شيماء حسن

جميع الموضوعات

تكبير الثدي.. أزمة جمال أم أزمة ثقة؟

جسد المرأة
تلجأ المرأة لعمليات تكبير الثدي وتجميله لأسباب عديدة، لكن من المهم أن يكون الاتجاه إلى هذه العملية نابع من رغبة المرأة نفسها، لا بسبب وجود ضغط من حولها.

الثآليل التناسلية: علاج تحفظي أم جراحي؟

الأمراض المنقولة جنسياً
تعتبر الثآليل التناسلية التي يسببها فيروس الورم الحليمي من أكثر أنواع العدوى شيوعاً بين الأمراض المنقولة جنسياً. كيف نصل للعلاج المناسب إذا أصبنا بها؟

تأثير التدخين على الصحة الجنسية والإنجابية

الجسد
للتدخين أضراره على كل عضو من أعضاء الجسم، وكما هو متوقع له آثار سلبية على الصحة الجنسية والإنجابية لدى الرجل والمرأة. ونعرض في المقال هذه الأضرار والآثار السلبية.

الفيروسات التنفسية وتأثيرها على الحمل

الحمل
الأمراض التي تسببها الفيروسات التنفسية لها خطورتها الشديدة على المرأة الحامل، وجزء من خطورتها نابع من سرعة انتشارها. ولكن الأخبار السعيدة هي أنه يمكن تجنب تلك الأمراض بأخذ الاحتياطات اللازمة والاهتمام بالوقاية.

الرضا والإشباع الجنسي.. هل يوجد معيار ثابت؟

مشاكل العلاقات
قد تكون الحياة الجنسية بين الشريكين في أفضل حال ممكن، ولكن ما أن تبدأ المقارنات، يسود القلق والتوتر.

ولادة طبيعية أم قيصرية؟ ولماذا؟

الحمل
وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فمن المفترض أن تكون الولادة الطبيعية هي السائدة، وأن تكون الولادة القيصرية بنسبة محدودة لا تتجاوز 15%، ولكن كيف أصبحت الولادة القيصرية بهذا الرواج.

دوالي الخصية وأثرها على الإنجاب والحياة الجنسية

جسد الرجل
يعتبر دوالي الخصية مرضاً شائعاً، ولكن رغم شيوعه تنتشر حوله الكثير من المعلومات المغلوطة. تعرف على تأثير "دوالي الخصية" على حياتك الجنسية والإنجابية.

"لا يمكن اكتشافه = لا يمكن انتقاله".. عش آمناً مع فيروس نقص المناعة البشري

الأمراض المنقولة جنسياً
يحتاج المتعايشون مع مرض نقص المناعة البشري ترتيبات أكبر لممارسة علاقتهم الحميمية مع شركائهم. ولكن الطب توصل إلى أنه مع العلاج يمكن أن تكون الأمور أكثر سهولة.

دماء سوداء: كل ما تريدين معرفته عن الحمل الآمن من الإجهاض

الحمل
يعتبر الإجهاض التلقائي (فقدان الجنين) جرس إنذار بالنسبة للمرأة والطبيب. يمكن مع ذلك أن يكتمل الحمل التالي بدون أي مشكلة. هنا نتعرف عن أسباب الإجهاض وكيفية تجنبه.