حقائق مهمة

جميع الموضوعات

كلام جاب كل ست ورا

هذا المقال فرصة لكِ ولكَ لإضافة "كلام الناس اللي جاب الستات ورا"، وأضعف من عزيمتهن ومن قدرتهن على مواجهة الإساءة والعنف والتحرش في الشارع أو البيت أو العمل.

السلبية العدوانية في العلاقات العاطفية

من المهم أن نعلم أن استخدام السلوك السلبي العدواني لا يقتصر على الرجال فقط، وأن الكثير من النساء يستخدمنه أيضاً، بدون وعي، وربما بدون تعمد إيذاء الشريك.

لماذا قانون الإجهاض المصري ظالم؟

أربعة مواد في قانون العقوبات المصري تعاقب السيدة التي تقوم بإجهاض جنينها، والطبيب الذي يجري العملية، والصيدلي الذي وصف الدواء. أربعة مواد تُقيدهن، حتى وإن كان الدافع للإجهاض قهري.

قصة حقيقية: ابن المغتصبة "ماركة مسجلة"

المعاناة والألم والوصمة ... هذا هو ملخص حياة "آدم" بن "مريم" – المغتصبة التي أجبرت على الاحتفاظ بجنين يوثق تجربة اغتصابها.
في سبتمبر 2015، ...

مشكلة الحمل غير المخطط له

ماذا تفعلين قبل التفكير في الإجهاض؟ هل تتبعين الوصفات البلدي للإجهاض المنزلي أم عقاقير الإجهاض الدوائي؟ كيف تتجنبين الحمل غير المخطط له؟

وسائل منع الحمل بعد الولادة أو الإجهاض

تعتقد الكثيرات أنه لا يمكن أن يحدث حمل بعد الولادة، أو الإجهاض، أو فقدان الجنين؛ هذه خرافة. يوضح الدكتور "عمرو خضير" الحقائق، ويقدم للسيدة اختيارات عديدة لتتجنب حمل غير مخطط له.

د. عمرو خضير: متى يجب استخدام وسائل منع الحمل الطارئة؟

وسائل معدة للاستعمال الطارئ بعد العلاقة الجنسية بدون وقاية من الحمل، أو بعد الإخفاق في استعمال وسيلة أخرى لمنع الحمل.

د. عمرو خضير: ما هي الوسائل الاحتياطية، أو الطارئة، لمنع الحمل بعد الجماع؟

هناك أكثر من وسيلة متاحة أمام أي سيدة أو فتاة تريد أن تتأكد من عدم وقوع حمل بعد علاقة جنسية غير محمية.

رغم الحب، لماذا تفشل العلاقات؟

لماذا قد نفشل في العلاقة رغم وجود الحب؟ كيف تتحول علاقة مميزة متوهجة لعلاقة سامة مَرضيّة؟

المرأة: مشكلات الجنس الكامل للمرة الأولى

العلاقة الجنسية الأولى حدثاً له قيمته في حياة كل فتاة. لكن عند استمتاعك بالتجربة الحميمية مع شريكك، قد تصطدمين بمشكلات لم يحدثك أحد عنها من قبل، ولم تتخيليها.

صعوبات استخدام وسائل منع الحمل في مصر

هناك الكثير من الصعوبات، والمعوقات، التي تصاحب استخدام وسائل منع الحمل المؤقت. كما تجد غير المتزوجات صعوبة في استشارة الطبيب/ة بخصوص هذه الوسائل.

علاج الآثار الجانبية الجسدية لختان المرأة

لست بصدد مناقشة الجريمة ذاتها، وسرد أضرارها العديدة، ولكني، في هذا المقال، سأتحدث عن علاج الآثار السلبية التي تعاني منها من تعرضن لهذه الجريمة، وأثَّرَت على حياتهن الجنسية وثقتهن بأنفسهن.