حقائق مهمة

جميع الموضوعات

هذا الطفل لن يصاب بفيروس نقص المناعة البشري

ظل فيروس نقص المناعة البشري مخيفاً لفترة طويلة، وظل موصوماً أيضاً، ولكن الأخبار الطيبة أنه بعد التطورات الطبية الأخيرة، صار من الممكن التعايش معه بشكل طبيعي.

اللاجنسيون.. العزوبية ليست مجرد اختيار

قد تجد شخصاً ممن حولك لا يرغب في ممارسة الجنس والدخول في علاقات عاطفية، لا يعني هذا بالضرورة وجود مشكلة لديه، إنما قد يكون مفتقداً للرغبة الجنسية من الأصل.

سرطان الثدي والحياة الجنسية

لا شك أن لسرطان الثدي تأثيره الصحي والنفسي على الحياة الجنسية، ولكن هذا لا يعني على الإطلاق أن الحياة الجنسية انتهت. اعرفي كيف ستتأثر حياتك بسبب سرطان الثدي، وكيف تعيشين حياة جنسية سعيدة رغماً عنه.

تنظيم الأسرة حق من حقوق الإنسان

ليس من المفترض لأي شخص أن يضغط عليك من أجل الإنجاب، لأن اختيارك الإنجاب أو عدمه حق من حقوق الإنسان.

متى وكيف نستخدم اختبارات الحمل؟

من الصعب الاعتماد على العلامات الجسدية للتأكد من حدوث حمل أم لا، لذلك يمكن اللجوء لاختبارات الحمل المتنوعة. متى يمكن استخدام هذه الاختبارات، وما مدى موثوقيتها؟

اختبار: هل يمكن أن أتناول حبوب منع الحمل الطارئة؟

هل يمكن أن ألجأ إلى الحبوب الطارئة من أجل منع الحمل؟ هذا الاختبار سيساعدك على اتخاذ قرارك.

جرائم العنف الجنسي ضد النساء في القانون المصري

رغم شيوع جرائم العنف الجنسي ضد المرأة في مصر، إلا أن القانون المصري ما زال قاصراً في التعامل معها. تحدثنا عن ذلك المحامية انتصار السعيد، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون.

كل ما تحتاجين معرفته عن "أقراص الاغتصاب"

مؤخراً ظهرت على السطح جرائم جنسية استخدم فيها المغتصبون عقاقير تسهِّل الاعتداء الجنسي. نتحدث عن طبيعة هذه العقاقير والخرافات التي تحيط بها.

ماذا يعني الزواج الخالي من الجنس؟

ما الذي تعنيه جملة زواج بلا جنس؟ وهل هي مشكلة حقاً؟ وإذا كانت مشكلة كيف نسعى لحلها؟

تكبير الثدي.. أزمة جمال أم أزمة ثقة؟

تلجأ المرأة لعمليات تكبير الثدي وتجميله لأسباب عديدة، لكن من المهم أن يكون الاتجاه إلى هذه العملية نابع من رغبة المرأة نفسها، لا بسبب وجود ضغط من حولها.

مئة لون للجنس العنيف.. ما هو البي دي إس إم؟

عندما نسمع كلمة الجنس العنيف، قد نتصور ممارسة مؤذية. ولكن توجد أشكال من الجنس العنيف مبنية على التراضي، وتضيف المزيد من الإثارة على العلاقة بين الشريكين.

قد يبدو مهذباً.. أربعة أنماط للمغتصبين المتسلسلين

تصدمنا حوادث الاغتصاب في كل مرة تظهر فيها على السطح، نتساءل من أين أتى كل هذا الشر. ولكن في الواقع قد لا يبدو المغتصب شريراً من الأصل.