أخبار وتصريحات

آخر الأخبار والمستجدات حول الموقع ومشروع الحب ثقافة

 

إعلان شراكة بين الحب ثقافة والمصري اليوم

كما تتضمن اتفاقية التعاون لتبادل الخبرات في مجالات الإعلام والمعلومات وتدريب الصحفيين فيما يتعلق بالصحة الإنجابية والحقوق الجنسية. و بموجب هذه الاتفاقية يقوم موقع الحب ثقافة بإمداد الموقع الإلكتروني لجريدة المصري اليوم بمقالتين يتم نشرهما أسبوعياً.

مؤسسة المصري اليوم ھي مؤسسة إعلامیة مصریة مستقلة انطلقت عام 2003، أسسھا المھندس صلاح دیاب، تُصدر المؤسسة جریدة «المصري الیوم»، وھى صحیفة یومیة مستقلة، وھي أعلى الصحف المستقلة توزیًعا فى السوق المصري. كما  تبث المصري الیوم بوابتھا الإلكترونیة على شبكة الإنترنت، ويمثل الموقع بوابة إخباریة خدمیة شاملة يتم فيها استخدام الوسائط المتعددة (الفیدیو، الصوت، الصورة) في التغطیة الإخباریة وإنتاج الأفلام الوثائقیة والبرامج التلیفزیونیة والتغطیة المباشرة. وتقدم البوابة الإلكترونیة محتوى صحافة المواطن، بالإضافة إلي التواجد الممیز للمؤسسة على الشبكات الإجتماعیة من خلال صفحاتھا، وھي الصفحات الأولى والأكثر مشاھدة في مصر.

موقع "الحب ثقافة" هو الموقع العربي من مشروع "لاف ماترز Love Matters" الذي ترعاه إذاعة هولندا العالمية RNW Media.  يتناول الموقع وصفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي جميع موضوعات الصحة الإنجابية والحقوق الجنسية والجندرية ويتوجه لفئة الشباب العربي ما بين سن 18-35، ويقدم موسوعة كاملة سهلة البحث والقراءة من المعلومات الطبية المدعومة بالأبحاث العلمية مع الأخذ بعين الاعتبار القيم الثقافية والدينية للجمهور.  كما يتفاعل الموقع مع المتابعين عبر منتدى النقاش "عندي سؤال" ليقدم المشورة والإجابة على كل استفهامات المتابعين.

لمتابعة محتوى الحب ثقافة عبر موقع المصري اليوم أنقر هنا.

                                                   ***

 

الحب ثقافة: كليب "سادات" و"واي كرو"

الحب ثقافة مش أباحة ليه فاكرينه عيب ... ربيتوا الكبت والجهل في العقل الحل ايه؟ مفيش خيار، غير انفجار ... المفاعل المنوي!

يطلق موقع الحب ثقافة فيديو كليب الأغنية الجديدة لسادات وفرقة واي كرو بعنوان "الحب ثقافة / المفاعل النووي".

 

قدم سادات وفرقة واي كرو هذه الأغنية للمرة الأولى في حفل الحب ثقافة والذي نظمه المشروع في الجريك كامبس "الحرم اليوناني"، نهاية العام الماضي.

سادات  Sadat
هو أحد أشهر نجوم المهرجانات على الساحة في مصر. يكوّن سادات مع عمر حاحا  فريق "ملوك السعادة". لاقت عروض المهرجانات التي أبدعها شهرة واسعة داخل وخارج مصر مثل: اسنيجا والشارع زحمة وام الدنيا وهز هز.

واي كرو Y-Crew 
هو أول فريق راب مصري تم تأسيسه سنة 1998​. خلال مسيرته أنتج فريق واي كرو العديد من الأغاني الناجحة مثل: معمي وفن سريالي وإحنا الزحمة.

الحب ثقافة
موقع "الحب ثقافة" هو الموقع العربي من مشروع "لاف ماترز Love Matters" الذي ترعاه إذاعة هولندا العالمية RNW Media.  يتناول الموقع وصفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي جميع موضوعات الصحة الإنجابية والحقوق الجنسية والجندرية ويتوجه لفئة الشباب العربي ما بين سن 18-35 عاماً.

