حقائق مهمة

جميع الموضوعات

الخيال الجنسي.. متى يكون طبيعياً؟

الخيال الجنسي أمر مشترك لدى الجميع البشر تقريباً، علينا أن ندرك أن الأمر طبيعي، طالما لم تسع لتحقيق كل ما يراودك على أرض الواقع.

الرضا والإشباع الجنسي.. هل يوجد معيار ثابت؟

قد تكون الحياة الجنسية بين الشريكين في أفضل حال ممكن، ولكن ما أن تبدأ المقارنات، يسود القلق والتوتر.

هل ينقل التقبيل أو ممارسة الجنس عدوى الكورونا؟

أثَّر القلق من فيروس كورونا (كوفيد-19) على كل ممارساتنا تقريباً، ومن المهم أن نعرف إذا كان للفيروس تأثير على حياتنا العاطفية والحميمية.

ولادة طبيعية أم قيصرية؟ ولماذا؟

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فمن المفترض أن تكون الولادة الطبيعية هي السائدة، وأن تكون الولادة القيصرية بنسبة محدودة لا تتجاوز 15%، ولكن كيف أصبحت الولادة القيصرية بهذا الرواج.

الإخصاب في المختبر.. طرق مختلفة لتحقيق حلم الإنجاب

يقدم الإخصاب في المختبر حلولاً كثيرة للزوجين اللذين يحلمان بالإنجاب. نتحدث هنا عن أنواع الإخصاب في المختبر وتقنياته ومخاطره.

القلق من فقدان غشاء البكارة

أساطير كثيرة في مجتمعنا تدور حول غشاء البكارة وعلاقته بالعذرية. لذلك تنشغل العديد من الفتيات بالأمر. متى يتحول الخوف من فقدان غشاء البكارة إلى قلق مرضي؟ وكيف يمكن التعامل مع هذا القلق؟

فتور الرغبة الجنسية عند النساء

الرغبة الجنسية ليست ثابتة طوال الوقت، وقد تتغير بتغير الظروف الجسدية وكذلك بسبب الضغوط، ولكن متى يمكننا اعتبار هذا الفتور اضطراباً ينبغي علينا علاجه؟

التربية الجنسية.. من أجل علاقات صحية وآمنة

تدريس التربية الجنسية في المدارس مسألة شائكة في مجتمعنا. قد يكون الدافع وراء رفض الفكرة هو الخوف أو الرغبة في الحماية. ولكننا لن نحمي أطفالنا بأن نجعلهم جاهلين، وإنما بتوعيتهم.

خرافات تحول بينك وبين التربية الجنسية

رغم أن الحياة الجنسية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، إلا أنها تظل من الأمور المسكوت عنها في مجتمعاتنا. تتضاعف المشكلات بسبب هذا السكوت، رغم أنه كان يمكن حلها بسهولة لو تلقينا تعليماً جنسياً يماثل ما تعلمناه في المجالات الأخرى.

ما بعد الختان.. كيف تشعرين بالمتعة الجنسية؟

ختان الإناث جريمة وممارسة وحشية نسعى إلى أن تندثر في وقت قريب. يؤثر الختان سلباً على قدرة المرأة على الاستمتاع الجنسي، ولكن يمكن الحد من التأثير السلبي للختان ببعض المجهود والتفهم من المرأة المختونة وشريكها.

تمارين كيجل للمرأة.. ممارسة بسيطة لصحة أفضل (وحياة جنسية أروع)

يتردد كثيراً ذكر "تمارين كيجل" عندما نتحدث عن الصحة الجنسية والإنجابية للمرأة. ما هي هذه التمارين؟ وما فوائدها؟

دوالي الخصية وأثرها على الإنجاب والحياة الجنسية

يعتبر دوالي الخصية مرضاً شائعاً، ولكن رغم شيوعه تنتشر حوله الكثير من المعلومات المغلوطة. تعرف على تأثير "دوالي الخصية" على حياتك الجنسية والإنجابية.