا المشاعر ونتعامل مع هذه المشكلة؟

فيديو: متى نتوجه إلى طبيب الجنس؟

مثلما تصادف أي مشكلة فتتوجه إلى الطبيب، كذلك المشكلات الجنسية تحتاج إلى طبيب الجنس. ما هي طبيعة المشاكل الجنسية التي يمكن أن نمر بها؟

تَعَرَّف/ي على أكثر الشكاوى تكراراً في عيادات أطباء الجنس

المشكلات الجنسية التي تتطلب زيارة طبيب/ة الجنس عديدة. وهنا نذكر أكثر المشكلات المتكررة التي تُطرح في عيادات الأطباء.

من هم المتخصصون في علم الجنس؟

في عالمنا العربي، يختلط على الكثير من الناس تحديد من هو المتخصص في شؤون الجنس. وهذا يؤدي إلى انعدام التفرقة بين الناشط في الشؤون الجنسية وبين الطبيب/ة المتخصص/ة.

لماذا لا نفصح لشريكنا عن خيالاتنا الجنسية؟

رغم حميمية العلاقة بين الشريكين أو الزوجين، إلا أن البعض يخجل من الإفصاح عن خيالاته الجنسية إلى شريكه. كيف يمكن تجاوز ذلك؟ وكيف نستفيد من الخيالات الجنسية لإثراء العلاقة؟