الممارسة الحميمة

ممارسة الحب، وفعل الجنس، وأشكال الحميمية تختلف من شخص لأخر. هناك أشكال كثيرة للمتعة الجنسية، منها الاستمناء المتبادل والجنس الفموي والجنس الشرجي، بالإضافة إلى أوضاع متعددة للإيلاج والجنس الخارجي. توضح هذه المصادر والمقالات، هذه الممارسات الجنسية.

 

حقائق

الرطوبة مفتاح اللذة

يتذمر بعض الناس أحياناً من أن استخدام الواقي الذكري يقلل من الإحساس بالإثارة الجنسية – فيقولون أنهم يريدون ممارسة الجنس الذي يعطي شعور ملامسة 'الجسد بالجسد'.  فيما يلي بعض النصائح والإرشادات يمكن الاستعانة بها عند ممارسة الجنس باستخدام اللوبراكانت  أو ما يسمى بالمرطبات خلال الممارسة. تذّكر أن الرطوبة دائما أفضل لكلا الطرفين.

الرغبة أو الرفض

من الجيد أن نكون صريحين مع أنفسنا ومع من نحب. لا تفعل(ي) أي شيء دون رغبة.  تجرأ على قول كلمة "لا " أو "توقف" حتى يعرف الشخص الآخر أنك فعلاً غير راغب بذلك. لكن قول "لا" يبدوا سهلاً أكثر مما هو في الواقع. فكيف نقوم بذلك؟

التحدث عن الجنس والحميمية

لو كنا في علاقة قصيرة أو طويلة الأمد، على الأغلب نواجه صعوبة في الحديث عن شؤون الجنس – وما نهواه ولا نهواه في الفراش. الكثير من الناس يحبون ممارسة الحب، ولكن يواجهون صعوبة في الحديث عنه.

ممارسة الجنس للمرة الأولى

تختلف تجارب الأشخاص. "المرة الأولى" قد تعني أيضاً بالنسبة لك القبلة الأولى، أو تلك المرة الأولى التي قمت فيها باستمناء أحد (الوصول لهزة الجماع دون الإيلاج وإنما بطرق أخرى) أو أن أحداً قام باستمنائك، أو المرة الأولى لممارسة الحب (الجماع) مع شريكك أو شريكتك.

الممارسة الجنسية

ممارسة العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة قد تكون بأشكال مختلفة منها ممارسة الجماع المهبلي، أو الجنس الفموي، أو الجنس الشرجي. بعض الأشخاص يمارسون الجنس بمفردهم-  أنظر القسم الخاص بممارسة العادة السرية  أو الاستمناء.  فكثير من الناس الذين لهم علاقة يستمنون كذلك.

الاستمناء (العادة السرية)

عندما تمارس(ين) امتاع النفس أو العادة السرية أو الأستمناء كما يسميه البعض، فأنت تلمس(ين) وتلاطف(ين) نفسك كي تعطي نفسك المتعة الجنسية. وفي العادة، يتم ذلك حتى الوصول إلى أقصى حد من الإثارة والرعشة الجنسية. العادة السرية تجعلك مستثاراً أو مستثارة جنسياً، وهناك طرق كثيرة لفعل ذلك.

الرعشة الجنسية عند الرجال

عندما تُستثار ينتصب قضيبك ويقوى وعندما تصل الرعشة تنقبض عضلاتك وتقذف سائلاً مصفراً مائلاً للبياض يخرج من قضيبك.  يكتشف الصبيان هزة الجماع بأنفسهم عندما يبدأون ممارسة العادة السرية.