حقائق مهمة

جميع الموضوعات

موضع البظر ووظيفته

البظر عضو مهم في جسد المرأة، يأتي بمختلف الأحجام والأشكال، مثل معظم أعضاء الإنسان.

هل يوجد فرق بين الرغبة والاستثارة والمتعة؟

هل يوجد فارق بين الرغبة الجنسية والاستثارة؟ هل يمكن تحقيق متعة جنسية بدون إيلاج أو علاقة جنسية كاملة؟ معرفة إجابات هذه الأسئلة ستساعد العديد من الشركاء خلال علاقاتهم.

خمسة تحديات نواجهها أثناء تربية الصبيان

تمثل تربية الأطفال الذكور تحدياً للعديد من الأمهات، ما الذي تحتاجه الأم لتنشئ رجلاً يتسم باللطف واحترام من حوله، دون أن يفقد حس المسؤولية والاستقلالية؟

10 نصائح للحفاظ على صحتك خلال فترة الحيض

يمكن أن تكون فترة الحيض صعبة وحرجة على الكثير من الفتيات، ولكن بالاهتمام بالقليل من التفاصيل يمكن لهذه الفترة أن تمر بسلام وأمان.

استكشف/ي تفضيلاتك الجنسية.. أشكال مختلفة من المتعة

تقتصر الممارسة الجنسية لدى بعض الناس على الإيلاج، ولكن الممارسات الجنسية متنوعة، ويمكن لهذا التنوع أن يضفي المزيد من المتعة والتفاهم على العلاقة.

منشطات جنسية دون احتياج طبي.. فوائد معدومة ومخاطر عديدة

قد تكون الأدوية المنشطة جنسياً مفيدة لمن هم بحاجة إليها حقاً، ولكنها في المقابل تسبب إيذاءً شديداً لمن يلجأون إليها دون ضرورة طبية.

تأثير الكحوليات والمخدرات على الممارسة الجنسية

يلجأ بعض الشركاء للمواد الكحولية والمخدرة لتحسين الممارسة الجنسية، قد يكون لهذه المواد بعض الآثار الإيجابية، ولكن في المقابل توجد العديد من الآثار السلبية الممتدة. تعرف على ذلك من خلال هذا المقال.

كيف يتعامل المحيطون بالأم مع اكتئاب ما بعد الولادة؟

توجد نسبة من النساء يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة، ولكن يمكن التخفيف من هذه الأعراض بشكل كبير لو وجدن الدعم المناسب ممن حولهن.

اكتئاب ما بعد الولادة.. الأنواع والحلول

من الممكن أن تمر المرأة بعد الولادة بحالة اكتئاب، هذا من ضمن المضاعفات الطبيعية التي قد تحتاج لاستشارة الطبيب/ة. ومن المهم أن تدرك المرأة أنها ليست أماً سيئة لأنها تعاني من ذلك.

خمس قواعد لتجاوز كذب الشريك/ة

كيف يؤثر الكذب على سلامة العلاقات؟ وهل هناك ما يسمى بـ "الكذبة البيضاء"؟ وهل المجاملات والمبالغات تدخل تحت بند الكذب؟ اعرف/ي من هذا المقال

العبور الجنسي في مصر.. رفض مجتمعي ومسارات قانونية معقدة

حياة العابرين والعابرات جنسياً في مصر تحيطها العديد من الصعوبات، وتوجد العديد من العوائق أمام أي خطوة يتخذونها، هذا الذي قد يعطل حياتهم تماماً.

كيف نفهم العبور الجنسي من الناحية الطبية؟

يولد الطفل ويحدد له المجتمع من حوله جنساً بعينه، قد يكون ذكراً أو أنثى، ولكنه قد لا يستريح في هذا الجنس، وربما يحتاج قرار عبوره إلى الجنس الآخر العديد من التدخلات الطبية.