 

الحب ثقافة مش أباحة ليه فاكرينه عيب

 

إعلان شراكة مع اتحاد كليات الطب في مصر

يسر مشروع الحب ثقافة الإعلان عن عقد شراكة مع الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب في مصر IFMSA-Egypt. 

 تشمل الشراكة التبادل المهني والعلمي وتوفير الموارد المعلوماتية العلمية والدورات التدريبية في مجال الصحة الإنجابية والصحة الجنسية.

الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب - مصر: منظمة يديرها مجموعة من طلاب كليات الطب في مصر، وهي منظمة غير سياسية وغير دينية وغير ربحية تمثل أكثر من 70 ألف طالب من  طلاب الطب في جميع أنحاء مصر. ويمثل مصر من خلال 2311 طالب من طلاب كليات الطب في 18 لجنة محلية في المدارس الطبية التالية: عين شمس والإسكندرية وأسيوط والأزهر، بنها، بني سويف، الفيوم، القصر العيني، قنا، 6 أكتوبر، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، المنصورة، المنوفية، سوهاج، قناة السويس، طنطا والزقازيق.

موقع "الحب ثقافة" هو الموقع العربي من مشروع "لاف ماترز Love Matters" الذي ترعاه إذاعة هولندا العالمية RNW Media.  يتناول الموقع وصفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي جميع موضوعات الصحة الإنجابية والحقوق الجنسية والجندرية ويتوجه لفئة الشباب العربي ما بين سن 18-35، ويقدم موسوعة كاملة سهلة البحث والقراءة من المعلومات الطبية المدعومة بالأبحاث العلمية مع الأخذ بعين الاعتبار القيم الثقافية والدينية للجمهور.  كما يتفاعل الموقع مع المتابعين عبر منتدى النقاش "عندي سؤال" ليقدم المشورة والإجابة على كل استفهامات المتابعين.

                                                   ***

 

إعلان شراكة مع مؤسسة وومانيتي 

يسر مشروع الحب ثقافة الإعلان عن عقد شراكة مع مؤسسة وومانيتي Womanity Foundation ومشروع بـميت راجل B100 Ragl.

تشمل الشراكة تبادل المحتوى والخبرات بين المشروعين عبر منصاتهما الإلكترونية التابعة لـ موقع الحب ثقافة، ومشروع B100Ragl، وتنظيم فعاليات وأنشطه مشتركه تساهم في تحقيق أهداف كلا المشروعين.

موقع "الحب ثقافة" هو الموقع العربي من مشروع "لاف ماترز Love Matters" الذي ترعاه إذاعة هولندا العالمية RNW Media.  يتناول الموقع وصفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي جميع موضوعات الصحة الإنجابية والحقوق الجنسية والجندرية ويتوجه لفئة الشباب العربي ما بين سن 18-35، ويقدم موسوعة كاملة سهلة البحث والقراءة من المعلومات الطبية المدعومة بالأبحاث العلمية مع الأخذ بعين الاعتبار القيم الثقافية والدينية للجمهور.  كما يتفاعل الموقع مع المتابعين عبر منتدى النقاش "عندي سؤال" ليقدم المشورة والإجابة على كل استفهامات المتابعين.

                                                          ***

 

إعلان شراكة مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة

تهدف الشراكة لتبادل الخبرات والنهوض بالخدمات المعلوماتية المتوفرة لفئة الشباب وتطوير خدمات جديدة في مجال الصحة الجنسية والإنجابية، وذلك للوصول لفئة أكبر من الشباب في مصر.

بموجب هذه الإتفاقية سيتعاون الطرفان وفقاً للإمكانيات المتاحة في تنظيم فعاليات ودورات تدريبية للأقران لتفعيل استخدام وسائل الإتصال الحديثة وشبكات التواصل الإجتماعية لتوصيل المعلومات الموثوقة للشباب.

الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة منظمة أهلية تطوعية تعمل في مجال السكان وتنظيم الأسرة، وعضو الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرةIPPF  منذ عام 1963. تدير الجمعية عشرين (20) فرعاً في عواصم المحافظات في مصر و يتبعها (173) مركزاً لتقديم خدمـــات تنظيم الأسرة و الصحة الإنجابية في الحضر والريف والمجتمعات الصحراوية والمناطق العشوائية والنائية.

