حقائق مهمة

جميع الموضوعات

فتور الرغبة الجنسية عند النساء

الرغبة الجنسية ليست ثابتة طوال الوقت، وقد تتغير بتغير الظروف الجسدية وكذلك بسبب الضغوط، ولكن متى يمكننا اعتبار هذا الفتور اضطراباً ينبغي علينا علاجه؟

التربية الجنسية.. من أجل علاقات صحية وآمنة

تدريس التربية الجنسية في المدارس مسألة شائكة في مجتمعنا. قد يكون الدافع وراء رفض الفكرة هو الخوف أو الرغبة في الحماية. ولكننا لن نحمي أطفالنا بأن نجعلهم جاهلين، وإنما بتوعيتهم.

خرافات تحول بينك وبين التربية الجنسية

رغم أن الحياة الجنسية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، إلا أنها تظل من الأمور المسكوت عنها في مجتمعاتنا. تتضاعف المشكلات بسبب هذا السكوت، رغم أنه كان يمكن حلها بسهولة لو تلقينا تعليماً جنسياً يماثل ما تعلمناه في المجالات الأخرى.

ما بعد الختان.. كيف تشعرين بالمتعة الجنسية؟

ختان الإناث جريمة وممارسة وحشية نسعى إلى أن تندثر في وقت قريب. يؤثر الختان سلباً على قدرة المرأة على الاستمتاع الجنسي، ولكن يمكن الحد من التأثير السلبي للختان ببعض المجهود والتفهم من المرأة المختونة وشريكها.

تمارين كيجل للمرأة.. ممارسة بسيطة لصحة أفضل (وحياة جنسية أروع)

يتردد كثيراً ذكر "تمارين كيجل" عندما نتحدث عن الصحة الجنسية والإنجابية للمرأة. ما هي هذه التمارين؟ وما فوائدها؟

دوالي الخصية وأثرها على الإنجاب والحياة الجنسية

يعتبر دوالي الخصية مرضاً شائعاً، ولكن رغم شيوعه تنتشر حوله الكثير من المعلومات المغلوطة. تعرف على تأثير "دوالي الخصية" على حياتك الجنسية والإنجابية.

البارافيليا: الجنس خارج نطاق المألوف

إذا كان هناك من يستمتع بتوجيه السباب إليه أو إيلامه جسدياً، أو أن يقوم الطرف الآخر بالتبول عليه أو العكس، هل يعتبر هذا الشخص غير طبيعي؟ هل يعتبر ما يمر به مرضاً أو انحرافاً؟

في العلاقة الجنسية.. الكفيف ليس كائناً فضائياً

الأفكار المغلوطة عن المكفوفين كثيرة وشائعة، وتزيد عند الحديث عن العلاقات الجنسية. ويتناسى الكثير من الناس أن الكفيف إنسان طبيعي، لديه نفس مشاعر أي شخص آخر.

"لا يمكن اكتشافه = لا يمكن انتقاله".. عش آمناً مع فيروس نقص المناعة البشري

يحتاج المتعايشون مع مرض نقص المناعة البشري ترتيبات أكبر لممارسة علاقتهم الحميمية مع شركائهم. ولكن الطب توصل إلى أنه مع العلاج يمكن أن تكون الأمور أكثر سهولة.

خطوات التعايش مع فيروس نقص المناعة البشري في مصر

فيروس "نقص المناعة البشري"، الذي يسبب مرض "الإيدز"، هو أحد أشهر الأمراض المنقولة جنسياً، والمعلومات المغلوطة المنتشرة حوله كثيرة.

للرجال أيضاً دورة شهرية

مثله مثلها، يصاب الرجل بحالة من تعكر المزاج والشعور بالحزن وتضخيم الأمور. يصاب بأعراض تشبه أعراض فترة ما قبل الطمث - التي طالما تعرضت النساء للسخرية بسببها.

تأثير ضغط الدم المرتفع على الحياة الجنسية

ضغط الدم المرتفع مرض مزمن يمكن أن يؤثر على الحياة الجنسية للرجل والمرأة. في هذا المقال نتحدث عن هذه التأثيرات ونذكر نصائح للتعامل معها.