طرق تحديد النسل

إليكم قائمة بأكثر الوسائل المتوفرة ومزايا وعيوب كل منها لتساعدكما على اختيار الأنسب لاحتياجاتكم – بما فيها وسائل منع الحمل الطارئة.

 

حقائق

اللولب النحاسي

النوع الثاني من هذا اللولب هو النحاسي والذي يباع تحت الإسم التجاري Multiload. وهو وسيلة منع حمل غير هرمونية تستقر في الرحم. يأخذ اللولب النحاسي شكل حرف T وهو بلاستيكي الصنع مغلف بالنحاس لهذا يدعوه البعض أحيانا (ملف البكرة).

اللولب الهرموني

اللولب الهرموني عبارة عن جهاز بشكل أسطوانه صغيرة وبحجم عود الكبريت يوضع داخل الرحم. يقوم الطبيب بتثبيته، ويمكث في الجسم حتى فترة 5 سنوات. ويعمل عن طريق تزويد جرعة ثابتة منخفضة من هرمون االبروجسترون (أو الليفونورجستريل) وهذا اللولب الهرموني يباع باسم الماركة التجارية Mirena.

اللولب IUD

اللولب عبارة عن جهاز صغير يثبت داخل الرحم. استخدام اللولب وسيلة من وسائل الحمل طويلة المدى التي يمكن تبديلها. يعتبر من أضمن وسائل منع الحمل المتوفرة والتي يمكن إزالتها وقتما تشائين.

العزل أو الانسحاب

العزل هو عندما يسحب الرجل قضيبه من مهبل المرأة قبل ان يقذف - اللحظة التي يخرج فيها السائل المنوي من قضيبه. وهذه الطريقة معروفة بالعزل أن الإنسحاب withdrawal. لنتعرف على الإيجابيات والسلبيات ونسب النجاح والفشل.

الجنس الخارجي

الجنس الخارجي يمكن أن يعني أشياء مختلفة لكل شخص، ويشير غالباً إلى مجموعة من الممارسات الجنسية التي لا تتضمن ممارسة الجماع (من الداخل). يعتبر بعض الأشخاص الجنس الخارجي مثل أي لعبة جنسية-الطابع ولكن دون ممارسة الجماع المهبلي. ولآخرين يعني الجنس الخارجي اللعب الجنسي عن طريق الفم أوالشرج أوالمهبل.

الإمتناع عن ممارسة الجنس

الامتناع عن ممارسة الجنس بشكل عام هو الامتناع عن الجماع (أي عدم ادخال القضيب في المهبل). مع ذلك يمكنك الإستمتاع جنسياً والإستمتاع بالحميمية دون الحاجة للجماع المهبلي.

حبوب منع الحمل

الإسم الكامل لحبوب منع الحمل المركبة هو "حبوب منع الحمل المركبة التي تؤخذ عن طريق الفم". والاسم الكامل لـ 'حبوب منع الحمل المصغرة' هي "حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجستين فقط". ولكن الناس في الغالب  يدعونها  على حد سواء "حبوب منع الحمل". ما هي فاعلية عمل هذه الحبوب؟