حقائق مهمة

جميع الموضوعات

هل يمكن أن ينتقل فيروس الورم الحليمي عن طريق التقبيل؟

يعتبر فيروس الورم الحليمي البشري HPV من أكثر الفيروسات شيوعاً في العالم، وهو ينتقل عن طريق الممارسات الحميمية، ولكن هل يمكن أن ينتقل من خلال التقبيل؟

فيديو: لقاح فيروس الورم الحليمي البشري

فيروس الورم الحليمي البشري من أكثر الفيروسات شيوعاً في العالم، ولكن يوجد لقاح يقي من هذا الفيروس، ومن الأفضل الحصول على هذا اللقاح في سن صغيرة.

تطعيم فيروس الورم الحليمي.. لقاح يقي من السرطان أيضاً

يُشكِّل الورم الحليمي البشري عائلة كبيرة من الفيروسات، معظمها لا يسبب أمراضاً خطيرة، لكن بعضها قد يسبب أمراضاً تصل لسرطانات الأعضاء التناسلية. الخبر السعيد هو وجود لقاح يقي من هذه الفيروسات.

Vulvodynia أو آلام الفرج.. معاناة النساء الصامتة

قد تشعر المرأة بآلام في منطقة الفرج ولا تعرف سببها، وقد لا يحدد لها بعض الأطباء التشخيص الصحيح، ولكن توجد حالة مرضية تسمى Vulvodynia، أو "آلام الفرج" ورغم أنها ليست حالة خطيرة، إلا أنها تؤثر على جودة الحياة.

بثور القضيب التي تستدعي العلاج

قد يكون ظهور البثور على القضيب حدثاً عابراً أو قد لا يستدعي الاهتمام، ولكن في بعض الأحيان تكون البثور علامة على ضرورة التوجه إلى الطبيب/ة.

إنفوجرافك: قطع وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث (ختان الإناث)

اعرف ما الذي تعنيه جريمة تشويه الأعضاء التناسلية للمرأة (ختان الإناث) من خلال هذا الإنفوجراف.

تأثير ختان الإناث على الرجل

يعتقد بعض الرجال أن مسألة ختان الإناث (تشويه الأعضاء التناسلية للمرأة) مسألة نسائية، ولكن الحقيقة أن الرجل أيضاً يتأثر سلباً بها.

لا داعي للقلق.. بثور القضيب التي لا تحتاج إلى علاج

ظهور بثور على القضيب كافٍ لإثارة الذعر، ولكن الحقيقة توجد العديد من البثور والنتوء التي لا تستدعي القلق أو العلاج.

حلول مختلفة لعلاج ترهل المهبل

من الطبيعي أن يتمدد المهبل بعد الممارسة الجنسية أو الولادة ثم ينقبض مرة أخرى، ولكن عند بعض النساء قد يترهل المهبل، وهنا توجد حلول متنوعة.

الخجل والرهاب الاجتماعي.. الأسباب والحلول

الخجل سمة معروفة لدى كل الشعوب، قد تكون محببة للبعض، ولكنها في معظم الأحوال معطلة، وأحياناً تتطور إلى اضطراب مرضي. ما هي أسباب الخجل وكيف نتخلص منه؟

ما هو الانتصاب الدائم (القساح)؟

طول مدة انتصاب القضيب قد تكون محببة ومثيرة في العلاقة الجنسية، ولكن الطول المبالغ فيه قد يشير إلى حالة مرضية، تسمى "القساح".

الجنس في حياة المتعايشين مع إصابات الحبل الشوكي

الحميمية جانب مهم في حياة كل إنسان، وكذلك جانب مهم في حياة المتعايشين مع إصابات الحبل الشوكي.