موقع "الحب ثقافة" هو الموقع العربي من مشروع "لاف ماترز Love Matters" الذي ترعاه إذاعة هولندا العالمية. يتناول الموقع وصفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي جميع موضوعات الصحة الجنسية والعلاقات ويتوجه لفئة الشباب ما بين سن 18-35، كما يقدم  المشروع موسوعة كاملة سهلة البحث والقراءة من المعلومات الطبية المدعومة بالأبحاث العلمية، مع الأخذ بعين الاعتبار القيم الثقافية والدينية للجمهور.

للمزيد من المعلومات حول هذه الشراكة برجاء الاتصال بموقع الحب ثقافة  والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة.

                                                   ***

 

إعلان شراكة مع موقع الطبي

يسر موقع الحب ثقافة الإعلان عن عقد شراكة مع موقع الطبي دوت كوم. تشمل الشراكة تبادل المحتوى والخبرات بين مشروع الحب ثقافة المتخصص في مجال الصحة الجنسية والإنجابية والموجه لفئة الشباب في العالم العربي، وموقع الطبي المتخصص في تقديم المعلومات الطبية الموثوقة وتسهيل التفاعل بين المستخدم العربي وشبكة من الأطباء العرب.

موقع "الحب ثقافة" هو الموقع العربي من مشروع "لاف ماترز Love Matters" الذي ترعاه إذاعة هولندا العالمية. يتناول الموقع وصفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي جميع موضوعات الحب، العلاقات، الزواج، والعلاقات الحميمية ويتوجه لفئة الشباب ما بين سن 18-35، ويقدم موسوعة كاملة سهلة البحث والقراءة من المعلومات الطبية المدعومة بالأبحاث العلمية، مع الأخذ بعين الاعتبار القيم الثقافية والدينية للجمهور.

يسعى موقع الطبي إلى نشر التوعية والتثقيف الصحي بين مستخدمي الانترنت العرب عبر ربطهم بأطباء ومختصين من مختلف أنحاء الوطن العربي. ويعتبر موقع الطبي أكبر منصة الكترونية للأطباء العربي على شبكة الإنترنت.

للمزيد من المعلومات حول هذه الشراكة برجاء الاتصال بموقع الحب ثقافة  وموقع الطبي .

                                                    ***

إعلان شراكة مع جمعية الشرق الأوسط للصحة الجنسية

يسر موقع الحب ثقافة الإعلان عن عقد شراكة مع جمعية الشرق الأوسط للصحة الجنسية (MESSM) لتعزيز الخدمات والمعلومات المتوفرة حول الصحة الجنسية والإنجابية للشباب في العالم العربي.

تشمل الشراكة تبادل المحتوى العلمي وتبادل الخبرات بين منصتي المشروعين عبر مواقعهما الإلكترونية: موقع الحب ثقافة، وموقع المعلومات التابع لجمعية الشرق الأوسط للصحة الجنسية.  ومن المتوقع توسيع التعاون المشترك ليشمل تنظيم الأنشطة وبناء القدرات والدعم التقني بين الطرفين.

موقع "الحب ثقافة" هو الموقع العربي من مشروع "لاف ماترز Love Matters" الذي ترعاه إذاعة هولندا العالمية.  يتناول الموقع وصفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي جميع موضوعات الحب، العلاقات، الزواج، والعلاقات الحميمية ويتوجه لفئة الشباب ما بين سن 18-35، ويقدم موسوعة كاملة سهلة البحث والقراءة من المعلومات الطبية المدعومة بالأبحاث العلمية مع الأخذ بعين الاعتبار القيم الثقافية والدينية للجمهور.

