حقائق مهمة

All stories

التحليل النفسي لشخصية المتحرش

قد يكون المتحرش متعلماً أو جاهلاً، شاباً أو كهلاً، متزوجاً أو أعزباً، غنياً أو فقيراً - قد يكون أي شخص. إلا أن هؤلاء الأشخاص يشتركون بشكلِ كبير في تركيبتهم النفسية ودوافعهم التي تقودهم إلى هذا السلوك. فلنتعرف عليها.

علاقات الحب مع أكثر من شريك: 7 حقائق

تخيل أنك تعيش عدة علاقات حب في نفس الوقت ويكون ذلك مبنياً على الصراحة التامة وبالتراضي مع الجميع. هناك من يقوم بذلك فعلاً.

مواصفات الرجل الحقيقي: 11 صفة أحبها

"الرجل يجب أن يتحلى ببعض الصفات، وبدون تلك الصفات تنقص مكانة هذا الرجل في نظري"

ثلاثون سؤالاً في العذرية وغشاء البكارة

عشرات الأسئلة والاستفسارات تصلنا دورياً في موضوع العذرية وغشاء البكارة. وهنا قائمة بأهم الأسئلة كما وردت من متابعي الموقع، ورد موقع الحب ثقافة عليها.

كيف نتعامل مع التحرش في مكان العمل؟

"مديري في العمل يحاول لمسي على كتفي أحياناً. لا أشعر بالارتياح للمساته ولكني أخاف أن أذكر له ذلك لأنه ربما يعتقد وقتها أنني فتاة محافظة ومتزمتة، وأخاف أن أفقد وظيفتي. ماذا أفعل؟ ".

وسائل تنظيم النسل تؤجج حياتك الجنسية

هل منع الحمل مثير جنسياً؟ يبدو أن مستخدمي وسائل تحديد النسل لا ينجبون عدداً أقل من الأطفال فحسب، بل يستمتعون بحياتهم الجنسية أكثر، وفقاً لدراسة حول الموضوع. دعونا نرى كيف.

الإفرازات المهبلية: 5 حقائق مهمة

ما هو السائل الذي يخرج من الفتيات والنساء منذ بدء البلوغ ويستمر عدة سنوات؟ ما هي وظيفته؟ هل الافرازات المهبلية والافرازات البيضاء طبيعية وفي أي حالات ينبغي استشارة الطبيب؟

الممارسة من الخلف: التجربة الأولى

هناك من يشعر بفضول لممارسة الحميمية من المؤخرة، وهناك من يرفضه. نظراً لكون عدة متابعين يخبروننا أنهم يمارسونه بطريقة غير آمنة، ويتساءلون حول هذا النوع من الممارسة، قررنا تسليط الضوء على الموضوع من الناحية الطبية.

الفقدان المتكرر للجنين: بين الأسباب والعلاج

لماذا تفقد بعض النساء الجنين بشكل متكرر؟ ما هو الإجهاض المتكرر؟ وكيف يمكن العلاج؟

التثقيف الجنسي والصحة الجنسية

ما هي الجنسانية؟ ماذا تعني الصحة الجنسية؟ ما هو التثقيف الجنسي؟ وما أفضل الطرق لشرح المواضيع الجنسية للأطفال والمراهقين؟

الرسائل النصية الجنسية: هل من مخاطر؟

إن تبادل الرسائل المثيرة أو حتى الصور قد يوقد وهج العلاقة أو قد يبقي الحبيب البعيد في حالة إثارة. لكنها ايضاً قد تشكل خطراً لأن تلك الصور الشبقة والتي ترسلها للفضاء الإفتراضي قد تعود لتطاردك.

الثقة بالنفس - ما هي وكيف تتكون؟

الوقت الأمثل لبناء الثقة بالنفس هو مرحلة الطفولة، ولكن في الواقع معظم الناس يبنون ثقتهم بنفسهم بعد انقضاء مرحلة المراهقة أو بعد انتهائهم من الدراسة الجامعية.