حقائق مهمة

جميع الموضوعات

كيف تتحررين من علاقتك الاعتمادية بشريك حياتك؟

إليكِ خطوات التحرر النفسي من "الاعتمادية" في علاقاتك العاطفية/ الزوجية.

هل أنت في علاقة اعتمادية؟

العلاقات الاعتمادية لها هدف واحد: الحصول على مشاعر تهدئ من الألم النفسي الناتج عن "الجوع للحب"، بسبب الحرمان العاطفي منذ الطفولة - نتيجة النشأة في أسرة مختلة الأدوار.

صداقة وأشياء أخرى: كيف يكون الجنس مع أقرب أصدقائك؟

كلنا يعرف الصداقة، ولكن ما هي "الأشياء الأخرى" التي جعلت الجنس مع الأصدقاء من أهم أشكال العلاقات الجنسية "الكاجوال"؟

الجنس: علاقات "الليلة الواحدة"

من أشهر أشكال العلاقات الجنسية "علاقة الليلة الواحدة". هي تشبه الوجبة السريعة في تأثيرها وأهميتها وعواقبها أيضاً؛ فالإفراط فيها، أو قلة الحذر في التعاطي معها، قد يسبب مشكلات صحية ونفسية لا داع لها.

أسباب فرار الرجل من المرأة

كيف تفرق المرأة بين التفسيرات المختلفة لانسحاب الرجل؟ هل هو في "الكهف"؟ هل هو في "مرحلة الانسحاب"؟ هل هو في "مرحلة التشكك"؟ هل قرر إنهاء العلاقة؟

الجنس الخارجي: لماذا يفضله العشاق؟

لماذا ينتشر الجنس الخارجي بين العشاق؟ لماذا يفضلونه؟ تحدثنا إلى بعضهم وكانت آرائهم كالتالي:

كلام جاب كل ست ورا

هذا المقال فرصة لكِ ولكَ لإضافة "كلام الناس اللي جاب الستات ورا"، وأضعف من عزيمتهن ومن قدرتهن على مواجهة الإساءة والعنف والتحرش في الشارع أو البيت أو العمل.

السلبية العدوانية في العلاقات العاطفية

من المهم أن نعلم أن استخدام السلوك السلبي العدواني لا يقتصر على الرجال فقط، وأن الكثير من النساء يستخدمنه أيضاً، بدون وعي، وربما بدون تعمد إيذاء الشريك.

لماذا قانون الإجهاض المصري ظالم؟

أربعة مواد في قانون العقوبات المصري تعاقب السيدة التي تقوم بإجهاض جنينها، والطبيب الذي يجري العملية، والصيدلي الذي وصف الدواء. أربعة مواد تُقيدهن، حتى وإن كان الدافع للإجهاض قهري.

قصة حقيقية: ابن المغتصبة "ماركة مسجلة"

المعاناة والألم والوصمة ... هذا هو ملخص حياة "آدم" بن "مريم" – المغتصبة التي أجبرت على الاحتفاظ بجنين يوثق تجربة اغتصابها.
في سبتمبر 2015، ...

مشكلة الحمل غير المخطط له

ماذا تفعلين قبل التفكير في الإجهاض؟ هل تتبعين الوصفات البلدي للإجهاض المنزلي أم عقاقير الإجهاض الدوائي؟ كيف تتجنبين الحمل غير المخطط له؟

وسائل منع الحمل بعد الولادة أو الإجهاض

تعتقد الكثيرات أنه لا يمكن أن يحدث حمل بعد الولادة، أو الإجهاض، أو فقدان الجنين؛ هذه خرافة. يوضح الدكتور "عمرو خضير" الحقائق، ويقدم للسيدة اختيارات عديدة لتتجنب حمل غير مخطط له.