جمعية الشرق الأوسط للصحة الجنسية (MESSM) هي جمعية متخصصة في الطب الجنسي في منطقة الشرق الأوسط وتتبع الهيئة الدولية للطب الجنسي (ISSM). تهدف الجمعية غير الربحية إلى (1) تشجيع أفضل معايير الممارسة والتعليم والأبحاث في مجال الطب الجنسي البشري؛ (2) تطوير الأساليب العلمية لتشخيص والوقاية والعلاج من العوامل التي تؤثر على الوظائف الجنسية البشرية؛ و (3) تعزيز نشر الموارد الطبية والعلمية في مجال الطب الجنسي.

                                                ***

 

فيديو: حفل تدشين موقع الحب ثقافة بالقاهرة

يقدم موقع "الحب ثقافة" للشباب العربي معلومات علمية وموثوقة عن الجنس والعلاقات والزواج. ويتناول هذه المواضيع بصراحة وبدون حرج، ويأخذ بعين الاعتبار القيم الثقافية والدينية للجمهور الذي يتوجه إليه.

إنطلق من القاهرة الاسبوع الماضي موقع الحب ثقافة بحضور عدد من النشطاء البارزين والمؤسسات المعنية. شملت قائمة المشاركين في الفعالية متحدثين رفيعي المستوى منهم الممثل المصري والناشط خالد ابو النجا، الدكتورة داليا عبدالحميد ممثلة عن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، الناشط المصري أحمد عوض الله من شبكة تثقيف الأقران Y-Peer ومروة مأمون منسقة مواقع التواصل الإجتماعي في مشروع الحب ثقافة.

تحتل مصر المرتبة الثالثة عالمياً على قائمة الدول الأكثر بحثا عن كلمة "الجنس" على شبكة الانترنت، وفقا لتقرير صادر عام 2012 عن برنامج غوغل تريندز. ومع ذلك، فقد أظهرت دراسة حديثة، تمت برعاية مؤسسة فورد في مصر،  أن 86 في المئة من المعلومات المتوفرة باللغة العربية على شبكة الانترنت حول الصحة الإنجابية هي غير دقيقة أو خاطئة.

إستجابة  لهذا النقص في الموارد المعتمدة والموثوقة على الانترنت، انطلق مشروع "الحب ثقافة" وهو موقع إلكتروني  ومنصة متعددة الوسائط على صفحات التواصل الاجتماعي وذلك لتوفير فضاء إلكتروني للبالغين من الشباب العرب، للنقاش حول الحب، الزواج، والجنس. يستهدف الموقع الفئة الشبابية بأعمار تتراوح ما بين 18- 30 عاما. وستكون هذه المرة الأولى التي يتوفر فيها على شبكة الانترنت موقع باللغة العربية من هذا النوع والحجم.

تدشين موقع الحب ثقافة

 

الحب ... حق، خيار، ومصدر سعادة

لحب ثقافة" هو موقع الكرتوني ومنصة على مواقع التواصل الاجتماعي لتوفير فضاء الكرتوني للنقاش حول أمور الحب، الزواج، والجنس في العالم العربي.

يعتبر الموقع الأول من نوعه لمخاطبة هموم واحتياجات الشباب العربي في كل ما يتعلق بالصحة العاطفية والإنجابية لا سيما في المناطق التي تعاني من نقص في مجال التثقيف الإنجابي للشباب.  

يعالج موقع "الحب ثقافة" كافة الموضوعات المتعلقة بالصحة الإنجابية، بصراحة وبدون حرج، آخذاً  بعين الاعتبار القيم الثقافية والدينية للجمهور المستهدف.

 

لماذا "الحب ثقافة"؟
تعتبر مواضيع التثقيف الجنسي من المواضيع المثيرة للجدل في كثير من المجتمعات العربية لاسيما المحافظة منها. وفي غياب المناهج الأكاديمية المبسطة للطالب في بعض الدول العربية، والتكتم على المواضيع المتعلقة بالصحة الإنجابية وكيفية الوقاية من الأمراض والانحرافات الجنسية. يهدف موقع "الحب ثقافة" لسد الحاجة للمعلومات الموثوقة ولإثارة النقاش حول ما هو مسكوت عنه ومهموس في ثقافتنا العربية، إيمانا منّا أن لكل شخص الحق في الحصول على المعلومة الطبية المعتمدة بعيداً عن الاعتقادات السائدة والأحكام المسبقة.

 

برومو موقع الحب ثقافة