فياجرا
flickr.com

استخدام الفياغرا: المخاطر والآثار الجانبية

أظهرت دراسة أرجنتينية أن قرابة 20% من الشباب الأصحاء يستخدمون حبوب الفياغرا أو غيرها من المستحضرات المنشطة جنسياً.

تبين أن الكثير من الشباب يلجؤون إلى تعاطي الفياغرا ليس لأنهم يعانون من مشاكل في الانتصاب، وإنما لأنهم يرغبون بتنشيط أدائهم الجنسي، وذلك على الرغم من المخاطر الصحية المنطوية على استخدامها.

يزودنا الدكتور والتر دي بونيس، الأخصائي في المسالك البولية والذي أشرف على البحث، بمعلومات عن متوسط الشباب الذين يتناولون الفياغرا دون وجود حاجة لذلك.

يضيف دي بونيس: "قمت أثناء عملي بسؤال مريض يزور عيادتي للمرة الأولى: هل تستخدم أية أدوية؟ وهو سؤال يراودني عند مقابلة أي مريض يزور عيادتي. كانت اجابته على النحو التالي: "لا أستخدم أدوية يا دكتور. فقط الفياغرا"

سألته:  "وما اسم الطبيب الذي وصفها لك؟"

"لا أحد." أجابني وأضاف: "نصحني أحد الأصدقاء باستخدامه وأعطاني إياه"".

 

 

تطوير الأداء الجنسي
لا يعتبر بعض الرجال حبوب الفياغرا من الأدوية، ويتعاطونها دون استشارة طبية. يقول الدكتور دي بونيس: "لاحظت في عملي كطبيب في مجال المسالك البولية أن هذه الظاهرة باتت منتشرة وينبغي التوقف عنها".

يضيف: "هل تعلم أن الفياغرا هو دواء يتم تشخيصه لعلاج مشاكل الانتصاب؟ كثيراً ما أسأل المرضى. "هل لديك فعلاً مشاكل في الانتصاب؟". "لا يا دكتور" تأتي الإجابة. "الحمد لله لا أعاني من مثل هذه المشاكل". فأسأله: إذن لماذا تتناول هذه الحبوب؟ وتكون الإجابة: "لتحسين أدائي الجنسي". وأحاول الاستفسار حول ما المقصود بـ "تحسين" أو "تحفيز" أو "تنشيط" الأداء الجنسي؟

من الإجابات الشائعة التي أسمعها والتي استخدمها الشاب الذي زار عيادتي: "لا تنسى يا دكتور أنني في نهاية الأربعينيات من العمر، وحين أكون مع امرأة أصغر سناً لا بد أن "أكون قدّها" ويكون أدائي "حسب المطلوب". أنت تعلم يا دكتور أن المرأة الشابة طلباتها وحاجاتها كثيرة".

 

 

اعتقادات خاطئة
يسمع الدكتور مثل هذه القصص كل يوم، ويضيف: "رجال لا يعانون من مشاكل في الانتصاب يأخذون هذه الأدوية لأنهم يعتقدون بشكل خاطئ أنها ستطور من أدائهم الجنسي".

لا توجد إثباتات علمية تشير إلى أن الفياغرا أو غيرها من الحبوب المنشطة تحسّن بالفعل من الأداء الجنسي للرجال الذين لا يعانون من مشاكل في الانتصاب. وعلاوة عن ذلك فإن هنالك في الواقع مخاطر ناتجة عن استخدام الفياغرا  دون استشارة طبية.

 

 

حبوب خارقة؟
"عند مغادرة باب مكتبي كان الشاب المذكور قد اقتنع بأنه غير عاجز جنسياً، وأن بإمكانه الاعتماد على قدراته الطبيعية دون الحاجة لأية حبوب خارقة".

 

 

حقائق عن الاستخدام "غير الضروري" للفياغرا:

  1. 20% من الشباب في الفئة العمرية بين 18 – 30 عاماً يستخدمون الفياغرا أو غيرها من المنشطات.
  2. 20% من النسبة المذكورة سابقاً قاموا بذلك بدافع الفضول.
  3. 96% منهم قاموا بذلك دون تشخيص طبي.
  4. 75% قالوا إن الاستخدام حسّن الانتصاب والأداء الجنسي عندهم.
  5. 95% قالوا إنهم كانوا على علم بالمخاطر الصحية المترتبة عن استخدام الفياغرا.
  6. 20% حصلوا بالفعل على المعلومات الكافية عن مخاطر الفياغرا.
  7.  أغلب الشباب تعاطوا الفياغرا مع الكحول والمخدرات، الأمر الذي زاد من آثارها الجانبية.

 

 

الآثار الجانبية لاستخدام الفياغرا

  1. مستحضر سيلدينافيل     الذي يستخدم في حالات الضعف أو العجز الجنسي، يباع تحت اسم فياغرا أو ريفاتيو. من الآثار الجانبية:
  2. ألم وصداع ، واحمرار وشعور بالغثيان
  3. إسهال
  4. انسداد في الأنف
  5. عدم وضوح في البصر
  6. انتصاب لمدة طويلة
  7. في حالات نادرة فقدان القدرة على البصر والسمع
  8. أعراض خطيرة مثل مشاكل مفاجئة في القلب، وخاصة للناس الذين يعانون من مشاكل في القلب أو تعرضوا لجلطة في السابق.

هل سبق لك أن تعاطيت الفياغرا أو تعرف اشخاصا استخدموها حتى لو لم تكن لديهم مشاكل في الانتصاب؟ اخبرنا عن التجارب مع هذه المنشطات واترك تعليقك أدناه، أو راسلنا على عنوان الموقع.

 

Comments

Howdy! This article could not be written any better! Looking at this post reminds me of my previous roommate! He constantly kept preaching about this. I'll send this information to him. Fairly certain he's going to have a good read. Thanks for sharing! cgffcdgeeabd

Nice read, I just passed this onto a friend who was doing some research on that. And he actually bought me lunch as I found it for him smile Thus let me rephrase that Thanks for lunch! dkegddgedeea

إضافة تعليق جديد

Comment

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.